وقت صلاة العيد في جدة 1443

وقت صلاة العيد في جدة 1443 والذي يهتم الكثيرون بمعرفته حتى يتم أداء تلك الفريضة المباركة بعد انتهاء الشهر الكريم والدخول في أيام المكافأة الربانية عن الصيام والقيام، حيث تبدأ أيام العيد بالصلاة التي يجتمع فيها الأهل والأحباب حتى يتم تأديتها لشكر الله على النعم التي وهبها للمسلمين في شكل هذا الشهر المليء بالبركات والخيرات، لذا أدعوك للتعرف عليه عبر موقع زيادة .

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: صلاة العيدين حكمها وأحكامها

وقت صلاة العيد في جدة 1443

وقت صلاة العيد في جدة 1442
وقت صلاة العيد في جدة 1443

يرغب المسلمين في معرفة وقت صلاة العيد في جدة 1443 والذي أعلنت عنه وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

وقد أعلنت أن صلاة العيد الساعة 6:05 صباحًا يوم الخميس الموافق 13/5/2021، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقاية من انتشار فيروس (covid – 19).

ولا تتردد في زيارة مقالنا عن: هل يجوز إخراج زكاة الفطر قبل العيد بأسبوع؟

أماكن أداء صلاة العيد في جدة

بعد أن قمنا بتوضيح وقت صلاة العيد في جدة 1443 يجب أن نذكر الأماكن التي تم تحديدها من قبل الوزارة لإقامة صلاة العيد في جدة والتي وصلت إلى عدد 1060 مسجد ولكن بشروط أن يتم المحافظة على التباعد الاجتماعي والالتزام بإجراءات الوقاية من حدوث العدوى.

يمكنك التعرف على المزيد عبر: حكم تأخير زكاة الفطر بعد صلاة العيد بدون عذر

حكم صلاة العيد

حكم صلاة العيد

تقع صلاة العيد تحت أحكام فرض الكفاية عند معظم أهل العلم ولذلك يمكن أن يتم التخلف عنها في بعض الحالات ولكن يكون من الأفضل التواجد مع الإخوان والأصدقاء وباقي المسلمين لتحقيق السنة التي لا يجب أن تًترك إلا في حالة وجود عذر شرعي.

وقد صرح أهل العلم الأخرين بأن صلاة العيد هي فرض عين وتعامل مثل صلاة الجمعة، ولذلك يجب على جميع المكلفين بها أن يقوموا بالالتزام بها ولا يجب التخلف عنها ورأى الكثيرون أن هذا الرأي أقرب للصواب.

ومن السُنة النبوية أن تحضر المرأة إلى صلاة العيد ولكن مع ضرورة العناية بالحجاب والتستر وبدون تطيب وذلك ما جاء في الصحيحين عن أم عطية رضي الله عنها حيث قالت: “أمرنا أن نخرج في العيدين العواتق والحيض ليشهدن الخير ودعوة المسلمين وتعتزل الحيض المصلى”.

وفي بعض الأقوال الأخرى قالت إحداهن: يا رسول الله لا تجد إحدانا جلبابا تخرج فيه فقال الرسول ﷺ: لتلبسها أختها من جلبابها، وهذا يدل بالدليل القاطع أن النساء مأمورين أن يخرجوا لصلاة العيد لرؤية الخير والاستفادة من دعوة المسلمين في هذا اليوم المبارك.

كما يمكنك ان تقرأ من هنا عن: كيفية صلاة عيد الفطر في المنزل وصفة صلاة الفطر

وبهذا نكون قد تعرفنا على وقت صلاة العيد في جدة 1443 بالإضافة إلى التعرف على حكم صلاة العيد للرجال والنساء وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في هذا العام.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.