أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021 دليلك الشامل بالصور

أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021 هي الأماكن التي يقبل عليها السياح بكثرة، فدولة جنوب أفريقيا من أهم دول القارة الإفريقية وتتعدد بها الأماكن السياحية التي يمكن أن يزورها السائح، وسوف نستعرض معكم أفضلها عبر موقع زيادة.

أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021

تتمثل الأماكن العشرة الأفضل في جنوب أفريقيا في:

حديقة كروجر الوطنية

أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021
أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021
  • وتعتبر حديقة كروجر الوطنية من أكبر حدائق دولة جنوب إفريقيا بل من أهم المتنزهات على مستوى العالم، وهي ليست بعيدة بشكل كبير عن مدينة جوهانسبرج العاصمة فيمكن الوصول لها في مدة 4 ساعات من خلال السيارة.
  •  وتتمثل أهميتها في احتوائها على العديد من حيوانات الحياة البرية، ويتواجد بها النمور ووحيد القرن والأسود والفيلة والجاموس ويُطلق عليهم اسك الخمسة الكبار.

مدينة كيب تاون

أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021

  • مدينة كيب تاون من أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021 فهي تًعد من المراكز الكبرى لها، وتعتبر ثاني المدن من حيث تعداد السكان، وتتميز بالمظاهر الطبيعية الخلابة التي تحوطها من مختلف الجهات.
  •  وتتنوع الخدمات السياحية بها من شواطئ، وجبال جميلة كما يتوفر بها ممرات للمشاة، بالإضافة لاحتوائها على حدائق كريستينبوسش الوطنية والتي تحتوي على مجموعة فريدة من النباتات ولذلك تم ضمها لهيئة اليونسكو للتراث العالمي.

يمكن التعرف على المزيد عبر: تكلفة السفر والسياحة في جنوب أفريقيا

حديقة كالاهاري

أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021

وهي من المحميات البرية الواقعة على الحدود الفاصلة بين دولتي بوتسوانا وجنوب إفريقيا، وتحتوي على 2 من المتنزهات المتجاورة وتصل المساحة الإجمالية الخاصة بها لحوالي ثمانية وثلاثون ألف كيلو متر مربع، وتتمثل أهميتها في تفردها بمجموعة من الحيوانات البرية ومنها الزراف والأسود والضباع والفهود ناهيك عن احتوائها على عدد لا بأس به من الطيور الجارحة فهي تمثل محمية طبيعية متكاملة.

مدينة ستيلينبوش

أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021
أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021

مدينة ستيلينبوش من المدن الصغيرة الواقعة بالقرب من كيب تاون التي تُعد من العواصم الرئيسية الثلاثة لدولة جنوب إفريقيا، وتم وضع هذه المدينة الصغيرة في قائمةأفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021 لجمالها الأخاذ واحتوائها على مزارات سياحية متعددة، وتضم العديد من التراث والمعالم الأثرية، وتتميز باللون الأبيض الذي يغلب على معظم المباني والبيوت بهذه المدينة.

اقرأ أيضًا: اين تقع جنوب افريقيا ونبذة عن دولة جنوب افريقيا

جبال التنين

أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021

تُعد جبال التنين من أفضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في دولة جنوب افريقيا، وتقع بها أعلى القمم الجبلية في دولة جنوب إفريقيا ويوجد بها الكثير من المعالم التراثية المتنوعة، فهي بحق من أفضل الأماكن التي تستحوذ على نسبة شعبية عالية لمناظرها الخلابة وتنوع الحياة النباتية بها، فهي تشتمل على أكثر من ثمانمائة نوع من النباتات المتنوعة والعديد من الحيوانات البرية التي تعيش بها.

جاردن رود

أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021

أو ما يُطلق عليه اسم الطريق للحديقة، وهو عبارة عن طريق يصل طوله لنحو مائتي كيلو متر، ويمكن اعتباره بمثابة أفضل المناطق الساحلية التي يمكن زيارتها بدولة جنوب إفريقيا، حيث يمكن الاستمتاع بمجموعة فريدة من المعالم السياحية التي تقع على جانبيه، والمناظر الطبيعية الخلابة ومنها الشواطئ والغابات والبحيرات وغيرها من المناظر الطبيعية التي ننصحكم بزيارتها.

لا يفوتك المزيد: أغنى دولة في أفريقيا وأهم ما تشتهر به

متنزه الأراضي الرطبة

أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021

ويقع في منطقة سانت لوسي، وهو من المواقع التراثية العالمية، حيث يحتوي هذا المتنزه على مجموعة متنوعة من الكائنات التي تعيش في الحياة البرية، وبشكل خاص تلك التي تتخذ من الأنهار والأراضي الرطبة موطناً لمعيشتها ومنها فرس النهر والسلاحف والتماسيح، إضافة لبعض الحيوانات البرية الأخرى ومنها وحيد القرن والفهد.

