محتوى يحترم عقلك

1000 خطوة كم سعره حرارية يحرق

1000 خطوة كم سعره حرارية يحرق؟ وهل تُعد كافية لخسارة الوزن؟ تُعتبر مُمارسة رياضة المشي من الأمور الضرورية التي تُسهم في التحكم في الوزن، حيث يُساعد على حرق السُعرات الحرارية الزائدة في الجسم، ولا بُد من التوازن بين الأنشطة الرياضية والأنظمة الغذائية، ويُتيح موقع زيادة معرفة الخطوات اللازمة لحرق السعرات الحرارية.

1000 خطوة كم سعره حرارية يحرق

المشي من الأنشطة الرياضية التي تُساهم في خُسارة الوزن بنسبة كبيرة؛ حيث يُسهم في حرق السُعرات الحرارية، ويُعادل المشي لمُدة عشرة دقائق 1000 خطوة، ولا يُعد هذا العدد من الخطوات التي يُمكنها المُساهمة في خُسارة الوزن؛ حيث إن العدد الموصى به هو 10 آلاف خطوة.. لكن يبقى السؤال.. المشي 1000 خطوة كم سعره حرارية يحرق؟

في الغالب تحرق الـ 1000 خطوة تحرق 50 سُعر حراري، في حالة الشخص الطبيعي، الذي يبلغ من الوزن 160 رطل.  

اقرأ أيضًا: المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون

الخطوات اللازمة لحرق السعرات الحرارية

تمتاز رياضة المشي بالسهولة؛ فهي أسهل الرياضات البدنية التي يُمكنها حرق السُعرات الحرارية، وذلك في حالة اتباع الأنظمة الصحية؛ لتحقيق النتائج المرغوبة، حيث يعتمد حرق السعرات الحرارية على عاملين، وهُما: الوزن والمسافة.

يُعد المشي لمُدة ساعة واحدة في اليوم أمرًا كافيًا لحرق 400 سُعر حراري، والمشي 1000 خطوة يحرق سعرات حرارية قدرها 50.    

عدد الخطوات عدد السعرات المفقودة
20 خطوة 1 سعر حراري
4 آلاف خطوة 160 سعر حراري
10 آلاف خطوة 500 سعر حراري
15 ألف خطوة 750 سعر حراري

اقرأ أيضًا: هل المشي يحرق دهون الفخذين

كيفية خسارة الوزن بالمشي

إن المشي لعدد مُعين من الخطوات خلال اليوم يُسهم في حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، وكُلما زاد عدد الخطوات كُلما زاد عدد السُعرات الحرارية المفقودة، لذا كان لا بُد من الإجابة على السؤال 1000 خطوة كم سعره حرارية يحرق؟ فمن المُهم معرفة هل هي كافية لحرق السُعرات المطلوبة أم لا؟

من الواضح أن المُدة اللازمة للمشي تتمثل في ساعة يوميًا، والتي تتراوح بين 4-10 آلاف خطوة، حيث تبدأ فائدته في الظهور حينها، ولا بُد من مُراعاة بعض العوامل أثناء المشي؛ مما يُسهم بشكل أكبر في حرق السعرات الحرارية، وخُسارة الوزن أفضل.

  • لا بُد من مُراعاة سُرعة المشي، فلا يجب أن تكون سريعة أشبه بالجري ولا بطيئة، بل تكون بينهما.
  • ارتداء الملابس الرياضية التي تُسهم في حرق الدهون بنسبة أكبر؛ خاصة إذا كان الوزن زائدًا بشكل كبير، فكُلما زاد الجُهد المبذول، كان ذلك سببًا في حرق السُعرات الحرارية، وخُسارة الوزن بشكل أسرع.
  • اتباع الأنظمة الغذائية ذات السُعرات الحرارية المُنخفضة؛ حيث تُسهم بشكل كبير بحرق الدهون، إضافة إلى المشي في فقد الدهون وخُسارة الوزن.
  • يُمكن الانتظام على المشي لمُدة نصف ساعة يوميًا؛ ثُم زيادة عدد الساعات بالتدريج، فإن ذلك أدعى إلى فقد السُعرات الحرارية وفقدان الوزن.
  • التحضير إلى المشي وذلك من خلال مُمارسة تمارين الإحماء لعدة ثوان قبل المشي.
  • يُفضل استخدام الذراعين أثناء المشي، وذلك من خلال تحريكها عكس اتجاه حركة الساقين، ومُراعاة حركة القدم، فلا بُد من دفع الأصابع ووضع الكعب على الأرض قبل تحريك الجسم.
  • يجب استخدام عضلات البطن أثناء المشي؛ مما يُسهم في إزالة دهون البطن والكرش، وذلك من خلال ثني عضلات البطن.
  • اختيار الأوقات المُناسبة التي تُسهم في زيادة فُرص حرق السعرات الحرارية في الجسم؛ وذلك في أوقات الصباح الباكر، حيث إن المشي قبل تناول الطعام في الصباح يُساعد على حرق الدهون بشكل كبير.
  • كما أن المشي في وقت الظُهر، خاصة بين الثانية والسادسة عصرًا تكون درجة الحرارة مُناسبة لمُمارسة المشي بنشاط وحيوية؛ فيُسهم في زيادة حركة العضلات، وبالتالي خُسارة السعرات الحرارية والوزن بشكل أسرع.

إن حرق السعرات الحرارية من الأمور التي تشغل الكثيرين، حيث تُسهم في خُسارة الدهون، والتي لا بُد من الحرص على معرفة كيفيتها للحصول على الوزن المثالي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.