التقديم على قرض الزواج 1445

التقديم على قرض الزواج هو خدمة إلكترونية تتيح للمستفيد فرصة للحصول على قرض الزواج والتي يقدمها بنك التنمية، وذلك لتشجيع الشباب على الزواج.

التقديم على قرض الزواج

هناك العديد من الخطوات التي يجب على المقدم على القرض إتباعها، وهي:

  1. يدخل على الموقع الرسمي لبنك التنمية الإجتماعية وهو: https://www.sdb.gov.sa/ar-sa/our-products/social-loans
  2. ثم يختار تمويل الزواج.
  3. يقوم بتسجيل تاريخ الميلاد ورقم الهوية الشخصية في الموقع.
  4. تتم عملية التحقق من سلامة تاريخ الميلاد والهوية الخاصة بالمتقدم من خلال البيانات الخاصة بالمواطن والتي توجد في مركز الخاص بالمعلومات الوطني.
  5. في حالة مطابقة البيانات لبعضها عن طريق  البيانات الخاصة بالمواطن من الجهات الحكومية المختصة.
  6. يقوم المواطن باستكمال البيانات المطلوبة، من أجل التقديم على طلب القرض.
  7. يتم تحديد موعد خاص للمواطن، وذلك لإرسال الأوراق اللازمة عن طريق البريد الإلكتروني.
  8. يُعالج الطلب داخل البنك، وبعد ذلك يقوم البنك تحويل مبلغ القرض للحساب البنكي الخاص بالمواطن.
  9. يتم تحصيل الأقساط من خلال نظام السداد، أو عن طريق الخصم المباشر من الراتب الذي يحصل عليه المواطن من الحكومة عن طريق مكان عمله.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف 1445 من خلال الرابط التالي: شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف 1445

شروط التقديم على قرض الزواج

يتطلب التقديم على قرض الزواج عدة شروط للحصول على القرض، والتي سوف نتناولها على النحو التالي:

  1.  يقوم بتقديم وثيقة الزواج في حالة إن كان الشخص مسلماً، أو محضر الخطبة في حالة إن كان الشخص مسيحياً ويُشترط ألا تزيد فترة الوثيقة أو محضر الزواج عن 5 سنوات مع الأصل بما يفيد الصرف.
  2. يجب أن لا يقل عمر الشاب عن 19 سنة، وأن يكون الزواج لأول مرة، فيما عدا من طلق زوجته قبل الدخول بها، أو الشخص الذي توفت زوجته.
  3. يجب أن يقدم عقد الزواج الرسمي الموثق من الحكومة الخاصة بذلك أو محضر الخطبة للمسيحين، كما يُشترط أن لا يكون الزواج قد تم الدخول به.
  4. يُشترط أن لا يكون طالب القرض عليه قرض لأي بنك مهما كان المبلغ أو نوعه، وفي حالة تواجد الكثير من طالبين القرض فسوف تصبح الأولوية للزوجة المصرية والزوجات ذات السن الكبير أو الأولوية تصبح للشخص الذي يحصل على القليل من الدخل المالي.
  5. يتم منح المتقدم على قرض الزواج مدة سنة واحدة فترة تسديد القرض، ويقوم بتسديد القرض بمبلغ مالي متساوي على ال الأقل 400 جنيهاً شهرياً بقروض تبدأ من 60 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه.
  6. يشترط القانون أن تستمر الحياة الزوجية طيلة فترة سداد قيمة القرض، وإذا لم يلتزم بذلك سوف يتم تسديد باقي مبلغ القرض خلال 6 أشهر، وتم وضع هذا القانون في الإرشادات التنفيذية.
  7. وقد حدد القانون الحالات التي تستمر في دفع باقي مستحقات القرض؛ مثل: العجز الكلي عن العمل أو توفي الزوج.
  8. يشترط البنك عند منحك القرض  بالإطلاع على سعر المنتج الذي سوف يتم شراءه من التاجر، أو المعرض، أو الفندق إذا رغب في أن يقسط حفل الزواج، بالإضافة إلى وجود إيصال البطاقة والرقم السري الجاري، ومرافق حديث، أو كشف حساب بنكي، أو إيصالات حديثة للمرتب.
  9. قيمة مرتب كل من الضامن والعميل.
  10. القبول من جهة المعاش أو العمل على تحويل المعاش أو المرتب على الحساب الجاري بالبنك، بالإضافة إلى تعهد الجهة الخاصة بالعمل بتحويل المرتب الضامن عند الطلب.
  11. الضمانات.

