أفضل 10 إضافات لجوجل كروم وكيفية إلغاء تثبيتها

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم تعمل على التسهيل من استخدامه والتمتع بتجربة تصفح أفضل، حيث يقوم المطورين القائمين على جوجل كروم بدراسة كافة السلوكيات والوظائف الخاصة بالمتصفح للتحسين المستمر له وتقديم أفضل تجربة ممكنة، وذلك حسب تفضيلات واحتياجات كل مستخدم، لذا ومن خلال موقع زيادة نقدم لكم أفضل 10 إضافات لجوجل كروم.

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

تنوعت الإضافات التي تتوافر بمتصفح جوجل كروم والتي يمكن استخدامها لتسهيل إدارة كافة المهام التي تقوم بها، وكذلك تعمل على توفير نسبة كبيرة من الوقت المستهلك لإتمام مهامك.

قد يواجه مستخدمي متصفح جوجل كروم بعض المشاكل عند اختيارهم لتلك الإضافات، ليس لقلة عددها، وإنما لوجود العديد من الإضافات المختلفة التي يصعب الاختيار منها، لذا نستعرض أفضل إضافات يمكن استخدامها، ومن أفضل 10 إضافات لجوجل كروم ما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هو جوجل ادسنس؟ وكيف يتم التسجيل عليه؟

Keywords Everywhere

تعتبر تلك الإضافة إحدى أهم الإضافات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث إنها الخيار الأمثل لاختيار الكلمات المفتاحية بمتصفح جوجل، فتقوم بعرض حجم البحث الشهري عن بعض الكلمات المفتاحية المحددة وإضافتها إلى البيانات للتكلفة مقابل النقر.

يتم عرض كافة البيانات عن حجم البحث الشهري للكلمة المستخدمة بمجرد كتابتها بشريط البحث بالإضافة إلى كافة الكلمات المشابهة أو ذات صلة بها، لذلك يقوم أصحاب المواقع باستخدام تلك الإضافة، حيث تحظى بشعبية كبيرة لديهم.

لا يقتصر أمر استخدام تلك الإضافة على متصفح جوجل كروم فقط وإنما يمكن استخدامها بكل من (جوجل، يوتيوب، أمازون) وغيرهم من المواقع والمتصفحات الأخرى، ولكن لا تدعم تلك الإضافة إلى اللغة العربية بالوقت الحالي.

Grammarly

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

قد يحدث وتقوم بارتكاب بعض الأخطاء اللغوية خاصةً عند التحدث باللغة الإنجليزية، فقد يحتاج بعض المدونين للتحدث إلى العديد من الزوار الأجانب والإجابة عن كافة تساؤلاتهم.

لذلك يمكن استخدام إضافة Grammarly بمتصفح جوجل كروم لتصحيح كافة الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية، حيث يتم تحليل النص كاملًا والقيام بتقديم العديد من الاقتراحات المختلفة للتحسين من طريقة الكتابة وكيفية صياغة النص.

يمكن استخدام تلك الإضافة بالعديد من المواقع المختلفة، ويمكن استخدامها لكتابة العديد من المقالات والقصص المختلفة دون الخوف من ارتكاب أخطاء لغوية، لذلك يعتبر من أفضل 10 إضافات لجوجل كروم.

Awesome Screenshot

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

تتيح تلك الإضافة القيام بتسجيل والتقاط جزء أو صفحة كاملة من صفحة الويب، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، وإنما يمكن تحرير الصورة والقيام بالعديد من التعديلات المختلفة عليها كرسم بعض الأشكال أو قطع جزء من الصورة أو إضافة بعض التعليقات والنصوص عليها.

تعمل تلك الإضافة على تسجيل نشاطاتك بالمتصفح بشكل فيديو، وبمجرد إضافتها وتفعيلها يتم إضافة أيقونة صغيرة الحجم بشريط الإضافات المتواجد بأعلى صفحة المتصفح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية عمل استمارة إلكترونية على جوجل بالخطوات

Link Miner

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

يواجه المدونين وأصحاب المواقع بعض المشاكل عند استخدام بعض الروابط التي تتخللها العديد من المشاكل بصفحاتهم، فقد تكون تلك الروابط مؤذية من حيث السيو، وقد يترتب على وجود العديد من الروابط المعطوبة تقليل ثقة المستخدمين بمدونتك، أو اعتقادهم أنه محتوى احتيالي.

لذلك يمكن استخدام تلك الإضافة للكشف عن كافة الروابط المعطوبة والتي تتواجد بها العديد من المشاكل المختلفة، ليتم استبدالها بروابط جديدة يمكن استخدامها.

للاستفادة من تلك الإضافة يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بها ليتم وضع لون أحمر على كافة الروابط المعطوبة كما هو موضح بالصورة.

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

توجد بعض الاستخدامات الأخرى لتلك الإضافة كاكتشافها للأخطاء المتواجدة بعملية التشفير البرمجية للصفحات ومعرفة عدد الروابط الخلفية وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

Panda

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

تعتبر تلك الإضافة من أفضل الإضافات التي تقوم بعرض أقل العروض والمحتويات التي تتعلق باهتماماتك المختلفة واطلاعك على كافة المستجدات والأخبار.

