أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر 6 شهور

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة هو حليب الأم بالطبع، ولكننا في هذا الموضوع سنتطرق للحديث عن أحسن نوع حليب مصنع للأطفال حديثي الولادة، الأنواع التي بها من القيمة الغذائية ما يحتاجه الطفل الرضيع.. ولكننا في البداية وجب علينا الإشارة إلى أن حليب الأم الطبيعي لا يوجد أي حليب صناعي قادر على أن يكون بديلًا له، فقد وضع الله في حليب الأم الطبيعي جميع البروتينات والفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الطفل وتقوية جهازه المناعي، ولكن قد لا تستطيع الأم إرضاع طفلها طبيعياً لعدة أسباب منها نقص الحليب أو حساسية الرضيع للاكتوز الموجود بالحليب، وبالتالي يجب عليك تعويض الطفل بالحليب المصنع ذو القيمة الغذائية المرتفعة.

 

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة والطريقة المثلى لاختيار النوع المناسب

أفضل أنواع الحليب للأطفال

بالتأكيد لا يوجد حليب اصطناعي يساوي أهمية وفوائد لبن الأم الذي لا مثيل له – كما أشرنا في مستهل كلامنا – ولكن هناك بعض أنواع الحليب الاصطناعي التي تقترب من فوائد حليب الثدي ويمكن للأم أن تلجأ إلى إرضاع طفلها به، ولكن عليك أن تنتبهي لأمر هام.. منتجات الحليب الاصطناعي ليست كلها مناسبة لجميع الفئات العمرية، فلكل عمر نوع معين.

حيث تنقسم الأنواع إلى ثلاثة أصناف أو فئات حسب عمر الرضيع..

الفئة الأولى – وهي التي يدور حولها حديثنا في هذا الموضوع – من الولادة إلى الأشهر الستة الأولى.

الفئة الثانية من ستة أشهر إلى سنة

الفئة الثالثة من اثني عشر شهرًا إلى 36 شهرًا

هناك كل الأنواع المناسبة لكل سن وجميعها متاحة في الصيدليات

 

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة

قمنا بجولة لك في أكبر صيدلية، وتواصلنا مع أشهر أطباء الأطفال ومن خلال البحث والاستقصاء توقفنا عند أربعة أنواع من الحليب وجدنا أنهم هم الأفضل للأطفال حديثي الولادة، وهذه الأنواع هي :-

  1. هيرو بيبي
  2. بيبيلاك
  3. حليب S26
  4. ابتاميل

 

فيما يلي سنحاول أن نوضح ما يميز كل نوع بشكل تفصيلي.

 

النوع الأول: حليب هيرو بيبي

تقدم شركة هيرو بيبي السويسرية أفضل تركيبة للأطفال وفقًا لأحدث التوصيات العالمية والبحث العلمي، وتتميز بمجموعة Hero Baby Nutradefense Nutradefense المستوحاة من المكونات الطبيعية الموجودة في حليب الثدي، وبالتالي فهي تساعد على تقوية المناعة الطبيعية للطفل وتنمية ذكائه وضمان راحة الجهاز الهضمي.

تأسست شركة هيرو في مدينة لينزبرج بسويسرا عام 1886 وهي من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال الغذاء ولديها أكثر من 130 عاما من الخبرة حرصت خلالها الشركة السويسرية هيرو على تقديم منتجات تتميز بأعلى معايير الجودة، وتمتلك شركة Hero العديد من العلامات التجارية الدولية وهي الآن موجودة في العديد من دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وإسبانيا وروسيا والسويد والصين وبلجيكا وهولندا.

إذا كنت لا ترضعين طفلك بصورة طبيعية وتبحثين عن أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة، فحليب هيرو بيبي يعد واحدًا من أفضل أنواع الحليب التي تزود طفلك بالعديد من المعادن والفيتامينات التي تعزز مناعته.

اقرأ أيضًا : الشهاق عند الأطفال حديثي الولادة أسبابه وطرق علاجه

لماذا يعتبر Hero Baby أحد أفضل أنواع الحليب الاصطناعي للأطفال ؟

لأن هيرو بيبي يحتوي على خلاصة الفواكه والخضروات الطازجة من مكوناتها العديدة التي تزود الطفل بالفيتامينات اللازمة لتشكيل الجسم محصن ضد الأمراض وذلك من خلال تقوية جهازه المناعي بالإضافة إلى كونه آمن جدًا على صحة الطفل ولا يحتوي على أي مواد حافظة ولا يسبب حساسية للأطفال حسب شهادة المستخدمين.

وحسب شهادة الخبراء، منتجات Hero Baby صحية ومغذية وتساعد طفلك على النمو يومًا بعد يوم بصحة جيدة.

في الآونة الأخيرة قدمت شركة هيرو بيبي لعملاؤها منتجين جديدين من تركيبات الألبان المصممة للأغراض الطبية، الأول هو حليب علاجي تعتمد تركيبته على أن يكون مناسبًا للأطفال الذين يعانون من حساسية بروتين الحليب.