السداد النقدي

    1. التعهد بتحويل مرتب لاثنين من الموظفين العاملين بالحكومة تغطي مرتباتهم بضعف القيمة التي تم تخصيصها للقسط الشهري أو القطاع العام.
    2. إقرار من قبل العميل بسداد أقساط القرض نقداً.
    3. وديعة بجميع قيمة مبلغ القرض ( تضمن الوديعة سداد قيمة القرض ولا يوجد أي تعليمات غيرها).
    4. سداد معدل 1٪ خطر عدم تسديد مبلغ القرض لعدم تقديم الضامن وقت تحويل المرتب لطالب القرض شرطاً أن لا يكون سن طالب القرض يتعدى 55 سنة خلال فترة المنح، وتُحدد قيمة تحويل المبلغ تبعاً لموافقات التي تم صدورها في هذا الأمر .

تحويل المرتب

    1. تحويل قيمة مبلغ القسط الشهري للقرض أو مرتب العميل.
    2. تقديم وثيقة تأمين على بكافة قيمة المبلغ والمدة، بالإضافة إلى وتحويل معاش طالب القرض على البنك.

ورثة المعاش

  1. يتم منح وريثة المعاش عند انقطاع المعاش التي لها الأولوية في الحصول منحة زواج 12 شهراً ضمان ائتمان بمعدل 1٪ عن كل سنة مع الالتزام بتحويل معاش طالب القرض على البنك بشرط ألا تزيد قيمة المبلغ عن 10 أضعاف قيمة المعاش شرط تقديم تعهد من المكان الذي تم التحويل منه المعاش بتحويل مبلغ فرصة الزواج على البنك وفقاً لشروط التعهد.
  2. يتم منح الزوجة الأرملة مبلغاً التي يصل عمرها إلى 50 سنة حتى 55 سنة من 55 سنة، فترة المنح بضمان ائتمان بمعدل 1٪ عن كل سنة مع شرط تحويل معاش الزوجة الخاص بها، من أجل التأمين، وتُحدد قيمة المبلغ طبقاً للشروط التي صُدرت في هذا الشأن.

للمزيد من المعلومات حول القرض المؤجل من بنك الراجحي الشروط والأوراق المطلوبة يمكنك النقر على الرابط المرفق: القرض المؤجل من بنك الراجحي الشروط والأوراق المطلوبة

هل استند مانح هذا المشروع على أرقام محددة لنسب العنوسة

  • لقد أشارت من جهة مقدم المشروع على أنه وفقاً لشروط الحهاز المركزي للإحصاء والتعبئة فأنه يوجد العديد من الشباب والشابات الذين تعدى عددهم عشرات الملايين، بالإضافة إلى تخطي أعمارهم 25 سنة.
  • تصل نسبة العنوسة في مصر إلى 17٪ من الشابات المقبلات على سن الزواج كما وضحت المذكرة الإيضاحية.

ظهور سلبيات ناجمة عن مشكلة العنوسة

  1. وجود الكثير من الدعوات لإثبات الأطفال بواسطة الزواج العرفي.
  2. الزيادة الهائلة في تجهيز اللقطاء أمام المساكن أو المساجد أو صناديق القمامة، حيث يوجد العديد من القضايا التي تتعدى 14 ألف قضية التي تدور حول إثبات هوية الأطفال أمام المحاكم.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول قرض الزواج بنك التسليف والأوراق التي تقدم لطلب قرض الزواج عن طريق الرابط المعلن: قرض الزواج بنك التسليف والأوراق التي تقدم لطلب قرض الزواج

تاريخ احتساب فترة عقد الزواج بالنسبة للموظفين العاملين بالقطاع الحكومي

يتم احتساب الفترة من تاريخ تقديم الطلب حسب التاريخ الهجري، بالشكل التالي:

