طريقة استخدام صبغة غارنييه وأحدث موضة الألوان مع الصور

طريقة استخدام صبغة غارنييه تعد من الطرق سهلة التطبيق في المنزل، حيث إنه يفضل عدد كبير من الفتيات والسيدات الظهور بشكل جديد ومتألق وذلك من خلال تغيير لون الشعر المعتاد إلى لون آخر يضيف روح التجديد في المظهر والشكل، ويلجأ البعض منهم إلى صبغة غارنييه المميزة للاستمتاع بلون شعر لامع وجديد دون اللجوء إلى صالونات التجميل، لذا يقدم لكم موقع زيادة طريقة استخدام صبغة غارنييه في المنزل وأهم ألوان صبغة غارنييه لهذا العام وذلك من خلال السطور القادمة.

طريقة استخدام صبغة غارنييه

طريقة استخدام صبغة غارنييه

دائمًا ما تريد المرأة أن تغير في شكلها المعتاد كنوع من أنواع التجديد وتغيير الشكل الروتيني، فتلجأ إلى تغيير لون الشعر بالصبغات الطبيعية المختلفة والتي تتنوع في الالوان من حيث الألوان الجريئة والتقليدية وغير التقليدية والكلاسيكية، وذلك على حسب شخصية المرأة.

تعد صبغة غارنييه من أشهر وأفضل أنواع الصبغات التي توجد داخل الأسواق على الأطلاق، حيث إنها تحتل المركز الأول في الاستخدام مقارنةً بالصبغات الأخرى، ويتم استخدامها من قبل العديد من الفتيات والسيدات في المنزل من خلال طريقة سهلة وبسيطة كما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغة الشعر للحامل بدون امونيا

طريقة استخدام غارنييه لصبغ الشعر بالكامل

تطبق طريقة استخدام صبغة غارنييه في تغيير لون الشعر بالكامل من بداية الجذور إلى الأطراف والنهايات، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. في البداية يتم تنظيف الشعر بشكل كامل من وجود أي آثار للزيوت بداخله، كما يجب التأكد من تمام جفاف الشعر وعدم وجود أي ماء عليه قبل استخدام الصبغة.
  2. بعد ذلك يتم تحضير الأدوات التي سوف يتم استخدامها في الطريقة والتي تتمثل فيما يلي:
  • وعاء صغير الحجم لوضع الصبغة بداخله.
  • إحضار 2 فرشاه للشعر، (إحداهما لتقسيم الشعر إلى أجزاء صغيرة، والأخرى تستخدم في توزيع الصبغة على الشعر).
  • عدد 1 قفاز لحماية جلد اليد من تأثير المواد الكيميائية الضارة.
  • كيس مناسب في الحجم من البلاستيك ليتم لف الشعر به بعد استخدام الصبغة.
  1. بعد ذلك يتم تفريغ محتويات الصبغة ومادة اللون داخل وعاء من البلاستيك وذلك حتى يتم التأكد من عدم تفاعل الصبغة مع الوعاء.
  2. بعد ذلك يتم خلط المكونات مع بعضهم البعض بشكل جيد حتى يمتزج الخليط بشكل جيد جدًا.
  3. يجب العلم أن عند صبغ الشعر بأكمله يتم استخدام عبوة كاملة من صبغة غارنييه أو عبوتين على حسب طول وكثافة الشعر.
  4. بعد ذلك يتم تغطية البشرة والجلد والوجه بشكل جيد حتى لا تتأثر بآثار الصبغة، ثم يتم تقسيم الشعر إلى أقسام صغيرة في الحجم باستخدام الفرشة المخصصة لذلك.
  5. بعد ذلك يتم وضع كمية الصبغة باستخدام الفرشة المخصصة للصبغة، ويتم توزيع خليط الصبغة بشكل كامل على الشعر بأكمله.
  6. بعد ذلك يتم لف الشعر باستخدام الكيس البلاستيك بشكل جيد للغاية.
  7. يتم ترك خليط الصبغة على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة تقريبًا.
  8. بعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام الماء الدافئ بشكل جيد جدًا حتى يتم زوال لون الصبغة بشكل كامل.
  9. يتم استخدام نوع البلسم المناسب للشعر بعد غسل الشعر من الصبغة، وذلك لعدم حدوث جفاف أو تلف أو تقصف للشعر.
  10. يتم ترك الشعر بعد الغسيل حتى يجف تمامًا، بعد ذلك سوف يظهر لون الصبغة المميز بشكل واضح.

