أفضل كبسول لعلاج التهاب اللثة

كبسول لعلاج التهاب اللثة نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك أكثر من كبسول لعلاج التهاب اللثة حيث أن اللثة الملتهبة تعتبر من أكثر المشاكل التي تواجه الشخص، لذلك لابد من القيام بمعالجتها على الفور، حيث أن التهاب اللثة يعتبر من الأمراض المنتشرة والتي تحدث بشكل مستمر وتسبب حدوث هيجان واحمرار شديد، كما أن اللثة الملتهبة تكون منتفخة نتيجة لهذا الالتهاب الذي قد لحق بها، وفي هذا المقال سنتعرف على أكثر من كبسول لعلاج التهاب اللثة.

كبسول لعلاج التهاب اللثة

يعتبر التهاب اللثة قد نتج عن طريق بعض العوامل ويمكن تصنيف علاج التهاب اللثة إلى أكثر من تصنيف فالتصنيفات كالتالي:

تنظيف الأسنان

لابد من القيام بنظافة الأسنان جيداً وذلك حتى يتم التخلص من الجير الزائد الذي يتراكم على الأسنان، وهذا الجير يسبب هيجان للثة وهذا الأمر يسبب حدوث التهاب في اللثة، لذلك لابد من تنظيف الأسنان ببعض الأدوات اليدوية أو عن طريق الليزر أو عن طريق بعض الأجهزة الخاصة مثل جهاز الموجات الصوتية، وتتم عملية التنظيف من خلال القيام بالخطوات الأتية:

  • تقليح الجير الذي يتكون فوق اللثة تحتها فلابد من القضاء على مثل هذه الرواسب.
  • القيام بعملية كشط الجلد ومن خلاله يتم القيام بالقضاء على جميع الملوثات وإزالتها تماماً من على السطح وبالتالي يزيد من نعومته وليونته.
  • القيام باستعمال الليزر في مثل هذه العملية ومن خلال استعمال الليزر لا يتعرض المريض لنزف الدم لذلك كان استعمال الليزر افضل بكثير من اي طريقة أخرى.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: اسباب التهاب اللثة المتكرر وطرق بسيطة وسريعة للعلاج

ونرشح لك المزيد من خلال: الم اللثة تحت الاسنان وأربع طرق للعلاج

استخدام الأدوية لعلاج التهاب اللثة

هناك العديد من الأدوية المختلفة والتي تستخدم في علاج اللثة والقضاء على الالتهابات ومنع ظهور أي انتفاخ فيها فمن هذه الأدوية التي تستعمل في علاج اللثة التالي:

مجموعة الأدوية التي تكون على هيئة غسولات فموية والتي يوجد بها مادة مهمة وهي مادة الكلور هكسدين، والتي تقوم بعلاج اللثة ومنع ظهور الالتهابات كما أن مثل هذه العلاجات تحتوي على بعض الخصائص العلاجية المهمة، وبالتالي ينتج عنها عملية تعقيم للفم والأسنان وهذه تعتبر أهم وظيفة يقوم بها مجموعة الغسولات الفمية.

ونرشح لك أيضًا: افضل علاج لالتهاب اللثة الحاد وأسبابه وأعراضه

الرقاقات المعقمة

تشمل هذه الرقاقات مجموعة كبيرة من الكلور هكسدين والتي تنتج من الرقاقة حتى اللثة، وهذا الأمر يتم بخلال الوقت وذلك عندما يحدث دخولها في الجيب الليثوي وهذا الأمر يتم بعد القضاء على كشط الجذر تماماً.

المضادات الحيوية

المضادات الحيوية كثيره جدا وتعمل على معالجة اللثة والتخلص من التهاباتها فمن أشهر هذه المضادات الدوكس سيلن، ويعتبر هذا المضاد من اقوى الأنواع ويعالج اللثة، خصوصاً أن الالتهابات التي تستمر لفتره كبيرة من الزمن فيعالجها ويقضي على المشاكل التي تلحق بها.

