10 ألعاب مسلية للكبار في البيت

10 ألعاب مسلية للكبار في البيت حيث أن الجلوس في المنزل لفترات دون الخروج لأماكن الترفيه خاصةً في ظل وجود فيروس كورونا، قد يصيب الإنسان بالملل ويسبب الاكتئاب، لذا سنقدم لكم أفضل 10 ألعاب مسلية للكبار في البيت للاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة في المنزل مع العائلة والأصدقاء عند ممارساتها، فلنتابع فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: أسماء الألعاب القديمة مع الصور

10 ألعاب مسلية للكبار في البيت

هناك مجموعة من الألعاب المتنوعة التي تساعدك على قضاء أوقات فراغك دون ملل، يمكنك ممارستها مع العائلة بكل سهولة، وسنوضح لكم الأن أبرز 10 ألعاب مسلية للكبار في البيت.

1- ألعاب ورقية مثل لعبة أونو

لعبة أونو

تكون اللعبة عبارة عن مجموعة ورقية، يوجد في كل ورقة من الأوراق رقم أو رمز أو شكل له هدف أو معنى، ويتم تلوينها بألوان معينة.

ويكون الفائز أو الناجح في هذه اللعبة، هو أول شخص يتخلص من الأوراق والبطاقات الموجودة معه، وهي لعبة قد يستمتع بها الأصدقاء أو أفراد العائلة معًا، فهي لعبة مسلية تحتاج التركيز والحماس.

2- لعبة بدون كلام

لعبة بدون كلام

هي لعبة ممتعة وشيقة يمكن القيام بها في المنزل أو في النزهة أو على البحر وغيرها من الأماكن المتنوعة، وتمارس حين تقوم بتقسيم عدد الأفراد إلى فريقين، ويقوم أحد الفريقين باختيار اسم شيء أو شخص أو أغنية أو فيلم.

ويختار فرد واحد فقط  من الفريق الآخر، للقيام بتمثيل الاسم المختار بدون التفوه بكلمة واحدة ويجب على الفريق معرفة الشيء في وقت محدد، كما يمكن القيام بها بطريقة أخرى، بتدوين أسماء الأشياء أو الأشخاص على مجموعة ورقية، ويقوم أحد الأفراد بالاختيار بطريقة عشوائية.

وقد تبدو لعبة مثيرة للضحك من خلال الحركات التي يقوم الشخص بها من خلال تمثيله للشيء المذكور، وشكله الذي قد يجعل الفريقين يدخلون في نوبات من الضحك فهي حقًا لعبة ممتعة.

اقرأ أيضًا: ألعاب نقدر نلعبها في البيت وطريقتها

3- لعبة حقيقة ام تحدي

لعبة حقيقة ام تحدي

والتي تعرف في اللغة الانجليزية بمصطلح  Truth or Dare ويتم ممارسة هذة اللعبة بين فردين أو أكثر، حيث يقوم باختيار شخص لسؤاله ثم تضع أمامه خيارين حقيقة أم تحدي، وهو عليه اختيار واحد من الاثنين، ثم يقوم بتنفيذ المطلوب منه من خلال قول شيء حقيقي بالفعل أو القيام بتحدي.

وهذه اللعبة تشبه لعبة (صراحة أم جراءة)، والتي تشتهر بين الأصدقاء خلال جلساتهم أو سهراتهم معًا، فعليك وقتها الاختيار بين أن تقوم بالإجابة على السؤال الموجه لك بصراحة ودون مراوغة، أو الإقبال على القيام بشيء جريء.

فهذه اللعبة تضيف التشويق والحماس للأفراد من خلال فضولهم لردود أفعال اللاعبين، وكيف يمكنهم الاعتراف أو الإجابة بكل حقيقة وصراحة، أو قيامهم بتحدي أو فعل شيء جريء والذي قد يكون أمر متهورًا أو جنونيًا، مما يزيد الكثير من التحمس لاستكمال هذه اللعبة.

4- لعبة الكراسي الموسيقية

لعبة الكراسي الموسيقية

هذه اللعبة يقوم بها مجموعة من الأفراد مع توافر مقاعد للجلوس، والتي يتم وضعها في شكل دائري في الغرفة، ويتم لعبها من خلال إسراع الأفراد للجلوس على المقاعد مع بقاء شخص واحد دون الجلوس، ويظل واقفًا في منتصف الغرفة فيقوم الأفراد الجالسون بقول جملة (الاتصال عبر البريد).

فيقوم الشخص الواقف بسرد مجموعة من المعلومات عن الأشخاص الجالسين، مثل اللون المفضل أو الطعام الذي يحب تناوله أو وصف ملابسه، وتستمر هذه اللعبة هكذا، وهذه اللعبة تشبه لعبة الاطفال التي تعرف بالكراسي المتحركة الذين يلعبونها في الروضة وتقوم المعلمة بمساعدتهم في أدائها.

اقرأ أيضًا: أفكار ألعاب جماعية للأطفال جديدة ومميزة

5- لعبة المنديل

لعبة المنديل

يتم تقسيم الأفراد إلى فريقين مع وضع كل فريق في اتجاه عكس الفريق الآخر وبقاء فرد واحد دون الانضمام لأي الفريقين، والذي يقوم بدور الحكم، حيث يقوم بجلب منشفة صغيرة أو احد المناديل الورقية ويقف في المنتصف بين الفريقين ويرفع المنديل لأعلى ثم يقول رقم معين يشير إلى أحد اللاعبين من كلا أفراد الفريقين.

