رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة بالتفصيل

رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة بالتفصيل يرغب في معرفته الكثير، حيث ترغب جميع الإناث دائمًا في الحصول على جسم متناسق وذو لياقة بدنية، لذا يتساءلون عن هذا الرجيم، وسواء كنتِ تريدين أن تُحافظي على وزنك أو خفضه أو زيادته.

عليكِ أن تتعرفي على السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا، إذًا فما هو رجيم الـ 1500 سعر حراري؟ وما السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم؟ وما هو النظام الغذائي ١٥٠٠ سعرة حرارية؟ وسوف نتعرف على رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة بالتفصيل من خلال موقع زيادة.

رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة بالتفصيل

رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة بالتفصيل
رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة بالتفصيل

السعرة الحرارية هي وحدة قياس يمكن أن يقوم خبراء التغذية بالاستعانة بها حتى يمكن قياس الطاقة بالمشروبات والأطعمة، وبزيادة الطول والوزن، يزداد حاجة الجسم للسعرات الحرارية، كما أن خبراء التغذية قد اتفقوا أن جرام واحد من الطعام البروتيني بأربع سعرات حرارية، بينما جرام من الكربوهيدرات يُكون بأربع سعرات حرارية، بينما جرام الدهون يُكون بتسع سعرات حرارية.

والرشاقة لا تكون من فراغ، ولكن يسعى الإنسان إلى اكتسابها، وإن كان الأمر بالبداية عسيرًا فسوف يصير من السهل بعد ذلك كما سيكون ممتعًا، ولكن ينبغي في البداية أن نتعرف على السعرات الحرارية التي ترغبين في دخولها بالنظام الغذائي بفترة الرجيم.

اقرأ أيضًا: كم عدد السعرات الحرارية في خبز التورتيلا وعلاقته بالرجيم؟

السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

السعرات الحرارية أثناء اليوم = الوزن في الوقت الجاري × 24 (عدد الساعات اليومية) × 1 سعر حراري، فعلى سبيل المثال: إن كان وزن الفرد 70 كجم ويجد أن وزنه ملائم وصحي ويرغب فقط في المحافظة عليه تصير المعادلة كالآتي: السعرات التي يكون جسمه بحاجة إليها= 70 × 24 × 1 = 1680 سعرًا حراريًا أثناء اليوم.

يجد الأطباء أن الشخص إن أراد أن يُنقص وزنه بنسبة رطل واحد أسبوعيًا، أي ما يوازي ½ كيلوجرام فينبغي عليه أن يقتطع 500 سعر حراري في اليوم الواحد، وإذا رغب في إنقاص وزنه بنسبة رطلين أي كيلوجرامًا في الأسبوع فينبغي عليه أن يقتطع 1000 سعر حراري في اليوم الواحد، والعكس في حال رغب في زيادة وزنه.

وكان هذا رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة بالتفصيل، فما عليك سوى البدء باتباع ذلك الرجيم لخسارة الوزن والحصول على جسم متناسق.

حيل ذكية متعلقة بزيادة معدل نقص الوزن

توجد العديد من الحيل الذكية الخاصة بزيادة نسبة نقص الوزن ومن بينها الرياضة، فإذا استطعت خفض السعرات الحرارية التي تقوم بتناولها 500 سعر حراري، وقمت بممارسة التمارين الرياضية، فسوف تقوم بإنقاص وزنك، بالإضافة إلى حرق دهون الجسم بنسب أخرى تبعًا للنشاط الجسدي ودرجته.

وبهذا تستطيعين أن تُنقصي وزنك بالسير على الحمية وبالمواظبة على ممارسة الرياضة، أو بالسير عليهما معًا، ومن سمات الرياضة أنها تقوم بتشكيل الجسد بطريقة انسيابية مذهلة، حتى إذا كنتِ لا ترغبين في فقدان وزنك، إلى جانب صحة الأربطة والعضلات وتحسين الحيض عمومًا.

وبكل الأحوال فالأطباء لا ينصحون بالحد من الوزن أكثر من كيلوجرام أثناء الأسبوع الواحد لكي لا يفقد الجسم حيويته، وكذلك صحته ولا يقوم بالتأثير على دهون الكلى والكبد، ومن تلك النقطة قد ظهر كثير من النماذج الخاصة بالحميات الغذائية التي تقوم بالمساعدة على ذلك.

ومن بينها رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة، وهو الشائع والمعروف لأنه الملائم للجميع ويقوم بالاعتماد على تناول ثلاث وجبات ووجبتين سريعتين، لتكون تلك الوجبات كلها بين 350 و400 و450 سعر حراري، و150 للوجبات البينية السريعة.

وفي حال كنتِ ترغبي في خفض السعرات الحرارية أكثر من هذا فـ تستطيعين استقطاعها من الـ 5 وجبات، كيفما تريدين، ويوجد العديد من الجداول المتاحة على الإنترنت لذكر نسب السعرات الحرارية المتعلقة بكل الأطعمة الغذائية والفواكه والخضراوات وغيرها.

