29 فكرة مشروع مربح لبدء مشروعك الناجح في 2019

يبحث الكثير من الشباب على فكرة مشروع تكون مضمونة في المكسب، ولا تحتاج لرأس مال كبير، لكي يعتمدون عليها بجانب عملهم أو تكون هي مصدر الدخل الرئيسي، سنوضح لكم في هذا الموضوع  29 فكرة مشروع مربح لبدء مشروعك الناجح في 2019، نتمنى لكم قراءة مفيدة عبر منصة زيادة .

كما اقدم لك: أفكار مشاريع صغيرة من المنزل (13 فكرة لمشروع مربح)

29 فكرة مشروع مربح لبدء مشروعك الناجح في 2019

1_ تصميم تطبيقات إلكترونية

صنع التطبيقات الإلكترونية من ضمن المشروعات مضمونة المكسب، لكن يجب أن تكون مؤهل ولديك خبرة لكي تصنع شيئاً مميزا، حقق كثيرا من الشباب في الوطن العربية ثروات خيالية من وراء تصميم التطبيقات.

تعتمد فكرة المشروع على تكثيف الوقت والمجهود اختراع منتج جيد، ثم تبيعه المرات كثيرة، ولكن يعتمد نجاح المشروع على مواصفات منتجك والخطة التسويقية من أهم أمثلة المنتجات الإلكترونية: تطبيق الوورد برس والكتب الرقمية و الأكواد والبرامج.

29 فكرة مشروع مربح لبدء مشروعك الناجح في 2019

2_ وسيط للشراء على الإنترنت

يحتاج كثير من الأشخاص إلى شراء منتجات من على الانترنت ولكنهم لا يمتلكون بطاقات إلكترونية،  من الممكن أن تكون أنت عزيزي القارئ الوسيط، تجني أرباحك من هذا المشروع من خلال العمولة التي تضعها لنفسك، من الممكن أن تقوم بالترويج لنفسه على الإنترنت أو المنطقة التي تعيش فيها.

3_ العمل في البيع على الانترنت

ازدهر التسوق الالكتروني في الفترة الأخيرة، حيث أنه أصبح يوفر الوقت والمجهود لكافة الأطراف، كما أنه متاح على مدار الساعة، لذلك يمكنك عزيزي القارئ أن تختار سلع معينة لكي تعرضها على موقعك او صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي مع إضافة عمولة لنفسك، وبذلك ستكون أنت مثل تاجر التجزئة ولكن دون أن تتحمل تكاليف إيجار أو عمال أو غير ذلك.

4_ بيع الاعمال اليدوية على الانترنت

إذا كنت تجيد مهارة يدوية فإنه بإمكانك أن تقوم بالتسويق لها عبر الإنترنت، من أمثال الحرف اليدوية صناعة الإكسسوارات و الرسم والنحت و التطريز، لن تكلفك الفكرة سوى أن تخصص مكان لكي تصمم فيه منتجاتك وبعد ذلك تلتقط صور بشكل احترافي لكي تعرضها على موقعك.

أفكار مشاريع جديدة للشباب ومربحة

1_ التسويق العقاري الإلكتروني

من الممكن أن تكون وكيلا للتسويق العقاري الالكتروني، حيث أن الإنترنت أصبح له دور كبير في التسويق، نسبة كبيرة من الباحثين على العقارات يلجأون للإنترنت في بحثهم، تعتمد فكرة هذا المشروع على عرض عدد من الوحدات العقارية سواء كان للإيجار أو للبيع وستحصل على عمولة من البائع والمشتري.

2_ التسويق على السوشيال ميديا

أصبح لكل مؤسسة مهما اختلف نشاطها حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والانستقرام وتويتر، وبالتالي من الممكن أن تقوم بترويج السلعة و الخدمة لصالح تلك المؤسسة مقابل راتب شهري.

3_ مشروع صناعة المحتوى

يمكنك أن تعمل صانع محتوى لدى أحد الشركات التي تمتلك مدونات  تشرح من خلالها للعملاء مميزات المنتج أو الخدمة الخاصة بها، إذا كنت ترى أنك تمتلك الموهبة، فيمكنك أن تطلب العمل معهم مقابل مرتب شهري، يمكنك أن تعمل مع أكثر من مؤسسة في نفس الوقت.

4_ العمل بالترجمة

يوجد عدد من الشركات تعتمد على الترجمة بنسبة مائة في المائة في إبرام الصفقات وتحرير العقود، يمكنك أن تعمل مع تلك الشركات بنظام العمل الدائم أو المؤقت، يمكنك أن تترجم مقاطع فيديو أو مقاطع صوتية، إذا كنت محترف في الترجمة من الممكن أن تتم محاسبتك بالكلمة، يجب أن تنمي نفسك في اللغة العربية بجوار اللغة الأخرى، كما يمكنك أن تسوق لنفسك على الانترنت، يحقق لك هذا المشروع دخل كبير وثابت.

