محتوى يحترم عقلك

17 فكرة هدايا للأطفال في عمر 10 سنوات أولاد وبنات

17 فكرة هدايا للأطفال في عمر 10 سنوات أولاد وبنات يمكن الاستعانة بها لتقديمها في المناسبات، فعمر العاشرة من الأعمار المُحيرة عند اختيار الهدايا سواء للأولاد أو البنات، فلكل طفل في هذه المرحلة اهتماماته وميوله المختلفة، وسوف نقدم لكم مجموعة من أفكار الهدايا تتناسب مع هذه المرحلة العمرية عبر موقع زيادة.

17 فكرة هدايا للأطفال في عمر 10 سنوات أولاد وبنات

سوف نتعرف معاً على عدد من أفكار لهدايا لعمر عشرة سنوات للأطفال من البنين والبنات، ويمكن الاختيار من بينها تبعاً لرغبات وميول وطبيعة كل طفل، ومنها ما يلي:

أولا: أفكار لهدايا للأولاد في عمر 10 سنوات

17 فكرة هدايا للأطفال في عمر 10 سنوات أولاد وبنات

وللأولاد يمكن أن نقوم بتقديم الهدايا التالية لهم:

الألغاز

تُعتبر الألغاز أحد الألعاب المناسبة للطفل في عمر 10 سنوات حيث تُنمي لديه القدرة على التركيز وحب التحدي والإنجاز في العمل، كما أنها تشغل جزء كبير من وقته بطريقة مفيدة بدلا من ممارسة الألعاب الإلكترونية.

كاميرا رقمية

تُعتبر الكاميرا بالنسبة للطفل في عمر 10 سنوات من الهدايا القيمة، وفي الغالب ما تكون عبارة عن كاميرا صغيرة يمكن للطفل من خلالها ممارسة هواية التصوير حتى تتطور لديه هذه الهواية فيما بعد، فمن يدري فقد يصبح في يوم من الأيام مدير تصوير محترف.

قصص الأطفال

يمكن إهداء الطفل في عمر العاشرة مجموعة من القصص المشهورة التي تقع في سلاسل مثل سلسلة هاري بوتر التي تُنمي لديه التفكير والخيال العلمي، كما أنها مناسبة لهذه الفئة العمرية إضافة لغيرها من أنواع القصص المتنوعة.

أدوات الرياضة

  • الكثير من أطفالنا في عمر العاشرة يهوون متابعة الرياضة وممارستها وبشكل خاص رياضة كرة القدم، حيث يمكن إسعاده من خلال شراء طقم ملابس لممارسة لعبة كرة القدم، وشراء كرة جديدة له.
  •  وأيضاً لو كان يحب أي نوع من الرياضات الأخرى يمكنك شراء الملابس والأدوات الخاصة له مثل مضرب للهوكي أو الأدوات الخاصة بلعبة كرة السلة وغيرها من أنواع الرياضات.

الألعاب القتالية

تُعتبر الألعاب القتالية من الألعاب المحببة للطفل في عمر العاشرة، ومنها المسدسات والبنادق التي تُعد ألعاب ممتعة له، وتوجد بالأسواق مجموعة كبيرة من هذه الألعاب، ويمكن الاختيار من بينها اللعبة المناسبة للطفل.

دراجة رياضية

الدراجة بالنسبة لصبي في العاشرة من العمر من الهدايا المتميزة حيث يمكنه الانطلاق والحرية من خلالها، كما أنها ستشعره بأنه في الاتجاه لمرحلة النضج، حيث يمكنه التنزه بها في المنطقة مع الأصدقاء، وبالتالي سوف تزداد لديه ثقته بنفسه.

بلاي استشن

زاد في الآونة الأخيرة الاتجاه للألعاب الإلكترونية ومنها ألعاب الفيديو أو البلاي ستيشن بالنسبة للأطفال في هذه الفئة العمرية، فهي تنال جزء كبير من اهتمامهم خاصة مع التطور المستمر الذي يحدث بها، ويمكن شرائها للطفل للاستمتاع بها في وقت الفراغ في حالة الرغبة في ذلك.

جهاز إلكتروني للقراءة

يُعتبر الجهاز الإلكتروني للقراءة من الهدايا المتفردة لأي طفل، وهي مناسبة ليس فقط لعمر العاشرة بل للسنوات القادمة، فهو يعمل على تنمية الاهتمام بالقراءة لديه، وبالتالي يتمكن من اكتساب العديد من المعلومات التي سوف يستفيد بها فيما بعد.

جهاز التحكم بالسيارات والطائرات

وهي من الألعاب الجديدة والمتطورة، حيث يمكن استخدام هذا الجهاز للتحكم بالسيارة أو الطائرة من بعد، وتتميز هذه الألعاب بالاهتمام من جميع المراحل العمرية من الصغار والكبار.

لعبة الفك والتركيب

ومنها لعبة الليجو على سبيل المثال، فهناك العديد من الأطفال يحبون ممارسة هذه اللعبة، حيث تنمي لديهم مهارة الفك والتركيب، كما أنها لا تجعله يشعر بالملل، وستجعله يشعر بالمتعة الشديدة عند ممارستها، خاصة عند مشاركتها مع الأصدقاء.