فيسرع الفردين إلى التقاط المنديل والذي يصل أولًا من اللاعبين هو الفائز ويقوم بتسجيل نقطة لفريقه، أما إذا وصل اللاعبين معا ولم يتمكن أحد منهم من التقاط المنديل أولًا، ويحاولون مرة أخرى حتى يتمكن أحد اللاعبين من الحصول على المنديل، وهذه اللعبة تحتاج إلى سرعة ويقظة عالية لتتمكن من تحقيق الفوز لفريقك.

6- لعبة Stop It’s Complete

لعبة Stop It's Complete

تقوم بين فردين أو أكثر، وهذه اللعبة اعتدنا لعبها مرارًا وتكرارًا مع الأصدقاء والتي كنا نسميها (أتوبيس كومبليت)، ويتم ممارسة هذه اللعبة عندما يقوم أحد الأفراد باختيار حرف من الأحرف الهجائية.

وعلى جميع الأفراد المشاركين في هذه اللعبة إيجاد (اسم فتى- اسم فتاة- اسم بلد- اسم حيوان- اسم وظيفة- اسم جماد- اسم نبات) تبدأ بهذا الحرف.

والذي ينتهي أولًا من إيجاد هذه الأسماء يقول جملة (أتوبيس كومبليت)، ويكون هو الفائز بها، وتحتاج هذه اللعبة سرعة ومهارة عالية كما تحتاج إلى التركيز وسرعة بديهة وقدر كافي من المعلومات العامة، التي تساعدك في الفوز بهذه اللعبة.

لقد أحببت دوما القيام بهذه اللعبة مع الأصدقاء فهي تعطي قدر لا بأس به من معرفة أسماء أشياء قد تسمعها لأول مرة، وأنصحكم بمشاركة هذة اللعبة مع أصدقائكم، فهي بالإضافة إلى الترفيه والاستمتاع فهي أيضًا تنمي معلوماتك.

اقرأ أيضًا: الألعاب في شعارات Google المبتكرة الرائجة 2021

7- لعبة بنك الحظ

لعبة بنك الحظ

هذه لعبة مشهورة عالميًا كما يطلق عليها اسم (مونوبولي)، فهي لعبة شائعة منذ وقت طويل، وتصنف ضمن الألعاب التي تهتم بالأعمال والنقود وبيع العقارات كالمنزل والشركات، ويقوم بها ثمانية أفراد كحد أقصى ومن الممكن أن يلعبها فردين أو أكثر.

وهي عبارة عن ورقة مرسومة عليها عدد من الأماكن ويتم لعبها من خلال حجر النرد، فيملك كل فرد في اللعبة مجموعة من الأوراق المالية المزيفة والتي تكون ضمن مكونات اللعبة، حيث يتحرك المشاركين من خلال نقاط مختلفة على ورقة اللعبة ويتم تحديد الخطوات من خلال إلقاء حجر النرد بالتناوب بين الأفراد.

كما يجب عليهم تنفيذ الأوامر من خلال المدون الصغير المصاحب للعبة، مثل الذهاب إلى السجن أو بيع عقار أو شراء منزل، ويكون اللاعب الحاصل على أكبر قدر من النقود أو العقارات والبلاد هو الفائز في هذه اللعبة، ولا شك أنك قمت بلعب هذه اللعبة مع إخوتك أو أصدقائك لما تمتلكه من روح المنافسة والتحدي للفوز بها.

8- لعبة الشطرنج

لعبة الشطرنج

هذه اللعبة معروفة بالذكاء وهي تحتاج إلى تركيز عال وتخطيط جيد للمستقبل والقدرة على التنبؤ بالخطوة القادمة للطرف الآخر، وهي عبارة عن لوحة بها عدد من الأشكال والرموز، وقد تطورت عبر الأزمان.

تقوم فكرة اللعبة على وجود جيشين منافسين باللونين الأبيض والأسود، كما يتكون كل جيش من وزير وملك وقلاع والفيل والحصان والبيادق، والفائز في هذه اللعبة هو الذي يقوم بقتل الملك وتنتهي عند قول الفائز (كش ملك).

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 2021

9- لعبة الرسم في الظلام

لعبة الرسم في الظلام

تكون هذه اللعبة بين عدد من اللاعبين، يأخذ كل لاعب ورقة وقلم للرسم، ويقوم المتحكم في اللعبة باختيار رسمة معينه كسيارة أو منزل أو رسومات أخرى، ثم يقوم بغلق الأنوار، ويبدأ اللاعبون بالرسم والفائز هو صاحب أفضل رسمة.

10- لعبة دلو الماء

لعبة دلو الماء

تقوم اللعبة على تقسيم عدد الأفراد إلى فريقين متساويين ويرسم أمام كل فريق خط طولي، ويتم وضع دلو ماء ممتلئ عند أول الخط ودلو ماء فارغ في نهايته، ثم يقوم الفرد الأول بملء إناء من الدلو الممتلئ ويسرع لسكبه في الدلو الفارغ، ثم يسلم الفرد التالي وهكذا، ويكون الفريق الفائز هو الذي نجح في ملء الدلو الفارغ أولًا.

اقرأ أيضًا: 14 من أجمل ألعاب للأطفال مسلية وجميلة 2021

ختامًا نكون قد قدمنا لكم أفضل 10 ألعاب مسلية للكبار في البيت، لقضاء أوقات مسلية في المنزل بصحبة العائلة أو الأصدقاء، والحصول على المتعة والتشويق وتحسين المزاج، حيث أن الألعاب الجماعية فكرة ممتاز للاستمتاع بوقتك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.