5_ طبع الصور على الخشب

من المشاريع البسيطة السهلة الغير مكلفة، كل ما تحتاجه هو مشاهدة أكثر من فيديو على اليوتيوب لكي تتقن كيفية إنتاج تابلوهات جميلة، يعتبر الربح الخاص بهذا المشروع مضمون بنسبة مائة في المائة، يحتاج هذا المشروع إلى تخصيص مكان بالمنزل طبع الصور على الخشب، كما يحتاج إلى أن تتعامل مع ورشة جيدة من الخشب لكي تعطيك خشب جيد وتقطع لك المقاس الذي تحتاجه .

اقرأ من هنا عن: أفكار مشاريع برأس مال 20 ألف جنيه ناجحة

مشاريع مربحة جدا

مشاريع مربحة جدا

1_ العمل بخدمات النظافة التجارية

لا يحتاج هذا المشروع لرأس مال على الإطلاق، تنص فكرة المشروع على تنظيف المحلات التجارية لكي تظهر بالمظهر اللائق للعملاء، من أهم مميزات المشروع أنه لا يوجد به جرد ولا يحتاج لتخزين، كما يتميز أن عائد الاستثمار سريع.

2_ تنظيم الأحداث

يمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بتنظيم المؤتمرات والاجتماعات، هذا العمل يساعد المؤسسة على إنهاء أعمالها، يجب أن تتحلى بالصبر عند التعامل مع العملاء، كما يجب أن تكون دقيق ومنظم ولديك خطط بديلة للمواقف التي تحدث فجأة .

3_ تقديم كورسات تدريبية رياضية

إذا كانت لديك خبرة في المجال الرياضي، فإن من الممكن أن تساعد بعض الأشخاص من خلال فيديوهات تقوم بعملها تقول فيها بعض النصائح وتقوم بعمل بعض التمرينات، كما يمكن أن تحصل على كورس في مجال التغذية لكي تثقل خبرتك، يمكنك أن تسوق لنفسك من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعي.

4_ صيانة المنازل

من الممكن أن تحصل على دورة تدريبية في أعمال الصيانة المنزلية مثل إصلاح الكهرباء ومواسير المياه والتكييف وأعمال الدهان ..وغيرها، يمكنك أن تسوق لنفسك في المنطقة التي تعيش فيها،كما يمكن إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي.

5_ صناعة التطبيقات

إذا كنت دارس البرمجة فإنك من الممكن أن تجني أرباح لا حصر لها من خلال تصميم التطبيقات للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد وغيرها، حيث يمكن أن تصمم العاب أو برامج التي يحتاجها الشباب.

لا يفوتك التعرف على: أفكار مشاريع مربحة وناجحة برأس مال صغير (15 فكرة مشروع)

مشاريع مربحة في وقت قصير

مشاريع مربحة في وقت قصير

1_ مشروع استيراد من الصين

إجراء بحث في المنطقة التي تعيش بها لكي تعرفي على المنتجات التي تحتاجها، ثم تبدأ بالبحث عن مستورد جيد في الصين، لكن يجب أن تكون على دراية بأهم القوانين الجمركية ، كما يجب أن يكون لديك عدد من العلاقات لكي تستطيع أن تروج لبضاعتها .

2_ تقديم خدمات محاسبية

تلجأ كثير من الشركات لتوظيف أشخاص بدوام جزئي حتى لا تتحمل مصاريف الدوام الكامل وما يشمله من تأمينات، يمكنك أن تجهز سيرتك الذاتية وتوزيعها على عدد من شركات المحاسبة لكي تساعدهم في ترتيب أمور المدفوعات والأمور المالية، تحصل على مرتبك مقابل عدد الساعات التي تعمل بها.

3_ خدمات التصميم والطباعة

لا يشترط هذا المشروع إن تمتلك خبرة، حيث يمكن أن تكتسب ما تحتاجه من مهارات من خلال الانترنت، يمكنك أن تجمع بين التصميم والطباعة، وبذلك تقدم خدمة متكاملة للعميل، يمكنك التعامل مع أحد المطابع التي يكون سعرها جيد، ستجد انتعاش في سوق التصميم والطباعة في موسم الانتخابات والاحتفالات بالأعياد الوطنية .

4_ مشروع إنتاج العسل

يمكنك عزيزي الشاب ان تبدا مشروع تربية النحل وإنتاج العسل، لا يحتاج هذا المشروع إلى إجراءات معقدة لكي تجني أرباح من ورائه،  أهم عامل في هذا المشروع تسويق المنتج بشكل جيد.

