محتوى يحترم عقلك

لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة

لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة؟ وما شعوره عند فعل ذلك؟ فكافة البشر لديهم مشاعر عاطفية تجاه من يحبونهم، ولغة الجسد هي من تفضحها دون الحاجة للإفصاح عنها بالكلمات، فعلاقة الرجال بالنساء تمتلئ بمختلف المشاعر التي يتم الإفصاح عنها بأساليب مختلفة، لذا نجيب لكم عبر موقع زيادة عن سبب محاولة لمس الرجل ليد المرأة.

لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة

حال بدء الرجل بالتعرف إلى امرأة جديدة تظهر لديه مشاعر الحيرة بشأن مشاعر من يحبها تجاهه، فهل هي مُحبة له بصدق كما هو يُحبها أم لا، ولكن أحيانًا تلك الحيرة ينتج عنها القيام ببعض الأفعال المتسرعة ذات الأثر الإيجابي على تلك العلاقة الجديدة.

ترى الكثير من الفتيات أن لمس الرجل ليدها بمثابة التودد إليها، فهن لا يرين أي مشكلة من إمساك يد شخص تحبه والمشي معه وسط حشد فقط لكي تشعر بالاطمئنان؛ لأن شعورها بالحاجة ينتج عنه إمساكها بيد أقرب الناس لها، فتم الإثبات علميًا بأن الأيدي المتشابكة تزيد من روابط العلاقة بين الرجل والمرأة.

أما عن إجابة سؤال لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة؟ تكون كي يقدم لها الدعم أو المشاعر الطيبة، فالرجال لا يمسكون بأيدي صديقاتهم إلا إن كانوا قريبين بشدة من بعضهم البعض أو يحبها بشدة من ناحيته فقط، كذلك في لمسة اليد تعبير عن الحب والإعجاب المستقر بقلبه لها، أو إظهارًا للحاجة بالتقرب منها.

تأتي محاولة لمس اليد ناتجة من تربية الرجال ببعض البلاد على ألا يظهروا مشاعرهم لما في ذلك من ضعف وإفساد لرجولتهم، وأن عليه تجنب المبادرة بالتعبير عن مشاعر الحب تجاه من يحبها.

اقرأ أيضًا: لماذا يحب الرجل العنف في العلاقة

مشاعر الرجل عند لمس يد المرأة

من خلال معرفة لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة، نعرض ما يشعر به الرجل حال إمساكه للمرأة بأي طريقة من الطرق الآتية:

1- لف كل اليد حول يد المرأة

تم الإثبات علميًا بأن ملامسة اليد يزيد من إنتاج الرجل للأوكسيتوسين، وهي عبارة عن مادة كيميائية تشعر الإنسان بالأمان والغموض والدفء، كما أن الإمساك باليد يعتبر أولى خطوات تجربة علاقة جديدة.

وحال رغبة الشريك بإمساك اليد، تزيد مشاعر الاندفاع نحو الطرف الآخر، ورغبة الرجل بأن تكون مسكة اليد بالقفل الكامل أو المسك المزدوج فيعني ذلك الرغبة في تأسيس العلاقة الأعمق مع المرأة، ونقل المشاعر القوية لديه من الاهتمام إليها.

2- التشابك الفضفاض للأصابع

على الرغم من طريقة إمساك اليد تلك ليست مناسبة بشكل كبير، ولكنها بالواقع من طرق مسك اليد المستخدمة من قبل المتحابين حديثًا أو الراغبين في اكتشاف طرق التواصل بينهما، كما أن تلك الطريقة بالإمساك باليد تتمثل بالعناق اللطيف في محاولة لتجنب العناق الحقيقي ذو الاتصال الجسدي، كما أنها إن تمت أمام الناس تعني إخبار الرجل للناس بأن تلك المرأة ملكه ولا يحب سواها، ففيها تعبير عن الحب أكثر من الكلمات الرومانسية.

3- القبضة الحازمة

في بداية العلاقات الرومانسية، فإن الرجل حال إمساكه بيد المرأة بشدة، فإنه لا ينقل لها فقط مشاعر القوة، ولكن ذلك بمثابة الاتصال القوي لبعض المشاعر مع الزيادة من الاطمئنان، كأنه يقول لقد حصلت عليك فلا تخافي.

لكن إن زادت قوة القبض على اليد بأسلوب غير مألوف، فيعني ذلك رغبته بالسيطرة على كل شيء، وهنا يجب الحديث معه بوضوح والمناقشة الصريحة.

4- الإمساك باليد خلال الجلوس

حال وضع الرجل يده فوق يدك بطلف خلال الجلوس، فذلك بمثابة العناق الصغير، ففي ذلك دلالة على حمايته لك مع إظهار الاهتمام.

النتيجة المترتبة على الإمساك بيد الشريك

في إطار عرض لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة، نتطرق إلى شرح ما يشعر به الرجل والمرأة حال الإمساك بأيدي بعضهما البعض، وذلك في الفقرات الآتية:

1- الشعور بالراحة

إن الإمساك باليد يمنح مشاعر الطمأنينة والراحة، لذا حال شعور الرجل بالتعب ستجدي المبادرة السريعة بالإمساك باليد للتخلص من انزعاج الإرهاق.

2- حماية القلب

في الإمساك باليد تخفيف من ضغط الدم؛ لأن ارتفاعه يتسبب في الإصابة بأمراض القلب، لذا في لمس اليد وإمساكها المساهمة في الراحة، مما يؤثر إيجابيًا على صحة القلب.

