افضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه

افضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه، الكثير من الفتيات تعاني من التعرض إلى العوامل البيئية التي يكون لها تأثير كبير على البشرة، ونعومتها، كما أن البشرة من الممكن أن تتعرض إلى الصبغات التي تظهر الكثير من البقع بسبب التعرض إلى اشعة الشمس لفترات طويلة من الوقت، وهناك زيوت للجسم تتمكن من ترطيب الجسم، وتفتيحه.

افضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه

هناك الكثير من الزيوت التي تستخدم في ترطيب الجسم، وتفتيحه، وتعتبر من الطرق الطبيعية التي تساعد على جمال البشرة، ونعومتها، ولكن قبل استخدام أي نوع من هذه الزيوت، لابد أن نتعرف على طبيعة الاستخدام، حتى نتمكن من الاستفادة منه بشكل كبير.

أهم الزيوت التي تستخدم لترطيب الجسم وتفتيحه

زيت الزيتون لترطيب الجسم

يعتبر هذا النوع من الزيوت من أحسن الأنواع التي يمكن أن يعتمد عليها في ترطيب الجسم، وتفتيحه، لأنه يمتلك الكثير من الخصائص الغذائية المتنوعة، والعلاجية المتكاملة التي يمكنها أن تحافظ على ترطيب الجسم، وتفتيحه، وتحميه من أشعة الشمس، وتعطي النعومة، مثل بشرة الأطفال، كما أنه يحافظ على نضارة البشرة، وحيويتها.

زيت الورد لتفتيح البشرة

يعتبر من الزيوت التي تساعد على تفتيح البشرة، وتعطيها النضارة، والحيوية بشكل كبير جداً، ويستخدم هذا الزيت للبشرة، والوجه بشكل مخصوص، لأن له تأثير كبير جداً على البقع الداكنة التي تظهر في الوجه، فيخلصنا منها بشكل سريع جداً، و يزيل العلامات التي ترتبط بالشيخوخة المبكرة، ويخلصنا عمل الكثير من المشاكل الجلدية، ويمكن أن نخلط هذا الزيت بالعديد من المواد الأخرى، مثل الماء، أو الجلسرين من أجل حماية البشرة.

زيت الليمون لتفتيح البشرة

يعد زيت الليمون من الزيوت الطبيعية الهامة جداً التي يمكن أن يعتمد عليها في تفتيح البشرة، ويحتوي هذا الزيت على العديد من العناصر الغذائية الهامة جداً للجسم، ولا هذه يتمكن من إزالة جميع المناطق الداكنة التي تتواجد على البشرة، وخاصة بشرة الوجه، و يمكنني أن نستفاد منه من خلال القيام بخلطه مع العديد من المكونات الأخرى، والتي من أهمها زيت الجوجوبا، والعنب، وزيت الزيتون.

زيت اللوز الحلو لتبييض الجسم

يعتبر من الزيوت المميزة جداً في ترطيب الجسم بالشكل الطبيعي، و يلجأ إليها الكثير من الفتيات، والسيدات من أجل الحصول على البشرة الفاتحة، لأن هذا الزيت يحتوي على الفيتامينات المتنوعة، والعناصر الغذائية الهامة التي يمكن أن تساعد في الحصول على البشرة الفاتحة، وتوحيد لون البشرة.

زيت اللافندر يعتبر من الزيوت الهامة جداً على البشرة، لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا، والفطريات، وهذا الأمر يمكنه من أن يعالج الكثير من المشاكل التي تتعرض لها البشرة، مثل مشاكل حروق الشمس، أو حب الشباب، كما يساعد بشكل كبير في تفتيح البشرة، وتستعيد النضارة، والحيوية الخاصة بها.

وصفة زيت اللافندر للبشرة

زيت اللافندر من الزيوت التي تستخدم بالشكل الموضعي على البشرة يمكن أن نضيف هذا الزيت إلى أي نوع من الكريمات التي نستخدمها لترطيب البشرة.

من الممكن أن تستخدم هذا الزيت من خلال إضافة قطرات منه إلى ماء الحمام، ونعرض الوجه إلى البخار الذى يتصاعد من الماء يساعد هذا الأمر في أن يجعل البشرة نظيفة، ويفتحها بعمق شديد.

زيت الخزامى للبشرة

يمكن الحصول على هذا الزيت من الصيدلية، فهو من الزيوت الفعالة التي تساعد الجسم في الحصول على البياض الطبيعي، والتخلص من البشرة الداكنة، لأنه يزيل جميع الصبغات، والبقع الداكنة التي تسببها البشرة بسبب العوامل الجوية.

زيت خشب الأرز للبشرة

يعد من أفضل أنواع الزيوت التي تتمكن من تفتيح، وتوحيد لون البشرة، كما أنه يساعد بشكل كبير في علاج جفاف الجلد، ويخلص من جميع التجاعيد التي تظهر بسبب التقدم في السن، ومن خلال المداومة على هذا الزيت يمكن أن نحصل على البشرة البيضاء الصافية الخالية من جميع البذور.

