جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443

جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة ، وهو الأمر الذي يسعى إلى معرفته الكثيرون في ظل الظروف الحالية وانتشار فيروس (covid – 19).

ونظرًا لوجود الخوف من التواجد في المساجد مع الجموع المختلفة، لهذا سوف نوضح جدول الصلاة في المنزل من خلال السطور التالية.

اقرأ أيضا: جدول ختم القرآن في رمضان

ما هي صلاة التراويح؟

بعد أن وضحنا جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 نذكر أن صلاة التراويح سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ويتم تأديتها خلال شهر رمضان.

ويبدأ وقتها بعد أن يتم أداء صلاة العشاء مباشرة ويقع حكمها مثل حكم قيام الليل ولها فضل كبير حيث جاء في الحديث النبوي:

“مَن قامَ رمضانَ إيمانًا واحتِسابًا ، غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ مِن ذنبِهِ ، ومَن قامَ ليلةَ القَدرِ إيمانًا واحتِسابًا ، غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ من ذنبِهِ”.

وقد زادت أعداد المصلين وراء النبي في صلاة التراويح بعد أن كان يؤديها مع الصحابة ولذلك التزم بها المسلمين أسوة بالرسول في الشهر المبارك.

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: مواقيت الصلاة في المجمعة

حكم أداء صلاة التراويح في المنزل

لم يقوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم بتحديد المسجد فقط لأداء صلاة التراويح ولكن حدد أنها كقيام الليل ولكن في شهر رمضان فقط.

ونظرًا لعدم تحديد المسجد لأداء صلاة قيام الليل يكون من الجائز أداء صلاة التراويح في المنزل ويؤجر المسلم عليها.

ولكن لوجود فرض على الرجال للصلاة في المسجد يجب أن يقوم بتأدية التراويح وراء الإمام، وللنساء الأفضل أن يقوموا بتأديتها في المنزل أو في المسجد بالضوابط المفروضة.

كما أدعوك للتعرف على: جدول مواقيت الصلاة في رمضان 2022

حكم أداء صلاة التراويح جماعة في المنزل

يمكن الالتزام بما جاء في جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 من خلال إمامة الأب بالزوجة والأولاد والعائلة أو الأخ بأخته وهكذا.

وهذا ما يحث الأهل والعائلة على أداء صلاة التراويح مجتمعين سويًا، ولكن من الأفضل للرجال أن يتم أداؤها في المسجد حيث يكون مع المصلين.

ولا تتردد في زيارة مقالنا عن: مواعظ رمضانية مؤثرة مكتوبة

جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443

من خلال جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 يمكن ختم القرآن خلال الصلاة يوميًا عن طريق اتباع ما يوجد في هذا الجدول:

جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443

جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443

جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443

جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443

وبهذا نكون قد وضحنا جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1443 بالإضافة إلى أحكام أدائها في المنزل للرجال والنساء والأفضل من حيث الثواب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.