طريقة استخدام غارنييه لصبغ خصل وأطراف الشعر فقط

فيما يلي سوف نعرض لكم خطوات طريقة استخدام صبغة غارنييه لصبغ خصل وأطراف الشعر فقط:

  1. يتم غسل الشعر بشكل جيد للتخلص من الزيوت والأوساخ والأتربة.
  2. بعد ذلك يتم تحضير الأدوات التي يتم استخدامها في عملية صبغ الشعر.
  3. بعد ذلك يتم تفريغ محتويات العبوة ويتم وضع الصبغة مع نصف كمية مادة (مظهر) اللون داخل وعاء صغير معًا.
  4. يتم خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد للغاية.
  5. توضع كمية الصبغة على الأجزاء التي تريدين تغيير لونها مع التركيز على الأطراف والنهايات فقط.
  6. بعد ذلك يتم لف خصلات الشعر والأطراف جيدًا باستخدام الكيس البلاستيك.
  7. يتم ترك خليط الصبغة على الشعر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة فقط، وهو زمن كافي لصبغ عدد من الخصلات والأطراف من الشعر فقط.
  8. بعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر والشامبو والبلسم.
  9. يترك الشعر إلى أن يجف بشكل تام، بعد ذلك سوف يظهر لون الخصلات والأطراف التي تم تغيير لونها بشكل أفضل وأوضح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل صبغة أشقر رمادي على الشعر الأسود

مميزات صبغة غارنييه للشعر

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام صبغة غارنييه، هناك العديد من المميزات التي تميز صبغة غارنييه عن غيرها من الصبغات، والتي تجعلها رقم واحدة من خلال مبيعات الأسواق، ومن ضمن الخصائص والمميزات لصبغة غارنييه ما يلي:

  • تعد صبغة غارنييه الصبغة الوحيدة في الأسواق التي تحتوي مكيف مصحح ومكيف عادي، وذلك لأنها تحتوي على أهم 3 مكونات مفيدة وطبيعية لصحة الشعر وهم: (فاكهة الأفوكادو وزيت الزيتون الطبيعي والياقوت) مما يجعل لها العديد من الفوائد التي تعود على صحة الشعر.
  • تساعد صبغة غارنييه على تغذية الشعر من الأعماق بشكل جيد وعلى ترطيبه من الجذور إلى الأطراف، بالإضافة إلى البريق اللامع والواضح مما يزيد من قوة وصحة ولمعان الشعر.
  • تحتوي صبغة غارنييه على نسبة كبيرة من زيت الزيتون مقارنةً بالمكونات الأخرى الطبيعية، مما يزيد من مظهر الشعر الصحي والقوي والناعم والحيوي والجذاب.
  • من ضمن مميزات استخدام صبغة غارنييه للشعر هي قدرتها العالية في تغيير لون الشعر الرمادي بأكمله بنسبة تصل إلى 100%.

نصائح للمحافظة على لون صبغة غارنييه في الشعر لفترة طويلة

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها خلال طريقة استخدام صبغة غارنييه من أجل المحافظة على لون صبغة غارنييه المميز في الشعر، والتي تتمثل فيما يلي:

  • من الأفضل عدم تعرض الشعر المصبوغ بشكل مباشر لأشعة الشمس الضارة، حتى لا تؤثر على لون الشعر.
  • ينصح خبراء التجميل بعدم استخدام حمامات السباحة التي تحتوي على كمية كبيرة من الكلور وملح البحر، وذلك لأنها تضر لون الشعر بشكل مباشر بالإضافة إلى الضرر التي لخصلات الشعر نفسها.
  • من الأفضل ترطيب الشعر المصبوغ بطريقة منتظمة وبشكل صحي من خلال استخدام المكيفات الطبيعية المختلفة وحمامات الكريم المتنوعة والتي تناسب نوع الشعر.
  • من الأفضل تغطية الشعر بشكل محكم وجيد عند الذهاب في مناطق وأماكن تحتوي على الهواء الملوث والاتربة والشوائب والغبار.
  • من الأفضل استعمال وعاء مصنوع من البلاستيك او الزجاج أثناء خلط الصبغة مع لون المظهر وذلك حتى لا يتم التفاعل بين تركيبة الصبغة مع المعدن مما يضر بلون الشعر.
  • من الأفضل أن يتم استخدام الصبغة على الشعر عندما يكون جاف تمامًا وليس به نسبة من الماء.
  • ينصح خبراء التجميل بالابتعاد التام عن مواد التفتيح المختلفة ألا إذا كانت بنسب معينة تناسب نوع الشعر وتحت إشراف المتخصصين في ذلك.
  • ينصح خبراء التجميل باستخدام نوع صبغة Garnier Dye، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة وثابتة من لون الشعر المستخدم، مما يضمن ثبات اللون داخل خصلات الشعر لأطول فترة ممكنة مقارنةً بأنواع الصبغات الأخرى.