محمية بلايد ريفر

وهي من المحميات التي تستقطب العديد من الرحلات السياحية نظراً لمناظرها الطبيعية المتميزة، وجبالها ووديانها العميقة حيث يتمكن السائح من الاستمتاع هناك بالطبيعة الجبلية والتنزه بالوديان، كما يمكنه مزاولة بعض الأنشطة الرياضية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة ومنها رياضة تسلق الجبال أو القيام بالتجديف.

جزر القرش

أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021
أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021

وتضم هذه الجزر جزيرة سييل وجزيرة ديير، وهي من الوجهات السياحية المناسبة لعشاق المغامرة حيث يمكن الاستمتاع بالغوص مع سمك القرش الأبيض في قفص حديدي، وهي من الأنشطة المنتشرة لهواة المغامرة هناك.

جزيرة روبن

تم ضم جزيرة روبن لقوائم التراث العالمي والقومي، نظراً لما تمثله من أهمية في قضية الفصل العنصري، خاصة أن الزعيم الجنوب افريقي نيلسون مانديلا قد قضى بها نحو ثمانية عشرة عاماً بسجنه هناك، ويمكن للسياح زيارة هذا المكان الذي يعيد ذكرى الكفاح ضد العنصرية، كما تتميز الجزيرة بالكثير من المعالم السياحية الأخرى التي يمكن زيارتها هناك.

 نصائح عند السفر لجنوب افريقيا

هناك بعض النصائح التي ارتأينا أن نسوقها لكم لوضعها في الاعتبار عند السفر لدولة جنوب إفريقيا، وتتضمن ما يلي:

  • للحرص على سلامتكم الشخصية لا يجب عليكم الذهاب في جولات ليلية مجهولة، كما يجب الحرص على التواجد في مجموعات، وأخذ الحيطة على الممتلكات الشخصية.
  • الابتعاد عن زيارة بعض الأماكن التي تحتوي على نسبة من الخطورة ومن الأفضل زيارة المناطق السياحية المعروفة.
  • عدم ارتداء المجوهرات أو حمل الأشياء الباهظة الثمن، كما يجب وضع الهاتف المحمول في مكان بعيد عن الأنظار، وعدم حمل مبلغ كبير من المال عند الخروج.
  • سؤال أمن الفندق أو المسئول عن تنظيم الرحلة عن مدى أمان المناطق المزمع زيارتها، أو التواصل مع الشرطة لمعرفة ذلك.
  • عند قيادة سيارتك الخاصة يجب عليك الاحتياط عن طريق عدم ترك مفاتيح السيارة بها، واغلاق بابك المجاور بشكل جيد حتى تتجنب التعرض لسرقة السيارة، كما يمكن وضع الأشياء التي تخشى على سرقتها بأسفل مقاعد السيارة حتى لا تتعرض للسرقة.
  • الاستعانة بخريطة للمدينة التي تتواجد بها بدولة جنوب إفريقيا حتى لا تفقد الطريق الصحيح أثناء السير أو التنزه بالمدينة.
  • من الأفضل التعامل مع منظمي الرحلات الين يتمتعون بسمعة جيدة أو الشركات المعروفة، وفي حالة عدم معرفتك بالمناسب منها يمكنك سؤال موظف الفندق عن ذلك.
  • الحرص على وجود وقود كافي بخزان السيارة لأن المسافات بين مناطق دولة جنوب إفريقيا كبيرة حتى لا تتعرض للتوقف بالسيارة أثناء التجول بالمدن والمناطق المختلفة.
  • الاهتمام بمعايير السلامة عند استخدامك لبطاقة الصراف الآلي، ولا تطلب المساعدة من شخص غريب، فقد يتسبب في فقدانك للبطاقة أو سرقتها.
  • التواصل مع الشرطة في حالة وجود أي مشكلة خلال التواجد بدولة جنوب افريقيا، وذلك من خلال التواصل على الرقم 10111 من الهاتف الأرضي، وعرض المشكلة التي تواجها عليهم، وهي خدمة مجانية، ولمن يحملون الهاتف المحمول يمكنهم الاتصال على الرقم 112 للتواصل مع خدمة الطوارئ.

ما ينبغي مراعاته عند الذهاب في رحلة للحياة البرية بجنوب إفريقيا

  • كما ذكرنا آنفاً فهناك العديد من أوجه الحياة البرية التي يمكن رؤيتها في دولة جنوب إفريقيا ومنهم الخمسة الكبار وما يزيد عن مائتي نوع من الحيوانات الأخرى ومنهم الفهد والحمار الوحشي وكلاب الصيد والصباع وأكثر من ثمانمائة نوع من أنواع الطيور.
  • ولذلك يجب عليك أخذ الاحتياط عند التواجد في هذه المناطق وعدم الترجل من سيارتك أثناء الجولات المختلفة في الحدائق والمتنزهات البرية، كما يجب الحرص على عدم الاقتراب منها مباشرة، والتزام الصمت عند محاولة مشاهدتها في بيئاتها الطبيعية، كما يجب عدم تشغيل الأصوات والموسيقى الصاخبة عند التواجد بهذه المناطق.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.