3- التخفيف من الألم

في الإمساك بيد المحبين التخفيف من أي ألم نفسي أو جسدي؛ لأن ذلك السلوك يخفف من الأحاسيس السيئة بالنفس، فيتم الإثبات بدراسة من جامعة كولورادو بولدر الأمريكية، بأن إمساك الحبيبين ليد بعضهما البعض من أنواع مسكنات الألم المساهمة في تنظيم معدل التنفس وضربات القلب.

4- التعزيز من الحب

بعرف هرمون الأوكسيتوسين بأنه المعزز للاتصال والتعاطف بين الرجل والمرأة، كما تم الإثبات من بعض الدراسات أنه من مسببات العلاقات العاطفية الطويلة التي يتخللها السعادة.

حيث تمت ملاحظة أن الزوجين السعيدين يمسكان دائمًا بأيدي بعضهما البعض تلقائيًا، كما أنه بذلك خلق القرب المساهم في تأسيس الاتصال القوي بين الرجل والمرأة، فهنا تكشف مشاعرهما دون الحاجة للبوح بها.

اقرأ أيضًا: علامات الحب عند الرجل المتردد

لغة جسد الرجال تعبيرًا عن الحب

استكمالًا للإجابة عن لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة، نشرح العلامات الجسدية للرجل الدالة على حبه إلى جانب محاولته لمس يد المرأة، دون الإفصاح عن مشاعره بالكلمات، وذلك في الفقرات الآتية:

1- التمعن بعين المرأة

محافظة الرجل على ذلك فيه دلالة على الحب والاهتمام الواضح بها، ويتم ذلك خلال الحديث معها أو حديثها معه، حيث يكون بينهما اتصال مباشر لا ينقطع كما يمكن أن يكون ذلك دون الحديث سويًا.

كذلك قد يقوم الرجل خلال ذلك الاتصال البصري الدقيق بالانتقال بنظره لأكثر المناطق جاذبية بوجهها، بالإضافة إلى الاستمرار بالنظر لها خلال مغادرته مكان اللقاء ثم النظر إلى الأسفل في دلالة على الإعجاب والخوف من أن تفضح عيونه مشاعره الكامنة.

2- التقليد العفوي للمرأة

تحكم الرجال بمشاعرهم تجاه من يحبونها لا يستمر طويلًا، فبشكل مفاجئ يجدون أنفسهم غير قادرين على التحكم بأنفسهم بتقليد الحبيبة في حركاتها وتصرفاتها أو ما تتميز به من تعبيرات لفظية، مثل: لمس الشعر أو الوجه بخفة، وهنا يبدأ بالقيام لها بتلك الأفعال عفويًا في دليل على الانجذاب لها.

3- الابتسامة الدائمة

خلال حديث الرجل مع من يحبها فإنه وبشكل عفوي يبتسم دائمًا بسبب عدم القدرة على السيطرة على مشاعر السرور والفرح النابعة من أعماقه بسبب تواجده مع حبيبته، كذلك يحاول دائمًا إظهار مشاعر اللطف في إلقاء الدعابات أو الضحك على دعاباتها تلقائيًا لإظهار الانسجام معها، وتزيد رغبتها بالحديث والقرب منه.

اقرأ أيضًا: لماذا يتظاهر الرجل بعدم الاهتمام

4- لغات جسدية أخرى للرجل المحب

في صدد تناولنا إجابة سؤال لماذا يحاول الرجل لمس يد المرأة، نستعرض بعض لغات الجسد عند الرجال خلال تعاملهم مع المرأة الدالة على حبهم لها دون الإفصاح الصريح بالمشاعر، وذلك بالنقاط الآتية:

  • وضع أغراضه بجوار أغراضها بقصد، بالإضافة إلى محاولة الجلوس أو الوقوف بجوارها.
  • خدمته الفورية حال حاجتها لأمر معين، كذلك الدفاع عنها وحمايتها بأبسط المواقف، مثل: فتح الباب لها حال القرب منه، وضع يده أمامه تلقائيًا في حمايةً لها من الاصطدام بأي شيء، فهو مدرك لكل ما يدور حولها ويركز على حمايتها أكثر من تركيزها هي على ذلك.
  • رفع الحواجب بلطف في دلالة على الاستمتاع معها، أو ميل الجسد باتجاهها في دلالة على الاهتمام بها بشدة.
  • التحسين الدائم للمظهر مع محاولة إبراز العضلات خلال الوقوف مع المرأة أو السير معها في محاولة لجذب انتباهها والإعجاب به.
  • جذب انتباهها عبر التصرفات العشوائية، مثل: بعثرة شعره أو فك أزرار قميصه بشكل عشوائي.
  • الصمت عند قدومها على الرغم من الثرثرة قبل دخولها.
  • تغيير نبرة الصوت لجذب انتباهها.
  • المشي معها في الظهر المستقيم والرأس المرفوع والعضلات المفتولة.
  • ارتجاف الأصابع عند مقابلة حبيبته بسبب فقدان السيطرة على المشاعر.

إن محاولة لمس الرجل ليد المرأة تنبع من مشاعر الحب والدعم لها، فكثيرًا من الرجال يكون من الصعب عليهم التعبير عما بداخلهم بالكلمات، ولكن لغة الجسد تفضحهم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.