مصاريف جامعة 6 أكتوبر 2022

مصاريف جامعة 6 أكتوبر 2022 تختلف حسب كل كلية، فكلما كانت الكلية لها مجال عملي قوي أو تمتلك شعبية كبيرة كلما كانت مصروفاتها أكبر.

ذلك بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على تحديد المصاريف، لهذا ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على مصاريف جامعة 6 أكتوبر 2022.

مصاريف جامعة 6 أكتوبر 2022

جامعة 6 أكتوبر تعتبر ضمن أفضل الجامعات الخاصة في مصر، لتوفيرها إمكانية التحاق الطلاب بالكليات التي يفضلوها ولم يحصلوا على مجموع في الثانوية يساعدهم في ذلك.

لكنها كجامعة خاصة تكون مصاريفها أعلى، وسوف نتعرف على هذه المصاريف في النقاط التالية:

  • تصل مصاريف كلية الطب والجراحة في الجامعة إلى 125 ألف جنيه، ويمكن تسديدها على قسطين، القسط الأول 75 ألف جنيه، أما القسط الثاني 50 ألف جنيه.
  • مصاريف كلية طب الأسنان في جامعة 6 أكتوبر 100 ألف جنيه، ويتم تقسيمها على قسطين، القسط الأول يتم دفع 60 ألف جنيه، ثم 40 ألف جنيه في القسط الثاني.
  • مصاريف كلية صيدلة بالنسبة لبرنامج فارما الحالي 85 ألف جنيه، ويتم السداد على قسطين، القسط الأول بقيمة 51 ألف جنيه، أما بالنسبة إلى القسط الثاني فيتم دفع 34 ألف جنيه.
  • كلية صيدلة بالنسبة لبرنامج فارما الجديد تكون مصاريفها 95 ألف جنيه، ويمكن سدادها على قسطين، القسط الأول 57 ألف جنيه، أما القسط الثاني 38 ألف جنيه.
  • للالتحاق بكلية العلاج الطبيعي يجب دفع مصاريف قدرها 70 ألف جنيه، ويتم سدادهم على قسطين، في القسط الأول يتم سداد 42 ألف جنيه، أما باقي المبلغ فيتم سداده في القسط الثاني.
  • تبدأ مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية من 40 ألف جنيه، ويتم سدادهم على مرحلتين، المرحلة الأولى يتم دفع 24 ألف جنيه، أما المرحلة الثانية فسوف يتم دفع 16 ألف جنيه.
  • كلية هندسة تصل مصاريف الالتحاق بها إلى 60 ألف جنيه، ويتم سدادهم عن طريق مرحلتين، في المرحلة الأولى يتم سداد 36 ألف جنيه، و24 ألف جنيه في المرحلة الثانية.

اقرأ أيضًا: مصاريف جامعة الدلتا بالمنصورة 2021

رسوم جامعة 6 أكتوبر

في هذا العام أصبحت مصاريف جامعة 6 أكتوبر 2022 عالية بشكل نسبي، وهذا ما سوف نستعرضه في النقاط التالية:

  • تصل مصاريف كلية نُظم المعلومات وعلوم الحاسب إلى 35 ألف جنيه، ويمكن سدادهم على قسطين، القسط الأول 21 ألف جنيه، أما القسط الثاني 14 ألف جنيه.
  • كلية الفنون التطبيقية تكون مصاريف الالتحاق بها هي 40 ألف جنيه، ويتم سدادهم على مرحلتين، المرحلة الأولى 24 ألف جنيه، وفي المرحلة الثانية 16 ألف جنيه.
  • قسم اللغة الإنجليزية في كلية الاقتصاد مصاريف الالتحاق به 40 ألف جنيه، ويمكن سدادهم على قسطين، القسط الأول يتم سداد 24 ألف جنيه، أما في القسط الثاني يتم دفع 16 ألف جنيه.
  • 30 ألف جنيه هي مصاريف قسم اللغة العربية في كلية اقتصاد، ويتم سدادهم على مرحلتين، المرحلة الأولى يتم دفع 18 ألف جنيه، أما في المرحلة الثانية 12 ألف جنيه.
  • كلية اللغات والترجمة مصاريف الالتحاق بها 30 ألف جنيه لقسم اللغة الإنجليزية، ويمكن للطالب سدادهم على جزئين، الجزء الأول 18 ألف جنيه، والجزء الثاني 12 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: منحة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب 2021-2022

