الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم الحادث 1443

الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم الحادث ممكن خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة التي تُمكن المستعلم من التعرف على كافة الحوادث التي تعرض إليها عند استقلاله للسيارة الخاصة به، قد تم وضع تلك الخدمة من خلال شركة النجم للمرور الموجودة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم الحادث 1443.

الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم الحادث 1443

الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم الحادث 1442

تعتبر شركة النجم من ضمن أفضل الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك نظرًا لما تقدمه الشركة من خدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة، بالإضافة إلى المميزات التي يحصل عليها الشخص من خلال تلك الخدمات.

مع توجه العالم إلى استخدام الإنترنت في معظم العمليات والأشياء قامت العديد من الوزارات والمؤسسات والشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية بطرح العديد من الخدمات على الإنترنت.

ذلك بهدف توفير الوقت والمجهود على المواطن أو المقيم الذي يبذله في الذهاب إلى الجهة المختصة لإجراء الخدمة التي يرغب بها، ومن ضمن الشركات التي قامت بذلك هي شركة نجم.

حيث قامت بطرح العديد من الخدمات على الإنترنت للمواطنين والمقيمين في المملكة، ومن ضمن تلك الخدمات خدمة الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم الحادث 1443.

من خلال تلك الخدمة يستطيع الشخص المتواجد في المملكة التعرف على كافة الحوادث المرورية الخاصة به، وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بشركة نجم على الإنترنت، ثم بعد ذلك يتم اتباع كافة الخطوات التالية:

  1. يقوم الشخص في البداية بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة نجم على الإنترنت ثم الدخول على الصفحة الخاصة بالاستعلام، ويمكن الدخول على الصفحة الخاصة بالاستعلام من هنا.
  2. يتم اختيار نوعية الاستعلام التي يرغب فيها الشخص، وذلك من خلال إدخال رقم الحادث على سبيل المثال.
  3. إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم في المكان المخصص له، وذلك بعد إدخال رقم الحادث.
  4. يتم إدخال الرمز المرئي الموجودة في الصورة الظاهرة في المكان المخصص له.
  5. يقوم بالضغط على أيقونة “إرسال”، ثم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالحوادث المرورية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن الحوادث المرورية في السعودية

طريقة الاستعلام عن الحوادث المرورية من مرور الرياض

توفر المؤسسة الخاصة بالمرور الموجودة في مدينة الرياض الموجودة في المملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام عن الحوادث المرورية لاي شخص موجود في المدينة.

ذلك من خلال توجه الشخص إلى الموقع الرسمي الخاص بمرور الرياض ثم إجراء بعض الخطوات البسيطة التي سوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  1. يتم الذهاب بواسطة المواطن أو المقيم في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بخدمة الحوادث المرورية التابع لمرور الرياض على الإنترنت، والذي يمكن الذهاب إليه مباشرة من هنا.
  2. يقوم المستخدم بعد الدخول على الموقع إجراء عملية تسجيل الدخول، وذلك من خلال إدخال بعض البيانات.
  3. إدخال اسم المستخدم في المكان المخصص له.
  4. كتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب في المكان المخصص لها.
  5. سيتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالمستخدم وتحتوي على رمز التحقق الذي سيتم إدخاله في المكان المخصص له على الموقع.
  6. إدخال رقم الحادث في المكان المخصص له.
  7. يتم الضغط على أيقونة “عرض”، ثم يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالحوادث المرورية الخاصة بالمستخدم.

اقرأ أيضًا: كم مخالفة إعاقة سير قانون المرور السعودي

خطوات التسجيل في برنامج تقدير

يجب على المواطن أو المقيم في المملكة العربية السعودية قبل الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم الحادث 1443 التقديم بطلب الاشتراك في برنامج تقدير.

ذلك حتى يستطيع الحصول على تعويضات للحوادث التي حدثت له من خلال السيارة والتي تصل أحيانًا إلى الحصول على سيارة جديدة، ويمكن ذلك من خلال حجز موعد عن طريق الموقع الرسمي الخاص ببرنامج التقدير، ثم اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بالتوجه في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج تقدير على الإنترنت، ويمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. سيتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي من خلالها يتم الضغط على أول خيار وهو “احجز موعدك”.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بحجز موعد للتقديم في البرنامج والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على المستخدم تعبئتها بشكل سليم.
  4. إدخال الاسم الخاص بالشخص الذي يريد التسجيل في البرنامج في المكان المخصص لذلك.
  5. كتابة رقم الهاتف الخاص بالشخص في المكان المخصص لذلك.
  6. اختيار المركز التابع له المتقدم.
  7. إدخال الرقم الخاص بالحادث في المكان المخصص له.
  8. كتابة الحروف الخاصة بلوحة السيارة التابعة للمتقدم.
  9. إدخال الأرقام الخاصة بلوحة السيارة في المكان المخصص لها.
  10. تحديد تاريخ الموعد الذي يريده العميل، ثم بعد ذلك يتم اختيار التوقيت الذي سوف يذهب فيه المتقدم.
  11. يتم الضغط على أيقونة “احجز” وذلك بعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات السابقة بشكل صحيح.

بعد ذلك يجب على المتقدم الذهاب في الموعد الذي قام بتحديد من الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج على الإنترنت، ثم بعدها سيتم تقدير الأضرار التي لحقت بالسيارة الخاصة بالمتقدم بشكل دقيق، ثم سيتم تعويض الشخص بقيمة معينة تم تحديدها من خلال الأضرار التي لحقت بالسيارة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

طريقة الاستعلام عن التقرير

الشخص الذي قام بتقديم طلب الاشتراك في برنامج تقدير حتى يحصل على تعويضات مقابل الأضرار التي لحقت بسيارته الخاصة، وقد تم ذلك من خلال حجز موعد على الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج على الإنترنت، ثم الذهاب في الموعد.

يستطيع هذا الشخص الاستعلام عن التقرير الخاص بالبرنامج، وذلك من خلال الموقع الخاص به على الإنترنت، ثم بعد ذلك يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستعلم في البداية بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج تقدير، والذي يمكن التوجه إلى الموقع الخاص به مباشرة بكل سهولة من هنا.
  2. يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع التابع للبرنامج، والتي تحتوي على العديد من الخدمات الإلكترونية والتي منها يتم اختيار أيقونة “استعلام”.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن التقرير الخاص ببرنامج تقدير، والتي تحتوي على بعض البيانات التي يجب على المستعلم تعبئتها بشكل سليم.
  4. يتم إدخال الرقم الخاص بحالة التقدير في المكان المخصص له.
  5. يقوم المستعلم بإدخال رقم الهاتف الخاص به في المكان المخصص لذلك.
  6. يتم الضغط على أيقونة “التحقق”، ثم سيتم الانتظار بعض من الوقت حتى تظهر نتيجة الاستعلام والتي تحتوي على كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالتقرير التابع لبرنامج تقدير.

اقرأ أيضًا: طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة الاستعلام عن الحوادث المرورية برقم الحادث 1443 وذلك من خلال إجراء بعض الخطوات التي تتم على الصفحة الرسمية الخاصة بالاستعلام على الإنترنت.

كما تعرفنا على طريقة الاستعلام عن الحوادث المرورية بالنسبة للمواطنين والمقيمين في مدينة الرياض وطريقة الاشتراك في برنامج تقدير للحصول على تعويضات، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من الموضوع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.