أهم ألوان صبغة غارنيية للشعر لعام 2024

تقدم شركة غارنيية لعام 2024 مجموعة كبيرة تحتوي على العديد من الألوان المتألقة والجريئة والكلاسيكية، والتي حققت نسبة كبيرة من المبيعات والنجاحات الضخمة لعام 2024، ومن ضمن الألوان ما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: سحب لون الشعر من لوريال واختيار الصبغة المناسبة والفرد البروتين

صبغة غارنية لون بني فاتح 5 للشعر

طريقة استخدام صبغة غارنييه

تتميز لون صبغة غارنييه البني الفاتح 5 للشعر بأنها تتكون من مجموعة من المواد والمكونات الطبيعية التي تجعل الشعر أكثر نعومة وجمال وتألق، وذلك لأنها تحتوي على زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا التي تجعلها عنصر قوي لتغذية الشعر بمعق من الجذور، بالإضافة إلى ثبات لونها في الشعر لمدة طويلة من الزمن، حتى يتمتع الشعر بمنظر صحي ولامع ومتألق.

صبغة غارنييه لون أشقر فاتح رمادي 8.1 للشعر

طريقة استخدام صبغة غارنييه

تحتوي صبغة غارنيية ذات اللون الأشقر الفاتح الرمادي للشعر على تركيبة طبيعية غنية بزيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا، مما يساعد على تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف لمدة 8 أسابيع متواصلة من بعد استخدام الصبغة، بالإضافة إلى ضمان ثبات لون الشعر لفترة طويلة مما يجعل الشعر تمتع بلون لامع ومتألق.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: علاج الشعر الابيض بدون صبغة أو بدون حناء بعدة طرق مختلفة

صبغة غارنييه لون أسود 1  للشعر

طريقة استخدام صبغة غارنييه

تتميز لون صبغة غارنيية الأسود باللون القوي والمميز والامع الذي يستمر لفترة طويلة من الزمن مما يجعلها الحل الأمثل أصحاب الشعر الأبيض والشيب، وذلك لأنها لديها القدرة العالية علة تغطية الشعر الأبيض بشكل كامل، بالإضافة إلى تغذية الشعر وظهوره بشكل قوي وصحي وناعم.

صبغة غارنييه لون الأحمر 3.61 للشعر

طريقة استخدام صبغة غارنييه

تتميز صبغة غارنييه باللون الأحمر للشعر بالتمتع بتركيبة كريمية رائعة من زيت الزيتون والمواد الأخرى الطبيعية التي تعالج مشكلات الشعر بشكل صحي وآمن، بالإضافة إلى ترطيب وتغذية جذور الشعر إلى الأطراف بنسبة كبير، وتتميز أيضًا بدوام اللون الأحمر اللامع لفترة زمنية طويلة مع التمتع بلون جريء مليء بالنشاط والحيوية للشعر.

صبغة غارنييه لون البني الغامق- 3 للشعر

طريقة استخدام صبغة غارنييه

تحتوي صبغة غارنييه ذات الدرجة الثالثة من اللون البني الغامق للشعر على خلاصة زيت الزيتون الطبيعي مع ثمرة الأفوكادو والكاريت والذي ينتج عنه بلسم غني بالعديد بالعناصر والمركبات الغذائية المفيدة للشعر، مما يساعد بشكل كبير في ترطيب وتغذية الشعر الجاف والخشن، ومنح الشعر الناعم اللمعان والحيوية والنشاط الذي يدوم لفترة طويلة، مما يجعل الشعر يظهر بشكل صحي ولامع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة استخدام صبغة الشعر لوريال باريس
قدمنا لكم موضوع عن طريقة استخدام صبغة غارنييه في المنزل، مع شرح خطوات طريقة استخدام الصبغة بالتفصيل، وعرض خصائص ومميزات صبغة غارنييه التي تجعلها مميزة عن غيرها من الصبغات المختلفة بالأسواق، وبعض النصائح العامة التي تساعد على ثبات لون الصبغة لفترة طويلة، بالإضافة إلى عرض أهم ألوان صيغة غارنييه لعام 2024، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا