رسوم بطاقة تسوق الراجحي 1443

رسوم بطاقة تسوق الراجحي 1443 من ضمن أهم المراحل التي يجب على العميل تجاوزها حتى يستطيع الحصول على الخدمات والمميزات التي تقدمها البطاقة.

فبطاقة تسوق الراجحي تعتبر من ضمن أهم البطاقات الموجودة في الوقت الحالي.

بالتالي يجب على العميل الاستعلام عن كافة التفاصيل للحصول عليها بسهولة، لذلك من خلال موقع زيادة سوف نتعرف على رسوم بطاقة تسوق الراجحي 1443.

رسوم بطاقة تسوق الراجحي 1443

يقدم بنك الراجحي العديد من الخدمات البنكية والمصرفية لجميع العملاء الموجودين به، بالإضافة إلى العديد من المميزات الرائعة التي يمكن للعميل الاستفادة منها كثيرًا، لتساعده في الحصول على تجربة أفضل مع البنك.

كما يحاول البنك أن يقدم كافة الطرق والوسائل للحفاظ على رضا العميل، من ضمن هذه الطرق هي بطاقة التسوق، التي يمكن من خلالها إجراء عمليات التسوق بكل سهولة في العديد من المواقع والمحلات التجارية وغيرها.

لكن حتى يستطيع العميل الاستفادة من هذه البطاقة يجب عليه أولًا الحصول عليها ثم بعد ذلك يجب أن يقوم بدفع رسوم بطاقة تسوق الراجحي 1443، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • دفع بعض الرسوم السنوية الخاصة بتشغيل البطاقة الخاصة به، وتصل هذه الرسوم إلى 115 ريال سعودي.
  • إذا كان العميل يرغب في إجراء عملية سحب نقدي من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك، يجب عليه أن يقوم بدفع رسوم خاصة بهذه الخدمة والتي تُقدر بـ 75 ريال سعودي لكل عملية.
  • يقوم العميل بدفع نفس الرسوم الخاصة بالسحب النقدي، إذا قام بهذه العملية من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك الأخرى.
  • في حالة رغبة العميل في إصدار بطاقة جديدة أو استبدال البطاقة القديمة لأي سبب من الأسباب يقوم بدفع الرسوم الخاصة بالخدمة التي تصل إلى 50 ريال سعودي.
  • عند إجراء العديد من المعاملات الدولية التي يتم فيها استخدام عملة غير الريال السعودي يتم فرض رسوم إضافية تصل نسبتها إلى 2.75%.
  • في حالة الاعتراض الخاطئ يتم دفع رسوم قدرها 50 ريال سعودي.

بذلك نكون قد تعرفنا على رسوم بطاقة تسوق الراجحي 1443.

اقرأ أيضًا: طريقة تجديد بطاقة صراف الراجحي

طريقة الحصول على فيزا التسوق بنك الراجحي إلكترونيًا

حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة الخدمات والمميزات التي تقدمها بطاقة التسوق المقدمة من البنك الراجحي، يجب على العميل تقديم طلب الحصول عليها وذلك من خلال التوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك وتقديم المستندات المطلوبة.

كما يمكن تقديم الطلب من خلال الإنترنت، وذلك عن طريق إتمام بعض الإجراءات التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بالبنك، يمكن التوجه إليه من هنا.
  2. من الصفحة الرئيسية يتم التوجه إلى “خدمة مباشر أفراد”.
  3. يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المخصص لذلك.
  4. من الصفحة الرئيسية الخاصة بحساب العميل يتم التوجه إلى “بطاقة الائتمان”، من خلالها نختار “طلب بطاقة جديدة”.
  5. سوف يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات الواجب على العميل إدخالها في الأماكن الخاصة لها بشكل صحيح حتى يتم الانتهاء من العملية.
  6. في حالة الموافقة على الطلب الخاص بالعميل سوف يتم إرسال البطاقة الخاصة به إلى أي مكان تواجده، عن طريق شركات الشحن التابعة للبنك.

