افضل انواع العسل في السعودية 1445

افضل انواع العسل في السعودية 1445 لا يحتاج الكثير من الوقت، حيث يمكنك من خلال ذلك الموضوع أن تتعرف على بعض أنواع العسل الأكثر انتشارا واستخداما في السعودية لهذا العام، وستتعرف أيضا على طريقة الحصول على أفضل أنواع العسل للقولون والعسل المفيد للأطفال وفوائد العسل بشكل عام، قد ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بسورة النحل: “يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ من خلال موقع زيادة.

أفضل أنواع العسل الأصلي في السعودية 1445

أفضل أنواع العسل الأصلي في السعودية 1445
أفضل أنواع العسل الأصلي في السعودية 1445

ما يميز عسل النحل عن غيره أن الله عز وجل خصص فيه شيء عظيم بأنه فيه شفاء للناس، حيث يستخدمه الكثير من الأشخاص في التخلص من بعض الأمراض الذي يساعد العسل على الشفاء منها، وينصح الكثير من الأطباء بتناول العسل في أوقات محددة، ولا شك أن العسل الأصلي يتميز برائحة قوية ومميزة من بين الأنواع المختلفة من العسل وخاصة أن العسل الأصلي لا يتجمد أبدًا، ويمكنك التعرف على بعض أنواع العسل الأصلي في النقاط التالية:

عسل السدر الكشميري

  • يعد عسل السدر الكشميري هو الأفضل والأغلي في العالم ويسمى بذلك الاسم نسبة إلى شجرة السدر وهي من الأشجار التي تثمر في فترات موسمية وهي فترة تساقط الأمطار وقد يحدث ذلك مرتين في العام الواحد.
  • ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض مثل الكبد والجهاز الهضمي والبول السكري وفقر الدم ويساعد في سرعة التئام الجروح للشخص المصاب ويكون مطهرًا لتلك الجروح.

عسل السدر للحمل

  • يحرص الأطباء على تقديم النصحية للمرأة الحامل بتناول العسل خاصة قبل الولادة بشهر على الأقل، فينبغي للمرأة الحامل تناول عسل السدر فهو يساعد في تسهيل عملية الطلق عن الولادة.
  • ويوصي الأطباء بالابتعاد عن تناول عسل السدر في الأشهر الأولي من الحمل ويفضل تناوله أيضا بعد الولادة، فيعمل عسل السدر على زيادة نسب الهيموجلوبين في الدم ويعمل على تنظيم ضغط الدم ويساعد في شفاء الجروح وإيقاف النزيف.

عسل الغابة السوداء

  • يختلف عسل الغابة السوداء عن العسل الطبيعي في اللون فقط فهو أسود اللون ويتم استخراجه من النباتات والزهور الموجودة في الغابات البرية ويكون سعره أغلى من سعر العسل الأبيض.
  • يساعد على علاج اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي والتخلص من الغازات والانتهاء من الآلام التي في المعدة.

عسل البرسيم

يمتص النحل رحيق زهرة البرسيم الحجازية ويتميز عسل البرسيم باللون الأصفر الفاتح، وله فوائد غذائية كبيرة حيث يحتوي عسل البرسيم على نسب كبيرة من الفيتامينات ويساعد في علاج الكثير من الأمراض، فهو من الأنواع التي تستخدم كثيرا من البشر.

العسل الملكي

يعد العسل الملكي من الأنواع التي انتشرت كثيرًا وحقق نحاجًا كبيرًا مقارنة بالأنواع الأخرى من العسل الأبيض والأسود، فهو يتم استخراجه من الزهور ويختلف النوع باختلاف نوع الأزهار المنتجة منه، وحتى تحصل على نتيجة جيدة والأفضل وهي بتناول ملعقة من ذلك العسل صباحًا قبل تناول أي شيء آخر.

شاهد أيضا: افضل انواع العسل في السوبر ماركت وفوائد العسل

أفضل أنواع العسل في السعودية 1445

عسل نجد

يعد عسل نجد من أجود أنواع العسل التي تتواجد داخل المملكة العربية، يمتاز باللون العنبري الداكن الخالي من الشوائب، ويمتاز بالطعم الحلو الجيد وهو من أنواع العسل الثقيلة، فهو يساعد على التخلص من فقر الدم والانتهاء من مشكلة الضعف الجنسي.

عسل وادي جرم

يتم انتاج عسل وادي جرم في وادي غرب السعودية ويحتوي ذلك الوادي على الكثير من الأعشاب وهو مكان خصب للنحل مثل أماكن كثيرة كقتاد والسمرة والأشجار الشوكية، يمتاز عسل وادي جرم باللون العنبري ولكنه من أنواع العسل الخفيفة، ويساعد في علاج الجروح المزمنة مثل جروح السكر والغرغرينة.

