10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

10أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور يمكنها أن تساعدكم في معرفة تلك الأمراض حتى تتمكنوا من علاجها، كما سنوضح لكم الأعراض التي تظهر على الأطفال بسبب تلك الأمراض، وكيف يمكن للأطفال مقاومة هذه الأمراض والتخلص منها، لذا سنوضح لكم فيما يلي من خلال موقع زيادة 10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور.

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

تتعدد الأمراض التي تصيب الأطفال في مراحل مبكرة من العمر، والتي تجعل الأطفال في حالة أرق مستمر، وبكاء شديد، وتعرض مستمر لفقدان الشهية وعدم القدرة على تناول الطعام، لذا سنوضح لكم أشهر 10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور:

1ـ مرض السعفة

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

تُعد السعفة من أكثر الأمراض شيوعًا، وهي نوع من الفطريات يصيب الجلد، ويكون احمرار على الطبقة السطحية للجلد، وهذا النوع من الأمراض شديدة العدوى.

ينتشر مرض السعفة بين الأطفال عن طريق تبادل ومشاركة الملابس، ويمكن علاج هذا المرض بوضع نوع من الكريمات المرطبة على المنطقة المصابة.

اقرأ أيضًا: أمراض فروة الرأس عند الأطفال بالصور

2ـ المرض الخامس

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

هو من الأمراض الجلدية الشائعة التي تنتشر عند الأطفال ولكنه سريع الشفاء ويزول بشكل سريع دون الحاجة لعلاج ما.

تبدأ أعراض هذا المرض بأعراض مرض الأنفلونزا مع وجود طفح جلدي بشكل واضح على الخدين، وطفح جلدي أيضًا على الجسم.

3ـ مرض الجدري المائي

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

يعد من الأمراض الأكثر شيوعًا بين الأطفال، بحيث يظهر في الأطفال بشكل زائد مع ضعف الجهاز المناعي، ونجد أن الطفل يعاني من ظهور حبوب تمتلئ بالماء بشكل واضح وعند خروج الماء من هذه الحبوب تصبح مؤلمة.

يتمثل العلاج في تناول الأدوية التي تعمل على تجفيف الحبوب من الماء، وتقليل الحكة مع الابتعاد عن بعض أنواع الأطعمة.

4ـ البثور

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

تظهر البثور عند الأطفال بشكل متفرق وفي فترات زمنية مختلفة، وتكون نتيجة لبعض العوامل الجوية، أو التعرض للأمراض، أو تغيرات بيولوجية في جسد الأطفال، أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، ويمكن تقليل البثور عن طريق تناول بعض الأدوية التي تزيد من مقاومة الجسم للبثور مثل المضادات الحيوية وتناول الأطعمة الصحية.

5ـ مرض الطفح الحراري

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

يتعرض الأطفال للإصابة بالطفح الحراري بشكل كبير وفي فترات زمنية مختلفة، وترجع تلك الإصابة لانسداد الغدد العرقية عند الأطفال مما يسبب ظهور بثور صغيرة على رقبة ورأس الأطفال وعادة ما يزول الطفح الحراري بشكل سريع دون علاج.

اقرأ أيضًا: أشهر 8 أمراض جلدية تصيب الرضع وطرق علاجها

6ـ التهاب الجلد التماسي

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

هو مجموعة من الزوائد الجلدية والبثور التي تظهر بسطح الجلد، وتسبب نوع من الحساسية للأطفال نتيجة استخدام بعض مستحضرات التجميل والمواد الكيميائية.

يحدث الطفح الجلدي بعد يوم أو يومين من التعرض، وقد تقلل مضادات الهيستامين من أعراض هذا الالتهاب.

7ـ فيروس كوكساكي

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

من أكثر أنواع العدوى انتشارًا، وتظهر بكثرة في فصل الصيف وفصل الخريف وتكون بداية المرض مع ظهور أعراض الحمى ثم تنتهي بوجود تقرحات شديدة ومعدية مع وجود حكة وطفح جلدي في اليدين والقدمين.

8ـ الأكزيما

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

من الأمراض الأكثر شيوعًا عند الأطفال، وخاصة في حالة الأطفال المصابين بالربو والحساسية وتكون في صورة طفح جلدي وبقع حمراء تسبب الحكة وتظهر على الوجه واليدين

يمكن استخدام كريمات الترطيب في علاج هذا المرض وتقليل الأعراض.

9ـ الحمى القرمزية

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

من الأمراض التي تصيب الأطفال ويبدأ ظهورها في الجلد، بحيث يظهر طفح جلدي شديد، ويتسبب ذلك الطفح في الاحمرار والحكة ومن الضروري استشارة الطبيب والعلاج بالمضادات الحيوية.

10ـ الطفح الجلدي

10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور

من الأمراض الفيروسية الخفيفة، ويزيد ظهوره في حالة الأطفال الرضع، وتكون بداية المرض بوجود حمى شديدة ثم تختفي الحمى، ويظهر بعد ذلك نوع من الطفح الجلدي على الجسم والصدر ثم يظهر في باقي أجزاء الجسم.

اقرأ أيضًا: الفرق بين البهاق والفطريات

وسائل الوقاية من الأمراض الجلدية عند الأطفال

بعد التعرف إلى 10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور، هناك العديد من الوسائل التي يمكن اللجوء إليها للوقاية من الأمراض الجلدية عند الأطفال والتي تقلل من تعرض الجسم للمشكلات الجلدية ومنها:

  • تناول الأطعمة الغذائية الصحية.
  • ابتعاد الأطفال عن تناول الأغذية الملونة.
  • تناول الحليب والمشروبات الصحية.
  • النظافة الشخصية بشكل مستمر.
  • تناول الخضراوات.
  • تناول الفواكه.
  • الابتعاد عن تناول الأغذية الغير صحية.
  • تناول الأسماك.
  • عدم إعطاء الأطفال أدوية دون وصفة طبيب.

بذلك نجد أن أشهر 10 أمراض جلدية تصيب الأطفال بالصور يمكن الحصول عليها من خلال هذا المقال مع معرفة طرق الوقاية من الأمراض الجلدية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.