محتوى يحترم عقلك

حدوتة قبل النوم لكل الاعمار

حدوتة قبل النوم لكل الاعمار تُساعد في الخلود في سُبات عميق بسرعة وبشكل هادئ وجميل، بالإضافة إلى أن هذه القصص تجعل الأطفال يتعلمون أمور هامة في الحياة، أما بالنسبة للكِبار فتجعلهم يعودون بذكرياتهم لأيام الطفولة الجميلة، لذا سيعرض لكم موقع زيادة بعض القصص الطريفة والمُسلية الآن.

حدوتة قبل النوم لكل الاعمار

يظن أغلب الناس أن القصص القصيرة التي يتم روايتها قبل النوم تكون مُتناسبة مع عمر الأطفال أكثر، ولكن في واقع الأمر أنها تتناسب مع جميع الأعمار، ونعرض لكم حدوتة قبل النوم لكل الاعمار فيما يلي:

1- الأب الجيد والعمة الشريرة

يُمكننا القول إن هذه الحدوتة تتناسب أكثر مع الأطفال، ولكن يُمكن روايتها لمن هم في سن المراهقة كذلك إذا لزم الأمر، والآن سنعرض لكم أحداثها من خلال السطور القادمة:

كان يا ما كان في يومًا جميل وُلدت فتاة في عائلة ثرية ومُترابطة، وكانت جميع العائلة سُعداء بهذا اليوم السعيد، حتى حدث أمر لم يكن في الحُسبان، حيث مرضت الأم كثيرًا وتوفيت للأسف الشديد، فأصبحت المولودة الجديدة يتيمة الأم قبل أن تراها حتى.

فقرر الوالد أن يجعل شقيقته تعتني بها حتى يتمكن من ممارسة أعماله العادية وحياته بشكل عادي، فقد كان يظن أنها ستكون أفضل من امرأة أخرى يجلبها كزوجة له ومُربية لابنته، ولكنه لم يكن يعلم بالخطر الذي أوقع ابنته فيه.

فقد كانت العمة لديها ابنة من زوجها الراحل، كانت تجعل ابنة أخيها المدعوة “ريماس” تقوم بخدمتهما هي وابنتها، حتى أصبحت حالة الفتاة النفسية سيئة للغاية، ولم يكن الأب يعلم بأي شيء مما تقوم به شقيقته مع ابنته.

ثم في يوم من الأيام كانت العمة الشريرة تطلب من ريماس أن تقوم بتنظيف المنزل بأكمله بمفردها فأبت الفتاة، وطلبت منها أن تُساعدها ابنتها في هذا الشيء، فعندما سمعت العمة بهذا، انهالت على ريماس بالضرب المُبرح الذي جعلها غير قادرة على النهوض من الأرض.

فجاء والدها وحاولت العمة كثيرًا إخفاء ريماس عنه، ولكنه علم بالأمر كله من خلال الخدم المتواجدين في المنزل، وتمكن من إبعاد العمة الشريرة عن البيت، وأصبح هو وابنته يعيشون حياة سعيدة وجميلة بمفردهما، وهكذا تكون حدوتتنا انتهت، ويجب أن نتعلم منها ألا نظلم أي شخص مهما كانت سلطتنا.

اقرأ أيضًا: حدوتة قبل النوم للكبار فقط

2- حدوتة الصياد والبحر

من خلال حديثنا حول حدوتة قبل النوم لكل الاعمار، فمن أفضل القصص القصيرة التي يُمكننا أخذ منها الكثير من النصح والإرشاد هي حدوتة الصياد، لأنها أكثر المهن التي تحتاج إلى الصبر ومهارات عديدة، لذا سنرويها لكم:

يحكي أنه كان هناك رجل يُدعى سيد، وكان يسكن في منطقة تكتظ بالصيادين، فقرر أن يعمل مثلهما حتى يكسب قوت يومه، فعندما بدأ في هذا العمل، أصبح يحب هذا المجال كثيرًا، لدرجة أنه كان في بعض الأوقات يظل في البحر لأوقات طويلة.

ففي يوم من الأيام كان يسير في البحر فعثر على فتاة شديدة الجمال في منتصف البحر، فذهب الرجل حتى يُنقذها لأنه ظن أنها تغرق، ولكن كانت هذه مكيدة كبيرة له من قِبل صيادين المدينة لأنه جمع الكثير من الأسماك خلال الفترة التي كان يقضيها في البحر.

فعندما اقترب منها كانت تعوم بشكل جيد، أي لا تغرق فبدلًا من أن يفر هاربًا ظل يقف بقاربه بجوارها، فتمكن الصيادين من الهجوم عليه، وأخذ كل ما يملك من أسماك وأموال كذلك، كما تمكن بصعوبة بالغة من الرجوع إلى بر الأمان سالمًا.

هذا الشيء علمه أنه يجب أن يأخذ حذره من أي شيء يحدث معه، حتى لا تؤثر هذه الأمور بالسلب عليه، وهذا هو المغذى من قصتنا التي انتهت بأن الصياد ذهب بعيدًا عن المنطقة التي يتواجد بها الكثير من الصيادين، وذهب لمنطقة أفضل وتمكن من تحقيق ذاته بها، وأصبح من كِبار الصيادين.

