نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني 1445

نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني 1445 هو عيد كل عام، أو كما يطلق عليه يوم السعادة والفرح للبلد، ويعد هذا العيد أحد الأعياد القومية التي يقوم السعوديين بالاحتفال بها للتعبير عن حبهم لبلدهم، وفيه يتم تعريف كل الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة ببلدهم وواجباتهم نحو الوطن، وفى السطور القادمة سوف نوضح تقرير عن اليوم الوطني السعودي من خلال موقع زيادة

اقرأ هذا الموضوع: كلمة صباح عن اليوم الوطني 1445 وطبيعة الإذاعة المدرسية حول اليوم الوطني السعودي 1445 

اليوم الوطني

هذا اليوم الوطني تم توحيد المملكة العربية السعودية فيه، وهو ثابت من كل عام، وأصبح عيد رسمي بناء على مرسوم من الملك عبد العزيز، رقم ذلك المرسوم 2716، وفيه تم تغير اسم البلد من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، الى اسم المملكة العربية السعودية.

  • تظهر مظاهر الفرح في المملكة العربية السعودية في هذا اليوم، ويبدأ بداية من يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر 2024 الى يوم السبت الموافق 26 سبتمبر 2024، وهذا اليوم يوافق في الشهر الهجري اليوم السادس في شهر صفر الى اليوم التاسع فيه.
  • يتم إغلاق كل القطاعات العامة، والخاصة في هذا اليوم ويأخذ كل الشعب إجازة رسمية، بناء على قرار أصدره الملك عبد الله عام 2005، حتى يكونوا على استعداد لهذه المناسبة السعيدة للاحتفال بها، لأن لهذا العيد مكانة كبيرة لدى السعوديين حيث أنه يعد عيد الكرامة، والعزة.

اعرف اكثر: حوار عن اليوم الوطني 1445 بين شخصين

مناسبات حدثت في نفس تاريخ اليوم الوطني

  • هذا اليوم تم اتخاذه يوم رسمي ليقوم الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بعمل افتتاح جامعة الملك عبد الله التي تم تخصيصها في دراسة مجال العلوم والتقنية، وهذا الافتتاح حضره الكثير من الشخصيات العامة ورؤساء الدول في سنة 2009.
  • أما في عام 2014 فتم عمل أطول سارية عليها علم في كل الدنيا، وتقع في منتصف ميدان خادم الحرمين في جدة في نفس تاريخ اليوم الوطني السعودي، وارتفاع هذه السارية يصل الى أكثر من 170 متر، وعليها علم مقاسه 49.5 متر من ناحية الطول و 33 متر من ناحية العرض، وتبلغ إجمالي مساحته 1635 متر مربع، ويزن 570 كيلو جرام، وتم وضعه على مساحة 26 ألف متر مربع.
  • هذه المناسبة السعيدة لدى السعوديين لم تصادف يوم الحج إلا مرة واحدة فقط، عام 2015، وكانت هذه أول مرة.

اعرف المزيد: خطبة محفلية عن اليوم الوطني 1445 ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم

اليوم الوطني السعودي رقم 90

  • عام 2024 هي الذكري رقم تسعين لليوم الوطني للمملكة، بعد قيام الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله، باسترجاع أرض البلد، وتوحيدها، وقام الملك عبد العزيز بعمل بعض المشروعات التي تساهم في زيادة تنمية المملكة والنهوض بها بعد ذلك، والى الآن مر تسعين سنة من البناء في المملكة.
  • السعودية بعد هذا اليوم أصبحت ذات مكانة مختلفة تماماً، حيث بدأ إقامة بعض المشروعات المختلفة بها، والتخطيط لإقامة العديد من الأعمال، والخطط المستقبلية، والقيام بتنفيذها على أرض الواقع، ولذلك السعودية الآن هي أكثر الدول التي تستقبل عمالة من الكثير من دول الشرق الأوسط.
  • هذا العيد يعد نقطة تحول للمملكة العربية السعودية من بلد فقيرة، وشعبها غير متعلم، ويعيش في مستوى معيشة منخفض، وبلد ينتشر فيها المرض، الى أكثر البلاد العربية نجاحاُ، وتطورا، وزاد مستوى الدخل وبالتالي ارتفع مستوى معيشة الفرد، وأصبح السعوديين يتمتعون بقدر كبير من الرفاهية، كما أن مستوى الخدمات التي تقدم إليهم أصبحت ذات ترتيب عالمي.

