طريقة التقديم على تمويل الراجحي للسيارات 1443

تمويل الراجحي للسيارات تُعد من الأمور التي يبحث عنها الكثير من العملاء حيث لا تقتصر خدمات مصرف الراجحي على الخدمات النقدية فحسب، بل يقدم فرصة  لشراء السيارات بالقسط، وهي الفرصة التي يبحث عنها الكثيرين، لذا نقدم لكم في هذا المقال تفاصيل تمويل الراجحي للسيارات والمميزات والخيارات المتاحة لهذه الخدمة عبر موقع زيادة

معلومات عن مصرف الراجحي

يُعد بنك الراجحي من أشهر المصارف السعودية التي تأسست عام 1957م، والتي يبلغ رأس مالها 25 مليار ريال سعودي، ويحكم المعاملات المالية أسس الشريعة الإسلامية، ويوجد للبنك أكثر من 500 فرع في المملكة العربية السعودية ومختلف دول العالم مثل الكويت وماليزيا والأردن.

تمويل الراجحي للسيارات

يقوم برنامج مصرف الراجحي لتمويل السيارات على تقديم خدماته للوافدين والمواطنين بالمملكة العربية السعودية من خلال مجموعة من الاختيار وبدون دفعات مقدمة، ولكن يُشترط لقبول عملية التمويل دخول المتقدم بالطلب أن يقوم بتحويل راتبه الشهري إلى البنك.

ويجب عند التقدم بطلب تمويل الراجحي للسيارات، مراعاة الحد الأدنى من الراتب طوال فترة العمل بالنسبة للموظفين.

ولمزيد من المعلومات حول طريقة التنازل عن سيارة بنك الراجحي نوصي بقراءة هذا المقال: طريقة التنازل عن سيارة بنك الراجحي والشروط اللازمة لصحة عقد التنازل

اختيارات تمويل الراجحي للسيارات

هناك مجموعة من البرامج التي يتيحها بنك الراجحي للاختيار من بينها الطريقة المناسبة للحصول على التمويل وهي كالآتي:

1- تمويل الإجارة

يقوم بنك الراجحي في هذه الحالة بشراء السيارة التي يتقدم العميل بطلب للحصول عليها من وكيل معتمد للمصرف، وبعد ذلك يقوم بتأجيرها للطالب مع تحديد المدة والأرباح، وبعد إتمام دفع كافة المبالغ المستحقة للبنك يقوم بتحويلها للتسجيل باسم العميل أو يتصرف فيها من خلال بيعها لمشتري آخر.

2- الدفعة الأخيرة الكبرى

يمكن من خلال هذا البرنامج سداد دفعة كبيرة من القسط بشرط أن تكون الأخيرة من ثمن التمويل، من خلال سداد تكلفة التمويل على أقساط إضافية، ولكن يشترط أن تكون خلال فترة استحقاق التمويل.

3- تأمين المركبات الشامل

ويتم التأميل الشامل للسيارة المؤجرة خلال فترة التمويل من قبل مصرف الراجحي بالتعاون مع شركة تكافل وبالتالي سيوفر هذا الإجراء خطوة التمويل من جديد بعد تملك السيارة.

طريقة تقديم طلب للراجحي لتمويل السيارات

يمكن تقديم الطلب من خلال 3 طرق وهم كالآتي:

  • الأولى عن طريق زيارة الفرع الأقرب للبنك واتباع التعليمات التي يمليها موظف المصرف.
  • ثانيًا يمكن الاتصال على الرقم 8001241222 للتواصل مع أحد موظفي البنك لمعرفة الأوراق المطلوبة للتقديم.
  • يمكن التواصل إلكترونيًا أيضًا عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك ومليء نموذج الطلب بالبيانات الشخصية كاملًا ومن ثم يتحقق منها الموظفين ما إن كانت مطابقة لشروط القبول أم ينقصها بعض الإجراءات، ويمكن الدخول إلي النموذج عبر هذا الرابط

المستندات المطلوبة

  • نموذج بيان بالسعر.
  • نموذج الطلب المعبأ بالبيانات.
  • خطاب توظيف.
  • صورة من بطاقة الهوية للمواطنين أو تأسيرة الإقامة والجواز للوافدين بتاريخ ساري.

شروط تمويل الراجحي للسيارات

  • في حال اختيار تأجير سيارة بدون تحويل الرواتب للوافدين والمواطنين يجب أن يكون الحد الأدنى للراتب هو 5آلاف ريال، بالإضافة إلى 1% رسوم إدارية، وأن يتم دفع 10% مقدم من قيمة السياراة، ودفع 3% رسوم للسداد المبكر.
  • أما عند اختيار برنامج التقسيط للمتقاعدين، يشترط أن يكون الحد الأدنى للراتب هو 1900 ريال، مع عدم دفع مقدم.
  • ويجب أن يصل الحد الأدنى للراتب بالنسبة للمقيمين في حال اختيار برنامج التأجير بتحويل الراتب هو 3 آلاف ريال بدون دفع مقدم.

وفي حال اختيار برنامج التأجير بدون تحويل راتب للمتقاعدين يجب أن يتم دفع 10% مقدم، مع ضرورة أن يصل الحد الأدنى للراتب إلى 5 آلاف ريال.

مميزات تمويل الراجحي للسيارات

  • يتيح تمويل الراجحي للسيارات عبر برامجه المختلفة الفرصة لامتلاك سيارة بإجراءات وضوابط متفقة مع الشريعة الإسلامية، حيث استطاعت الحصول على اعتماد رسمي من الهيئة الشرعية التي أجرت دراستها على هذا المصرف.
  • يتعامل المصرف بأنظمة تمويل تتسم بمرونة الإجراءات وسهولة الشروط.
  • يمكن الحصول على تمويل الراجحي للسيارات بدون دفع مقدم، كما أن التمويل يصل إلى حد مرتفع يمكن أن يبلغ 2 مليون ريال سعودي.
  • لا توجد رسوم أو غرامات أثناء السداد المبكر للأقساط.
  • يحصل الطالب للتمويل على ضمان يشتمل على استحقاقاته كاملة في حال حدوث أعطال غير ناتجة عن الإهمال.

ولمزيد من المعلومات حول رقم خدمة العملاء بنك الراجحي نوصي بقراءة هذا المقال: رقم خدمة العملاء بنك الراجحي وشروط الحصول على قرض شخصي

وبذلك نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات والتفاصيل اللازمة بشأن تمويل الراجحي للسيارات والفئات التي يمكنها تقديم طلب بالتمويل وكافة الميزات والاختيارات المتاحة والشروط المطلوبة للموافقة على الطلب المقدم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.