طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1445

طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1445يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة، حيث أنه في الوقت الحالي يبحث أغلب الطلاب وأولياء الأمور عن طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1445 هجريًّا، حيث اتجهت وزارة التعليم السعودية إلى إنشاء مجموعة من المنصات التعليمية الإلكترونية منها نظام نور لمتابعة المناهج الدراسية وعرض نتائج الاختبارات أون لاين عوضًا عن التوجه لمقر المنظومة التعليمية.

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: نظام نور نتائج الطلاب برقم الهوية 1445 رابط الاستعلام لكافة المراحل

طريقة استعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1445

طريقة استعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1445

يمكن الاستعلام وعرض نتائج الطلاب بمجرد أن يتم اعتمادها من الجهة المختصة بشكل إلكترونيًّا عن طريق نظام نور الأون لاين التعليمي، وذلك دون الحاجة إلى رقم سري من خلال اتباع الخطوات التالية البسيطة:

  • يتم التوجه إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالنظام الإلكتروني نور التعليمي من هنا.
  • يتم اختيار كلمة خيارات ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول للطالب وكتابة بيانات الطالب بشكل صحيح دون أخطاء لضمان صحة العملية وعدم حدوث أي لبس.
  • بعدها بدقائق معدودة يرسل الموقع رمز التحقق على الهاتف المحمول أو عبر البريد الإلكتروني، ثم يتم إدخاله بالخانة المخصصة له والنقر على تسجيل الدخول.
  • يبدأ الموقع في إظهار مجموعة من الاختيارات يتم اختيار أيقونة النتائج الخاصة بالطلاب المستجدين ثم اختيار المرحلة الدراسية للطالب.
  • تظهر خانة فارغة يتم كتابة رقم هوية الطالب وبعدها تظهر صفحة بها كافة نتائج المواد الدراسية.

كما أدعوك للتعرف علي: كيف أشوف درجاتي في نظام نور 1445

ما هو نظام نور؟

طريقة استعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1445

  • يعتبر نظام نور الإلكتروني للتعليم المتبع لدى منظومة التعليم السعودية، واحد من أفضل الأنظمة التعليمية الإلكترونية على الإطلاق، والذي قد تم إنشاءه خلال وقت ليس ببعيد فهو مسؤول عن رصد نتائج الاختبارات وإظهارها لجميع الطلاب من الجنسين خلال كل المراحل التعليمية.
  • لجئت الوزارة التعليمية السعودية إلى إنشاء ذلك النظام الإلكتروني بهدف التسهيل على كل من أولياء الأمور والطلاب في ظل الوقت الراهن وحفاظًا على سلامتهما.
  • لم تكتفي الوزارة بخدمة رصد وتقديم نتائج الاختبارات عن طريق نظام نور بل أضافت خدمة أخرى وهي عرض الجداول الدراسية وجداول الاختبارات لكافة المراحل التعليمية.
  • خلال الوقت الحالي تستمر الوزارة التعليمية السعودية في إضافة الكثير والكثير من الخدمات التعليمية المميزة عبر نظام النور، وبذلك يكون شامل لكافة المناهج التعليمية لكل المراحل الدراسية بالكامل.

كيفية التسجيل في نظام نور

حتى تتمكن من إجراء طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1445 هجريًّا، من المهم أن تنضم أولًا إليه عبر الخطوات البسيطة التالية:

  1. التوجه أولًا إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالنظام الإلكتروني نور للتسجيل كولي أمر من هنا.
  2. سوف تظهر خيارات لملء بيانات ولي الأمر وبعد كتابتها يتم النقر على كلمة التالي.
  3. يتم دخول صفحة رئيسية جديدة ثم يتم اختيار تسجيل الأبناء وبعدها اختيار تسجيل طالب مستجد.
  4. سيقوم الموقع بطلب كتابة رقم الهوية الخاص بالطالب للتمكن من إثبات هويته، ثم يجب اختيار صلة القرابة بين الطالب وولي الأمر وكتابة رقم بطاقة هوية ولي الأمر لإثبات صلة القرابة تلك.
  5. يتم طلب إدخال رقم الهاتف المحمول الخاص بولي الأمر والبريد الإلكتروني كذلك، وكتابة باقي المعلومات الأخرى الخاصة بالطالب، مثل: الجنسية، وتاريخ الميلاد، ثم النقر على كلمة التسجيل.
  6. في حالة كتابة المعلومات الشخصية الصحيحة سوف تظهر للمستخدم علامة خضراء، وفي حالة ظهور علامة حمراء يرجى إكمال البيانات الناقصة وستكون مقابلة لها.