مصاريف الالتحاق بجامعة 6 أكتوبر

يوجد العديد من الكليات الأخرى الموجودة في جامعة 6 أكتوبر يمكن الالتحاق بهم، ولكن من خلال الاستعلام عن المصاريف أولًا، وهذا ما سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • جميع أقسام كلية اللغات والترجمة يبدأ مصاريف الالتحاق بهم من 25 ألف جنيه، على أن يتم سداد القسط الأول بقيمة 15 ألف جنيه، و10 آلاف جنيه في القسط الثاني.
  • كلية إعلام وفنون الاتصال تكون مصاريف الالتحاق بها 35 ألف جنيه، ويتم سدادهم على مرحلتين، المرحلة الأولى 21 ألف جنيه، أما المرحلة الثانية يتم دفع 14 ألف جنيه.
  • تصل مصاريف كلية التربية قسم رياض أطفال وخاصة وعلم نفس إلى 20 ألف جنيه، ويتم سداد القسط الأول بقيمة 12 ألف جنيه، أما في القسط الثاني 8 آلاف جنيه.
  • مصاريف الالتحاق بكلية تربية قسم لغة عربية وإنجليزية وحاسب آلي وألماني 25 ألف جنيه، ويتم سدادها على قسطين، القسط الأول 15 ألف جنيه، والقسط الثاني 10 ألف جنيه.
  • تبدأ مصاريف كلية سياحة وفنادق في جامعة 6 أكتوبر من 20 ألف جنيه، ويمكن سدادهم على مرحلتين، المرحلة الأولى 12 ألف جنيه، أما المرحلة الثانية 8 آلاف جنيه.

شروط القبول في جامعة 6 أكتوبر

قد قامت إدارة الجامعة بوضع بعض الشروط التي يجب توافرها في الطالب المتقدم حتى يستطيع الالتحاق بكلية من كليات الجامعة، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب على الطالب المتقدم اجتياز كافة اختبارات القبول.
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وهذا يعتبر أهم الشروط.
  • تعبئة الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالقبول.

اقرأ أيضًا: مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2021 والأوراق المطلوبة

إجراءات التقديم في جامعة 6 أكتوبر

الإجراءات التي يجب على المتقدم إتمامها حتى يستطيع تقديم طلب الالتحاق بكلية من كليات جامعة 6 أكتوبر، سوف نتعرف عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الانتقال إلى الصفحة الخاصة بامتحان القبول مباشرة من هنا.
  2. في حالة النجاح في هذا الاختبار يتم إخطار المتقدم بذلك، وهذا لا يعني أنه قد تم قبوله في الجامعة.
  3. يتم سداد رسوم إجراء اختبار القبول في الجامعة والتي تُقدر بـ 500 جنيه، ويتم سدادها في أي حسابات من الحسابات الموجودة في الصورة الظاهرة. مصاريف جامعة 6 أكتوبر 2022
  4. التوجه إلى الرابط الإلكتروني مباشرة من هنا، ثم إدخال كافة البيانات الموجودة في إيصال الدفع.
  5. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم هاتف المتقدم والتي تحتوي على كلمة المرور، وذلك بالنسبة للطلاب الموجودين في مصر، أما بالنسبة للموجودين في خارجها سوف يتم التواصل عبر البريد الإلكتروني.
  6. التوجه إلى الجامعة لأداء امتحان القبول في المواعيد التي تم تحديدها مسبقًا، مع العلم أن مدة هذا الامتحان ساعة واحدة فقط.

مصاريف جامعة 6 أكتوبر 2022 تعتبر أحد أهم المعلومات التي يجب على المتقدم الاستعلام عنها اولًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.