بعد التعرف على 17 فكرة هدايا للأطفال في عمر 10 سنوات أولاد وبنات يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: مواقع شراء هدايا اون لاين أفضل 10 مواقع تسوق وخدماتها

ثانيا: أفكار لهدايا للبنات في عمر 10 سنوات

17 فكرة هدايا للأطفال في عمر 10 سنوات أولاد وبنات

وعن هدايا البنات فهي تتمثل في:

ملون الأظافر

تزداد لدى البنات في مرحلة العاشرة من العمر الناحية الأنثوية حيث نراهم يُجربن ارتداء ملابس الأم أو وضع الماكياج، لذلك يمكن إهداء الطفلة في هذا العمر ملون الأظافر فهو من الهدايا التي ستنول إعجابها، عندما تُزين أظافرها بألوان وأشكال جميلة، ويمكنك مشاركتها هذه الهواية والاستمتاع معا.

شنطة جلدية

تُعتبر الشنطة الجلدية من الهدايا القيمة لأي طفلة في عمر العاشرة، حيث يمكن استخدامها عند الخروج والقيام بالأنشطة المختلفة لوضع أشيائها الهامة بها خاصة لو كانت باللون المفضل بالنسبة إليها.

لعبة تصميم الملابس

وهي فكرة متميزة وسوف تنال إعجاب الطفلة لأنها تُعلمها كيفية تصميم الملابس بالخطوات البسيطة ومن خلال استخدام بعض الأدوات الخاصة بتصميم الملابس مثل المقص والخيط والإبرة، إضافة لكتيب خاص بالإرشادات التي يجب اتباعها، فقد تصبح بيوم ما من أهم مصممي الأزياء.

الفساتين

يُعتبر الفستان من الهدايا الرائعة بالنسبة لأي طفلة، خاصة لو كان باللون المفضل لها، حيث يمكن اختياره تبعاً لذوقها من خلال الخروج معها وشراء الفستان لها حتى تشعر بالسعادة لاهتمامك الشديد بها.

علبة أدوات الزينة

تُعتبر لعبة أدوات الزينة التي تحتوي على قطع من الحلي والأكسسوار والأساور من الهدايا الممتعة لأي طفلة في هذه المرحلة من العمر، حيث يمكنها اختيار ما يحلو لها من القطع من بينها واستخدامها للتزين عند الخروج، أو عند حضور الحفلات والمناسبات المختلفة.

تعلم حرفة يدوية

وهي من الأفكار الجميلة التي تساعد الطفلة على تنمية هذه الهواية، وخاصة عندما تتمكن من صنع بعض الأدوات أو المنتجات بيديها، حيث يمكنها ممارسة النقش على الخزف أو الرسم على الزجاج وغيرها من أنواع الحرف اليدوية المختلفة.

آلة موسيقية

قد تكون لدى بعض الفتيات في هذا العمر اتجاه وميول موسيقية، ويمكن للأم تنمية هذه الموهبة من خلال إهداء آلة موسيقية لها حتى تتطور لديها هذه الهواية، مع ثقلها بالدراسة اللازمة حتى تتمكن من إتقان العزف واستخدام هذه الآلة الموسيقية.

ولا يفوتك المزيد من خلال: عبارات تكتب على الهدايا للأصدقاء 2022 عبارات شكر وتقدير للأصدقاء

كيفية اختيار هدايا للأطفال في عمر العاشرة

يُعتبر هذا السؤال من الأسئلة المحيرة للعديد من الآباء والأمهات، لذلك سوف نعرض عليهم بعض النصائح التي ستمكنهم من اختيار الهدية المناسبة لكل طفل.

  • الاهتمام باختيار الألوان التي يُحبها الطفل عند اختيار الهدية، كما يُفضل اختيار الهدايا التابعة للعلامات التجارية المعروفة.
  • تحديد الهدف من اختيار الهدية هل ستكون لتنمية الناحية الفكرية والعلمية لده مثل الكتب والقصص العلمية، أو أنها للمرح والمتعة مثل مركبة التحكم عن بعد على سبيل المثال.
  • التحدث مع الطفل أو الطفلة للتعرف على ميوله واهتماماته والأشياء التي تستحوذ على اهتمامه، فذلك سوف يساعدك على الاختيار بشكل أسهل.
  • اختيار الهدية المتناسبة مع اتجاهات الموضة العالمية أو الجديد في الأسواق، فالأطفال يتابعون كل ما هو جديد ويرغبون في اقتناءه، لذلك يمكن اختيار الهدية المناسبة من هذه الاتجاهات للطفل وإهداؤها له.
  • تخصيص الهدية، بمعنى أن هناك العديد من الأطفال يحبون إهدائهم شيء خاص، حيث يمكنك كتابة اسم الطفل على الهدية لكي يشعر باللمسة الشخصية عليها، أو إرفاق بطاقة مكتوب بها بعض العبارات المميزة وإرفاقها مع الهدية على سبيل المثال.
  • الشراء من المواقع الموثوقة، حيث يمكن للأم أو الأب شراء الهدايا من المواقع المتخصصة والتي تعرض مجموعة كبيرة من الهدايا المناسبة للأطفال، بدلا من النزول والبحث عن الهدية المناسبة، ومن الأفضل أن يكون الموقع موثوق منه حتى لا يتم التعرض للغش عند الشراء.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد عبر: افكار هدايا عيد ميلاد للبنات مختلفة وعصرية

وبهذا نكون قد وفرنا لكم 17 فكرة هدايا للأطفال في عمر 10 سنوات أولاد وبنات وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. رحمه يقول

    اكتب تعليقك هنا..العريس العبه

  2. غير معروف يقول

    عشر سنوات سن مراهقة ارجة تغير هداية البنات