يمكنك التعرف على اسئلة واجوبة عن اليوم الوطنى من خلال قراءة هذا المقال: اسئله عن اليوم الوطني 1445 مع الأجوبة الصحيحة

كيف يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي

  • عند عمل نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني 1445 لابد لنا أن نذكر الطرق المختلفة للاحتفال بهذا اليوم وسوف نذكر منها ما يلي.
  • أولا يتم لبس ملابس باللون الأبيض والأخضر وهي نفس ألوان علم المملكة العربية السعودية، والطلاب يقوموا باستبدال ملابسها المدرسية بهذه الملابس، وتتزين الفتيات والنساء بإكسسوارات بنفس اللون، وقد يضع بعضهم سلاسل في رقبتهم تحتوي على علم الدولة.
  • ثانيا يتم أداء بعض الأغاني في حب الوطن حتى يتم بث روح الوطنية لدى أبناء الدولة، سواء تم ذلك في الطابور المدرسي أثناء الصباح، أو خلال الحصص المدرسية طول اليوم، وهذا الأغاني تساعد الأبناء على تذكر انتصارات الوطن على يد أجدادهم السابقين، وأشهر هذه الأغاني أغنية وطني الحبيب للفنان الراحل طلال مداح، وأغنية يا بلادي التي تغنى بها الفنان أبو بكر سالم بلفقيه.
  • ثالثا رفع علم الدولة من الطلبة ولا يجب أن يصل العلم الى الأرض نهائياُ، لأنه يعد رمز للمملكة، ولا بد من التعامل معه بكل تبجيل واحترام.
  • رابعا من ضمن نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني 1445 عمل بعض العروض المسرحية والفنية التي يتم توضيح حب الوطن فيها، وإظهار ما يتمنون ناحية الوطن من تقدم وازدهار، بجانب إظهار قدراتهم الغنائية، والتمثيلية، واي مواهب أخري كالرسم أو الشعر.
  • خامسا يقومون بعمل شيء خاص ومميز للدولة والشعب السعودي حيث جعلت بعض المدارس هذا اليوم يوم خاص لزيارة الأشخاص المسنين، وحثهم على التعليم إذا كانوا من الأميين، وتشجيعهم على الالتحاق بدروس محو الأمية، كما قد يقوم بعض الطلبة بتنظيف الطرقات، وغيرها من الأنشطة الجيدة التي تفيد المجتمع، ويتم ذلك من خلال المدارس لأنها تعد هي بيت الطالب الأخر.

تعرف على بعض القصائد الوطنية من خلال الدخول على هذا الرابط:أنشودة عن اليوم الوطني 1445 وبعض القصائد الوطنية عن اليوم الوطني

فعاليات اليوم الوطني السعودي

تتعدد فعاليات ذلك اليوم لتعكس فرحة المملكة العربية السعودية وسكانها بتوحيد المملكة، بل ويتسابقون في إقامة هذه الفعاليات، حتى يكون تعبر لهم عن مدى حبهم للمملكة، وانتمائهم لها، وسوف نذكر البعض من هذه الفعاليات في السطور القادمة.

  • بعض العروض العشبية والاستعراضات لإدخال السرور على كل السعوديين.
  • بعض المسابقات والألعاب التي يتم عملها في الساحات الكبيرة للترفيه.
  • إقامة بعض الأنشطة للترفيه عن الأطفال مثل القصص الشيقة، التي يتم تأليفها عن طريق الأطفال والقائمين عن الحفل.
  • تشغيل بعض الموسيقى وإقامة حفلات، لإشعال حب الوطن في نفوس السعوديين.
  • تكريم بعض الأشخاص الذين لهم تأثير في المملكة العربية السعودية، وساهموا في نجاحها، وتقدمها في السنين السابقة.

تعرف على الاحداث التاريخية لليوم الوطنى من خلال قراءة هذا المقال: الهدف من اليوم الوطني 1445 والأحداث التاريخية لليوم الوطني

عرضنا في هذا المقال نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني 1445 وهو من الأعياد التي يتم تنظيمها في المملكة، ويقام له احتفال خاص، وبدأ هذا من سنة واحدة فقط أي سنة 2019 ميلاديا، بعد مرور أربعة عشر عام على قرار المملكة بأن يكون هذا اليوم هو عيد وأجازه رسمية للسعوديين، ويستمر هذا الموسم لأكثر من يوم، يتم فيها تنوع الأحداث والاحتفالات.

قد يعجبك أيضًا