طريقة الدخول إلى نظام نور عند نسيان كلمة المرور

في كثير من الأحيان ينسى المستخدمين سواء الطالب أو ولي الأمر كلمة المرور الخاصة بالحساب، ولا يتمكنوا من الدخول مرة أخرى على النظام، لذا قامت الوزارة التعليمية بالتسهيل على المستخدمين وإضافة طريقة دخول محددة عند نسيان كلمة السر وهي تكون كما يلي:

  • أولًا يتم الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بالنظام الإلكتروني نور كما سبق وتم وضع الرابط الخاص بها، ثم اختيار التسجيل الجديد كولي أمر من الخيارات الموجودة بالأسفل.
  • يتم الدخول على صفحة أخرى ويطلب الموقع كتابة رقم هوية ولي الأمر وبمجرد كتابة الأرقام الأولى سيتم تعبئتها بشكل تلقائي من النظام ثم يتم النقر على كلمة التالي.
  • سوف تُفتح صفحة جديدة تحتوي على اسم أحد أشقاء ولي الأمر، يتم كتابة رقم هويته وكتابة رقم الجوال الراغب في استلام الكود عليه ولكن بدون كتابة 05.
  • تصل على الجوال رسالة تحتوي على اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة المرور، يتم الدخول مجددًا على النظام وتسجيل الدخول عن طريق المعلومات التي سبق وتم استلامها، حيث تظهر صفحة جديدة لتعيين كلمة سر جديدة ثم يتم كتابتها وحفظها بشكل تلقائي على الموقع لتجنب نسيانها مجددًا.

كما يمكنك التعرف علي: طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور 1445

ما هو رمز التحقق بنظام نور؟

  • هو عبارة عن مجموعة من الأرقام التي توجد في أسفل الخانة الخاصة برمز التحقق، والتي يلزم إدخالها بصورة صحيحة للتمكن من إجراء طريقة استعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1445 هجريًّا، بحيث يتم طلب كتابة كل من رمز التحقق ورقم الهوية أو الإقامة للتمكن من التمتع بكافة الخدمات المميزة.

ماذا تفعل عند عدم ظهور رمز التحقق لك؟

  • في حالة عدم ظهور رمز التحقق بالنسبة لنظام الأندرويد يرجى إعادة تحديث الصفحة أو الخروج منها والدخول عليها مرة أخرى وحينها سوف يظهر، وبالنسبة لنظام الأي أو أس فيجب النقر 1 مرة على الشعار الخاص بوزارة التعليم ثم الرجوع مجددًا إلى الصفحة والقيام بتحديث الرابط وبعدها يظهر الرمز.

مميزات نظام نور

يعد نظام نور من الأنظمة المتميزة التي تعمل على تقديم الكثير من المميزات والخدامات لكل من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بهدف توفير كل من عنصر الجهد والوقت، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يعمل نظام نور على توفير الكثير من الخدمات للطلاب مثل إمكانية الاستعلام عن كافة نتائج طلاب المراحل الدراسية المختلفة.
  • توفير تقارير المعلمين عن الطلاب بصفة شهرية لأولياء الأمور.
  • تقديم إمكانية التسجيل لطلاب مرحلة رياض الأطفال وكذلك المرحلة الابتدائية.