  • نموذج تسليم البريد مدون عليه توقيع واسم العميل واسم وختم وتوقيع موظف البريد.
  • صورة بطاقة الشخصية الخاصة بطالب القرض.
  • صورة خاصة بسجل الأسرة بجانب الزوجة.
  • صورة عقد الزواج.
  • النموذج الأصلي الذي تم طبعه بواسطة حساب طالب القرض في 104 والذي تم تعبئته إلكترونياً، بالإضافة إلى كافة التواقيع المطلوبة والذي تم ختمه بالختم الرسمي من قبل الموظف المعتمد بشرط ألا يتعدى تاريخ الاعتماد شهرين.
  • أصل رقم حساب الآيبان الموجود على الورق الموثق رسمياً للبنك والمختوم بختم البنك.
  • أصل كشف حساب على الأقل 3 من الرواتب السابقة بتاريخ معتمد من النموذج 104 على الورق الموثق رسمياً من جهة البنك والذي تم التصديق عليه بالختم الخاص بالبنك.
  • تصريح بيانات ومعلومات من الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية جاري المفعول.
  • الإرفاق مع صورة لشهادة الوفاة الخاصة بالزوجة الأولى في حالة إذا رغب في الزواج للمرة الثانية، وذلك بسبب توفي زوجته الأولى.
  • الإرفاق مع صورة لكارت العائلة الذي تم إضافة الزوجة الأولى المتوفية إليه في حالة إذا رغب في الزواج للمرة الثانية بسبب توفي الزوجة الأولى.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول بنك التسليف قرض الزواج استعلام وكيفية الاستعلام حول قبول قرض بنك التسليف من خلال الرابط التالي: بنك التسليف قرض الزواج استعلام وكيفية الاستعلام حول قبول قرض بنك التسليف

تاريخ الاحتساب بالنسبة للموظفين العاملين بالقطاع الخاص

يجب تقديم الأتي:

  • يقوم بتسليم نموذج للبريد مع وجود توقيع واسم العميل واسم وختم وتوقيع موظف البريد السعودي.
  • صورة البطاقة الشخصية الخاصة بالمقترض.
  • صورة للسجل الخاص بالأسرة يُضاف إليه الزوجة.
  • صورة عقد الزواج.
  • النموذج الأصلي الذي تم طبعه بواسطة حساب طالب القرض في 104 والذي تم تعبئته إلكترونياً، بالإضافة إلى وجود كافة التواقيع اللازمة والذي تم ختمه بالختم الرسمي من قبل الموظف المعتمد بشرط ألا يتعدى تاريخ الاعتماد شهرين.
  • أصل الراتب المفصل للكفيل بشرط أن يكون مختوماً وموقعاً من قبل الكفيل ويجب ألا يتعدى 60 يوماً.
  • أصل تعريف الراتب المفصل للعميل بشرط أن يكون مختوماً وموقعاً وأن يكون مصدق عليه بواسطة الغرفة التجارية ويجب ألا يتعدى 60 يوماً.
  • شهادة خاصة بأجور مشتركة عبر الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية.
  • أصل للرقم الخاص بحساب الآيبان على الورق الرسمي الخاص بالبنك والذي تم التصديق عليه بالختم.
  • تصريح بيانات ومعلومات العميل من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الساري المفعول.
  • تصريح بيانات ومعلومات الكفيل من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الساري.
  • إرفاق صورة خاصة بشهادة وفاة لزوجته الأولى إذا رغب الزوج في الزواج للمرة الثانية، وذلك بسبب توفي زوجته الأولى.
  • إرفاق صورة خاص بكارت الأسرة الذي تم إضافة الزوجته الأولى المتوفية إليه إذا رغب الزوج في الزواج للمرة الثانية بسبب توفي زوجته الأولى.

قدمنا لكم في هذا المقال خطوات التقديم على قرض الزواج، وتعرفنا على شروط التقديم على قرض الزواج، وعرفنا إجابة سؤال هل استند مانح هذا المشروع على أرقام محددة في نسب العنوسة؟ وتعرفنا على تاريخ احتساب فترة عقد الزواج بالنسبة للموظفين العاملين بالقطاع الحكومي، وتاريخ الاحتساب بالنسبة للموظفين العاملين بالقطاع الخاص.

قد يعجبك أيضًا