 3- حدوتة الملك والفقير

تتناسب أيضًا هذه القصة مع جميع الأعمار، فهي تُعد أفضل حدوتة قبل النوم لكل الاعمار، حيث يوجد مغذى قوي بها، لذا سنعرض لكم تفاصيلها فيما يلي:

كان هناك ملك جشع ويحب التباهي كثيرًا، فكان يمتلك الكثير من الأملاك التي تؤهله لتكون بلدة كبيرة تحت أمرته، ففي يوم من الأيام كان هذا الملك يسير في الشوارع حتى يطمئن على الرعية، فقابله رجل فقير من الشعب يطلب منه أن يمنحه مكان يسكن فيه.

لكن تذمر الملك من هذا الفعل، وطلب من حراسه أن يبعدوا هذا الرجل عن الأنظار، لأنه يعيق طريق الملك، وكيف له أن يقوم بمثل هذا الفعل، فوقف الرجل أثناء ضرب الحراس له، وقال للملك جملة جعلته يخشى طوال عمره من التكبر.

حيث قال له إنه في يوم من الأيام سيُبدل الله سبحانه وتعالى الأدوار ليكون هو الملك والآخر الفقير، فتوقف الملك قليلًا ينظر إلى الرجل دون أن يتفوه بأي حرف أو يطلب من الحراس أن يتركوه أو أي شيء حتى ذهب الرجل بعيدًا عن طريقه.

بعدما عاد الملك إلى قصره وظل يتذكر كلمات هذا الرجل الفقير التي كان يقولها بكل ثقة على الرغم من فقره وسوء أحواله، وتمر الأيام ويدخل الملك في وعكة صحية، تجعل أمراء البلدة يبحثون عن الورثة الشرعيين للمُلك، ليكونوا جاهزين في أي وقت يحدث أي مكروه للملك.

فأثناء بحثهم تمكنوا من معرفة أن للملك أخٍ مفقود منذ زمن كبير، ويشاء القدر أن يكون هذا الأخ هو نفسه الرجل الفقير الذي كان يتحدث معه الملك بتعالي وفخر، وتمكن الأمراء من إحضار هذا الرجل إلى القصر وتسليمه الحكم، لأنه بسبب مرض الملك لم يعد يستطيع أن يُباشر أعماله جيدًا.

اقرأ أيضًا: حواديت قبل النوم للأطفال بالعامية مكتوبة

4- حدوتة رومانسية

في إطار حديثنا حول حدوتة قبل النوم لكل الاعمار، فمن الجدير بالذكر أنه في حالة إذا كان الأزواج أو المخطوبين يرغبون في رواية قصة جميلة لبعضهما البعض قبل النوم، فمن الجميل أن تكون الحدوتة رومانسية كالقصة التي سنعرضها لكم فيما يلي وهي تحمل عُنوان الحب السري:

تدور أحداث حدوتتنا حول رجل وامرأة كانا أصدقاء مُقربين منذ الطفولة، حتى وصلا إلى مرحلة الشباب، فبدأ الرجل في هذا الوقت الشعور بأنه يحمل مشاعر حب لصديقته، ولكنه لم يتمكن من مصارحتها بهذا الشيء في الوقت الحالي.

لكنها تمكنت من توقع بمشاعره، ولكن أيضًا لم توضح أنها علمت بشيء، حتى تتمكن من التأكد من حقيقة مشاعره، وعندما تمكنت في يوم من الأيام من التأكد من حبه لها، قامت بتوضيح مشاعرها له بطريقة جميلة للغاية.

حيث روت له قصة قصيرة عن امرأة تحب رجل كثيرًا، ولكنه لا يعلم بهذا الشيء، لأنها تخشى الإفصاح له خوفًا أن تكون مشاعره مُتعاكسة معها، وفي يوم من الأيام قرر هذا الرجل أن يتحدث معها في أمر هام، فقالت له أنها ترغب في أن تعترف له بأمر هام، فتوقف قلب بطل قصتنا الحقيقي.

ثم قال لها ما هو الشيء الذي ترغب المرأة قوله، قالت له إنها كانت ترغب في الاعتراف بمشاعرها، مثلي تمامًا فتفاجأ الشاب كثيرًا وقال لها من سعيد الحظ الذي حظى على قلبك، ردت وقالت هل تتمنى أن تُصبح مكانه، قال لها بالطبع.

انتهى الحوار بأنها قالت له فهو أنت بالفعل أيها المعتوه، وتمكنا الشريكين من الإفصاح عن مشاعرهما في جو يسوده الضحك والمُغازلة والسعادة العارمة، فمن الممكن أن تستغل الفتاة المخطوبة هذه القصة الجميلة في الإفصاح عن مشاعرها بسهولة.

اقرأ أيضًا: أجمل حدوتة رومانسية باللغة العامية

أفكار حواديت لها مغذى لجميع الأعمار

في إطار حديثنا حول حدوتة قبل النوم لكل الاعمار، وجب علينا أن نعرض لكم بعض الأفكار التي يُمكن التحدث بها من مُخيلتنا قبل النوم على هيئة حدوتة جميلة، وهذا ما سنعرضه لكم فيما يلي:

  • قصص الحب للشباب، والمُتزوجين.
  • الذكاء لجميع الأعمار.
  • قصص المغامرة.
  • الخبرة والتجربة.
  • قصص الحيوانات للأطفال.
  • الخيالية.

يجب أن تحتوي أغلب القصص التي يتم روايتها قبل النوم لأي عمر من الأعمار على مغذى أساسي تدور حوله جميع أحداث القصة، وذلك حتى يكون هناك استفادة منها كبيرة، وليس مُجرد كلمات يتم سردها فقط.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.