5_ الاستثمار في البورصة

من المشاريع مضمونة الربح، لكن يجب أن يكون لديك خبرة ولو بسيطة حتى لا تخسر جميع أموالك،  يجب أن تختار أسهم قوية و مضمونة.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

1_ صناعة مواد التنظيف في المنزل

يمكنك أن تخصص غرفة بالمنزل لتقوم بتخزين خامات المشروع بها، من الممكن أن تقوم بتصنيع مواد تنظيف صحون ومواد تنظيف ملابس ومواد تنظيف زجاج، يمكنك أن تعرض منتجاتك على التجار بخصم نقدي في البداية.

2_ صناعة الإكسسوارات

يمكنك عزيزي القارئ أن تحصل على خامات الإكسسوارات بأسعار رخيصة وبلمسة بسيطة يصبح لديك أشكال جميلة ومتنوعة من الإكسسوارات الخاصة بالنساء، يمكنك أن تسوق منتجاتك لمحلات الجملة ، كما يمكنك أن تتطلع على أحدث الصيحات على الانترنت لكي تواكب الموضة.

3_ مشروع صناعة المخلل بالمنزل

من ضمن المشاريع الناجحة مشروع صناعة مخلل الجزر والزيتون والفلفل والبصل، لا تحتاج صناعة المخللات إلى جهد كبير، كما أنها لا تحتاج إلى رأس مال ضخم، يمكنك أن تنشئ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي التسويق لمنتجاتك،  كما يمكن أن تسوق للمحلات المحيطة بك.

4_ حضانة منزلية

يمكنك عزيزي القارئ أن تخصص جزء من المنزل لاستضافة الأطفال في وقت عمل أمهاتهم، يحتاج المشروع إلى صبر ومعرفة كيفية التعامل مع الأطفال من شخص لديه خبرة.

5_ الاستثمار في العقارات

يعتبر الاستثمار في العقارات من أفضل أنواع الاستثمار حيث أنه مضمون الربح، يؤكد الخبراء أن الربح يزيد كل خمسة سنوات، لذلك يمكنك شراء الشقق والأراضي بغرض بيعها بعد زيادة سعرها.

إليك من هنا: أفكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

مشاريع جديدة ومبتكرة 2019

مشاريع جديدة ومبتكرة 2019

1_ مشروع بيع الدورات التعليمية

يمكنك عزيزي القارئ أن تقدم دورات تدريبية مدفوعة الثمن، حيث أنه لا حصر لما يحتاج الشباب وغيرهم لتعلمه، لذلك يمكنك أن تعلن عن الدورات الخاصة بك على موقعك أو على حسابك الخاص على موقع التواصل الاجتماعي ، تحقق دخل شهري خيالي.

2_ الكتب الإلكترونية

لاقت الكتب الإلكترونية نجاح مبهر في الآونة الأخيرة،  لذلك يمكنك عزيزي القاري أن تقتطع من وقتك جزء كل يوم وتسجل قرائتك لإحدى الكتب التي حققت نجاح ، ثم تبدأ في بيع الكتاب الالكتروني .

3_ كوبونات تخفيض

يمكنك أن تجمع خصومات من المحلات المحيطة بك في المنطقة، وتضعها في كتاب وتبدأ في بيع الكتاب بمبلغ محدد، من الممكن أن تجمع تخفيضات من خمسين محل على الأقل، يحقق هذا المشروع دخل معقول.

4_ صنع أشكال الزينة

من المشاريع السهلة التي يمكنك أن تبدأ بها هي تصنيع أشكال زينة يمكن وضعها في المنزل أو في المكتب، كما يمكنك عرض منتجاتك على صفحتك على الفيسبوك.

5_ التجارة في خامات الحلويات

أقبل الكثيرين في الفترة الأخيرة على عمل الحلويات في المنزل، لذلك يمكنك أن تستغل الفرصة وتقوم ببيع كافة مستلزمات الحلويات مع تحديد هامش ربح بسيط لك وتروج لمنتجات على الفيسبوك، يمكنك أن تضيف خامات البيتزا أيضا، والتي تضم عجينة البيتزا جاهزة وكافة أنواع الجبن الموتزاريلا وصلصة البيتزا بالإضافة إلى الجبن السوري والتي لاقت نجاح كبير لدى المصريين .

في نهاية موضوع 29 فكرة مشروع مربح لبدء مشروعك الناجح في 2019، نتمنى أن يكون الموضوع  نال إعجابكم، حيث قمنا بتوضيح من الأفكار التي تجعلك تحقق دخل شهري يحسن من مستواك المعيشي، انتظرونا في مواضيع جديدة، أرسلوا إلينا أسئلتكم واستفساراتكم عبر موقعكم المفضل

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.