عسل طابة

يتم انتاج عسل طابة في شمال المملكة العربية في منطقة جبلية والتي يوجد بها أشجار السدر والطلح، وهذا المكان من الأماكن النظيفة الخالية من ملوثات الجو والهواء، وعسل طابة من أنواع العسل المفيدة للمرأة الحامل وأصحاب مرض الكبد ومرض السكر وفقر الدم.

شاهد أيضا: فوائد العسل مع الزنجبيل على الريق

أفضل أنواع العسل للقولون في السعودية 1445

أصبح القولون من الأعراض المقلقة المنتشرة في الفترة الأخيرة بشكل كبير، وهو من الأشياء التي تسبب إحراجًا لمن يعاني منها، ويبحث مصاب القولون على أشياء طبيعية تساعده في التخلص من آلام القولون المتكررة يوميا ومن أنواع العسل التي تساعد على علاج القولون ما يلي:

عسل النحل الأسود

  • عسل النحل الأسود يعد من أفضل أنواع العسل الذي يستخدم في التخلص من آلام القولون المزمنة، فهو النوع الأكثر تأثيرًا في علاج آلام القولون، ومنه عسل السمر الأسود وعسل الغابات البرية الأسود وعسل سلام الأسود.

عسل مانوكا

عسل المانوكا يساعد في علاج القولون التقرحي وهو الذي يصل إلى درجة كبيرة من الإلتهاب وعند إهمال ذلك الموضوع قد يكون سببًا في انتشار البكتريا التي تعمل على إصابة الجهاز المناعي وإحداث خلل في وظائفه، فأثبت عسل المانوكا بأنه قادر على تخفيف تلك الآلام حتى القضاء عليها تمامًا.

كيف تعرف أفضل أنواع العسل في السعودية 1445

  1. يمكنك وضع نقطة من العسل قطعة من القماش قابلة لتشرب السوائل وفي حالة بقاء نقطة العسل كما هي فذلك دليل على أن ذلك العسل أصلي، وفي حالة تشرب قطعة القماش لنقطة العسل فلا شك ان هذا العسل مغشوش.
  2. جلب عود كبريت من الخشب وغمسه في العسل ثم إخراجه وإشعال النار به، فإذا اشتعل العود وأصبح لونه أسودًا فيكون ذلك العسل أصليًا.
  3. يمكن غمس رأس قلم حبر في العسل ثم تجربة الكتابة بالقلم فإذا أصبح لون الكتابة باهتًا فيكون العسل أصليًا، وإن كان لون الكتابة داكنًا فالعسل مغشوش.
  4. تجربة العسل مع الجرح فإن تألم المصاب فيتأكد من العسل أنه أصلي، وإن لم يشعر بشيء فالعسل مغشوش.
  5. يمكنك وضع نقطة عسل على التراب فالعسل الأصلي لا يسمح للتراب بالالتصاق به وينكمش.
  6. تعريض ملعقة من العسل للنار وفي حالة تغير لون العسل فيكون العسل أصليًا.

شاهد أيضا: فوائد العسل الابيض على الريق ستجعلك تتناوله كل يوم

فوائد أفضل أنواع العسل في السعودية 1445

يعتبر العسل الجبلي من أفضل أنواع العسل في السعودية، وله العديد من الفوائد التي يمد الجسم بها والتي تميزه عن باقي أنواع العسل، ومنها:

  • يساعد في تقوية عمل الجهاز المناعي.
  • يساعد في تقوية القدرة على الإنجاب، فيساعد في علاج بعض حالات العقم.
  • يساعد على تنظيم معدل السكر في الدم، لذلك فهو مفيد لمرضى السكر.
  • يمكن استخدامه في تطهير الجروح، وعلاج العديد من الأمراض الجلدية.
  • بعمل على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، فيساعد في تخلص الجسم من الإرهاق النفسي والجسدي.
  • يساعد في علاج أمراض الكبد التي ترتبط بفقر الدم أو بنسبة الهيموجلوبين، وذلك عن طريق تناوله ثلاث مرات يوميا.
  • يستخدم في علاج مرض سلس البول، وعلاج الإمساك.
  • يستخدم في علاج أمراض الروماتيزم والدورة الدموية.
  • يساعد في علاج الكحة الشديدة، وعلاج التهاب المعدة.

أفضل أنواع العسل في السعودية هو كل ما ينتجه النحل من شراب طبيعي، فقد أعطى الله عز وجل مهمة عظيمة لمخلوق صغير الحجم وعظيم العمل وهو النحل، فيقوم النحل بصناعة العسل وأعطاها الله القدرة في إنتاج أنواع مختلفة من العسل وبألوان مختلفة أيضا، ولكل نوع فوائده العظيمة التي لا يمكن حصرها.

 

قد يعجبك أيضًا