أفضل 5 برامج لتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة 2021

أفضل 5 برامج لتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة 2021 من البرامج المطلوبة لأجهزة الكمبيوتر والتي تفيد في تقليص حجم الفيديو إلى النصف تقريبًا بدون الإخلال بجودته، من أجل سهولة رفعه على منصات التواصل الاجتماعي أو إرساله إلى الأصدقاء، فتابعونا للتعرف على أفضل هذه البرامج سواء التي تستخدم لأجهزة الكمبيوتر أو التطبيقات للأندرويد عبر موقع زيادة.

أفضل 5 برامج لتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة 2021

قد يعاني البعض من المستخدمين من قلة مساحة الهاتف لذلك فهم يحتاجون لبرامج لتقليص حجم الفيديوهات للحفاظ على المساحة، وإليكم أفضل 5 برامج لتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة 2021 مع روابط التحميل أيضًا:

1- برنامج Video Compress

يدخل هذا البرنامج في إطار أفضل 5 برامج لتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة 2021 وهو من البرامج التي يرشحها الكثير من المستخدمين وأعطوه تصنيف مرتفع بين البرامج الأخرى، باعتباره من أفضل تطبيقات تصغير حجم الفيديوهات والحفاظ على جودتها في ذات الوقت بدقة HD الفائقة.

ومن مميزات البرنامج أنه يمكن من خلاله تشارك الفيديوهات من خلال المنصات الاجتماعية المختلفة، إلى جانب خاصية إزالة صوت الفيديو حتى يستطيع المستخدم ضغطه والتقليص من حجمه، بالإضافة لإمكانية تحويل مقطع الفيديو وفق صيغة MP3 و MP4، وخاصية التدوير، وإمكانية العمل على أكثر من نظام ومنها أنظمة الويندوز الخاصة بأجهزة الكمبيوتر أو سطح المكتب.

ولا تتوقف مزايا البرنامج عند هذا الحد بل يمكن من خلاله إضافة الترجمة على مقاطع الفيديو بمنتهى البساطة، ودعم العديد من صيغ الملفات الأخرى، وهو متاح بشكل مجاني من خلال منصة جوجل بلاي، ولكن من عيوبه هو احتوائه على الإعلانات، ويمكنه العمل على الأجهزة التي تعمل بأنظمة أندرويد و iOS.

لذلك يمكن اعتبار التطبيق من أهم التطبيقات الخاصة بتقليص حجم الفيديو لأقل درجة ممكنة وبجودة تصل لتقنية4K.

رابط تحميل برنامج Video Compress

يمكنكم تحميل البرنامج من الرابط التالي: ((تحميل))

2- برنامج HandBrake

أفضل 5 برامج لتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة 2021

وهو من البرامج التي نقدمها إليكم باعتبارها من أفضل 5 برامج لتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة 2021 التي يمكن استخدامها على الأجهزة المكتبية واللوحية، ويمكنه تقليص حجم الفيديو بدون وجود تأثير على الجودة الخاصة به، ويتوفر على المتاجر الخاصة ببرامج الهواتف الذكية ويمكن تحميله بخطوات بسيطة.

ومن المميزات الرائعة لهذا البرنامج هو سهولة تصغير حجم الفيديو بمنتهى السرعة، كما أن له واجهة سهلة الاستخدام ويتميز بعدم التعقيد في الخيارات المتاحة من خلاله، ويدعم أنظمة الويندوز المختلفة، ويمكنه تحويل الصيغ المتعددة للفيديوهات تبعاً لأي صيغة ، ويمكن من خلاله التحكم بشكل كامل في الجودة والدقة الخاصة بالصوت.

كما تستطيع عزيزي المستخدم رفع الملفات الخاصة بالترجمة لأي فيديوهات للمسلسلات والأفلام التي ترغب في ترجمتها، ويمكن أيضا التحكم في نوعية الصوت من خلاله، إلى جانب إمكانية التخلص من مشكلة الحد الأسود بالفيديوهات المختلفة عن طريق القيام بحذفها بشكل نهائي عبر البرنامج.

لذلك يمكن القول أننا أمام تطبيق متكامل من حيث جميع الخصائص التي تُقدم بشكل مجاني، ولاستخدامه بسهولة يتم الدخول عليه بعد تثبيته واختيار الفيديو المطلوب تصغير حجمه ثم النقر على خيار Browse الموجود تحت خيار Destination، لتحديد مكان حفظ الفيديو الجديد بعد التصغير.

وبعد ذلك عليك التحكم في الإعدادات من خلال مؤشر Quality، ويتم الدخول على خيار Picture لتصغير حجم صورة الفيديو، ومن ثم يتم النقر على خيار Start حتى يقوم البرنامج بالمهمة المطلوبة.

رابط تحميل برنامج HandBrake

يمكنكم تحميل البرنامج من الرابط التالي: ((تحميل))

3- برنامج Format Factory

يُعتبر برنامج Format Factory من البرامج المستخدمة أيضاً من العديد من مستخدمي برامج تقليص حجم الفيديو، ومن أهم وظائفه هو إمكانية تحويل الصيغ الخاصة بالملفات من فيديوهات أو صور للكثير من الصيغ المتعددة مثل MP3 و MP4 و MPG، وصيغ أخرى.