زيت الارجان المغربي للجسم

يعد زيت من الزيوت التي أثبتت جدارتها في التخلص من البقع الداكنة التي تتواجد في بشرة الوجه، لأنه به الكثير من الخصائص التي تعمل كمضادات للالتهابات، فهو يتمكن من أن يجعل البشرة هادئة، ويخلصها من الهيجان، بالإضافة إلى أنه من الزيوت المضادة للأكسدة التي تتمكن من توحيد لون البشرة.

زيت خشب الصندل

يعتبر هذا الزيت من الزيوت المشهورة جداً، والتي يعرفها الكثير من الأشخاص، ويعرفون فوائدها، ولهذا نجد أن هذا الزيت يدخل في الكثير من الصناعات الخاصة منتجات العناية بالبشرة، وبالأخص المستحضرات التي يكون لها دور في تبييض البشرة، اشتهر بشكل كبير في الطب بسبب فوائده المميزة.

فوائد زيت خشب الصندل للبشرة

يعالج هذا الزيت البشرة، و يجعلها تقاوم جميع التجاعيد التي تظهر في مرحلة الشيخوخة، كما أنه يحافظ على البشرة من التعرض إلى حب الشباب، ويزيل جميع الهالات الداكنة التي تظهر على أنواع البشرة، لأنه له الكثير من الخصائص الهامة جداً، والتي من أهمها مضاد للجراثيم، والفطريات، والبكتيري، وله الخواص المطهرة، لذلك هو من الزيوت الفعلي في التعامل مع جميع مشاكل البشرة، كما أن له الفوائد الخصائص التي تساعد في تخفيف الالتهابات التي تعاني منها البشرة.

زيت الأرغان المغربي لتبييض البشرة

تعتبر من الزيوت المتعددة الاستخدام، والفوائد لأنه يستخدم فقط في تبييض البشرة، ومحاربة الشيخوخة، ولكنه يحمل الكثير من الخصائص التي يعرفها أهل الخليج، فهو يجعل لون البشرة متجانس بسهولة كبيرة، كما أنه يخلصها من السواد، وجميع البقع الداكنة، ولا يتمكن من توحيد لون القدمين ،أو الركب، وغيرها من الأماكن الذي تظهر بها الصبغات، مثل ما بين الفخذين، والمناطق الحساسة.

فوائد زيت الارغان المغربي الجلد وتفتيح لونها

عند استخدام هذا الزيت يساعد بشكل كبير يبيض البشرة، وعلاجها من جميع الالتهابات التي يكون سببها الاحتكاك بسرعة كبيرة جداً، حيث أنه يزيل سمار الجلد، وجميع الصبغات التي تظهر على البشرة، ويحل كافة المشكلات التي تعاني منها البشرة، فنجد أنه يجعل البشرة صافية، وذات لون موحد، لأنه غني بالفيتامينات المضادة للتأكسد التي تمكن من حماية خلايا البشرة، وترطيبها بالعمق الشديد.

زيت بذرة العنب للتفتيح

يعتبر هذا الزيت من الزيوت الممتازة في القدرة على تفتيح البشرة، وبالأخص البشرة المختلطة، والدهنية، لأنه يستخرج من عصر بذور العنب التي تحمل الكثير من الفوائد على البشرة.

فوائد زيت بذور العنب في تفتيح الجسم والوجه

يتمكن هذا الزيت من أن يزيل جميع الدهون التي توجد على البشرة، والتي تساعد في تكوين الحبوب، كما أنه يعطى البشرة اللون الطبيعي الفاتح، لأنه من الزيوت الغنية بالفيتامينات، مثل فيتامين سي يعتبر من المضادات التي تمكن من تفتيح الجلد، ولهذا فأنه من أفضل الزيوت الرائعة التي يمكن للفتيات أن تعتمد عليها، لأنها تعمل على مرونة البشرة، وعلاج التجاعيد، فهو من الزيوت المتكاملة، وخفيفة، وسريعة الامتصاص.

زيت بذرة الجزر

يعتبر من الزيوت المركزة ذات الرائحة القوية، والذي نستخرجها من بذور الجزر البري يحتوي على النسب العالية من العناصر الغذائية الهامة لخلايا البشرة التي تتمكن من إزالة الصبغات، وتفتيحها.

قدمنا في مقالنا هذا فوائد الزيوت الطبيعية، فهي تحتوى على العناصر الغذائية التي تقتل الصبغات التي تصيب البشرة وينشط انتاج الخلايا الجلدية، ولها الكثير من الفوائد التي تساعد على التخلص من التصبغات، وتوحيد لون البشرة، ويجعلها أكثر إشراقاً، و يمكنها من مقاومة الأشعة الشمسية التي تسبب البشرة الداكنة، والكثير من البقع.

قد يعجبك أيضًا