حيث يتم تحديد كافة المجالات التي تقوم بالتدوين فيها للوصول إلى العديد من المواقع بنفس الوقت، وتخصيص بعض التبويبات وبعض خيارات الإشارات المرجعية، بالإضافة إلى العديد من الأدوات الأخرى والتي يمكن استخدامها.

Ad block Plus

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

تعمل تلك الأداة لحظر الإعلانات المزعجة والتي تستمر بالظهور طوال الوقت بصفحة الويب النشطة، حيث يقوم باستبدال كافة الإعلانات المعروضة بشاشة بيضاء أو طيها بطريقة لا تسمح بظهورها بالصفحة.

توفر تلك الأداة عدة خيارات لقائمة الشبكات التي يمكن السماح لها فقط بعض إعلاناتها أو منع إعلانات صفحة محددة بشكل فردي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حذف حساب جوجل من الأندرويد بعد الفورمات بالخطوات

Mercury Reader

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

تجمع تلك الأداة بين وظائف الإشارات المرجعية وإعادة تنسيق صفحات الويب التي تقوم بقراءتها، حيث يتم سحب الصور والنصوص المتواجدة بصفحة الويب ليتم عرضهم مرة أخرى بشكل أكبر ليسهل قراءتهم بوقت لاحق.

Google Publisher Toolbar

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

تعتبر تلك الإضافة من أهم الإضافات الواجب استخدامها عند استخدامك Google AdSense، حيث تقوم بعرض كافة المعلومات عن الإعلانات التي تمت عرضها على الموقع الخاص بك فيما سبق، حتي أنه يمكن استخدامها لتعطيل كافة الإعلانات الغير مناسبة دون مغادرتك لموقعك الخاص.

Boomerang for Gmail

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

قد يرغب بعض المستخدمين إرسال الرسائل الإلكترونية عبر Gmail بأوقات محددة، خاصة عند التعامل مع بعض الأشخاص بمناطق زمنية مختلفة، فتتيح تلك الإضافة تأجيل إرسال الرسائل وتوفير خدمات التذكير، لتلاشي إرسال الرسائل بأوقات غير مناسبة نتيجة لوجود بعض الفروقات الزمنية المختلفة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحميل صوت ترجمة جوجل ومميزات وعيوب الترجمة

Google Input Tools

أفضل 10 إضافات لجوجل كروم

قد يواجه المستخدمين وكاتبي المحتوى القليل من المشاكل عند كتابة بعض الأحرف الغريبة بالنصوص خاصة عند الكتابة بلغة جديدة أو غير مدعومة بلوحة المفاتيح، لذلك يمكن استخدام تلك الإضافة والتي تعتبر من أفضل الإضافات للقيام بتلك المهمة.

حيث تحتوي على العديد من الأحرف الغريبة كالرموز التعبيرية والعديد من رموز العملات المختلفة وكافة الأحرف الصينية، حتى أنه يمكن التبديل بين اللغات المختلفة بصورة سريعة مع شريط الأدوات.

إضافة خاصية قائمة الإضافات

بعد اختيار كافة الإضافات التي ترغب باستخدامها يتم إضافتها إلى الشريط المتواجد بالشريط المتواجد بأعلى صفحة متصفح جوجل كروم، ولإضافة خاصية قائمة الإضافات يتم اتباع ما يلي:

  1. يتم فتح السوق الخاص بإضافات جوجل كروم من خلال الضغط هنا.
  2. يتم تحديد الإضافة التي ترغب بإضافتها ثم الضغط على إضافة.
  3. يتم الموافقة على الأذونات التي قد تحتاج إليها بعض الإضافات.
  4. ليتم استخدام الإضافة التي تم تثبيتها يتم النقر على الرمز المتواجد بأعلى يسار شريط العنوان.

يجب مراعاة أنه لا يمكن استخدام تلك الإضافات بوضع المضيف أو المتصفح الخفي.

إلغاء تثبيت الإضافات

قد تتواجد العديد من الإضافات المختلفة التي لم يعد يتم استخدامها مرة أخرى، والتي قد تؤثر على استخدام متصفح جوجل كروم، لذلك يجب التخلص منها والإبقاء على الإضافات الهامة فقط والتي يتم استخدامها، ويمكن إلغاء تثبيت تلك الإضافات عبر اتباع ما يلي:

  1. يتم فتح قائمة الإضافات المتواجدة بأعلى يمين صفحة المتصفح ثم يتم اختيار (More Tools) ثم اختيار (Extension).
  2. يتم إزالة الإضافة عبر الضغط على رمز السلة المتواجد بجانبها.
  3. يتم التأكيد على إزالة الإضافة باختيار (Delete).
  4. يتم الانتظار حتى يتم إلغاء الإضافة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: معلومات عن جوجل ونشاطها ومبادرة جوجل لمكافحة الأخبار الوهمية

بذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل 10 إضافات لجوجل كروم والتي يمكن استخدامها للحصول على أفضل تجربة ممكنة أثناء التصفح، مع إيضاح الخطوات لكيفية إضافة كافة الأدوات التي تم اختيارها ليتم استخدامها، وما الخطوات التي يجب اتباعها لإلغاء تثبيت الإضافات التي لم تعد هامة أثناء القيام باستخدام متصفح جوجل كروم، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.