نظام غذائي 1500 سعرة حرارية

هناك نظام غذائي معين ومحدد يُسمى رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة، ويشمل هذا النظام الغذائي التالي:

وجبة الفطور

  • ½ كوب لبن فقط أو كوب من القهوة أو الشاي دون وجود سكر (أو من الممكن أن تضعي ملعقة صغيرة فحسب).
  • بيضة مقلية أو مسلوقة بالمايكروويف بنقطة من الزيت، أو ½ كوب فول مع ½ ملعقة زيت، أو شريحة من الجبن الشيدر، أو قطعة من القريش.
  • توست أسمر “شريحتين”، أو توست أبيض “شريحة واحدة”.
  • ثمرة واحدة من الفاكهة، أو ½ كوب من العصير ليس محلى “ومن المفضل أن تحتوي الفاكهة على فيتامين C كاليوسفي، والبرتقال، والكيوي، والأناناس، والفراولة، ” حيث أنها تقوم برفع نسب الحرق، كذلك تقوم بتنشيط وتحفيز الذهن بالصباح، خاصةً التفاح.

الوجبة البينية الأولى (سناك 1)

  • ½ كوب لبن فقط، أو كوب من القهوة، أو الشاي بغير وجود سكر، أو كوب زبادي، أو جبن قريش “قطعة واحدة”، أو خضراوات، أو ثمرة فاكهة (من الممكن أن تتناولين ثمرتين إذا كان حجم الثمرة صغير كالمشمش، أو الفراولة، أو البرقوق) أو ½ كوب فشار بعدد ضئيل للغاية من الزيت أو حفنة اللوز ليس المملح ولا المحمص.

وجبة الغداء

  • قطعة دجاج، أو سمك لحم مشوي مسلوق، أو محمر بالفرن بشرط ألَّا يُضاف الدهن.
  • ½ رغيف من الخبز الأسمر، أو رغيف صغير، أو خمس ملاعق مكرونة أو أرز، مطهو أو مسلوق بقليل للغاية من الدهن.
  • سلطة خضراء بدون وجود زيت “كوب فقط” (من المفضل تناول طبق سلطة مكون من الخيار والخس والجزر والطماطم والكرنب وغيرها).
  • سوتيه “كوب فقط”
  • فاكهة “ثمرة” واحدة.

الوجبة البينية الثانية (سناك 2)

  • ½ كوب لبن فقط مع كوب من القهوة أو الشاي بدون وجود سكر، أو كوب زبادي، أو جبن قريش “قطعة واحدة”، أو خضراوات، أو ثمرة فاكهة (مسموح بتناول عدد ٢ ثمرة فواكه إذا كان حجمها صغير كالمشمش، أو الفراولة، أو البرقوق)، أو ½ كوب فشار بالقليل للغاية من الزيت أو حفنة لوز ليس مملح أو محمص.

وجبة العشاء

  • ½ كوب لبن أو نصف كوب من القهوة أو الشاي ولكن بدون وجود سكر.
  • خبز من التوست الأسمر “عدد ٢ شريحة” أو توست أبيض، ولكن “عدد شريحة واحدة”.
  • جبن شيدر، أو رومي “شريحة واحدة”، أو جبن قريش “قطعة واحدة وسط”.
  • ½ كوب من السلطة الخضراء.
  • ثمرة فاكهة.

اقرأ أيضًا: كيفية حساب رجيم السعرات الحرارية

نصائح لنجاح الرجيم

هناك عدة نصائح حتى ينجح رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة، عند الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم، فقط ما عليكِ سوى أن اتباع التعليمات والإرشادات الآتية:

  • قومي بالإفراط في تناول المياه.
  • لابد من تجنب تناول المشروبات الغازية، ومسموح لك بشرب ½ كوب مرة كل أسبوع.
  • متاح لك أن تأكلي قطعتين من الشوكولاتة الصغيرة أثناء الأربعة عشر يومًا، مع تناول شريحة توست، أو ثمرة فاكهة، حتى لا ترتفع السعرات الحرارية.
  • تستطيعين أن تقومي بشرب المشروبات الحارقة حتى تزيدي من نسب ومعدلات الحرق، كالزنجبيل والقرفة وغيره.
  • تستطيعين أن تزيدي حجم الحليب والزبادي ولكن بشرط أن يكون حاليًا تمامًا من الدسم.

نصائح أخرى من قبل الأطباء

رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة بالتفصيل
رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة بالتفصيل

ينصحون الأطباء بالحد من إنقاص الوزن أكثر من كيلوجرام أثناء الأسبوع، حتى لا يقوم الجسد بخفض حيويته، كما أن العوامل التي تؤثر على الهرمونات، كالتوتر والتفكير والنوم، تؤثِّر كذلك على معدل الحرق بالجسم.

لا ينبغي أن تقوم المرأة بتناول أقل من 1200 سعرة حرارية يوميًا، أما الرجل فأقل من 1500 سعرة حرارية أثناء النهار، ويتم تقسيم السعرات الحرارية على ثلاث وجبات أساسية، ووجبتين خفيفتين.

اقرأ أيضًا: رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل؟

وأخيرًا، فقد قمنا بالتعرف على رجيم السعرات الحرارية 1500 سعرة بالتفصيل، ونستطيع الآن اتخاذ قرار البدء في هذا الرجيم البسيط، ولابد من قراءة نصائح الرجيم جيدًا، ونصائح الأطباء أيضًا والعمل بها، لضمان نتيجة أفضل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.