متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية؟ ومتى تنتهي؟ يعد عيد الأضحى هو إحدى المناسبات التي ينتظرها الموظفين من أجل أن ينعموا بالراحة وبعض الترفيه.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على إجابة سؤال متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1442 في السعودية

تختلف بداية إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية باختلاف القطاعات، وبينما يكون أول يوم في أيام العيد الأضحى هو يوم الاثنين 9 ذو الحجة 1443 هجريًا، الموافق 19 يوليو 2021 ميلاديًا، ولكن تختلف إجازة كل شركة عن الأخرى.

كما يعد القطاع الخاص هو أحد أهم قطاعات الدولة، ولكن لم يقم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد بدء إجازة القطاع الخاص، حيث إنه من المتوقع بأن تبدأ إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاص بدايةً من تاريخ يوم الأحد 8 ذو الحجة 1443 هجريًا، الموافق 18 يوليو 2021 ميلاديًا.

كما يمكن استمرارها لمدة تتراوح ما بين 3 أو 7 أيام علي أن يقوم الموظفين بالعودة إلي العمل في اليوم 8 من الإجازة، حيث من خلال  يلي سنتعرف على تلك القطاعات ومتي تبدأ إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية.

اقرأ أيضًا: عدد إجازات عيد الأضحى

إجازة القطاع الخاص عيد الأضحى 1443 في السعودية

تختلف مواعيد الإجازة في القطاع الخاص من شركة إلى أخرى، وحتى الأن لم يقم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد محدد للإجازة.

كما يمكن التوقع أن الإجازة ستبدأ من تاريخ يوم الأحد 8 ذو الحجة 1443 هجريًا، الموافق 18 يوليو 2021 ميلاديًا، وتستمر بحد أقصي 7 أيام ومن ثم يعود موظفي القطاع الخاص بالعودة إلى العمل بدايةً من اليوم الـ8.

اقرأ أيضًا: مواعيد إجازة عيد الأضحى للبنوك

إجازة القطاع الحكومي للعيد الأضحى 1443 في السعودية

صرح وزير الخدمة المدنية بداية الإجازات مع حلول شهر ذي الحجة الكريم، بدايةً من يوم 5 ذي الحجة لعام 1443 وتنتهي يوم 15 ذي الحجة، فتستمر لمدة 10 أيام.

تاريخ يوم الخميس 5 ذو الحجة 1443 هجريًا، الموافق 15 يوليو 2021 ميلاديًا، ومن المقرر أن تَستمر لمدة 10 أيام ليقوم الموظفين بالعودة إلى أعمالهم يوم 16 ذي الحجة 1443 هجريًا.

كما تتمثل إجازة جميع موظفي الحكومة والدوائر الحكومية في الجوازات ووزارة الصحة والمرور وجميع القطاعات العامة يومين فقط، مع العلم بأن تلك المواعيد متوقعة ولم يصدر أي قرار رسمي بمواعيد الإجازات.

لمن يبحث عن موعد يوم عرفة، فهو يوم 9 ذو الحجة وهو اليوم الذي يسبق يوم عيد الأضحى بيوم واحد، والذي سيوافق اليوم الإثنين 19 يوليو 2021 ميلاديًا، وبذلك نستنتج أن عيد الأضحى سيكون يوم 20 يوليو.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية

اتساع الرقعة الأرضية للملكة العربية السعودية ينتج عنه اختلاف في موعد صلاة عيد الأضحى من مدينة إلى أخرى، ولكن قام مركز الفلك بالتصريح بأن موعدها يتراوح ما بين الساعة الـ 5:30 صباحًا وحتى الساعة الـ 6:40 صباحًا.

اقرأ أيضًا:  موعد صلاة عيد الأضحى

بذلك نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال “متى تبدأ إجازة عيد الأضحى 1443 في السعودية؟”، بالإضافة إلى موعد إجازات القطاعات المختلفة والمصالح الحكومية وموعد يوم عرفات، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.