رابط تحميل برنامج Format Factory

يمكنكم تحميل البرنامج من الرابط التالي: ((تحميل))

4- برنامج Free Video to Flash Converter

وهو من البرامج التي تُتيح تقليص حجم الفيديو وتحويله مع المحافظة على جودته، ويتم استخدامه عن طريق تثبيت البرنامج ثم فتحه واستخدامه بطريقة بسيطة عن طريق الضغط على خيار Add files، ومن ثم يتم القيام بتحديد المكان الذي يوجد به الفيديو.

ومن خلال قائمة Formats يتم اختيار FLV ومنه يتم الدخول على اختيار Normal Quality FLV ، وسوف يقوم البرنامج بشكل مباشر في اختيار الإعدادات الخاصة بتصغير حجم الفيديو، وبعد ذلك على المستخدم الضغط على خيار Convert للقيام بالمطلوب.

رابط تحميل برنامج Free Video to Flash Converter

يمكنكم تحميل البرنامج من الرابط التالي: ((تحميل))

5- تطبيق Video Compressor Panda

يناسب تطبيق Video Compressor Panda المستخدمين الذين يرغبون في رفع مقاطع الفيديو على المنصات الاجتماعية ومنها منصة يوتيوب أو فيسبوك وغيرها من الشبكات الاجتماعية، حيث توفر منصة جوجل بلاي هذا البرنامج بشكل مجاني لمن يرغب في تحميله، فهو يسمح بتقليل حجم الفيديو بالشكل المطلوب خاصة على منصة واتساب وتيليجرام التي لا تسمح بالملفات التي تتميز بالحجم الكبير.

فهذا التطبيق يتميز بالواجهة الجميلة التي تحمل صورة دب الباندا الشهير، ويتيح الحفاظ على الفيديو بجودة كبيرة، ومن مميزاته الأخرى أنه سهل من حيث الاستخدام، ويمكن من خلاله التحويل لصيغ متعددة من مقاطع الفيديو، بالإضافة لدعمه العديد من الصيغ ونذكر منها avi, mkv, flv, rmvb, mp4, 3gp, mpeg, wmv, mov.

ويمكن من خلاله إرسال الفيديوهات المصغرة من خلال البريد الإلكتروني بصورة رسالة على الشبكات الاجتماعية المختلفة ، ويوفر مساحة كبيرة بالهاتف، إلى جانب إمكانية رفع الفيديوهات عبر الخدمة السحابية.

رابط تحميل تطبيق Video Compressor Panda

يمكنكم تحميل البرنامج من الرابط التالي: ((تحميل))

تصغير حجم الفيديو بدون استخدام البرامج

يمكن تصغير حجم الفيديو المطلوب بدون استخدام البرامج والتطبيقات المتخصصة في ذلك على أجهزة الهواتف الذكية أو أجهزة سطح المكتب بحيث يمكن ضغط حجمه وتقليصه، ويتم ذلك عبر الاستفادة من بعض الأدوات التي تساعد على ذلك عبر شبكة الإنترنت ومن خلال استخدام متصفح كروم أو فاير فوكس أو غيرها من المتصفحات، عبر الدخول على روابط بعض المواقع بشكل مباشر ومنها:

ويتم استخدام هذه المواقع عن طريق الدخول عليها والقيام برفع الفيديو الذي ترغب في تصغير حجمه، والحصول على الفيديو الجديد المطلوب الذي يمكن نشره بشكل مباشر على منصات التواصل الاجتماعية المعروفة بمنتهى السهولة وبدون أي مشاكل.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: البرامج الأساسية للكمبيوتر لويندوز 10 كاملة مجانا 2021

أهمية تقليص حجم الفيديو

هناك العديد من الأسباب التي تدعو المستخدم لتقليص أو تصغير حجم الفيديو ومنها ما يلي:

  • إفراغ المساحة على الهاتف أو الجهاز خاصة لو كانت مساحته صغيرة.
  • التمكن من إرسال مقاطع الفيديو عبر المواقع المختلفة بدون مشكلة.
  • التمكن من نقل الفيديوهات المصغرة على ذاكرة الفلاش ميموري.
  • توفير المزيد من المساحة على القرص الصلب للكمبيوتر.
  • التخلص من العبء الواقع على ذاكرة الميموري الخاصة بالجهاز.
  • سهولة رفع الفيديو على المواقع الشهيرة ومنها أبلود وميجا ويوتيوب وغيرها من المواقع.
  • إيجاد حل لعدم سماح بعض المواقع برفع الفيديوهات ذات الحجم الكبير ومنها تطبيق تيك توك، وانستقرام وتطبيق واتساب.
  • المحافظة على جودة الفيديو وفق دقة HD، وبدرجة ترقى لدقة 4K من خلال بعض البرامج التي تتيح هذه الخاصية.

ونوصي أخيرًا بالتعرف على المزيد من خلال: تحميل أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر 2021

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أفضل 5 برامج لتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة 2021 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.