الحصول على فيزا التسوق بنك الراجحي عبر الجوال

من ضمن أهم الطرق التي تمكن للعميل الحصول على الفيزا التسويقية لبنك الراجحي، هي طريقة التطبيق الخاص بالبنك، والذي من خلاله يتم عمل بعض الإجراءات البسيطة التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. يتوجه العميل لتحميل التطبيق من هنا مباشرة بالنسبة لهواتف الأندرويد، أما بالنسبة لهواتف الآيفون فيمكن التوجه إلى الصفحة الخاصة بتحميل التطبيق من هنا.
  2. فتح التطبيق ثم إجراء عملية تسجيل الدخول عليه من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المخصص لذلك.
  3. من الصفحة الرئيسية يتم التوجه إلى القائمة الجانبية والتي تحتوي على العديد من الخدمات، ومن خلالها يتم اختيار “البطاقات”.
  4. يتم الضغط على ايقونة “استكشاف بطاقاتنا الائتمانية” من خلال الصفحة الظاهرة.
  5. تظهر العديد من أنواع البطاقات يتم اختيار نوع البطاقة وهو فيزا التسوق، ثم الضغط على أيقونة “طلب البطاقة”.
  6. سوف تظهر صفحة أخرى تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على العميل تعبئتها في المكان الخاص بها بالشكل المطلوب.
  7. يتم الانتهاء من كافة الخطوات وفي حالة قبول الطلب سوف تصل للعميل البطاقة في المكان المتواجد به.

المستندات المطلوبة وشروط الحصول على فيزا التسوق

كما ذكرنا في الفقرة السابقة إنه يمكن للعميل التوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك للحصول على البطاقة، أثناء هذه الزيارة يجب عليه تقديم بعض الأوراق والمستندات المطلوبة لإتمام العملية، سوف نتعرف على كافة هذه المستندات المطلوبة من خلال النقاط التالية:

  • امتلاك العميل حساب مصرفي خاص به لدى البنك، وفي حالة عدم امتلاكه يجب عليه إجراء الخطوات الخاصة بإنشاء الحساب على الموقع للاستفادة من هذه الخدمة.
  • تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالعميل الحامل للجنسية السعودية، أما العميل الغير سعودي يجب عليه تقديم بطاقة الإقامة الخاصة به، كما يجب أن يكون هذا المستند في مدة الصلاحية الخاصة به.
  • تعبئة كافة البيانات الموجودة في نموذج الطلب الخاص بالخدمة، ثم بعد ذلك تقديمه مع المستندات المطلوبة حتى يتم الحصول على البطاقة الخاصة بالتسوق.

اقرأ أيضًا: كيفية تجديد بطاقة الصراف الراجحي عن طريق مباشر الافراد

مميزات بطاقة التسوق من بنك الراجحي

تقدم البطاقة الخاصة بالتسوق العديد من المميزات التي تجعل العميل يحصل على تجربة أفضل، وتُسهل العمليات الخاصة بالتسوق، وسوف نتعرف على هذه المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل الحصول على ألف نقطة ترحيبية من خلال البرنامج الخاص بالمكافآت، وذلك في حالة قيامه بإجراء العديد من عمليات الشراء بقيمة لا تقل عن خمسة آلاف ريال سعودي من خلال البطاقة، ذلك في فترة أول ثلاثة أشهر من تاريخ إصدار البطاقة.
  • يستطيع العميل الاستفادة من المكافآت الترحيبية التي من خلالها يمكن الحصول على العديد من النقاط يجب عليه أن يكون مسجل في البرنامج في أول 90 يوم من تاريخ إصدار البطاقة.
  • يتم إضافة العميل الذي سجل في المدة المحددة في خلال الشهر الأول بعد انتهاء فترة الثلاثة أشهر.
  • لا تشمل العمليات المستهدفة للتأهل التالي: العمليات الخاصة بالسحب النقدي والعمليات الخاصة بالتحويل من الحساب الخاص بالبطاقة الائتمانية إلى الحساب الجاري الخاص بالعميل.

بالإضافة إلى عمليات تحويل الأموال إلى المحافظ الإلكترونية الأخرى، إلى جانب عدم إضافة العمليات التي يتم استردادها أو إلغائها.

