طلب قطع غيار تويوتا من اليابان بطريقتين وكيفية معرفة القطع المناسبة

طلب قطع غيار تويوتا من اليابان يُعد الطريقة الوحيدة التي تضمن لك وصول قطع الغيار الأصلية الخاصة بسيارتك من الشركة الرائدة تويوتا Toyota، وتتعدد قطع الغيار التي تحتاجها حسب حاجة سيارتك لها وكذلك حسب أسعار تلك القطع، لذلك عبر موقع زيادة سنعرض لكم في السطور القادمة كيفية طلب قطع غيار تويوتا من اليابان المنشأ الأساسي للسيارة عن طريق طلب القطع من الإنترنت.

طلب قطع غيار تويوتا من اليابان

طلب قطع غيار تويوتا من اليابان

تعتبر السيارات اليابانية مثل تويوتا Toyota من السيارات التي تنافس بقوة في سوق تجارة السيارات العربية والعالمية نظرًا لجودة تصنيع تلك السيارات، والعتاد الخاص بالسيارة ومحركها، والتنوع الكبير الذي تقدمه تلك الشركة في السيارات التي تقدمها من السيارات الرياضية والسيارات العائلية وسيارات الدفع الرباعي 4×4.

لكن المشكلة التي تواجه أصحاب تلك السيارات والتي تشغل بالهم أيضًا هو في حالة ما إذا تعرضت السيارة للتلف في أحد مكوناتها أو حدث لها تلف في أحد المصابيح أو المرايا فكيف سيحصلون على تلك القطع الأصلية من الشركة الأم والتي تكون ذات جودة عالية لكن بأسعار كبيرة وباهظة الثمن بسبب بعد اليابان عن بلادنا.

التي بدورها ترفع من أسعارها بسبب الجمارك والشحن وتكلفة استيرادها من موزعيها المعتمدين، لذلك سنعرض لكم عددًا من الطرق التي يمكنكم بها الحصول على قطع الغيار الأصلية لسيارة تويوتا Toyota، وذلك فيما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علامات التحذير في سيارات تويوتا ودور كلا منهما بالصور

أولًا: الذهاب للوكيل الرسمي في البلد

في بعض الدول العربية يلجأ بعض ملاك تلك السيارة إلى الذهاب إلى الوكيل الرسمي المعتمد لشركة تويوتا Toyota في بلدهم في مصر مثلًا تويوتا إيجيبت Toyota Egypt وفي الكويت مؤسسة ناصر الساير أما في السعودية فمؤسسة عبد اللطيف جميل هي الوكيل الأول في المملكة.

أما عن الخدمة فالخدمة فيه جيدة جدًا وكل القطع الأصلية تتوافر في عند هؤلاء الوكلاء لكن المشكلة التي واجهت ملاك السيارة هي ارتفاع أسعار تلك القطع بسبب الشحن والجمارك مما يدفع البعض لطلب قطع غيار تويوتا من اليابان بطرق أخرى أو باستخدام قطع مقلدة أو جيدة الصنع (high copy) والتي لا تدوم لمدة طويلة.

ثانيًا: مواقع يابانية وعالمية لطلب قطع الغيار من اليابان

يعتبر البيع والشراء عبر الإنترنت طريقة أرخص نسبيًا من طلب القطع من التوكيل أو الوكيل الرسمي للعلامة التجارية للسيارة تويوتا Toyota، لكن يوجد عيب واحد فقط يواجه من يقدمون على طلب قطع تلك السيارة خاصة القطع الميكانيكية المعقدة هو عدم قدرتهم على تحديد تلك القطع بدقة.

إن كنت تريد أن تقوم بطلب قطع غيار لتويوتا من اليابان فسنقوم بإرشادك إلى بعض المواقع التي لا تكلفك مصاريف ورسوم الشحن والجمارك من اليابان إلى بيتك، وتصلك بدفع قيمتها فقط دون إضافة ومن تلك المواقع ما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسعار سيارات تويوتا عبد اللطيف جميل ومميزاتها

الموقع الرسمي لشركة تويوتا Toyota

تهدف شركة تويوتا كغيرها من الشركات اليابانية في مختلف الصناعات إلى جعل العميل يشعر بالرضاء من التجربة التي يقوم بها من أجل شراء السيارة ولهذا فإن الموقع الرسمي لشركة تويوتا يقوم بشحن القطع التي يقوم العميل بطلبها إلى المكان المطلوب أينما كان، ويمكنك الوصول للموقع الرسمي لتويوتا من هنا.

