محتوى يحترم عقلك

11 تمرين لزيادة الطول للمراهقين وطرق لزيادة هرمون النمو

تمارين لزيادة الطول للمراهقين يحتاجها من يعاني من قصر القامة للوصول للنتائج المبتغاة؛ حيث إن الجميع يشيد بأن قِصر القامة هو أمر وراثي ولكن مع التطور العلمي الذي نعيشه ونواكبه يوميًا فإن هناك تمارين استطاعت أن تجعل المراهق يفوز ببعض السنتيمترات مع مداومة الاستمرار عليها.

لذلك إذا كنت تعاني من قصر القامة فعليك فقط البدء بالرياضة الخاصة بها وستحصل على نتائج مرضية وهي ما سنقدمها لكم في هذا الموضوع من خلال موقع زيادة.

تمارين لزيادة الطول للمراهقين

تمارين لزيادة الطول للمراهقين

يعد الطول لدى الإنسان أمر وراثي بنسبة كبيرة جدًا حتى وإن تدخلت الظروف الطبيعية للحياة بنسبة صغيرة، ولكن تبقى النسبة الأكبر خارجة عن إراداتنا، ولكن على الرغم من ذلك فان الكثير من المراهقين يحاولون الحصول على القليل من السنتيمترات الزيادة وبأي طريقة لذلك كان اللجوء للرياضة والتمارين هو الحل الأمثل، حيث إنه يقوم بالكثير من النتائج الجيدة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: متى يتوقف الطول عند البنات وبعض النصائح لزيادة الطول عند البنات

تمرين الكوبرا

يعتبر هذا التمرين من أهم التمارين التي تساعد في تمدد عضلات الجسم وشدها ويمكنك القيام به كالتالي:

أولًا عليك الاستلقاء على بطنك وتمديد جسدك كاملًا بشكل مستقيم، ثم تقوم بالاستناد على الذراعين وفردهم بشكل طولي بحيث تكون محمل الجسد على ذراعيك، تقوم برفع الجزء العلوي من جسدك مشدودًا مع استقامة مشط الرجل على الأرض لمدة خمس عشر ثانية، ويمكنك التكرار أكثر من مرة على اليوم.

تمرين التمدد

يساعدك هذا التمرين على استرخاء جميع أجزاء جسدك وتمددها ويمكنك القيام بها كالتالي:

الجلوس باستقامة مع فرد الضهر والرجل جيدًا وفرد الذراعين للأمام ومحاولة لمس الرجل لمدة عشر ثواني.

تمرين العقلة

تعتبر العقلة من أشهر التمارين التي يوصي به جميع المدربين لزيادة الطول، كل ما عليك فعله فقط أن تقوم بالتمسك بماسورة محكمة التثبيت والتمسك بها ومحاولة رفع الجسم مع ثني الرجل لمدة عشرين ثانية.

تمرين القفز

يساعد هذا التمرين على تحفيز عضلات قدمك ويمكنك القيام به بكل سهولة ولكن بحذر عن طريق ركل رجلك في الهواء عالية وتقوم بتثبيتها في الهواء لثواني مع التبديل بين القدمين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  زيادة الطول 10 سم في وقت قصير

السباحة

تعتبر السباحة من أكثر الرياضات التي تساعد في زيادة الطول، حيث إنك تقوم بالعمل على جميع عضلات جسدك؛ لذلك عليك الاستمرار على ممارسة السباحة بشكل مستمر لكي تحصل على نتيجة جيدة.

تمرين المشاية

يساعد تمرين المشاية الجسم في الحصول على التمدد الكامل والذي بدوره يساعده في إتاحة الفرصة للعظام بالجسم بالتمدد وكسب بعض السنتيمترات ويمكنك التمرين عليه كالتالي:

الوقوف على الأرض بثبات وثني الجزء العلوي من الجسم إلى الأسفل في محاولة لجعل يديك تلامس مشط الرجل بصورة مستقيمة والثبات على هذا الوضع لبضع ثواني وبإمكانك تكراره أكثر من مرة.

تمرين القط

يساعد هذا التمرين الجسم في تليين العظام فيجعلك تشعر باسترخاء وراحة أكثر، كما يساعدك في التدرب على باقي التمرين بجسد مستعد ويمكنك الحصول على التمرين باتباع الآتي:

الوقوف على الأربع أطراف وهم الذراعين والساقين كالقطة مع مراعاة أن يكون مشط الرجل والركبة مستبقين على الأرض ومشط اليد على الأرض مع رفع الظهر لعدة ثواني، ثم إنزاله ولكن ببطيء حتى لا يتأذى الجسم بأي شكل كان، يمكنك تكرار التمرين حتى عشر عدات.