معلومات هامة باختبارات عبر نظام نور

معلومات هامة باختبارات عبر نظام نور
معلومات هامة باختبارات عبر نظام نور

أغلب الطلاب وأولياء الأمور لا يدركوا كافة التعليمات الخاصة بأداء الاختبارات الدراسية بالإضافة إلى عدم معرفة درجات النجاح المحددة لكل مرحلة دراسية ومادة مختلفة، ويمكن عرضهم من خلال النقاط التفصيلية التالية:

1_ قبل أداء الاختبار

للتمكن من تأدية الامتحان الإلكتروني بصورة صحيحة من الضروري إجراء الإرشادات التالية:

  • معرفة جدول الاختبارات بشكل مبكر ومن المدرسة مع الالتزام الدقيق بكافة مواعيد الاختبار من حيث اليوم والمدة الزمنية المحددة لتأديته.
  • التأكد من طريقة تسجيل الدخول على منصة مدرستي الإلكترونية من خلال برنامج مايكروسوفت تيمز عبر حساب الطالب الذي سيؤدي الاختبار.
  • تهيئة المكان الملائم ليتمكن الطالب من أداء الاختبار الإلكتروني بتركيز، بحيث يكون مكان هادئ، خالي من الضوضاء، وجيد الإضاءة.
  • الجلوس بشكل صحيح على الكرسي وحرص الطالب على استقامة الظهر.
  • تجهيز كافة الوسائل اللازمة للطالب لتأدية الاختبار مثل: الاتصال الجيد بشبكة الإنترنت، الأوراق، جهاز ذكي أو حاسب آلي، الأقلام.

2_ أثناء أداء الاختبار

يجب على الطالب الحرص على عمل الخطوات التالية أثناء أداء الاختبار لتجنب أي أخطاء وهي:

  • ضرورة الدخول على المنصة الإلكترونية في وقت مبكر عن الوقت المحدد لأداء الاختبار بحد أقصى قبل 10 دقائق من بدء الاختبار.
  • الحرص على اتباع كافة التعليمات والإرشادات الخاصة بالاختبار والموضوعة من قبل معلم المادة.
  • في حالة حدوث أي مشكلة للطالب أثناء أداء الاختبار يجب مشاركة المعلم بما يدور معه حتى يتمكن من العثور على الحل وتقديم الدعم سريعًا قبل انتهاء وقت الاختبار.
  • ضرورة قراءة الأسئلة بالكامل وبشكل جيد، وفي حالة الرغبة عن أي سؤال للمعلم يجب رفع اليد بشكل إلكتروني أو من خلال محادثة المعلم.
  • بعد الانتهاء من إجابة الأسئلة يجب النقر على أي منطقة بخارج محيط السؤال لتجنب تغيير الإجابة أثناء التنقل في الصفحة.
  • استعمال اللغة بشكل سليم أثناء الاختبار سواء عربية أم إنجليزية.
  • بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة لأداء الاختبار ستغلق الصفحة لذا من الضروري مراقبة الوقت لمراجعة الإجابات قبل انتهاء الوقت.

3_ درجات النجاح بالمواد الدراسية

  • بالنسبة إلى الطلاب خلال المراحل الدراسية الابتدائية تكون درجات النجاح لهم بداية من درجة 25.
  • طلاب المراحل الدراسية المتوسطة تكون درجات النجاح لكل من مادة الدين واللغة العربية هي 25 درجة، بينما تكون درجات نجاح بقية المواد الأخرى هي 20 درجة فقط.
  • درجات النجاح الخاصة بطلاب المراحل الثانوية التابعة لنظام المقررات تكون درجات النجاح 50 درجة، بينما التابعة لنظام الفصلي تكون 50 درجة أيضًا مع ضرورة الحصول على الدرجة الشرطية بورقة الامتحان.

ولا تتردد في قراءة مقالنا عن: بالتفصيل.. خطوات تسجيل طفل في رياض الأطفال عبر نظام نور برقم الهوية nour

في الختام نكون بذلك قد انتهينا من توضيح كافة المعلومات المتعلقة بـ طريقة استعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1445 هجريًّا، ويرجى اتباع الخطوات السابق ذكرها للحصول عل المعلومات بشكل صحيح دون أخطاء مع تمنياتنا بالنجاح والتفوق لكل طلاب المراحل الدراسية المختلفة للعام الدراسي الجديد في المملكة السعودية.

قد يعجبك أيضًا