النسخة العالمية من موقع بيع التجزئة أمازون Amazon

يعتبر موقع أمازون هو أكبر وأشهر موقع لبيع التجزئة في العالم ويوجد فيه كل ما يحتاجه المتسوق من الألِف إلى الياء، ويمكنك أن تجد عليه قطع الغيار التي تحتاجها لسيارتك من نوع تويوتا Toyota وذلك عن طريق كتابة نوع سيارتك في الخانة المخصصة للبحث في الموقع من هنا.

موقع ميجا زيݒ ݒارتس megazip parts

يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع المتخصصة في بيع قطع الغيار الأصلية لمعظم السيارات خاصة السيارات اليابانية ويمكنك اختيار القطعة التي تريدها عن طريق كتابة رقمها التسلسلي بعد اختيار نوع السيارة، ويمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي لهذا السوق من هنا.

موقع أماياما الياباني amayama

أشهر المواقع في اليابان في تداول بيع قطع الغيار الأصلية لكافة السيارات اليابانية مثل مازدا mazda  وهيونداي Hyundai، وبالطبع تويوتا Toyota فكل ما عليك هو إدخال نوع سيارتك والبحث في مخازنهم ومتجرهم الخاص عن القطعة المطلوبة، من هنا تدخل إلى موقع أماياما amyama.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سعر تويوتا راش في مصر ومواصفاتها ومميزاتها الفئة الأولى والثانية

متجر ݒيݒ بويز pep boys store

يعتبر موقع ݒيݒ بويز pep boys store واحد من أشهر المواقع الغير يابانية التي تتخصص في بيع قطع غيار السيارات من أي مكان في العالم، حتى وإن كنت تقوم بطلب قطع غيار تويوتا من اليابان، كما يملك المتجر شهرة واسعة بسبب المتجر الأساسي الذي تم افتتاحه في العام 1921 ميلاديًا.

يمكنك الدخول إلى موقع ݒيݒ بويز pep boys store من هنا والبحث فيه إما عن طريق الرقم التعريفي للسيارة V.I.N (Vehicle Identification Number) أو الرقم التسلسلي للقطعة التي تريد أن تستبدلها بقطعة أخرى جديدة.

معرفة القطع المناسبة للسيارة دون الحاجة لوكيل

للتغلب على تلك المشكلة وهي مشكلة عدم قدرة غير المتخصصين على تحديد القطع الميكانيكية التي تحتاجها السيارة بدقة من أجل طلبها عن طريق الإنترنت أونلاين online لذلك ففي تلك السطور سنوضح لكم كيفية تحديد القطع التي تحتاجونها من أجل إصلاح السيارة:

  • البحث عن طريق اسم وموديل السيارة مثلاً إن كانت سيارتك تويوتا ياريس Toyota Yaris فقم بكتابة الاسم في خانة البحث وابحث عن القطع التي تريد لكن تلك الطريقة تعد أقل الطرق في الدقة.
  • البحث عن طريق الرقم التسلسلي للقطعة المراد استبدالها فكل قطعة من القطع الخاصة بالسيارة لها رقم تسلسلي مختلف عن الأخرى، ويمكنك رؤية هذا الرقم واضحًا على القطعة التالفة وعلى علبة القطعة الجديدة.
  • البحث عن طريق الرقم التعريفي للسيارة I.N (Vehicle Identification Number) أو بالصورة الأبسط هو الرقم المميز للسيارة أو بصمة السيارة في الشركة، ويمكن رؤية هذا الرقم أسفل ألواح الأرقام المعدنية الخاصة بالدولة، وتعد تلك الطريقة هي الأدق بين كل الطرق.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: موقع قطع غيار تويوتا رخيص وكيفية شراء قطع الغيار عبر الإنترنت

بذلك نكون قد عرضنا لكم في سطور الموضوع السابق كيفية طلب قطع غيار تويوتا من اليابان إما عن طريق الوكلاء المعتمدين أو عن طريق متاجر البيع الإلكترونية مثل أمازون amazon أو موقع أماياما  amyama، ونرجو أن نكون قد أعطيناكم المعلومات التي تعود عليكم بالنفع والفائدة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.