تمرين الحوض

يساعد هذا التمرين الجسم كثيرًا في الحصول على بعض السنتيمترات، ويمكنك عمل التمرين باتباع الآتي:

عليك فرد جسمك مستقيمًا على الأرض في حالة استرخاء ثم بعد ذلك قم بثني ركبتيك، ثم حاول في رفع المنطقة المنتصفة من جسدك وهم العمود الفقري والمؤخرة إلى الأعلى ببطء، والرجوع إلى الاسترخاء ويمكنك التكرار حتى عشر عدات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: متى يتوقف نمو الرجل وكيفية زيادة الطول

تمرين نط الحبل

إن تمرين نط الحبل من أكثر التمارين التي تقوم بزيادة الطول ولكن إذا تم الاستمرار عليه يوميًا حتى فترة كبيرة، فإنه يساعدك في الحصول على ما تتمناه، كل ما تحتاجه فقط الحبل وبإمكانك التدرب بكل سهولة.

تمرين الساقين

يساعد هذا التمرين الجسم في التمدد بشكل صحي ويمكنك القيام به عن طريق الاستلقاء على الأرض باستقامة، وثم محاولة رفع الساقين والمؤخرة للأعلى بالاستناد على مشط اليد ومحاولة الثبات لبضع ثواني، ويتم إعادة التمرين لعشر عدات.

الأوزان

يمكنك الحصول على بعض السنتيمترات عن طريق أوزان الكاحل، حيث إنها تعمل على تعزيز غضروف الركبة وتقوم بالهدف المطلوب منها مع الاستمرار.

طرق زيادة هرمون النمو

إن هرمون النمو هو المسئول عن عملية بناء الجسد؛ لذلك إذا كنت تبحث عن إطالة جسدك لبعض السنتيمترات، فعليك تحفيز هذا الهرمون بشكل جيد عن طريق التالي:

  • النوم حيث يقوم الجسد بأداء مهامه بشكل رائع إذا كان الجسد في حالة ثبات وراحة؛ لذلك عليك الاحتفاظ بعدد ساعات محددة والتي تعتبر لازمة لراحة الجسم والتي تتراوح من 7 ل 9 ساعات يوميًا.
  • الابتعاد عن شرب الكثير من مشروبات الصودا والكافيين واستبدالها بتناول كميات كافية من المياه.
  • حاول بشكل مستمر الانتظام بين كل فترة وأخرى على الصوم المتقطع، حيث إنه يساعد الجسم في ضبط كمية الأنسولين والتي بدورها تساعد على تحفيز هرمون النمو وتحسن الصحة العامة للجسم، لذلك عليك بالصيام المتقطع من يومين إلى ثلاثة أيام بالأسبوع.
  • النظام الغذائي الصحيح هو أحد أهم الأسباب للحصول على جسم صحي وتحفيز الهرمونات الخاصة بالنمو بالشكل الصحي اللازم، ومن أهم الأغذية التي عليك تناولها باستمرار البروتينات مثل البيض واللحوم والأجبان والخضروات والفواكه والمكسرات والأسماك.
  • ينبغي عليك الحصول على الفترة الكافية من الراحة للجسم؛ لكي يستطيع أن يقوم هرمون النمو بدوره على أكمل وجه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  جدول الطول والوزن المناسب للأطفال الذكور والإناث

عناصر لزيادة الطول

تعتبر العناصر المتوازنة الصحيحة من أهم الأسباب التي تساعد في الحصول على بعض السنتيمترات الزيادة في الطول، ومن أهمها الكالسيوم حيث إنه عنصر أساسي مغذي للعظام ويمكن الحصول عليه من الخضروات الورقية والحليب والأسماك؛ لذلك عليك دومًا الحفاظ على البنية الجسدية بشكل صحي واتباع التعليمات الصحية الخاصة بالأغذية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: متى يتوقف طول الإنسان عن الزيادة وطرق زيادة الطول 2022

إذا كنت من متابعي تمارين لزيادة الطول للمراهقين فإنك بالتأكيد سوف تجد ما تبحث عنه، ولكن كل ما عليك فعله هو التحلي بالصبر إلى أن تستطيع الوصول إلى هدفك مع المثابرة، فما من عمل لا يتطلب الجهد والمداومة المستمرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.