أما النوع الثاني فهو يهدف إلى علاج مشاكل الجهاز الهضمي لدى الأطفال منذ الولادة والمادة العلاجية به مستخرجة من المكونات الطبيعية في حليب الثدي الطبيعي.

المنتج الأول الذي أطلقته Hero Baby مؤخرًا في السوق المصري هو حليب هيرو بيبي “FEH” المخصص للأطفال الذين يعانون من حساسية بروتين الحليب.

Hero FEH مع تركيبة البروتين الذي تم تحليله بالكامل هو الأول من نوعه في مصر بهذه الفئة. كحليب علاجي.

بالإضافة إلى أنه الخيار العلاجي الأول وفقًا لتوصيات جمعيات الأطفال العالمية لتشخيص وعلاج حالات حساسية بروتين الحليب لدى الأطفال.

المنتج الثاني هو “Hero Baby Digest” المصمم خصيصًا لحالات المغص والإمساك عند للأطفال في الأشهر الـ 12 الأولى، ويتميز بمزيج فريد من العناصر الغذائية المستوحاة من المكونات الطبيعية في حليب الثدي التي تضمن الراحة من الجهاز الهضمي للطفل، المصمم بتركيز منخفض من اللاكتوز، مع مجموعة من الألياف الطبيعية لنظام هضمي أكثر استقرارًا للأطفال.

اقرأ أيضًا : علاج الامساك عند الاطفال عمر سنة بعدة طرق

النوع الثانيت: حليب بيبيلاك

حليب بيبيلاك يقدم إلى الأطفال الرضع بحيث يوفي احتياجات أجسامهم من عمر يوم إلى ثلاث سنوات.. إلا أن النوع الأول منه (بيبيلاك١) يشمل الطفل حديث الولادة حتى عمر ستة أشهر.

في الأشهر الأولى، يعتمد الأطفال على الحليب لتزويدهم بالعناصر الغذائية المناسبة لنمو وتطور كل جزء من أجزاء جسمه الصغيرة.

إذا كنت غير قادر على إرضاع طفلك طبيعيًا، فإن بيبيلاك١ مع البريسينوتري يوفر لطفلك العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو والتطور الصحيين.

يتماشى مستوى المغذيات الموجودة في بيبيلاك١ مع توصيات منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

مكونات بيبيلاك١ للأطفال من عمر يوم وحتى 6 شهور

أفضل أنواع الحليب للأطفال

 

النوع الثالث: حليب S26 خالي من اللاكتوز

حليب S-26 Gold هي تركيبة جديدة خالية من اللاكتوز للأطفال منذ الولادة وحتى 6 أشهر. هذا الحليب مثالي لأولئك الرضع الذين لديهم حساسية من اللاكتوز أو أولئك الذين يعانون من الإسهال.

خالي من اللاكتوز، ومناسب للأطفال من عمر يوم وحتى 6 أشهر.. حيث يوفر تغذية متكاملة للطفل.

 

الحساسية من اللاكتوز عند الأطفال

المتخصصون يعرفون أن جسم الطفل يهضم سكر اللاكتوز فقط.. وإذا ما حاول أن يستهلك سكر الجلوكوز فسوف يحتاج إلى الصوديوم والطاقة لفتح بوابات الجسم وهو الأمر الغير متوفر لدى الأطفال، لذلك يبقى السكر في الأمعاء، ويصاب بعدوى بالبكتيريا وعندما ينتج فإنه ينتج الغازات والانتفاخات.

إذا كان الطفل يعاني من نقص في إنزيم اللاكتيز، بالطبع فسوف يتطور إلى عدم تحمل اللاكتوز، مما يمنعه من الهضم ويدور اللاكتوز في الجسم بنفس ميكانيزم دوران الجلوكوز.

اقرأ أيضًا : الشهاق عند الأطفال حديثي الولادة أسبابه وطرق علاجه

أعراض حساسية اللاكتوز

  1. صراخ الطفل عند الرضاعة ويتألم بشكل مستمر.
  2. الانتفاخات والغازات بالإضافة للإسهال، وزيادة الوزن.
  3. زيادة حموضة البراز والتي بطبيعة الحال تتسبب في التسلخات
  4. قىء وشعور بالانتفاخ تختلف درجات شدته باحتلاف الكمية التي شربها من الحليب الطبيعي أو الحليب الصناعي الغير خالي من اللاكتوز.

 

النوع الرابع: حليب ابتاميل

ابتاميل 1 هو حليب للأطفال الرضع، تم تطويره على مدى 40 عامًا من البحث العلمي في هولندا.

ابتاميل aptamil 1 يحتوي على مزيج من الپريبايوتكس، وLCPs، والحديد، والفيتامينات A ، C ، D التي يحتاجها طفلك للنمو البدني والنمو العقلي الصحي.

أبتاميل 1 مناسب منذ الولادة وحتى 6 شهور.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.