  • عند الرغبة في الحصول على النقاط الخاصة بالترحيب فيجب أن تكون البطاقة الخاصة بالعميل نشطة ليتم استقبال النقاط عليها.
  • يستطيع العميل إجراء عملية التحويل إلى الحساب الخاص بالبطاقة الائتمانية بكل سهولة وذلك من خلال التطبيق الخاص بالبنك الموجود على الهاتف، أو من خلال “خدمة مباشر للأفراد”.
  • يحصل العميل على العديد من الخصومات الفورية على العديد من المنتجات التي يقوم بشرائها في العديد من المواقع والمحلات التجارية المتعاقدة مع البنك.
  • الحصول على نقطتين من خلال البرنامج الخاص بالمكافآت وذلك عند الشراء بقيمة واحد ريال سعودي أو ما يعادله من العملات الأخرى، التي يتم تجميعها ثم تحويلها إلى العديد من الخيارات الخاصة بالمكافآت.
  • يستطيع العميل الحصول على خدمة التسوق الآمن من خلال الإنترنت، ذلك من خلال إجراء بعض الخطوات البسيطة، حيث يجب أن يتم إدخال كلمة السر الخاصة بالبطاقة حتى يتم الحصول على خدمة التسوق الإلكتروني.
  • يستطيع العميل من خلال هذه البطاقة إجراء العديد من عمليات الشراء في العديد من المولات والمراكز التجارية سواء الموجودة في المملكة السعودية أو خارجها بكل سهولة.
  • لا يحتاج العميل تحويل الراتب الشهري إلى البنك حتى يستطيع الحصول على هذه البطاقة، حيث يكفي فقط تقديم كافة المستندات التي قمنا بذكرها في الفقرة السابقة.
  • الاستفادة من خدمة Visa Checkout، من خلالها يستطيع العميل إجراء العديد من عمليات التسوق بكل سهولة، ذلك لأنها تسهيل العملية الخاصة بالدفع الإلكتروني.

بذلك نكون قد تعرفنا على الرسوم بطاقة تسوق الراجحي 1443 والمميزات الخاصة بها.

كيفية شحن رصيد فيزا التسوق بنك الراجحي

بعد التعرف على رسوم بطاقة تسوق الراجحي 1443، يجب على العميل ليستطيع الاستفادة من الخدمات والمميزات التي تقدمها فيزا التسوق إجراء عملية شحن الرصيد، ثم البدء في عمليات التسوق، يكون ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك، والذي يمكن الوصول إليه مباشرة من هنا.
  2. الضغط على أيقونة “مباشر”، والتي من خلالها يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على الموقع وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. التوجه إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالحساب ثم اختيار “البطاقة الائتمانية”، ثم اختيار خدمة “الدفع المقدم”.
  4. نختار بطاقة التسوق من خلال قائمة تحتوي على كافة البطاقات.
  5. اختيار نوع الحساب الذي يرغب العميل في تحويل الرصيد منه إلى الحساب مباشرة.
  6. إدخال مبلغ التحويل من الحساب إلى البطاقة.
  7. الضغط على أيقونة “استمرار”، ثم الانتظار حتى يصل إشعار للعميل يفيد بأنه قد تم شحن الرصيد الخاص بالبطاقة بنجاح.

اقرأ أيضًا: بطاقات المرابحة الائتمانية الراجحي

طريقة إلغاء فيزا تسوق بنك الراجحي

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على طريقة إلغاء بطاقة التسوق، ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء التابعة للبنك على الرقم 8001241222.
  2. الضغط على الرقم الخاص بالتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء.
  3. إدخال الاسم الثلاثي الخاص بصاحب الفيزا، ثم رقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف ورقم الفيزا الخاصة به.
  4. تأكيد الطلب الخاص بالإلغاء.

بذلك نكون قد تعرفنا على رسوم بطاقة تسوق الراجحي 1443، وطرق الحصول عليها والمستندات المطلوبة والمميزات الخاصة بها، وطريقة شحنها وإلغائها.

رسوم بطاقة تسوق الراجحي 1443 أحد أهم التفاصيل الواجب على العميل الاستعلام، لارتباطها بالعديد من الخدمات البنكية الأخرى.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.