العلاج الجراحي

هناك أكثر من طريقة جراحية يمكن من خلالها علاج التهابات اللثة ولكن نادراً ما نحتاج لمثل هذه الطرق ولعل السبب في ذلك هو انها تعتبر من الطرق الخطرة، فهناك من يقلق من مثل هذه الطريقة، منها على سبيل المثال ما يلي:

الجراحة السيريلية فهذه الجراحة تتم عن طريق إزالة اللثة نهائيا من الفم ويتم نظافة ما تحتها من جير وإزالة هذا الجير من الفم، ثم القيام بعملية تساوي العظيميات أو الحواف العظيمة وذلك عندما تكون هذه الحواف موجوده بشكل غير منظم، كما أن هذه الطريقة تعمل على انسداد الحواف التي تكون البكتريا فيها وتكون هي محل للجراثيم ونموها، فمن هنا تهرب البكتريا ولا تجد مكاناً تختبئ فيه، ثم القيام بإعادة اللثة لمكانها التي كانت توجد فيه وبالتالي لا يوجد مكان فارغ بين اللثة والأسنان ومن الممكن أن نطلق على هذه العملية ما يعرف بعملية اختزال الجيب الليثوي.

التطعيمات العظمية الرخوة وهذا النوع يحدث من خلال القيام بوضع قطع صغيره من العظام والتي تكون رخوة من نفس الشخص، كما أنه من الممكن أن تكون هذه العظام منفصلة وتكون في صورة صناعية حتى يتم تعويض العظام التي قد انفصلت بسبب عملية التهاب اللثة، فمثل هذه العظام تعمل مكانها، كما أنه لابد من عمل بعض التطعيمات المهمة للثة والتي تقوي اللثة وتمنع انحدارها من أماكنها التي كانت فيها والتي تحركت بسبب حدوث الالتهابات، حيث أنه يتم تطعيم اللثة التي تكون في المنطقة العليا في سقف الحلق فهي المكان الرئيسي لوضع التطعيم فيه.

بعض الأدوية التي يتم من خلالها علاج التهاب اللثة

  • نيدازول.
  • فورتبين.
  • البينسيلين.
  • البنسلين.
  • ريتاربن.
  • هيبيتان.
  • هيباتين.

وغيرها من الأدوية المتعددة والتي يتم من خلالها القيام بعلاج اللثة الملتهبة والقضاء على جميع الالتهابات التي يكون السبب الرئيسي في حدوثها هو الجير المتراكم كما تعرفنا على أسباب أخرى في حدوث مثل هذه الالتهابات فيما سبق.

أسباب التهاب اللثة

هناك كثير من الأسباب التي تسبب عملية التهاب اللثة فمن هذه الأسباب ما يلي:

  • طبقة من البلاك والتي تتكون وتتجمع في منطقة واحدة وهذه الطبقة تكون رقيقة جداً وبها نسبة كبيرة من البكتريا والجراثيم وغيرها.
  • وعندما يتم ترك هذا البلاك سوف يتكون معنا على الأسنان ما يعرف بالجير وهذا الجير هو السبب الرئيسي في حدوث التهاب اللثة.
  • وإذا تطور الأمر عن هذا وزاد سوف يوصلنا إلى حدوث بعض الضرر بمجموعة الأنسجة الرخوة والتي سوف تلحق ضررا كبير بالأسنان.
  • هذا الأمر قد يسبب إلى حدوث كثير من الأضرار للأسنان كما يسبب خلع السن نهائيا وذلك يتم نتيجة لتحركه من مكانه الذي كان فيه، وهناك كثير من الأمور الأخرى والتي تكون السبب في حدوث التهابات في اللثة ولكن ما ذكرناه هو الأصل كما يعده البعض السبب الرئيسي في ظهور التهاب اللثة.

عوامل حدوث التهاب اللثة

هناك العديد من العوامل المختلفة والتي تعمل على التهاب اللثة فمن أشهر هذه العوامل ما يلي:

التدخين والمضغ

يعتبر التدخين والمضغ من العوامل الرئيسية في حدود التهاب للثة وذلك لأنهم يجعلون اللثة غير قادره على الالتئام وضعيفة جدا وقد يصل الأمر إلى هلاكها.

الجير

يعتبر الجير من العوامل التي تزيد من التهاب اللثة حيث انه يتم من خلال تكون هذا الجير حدوث اعوجاج لبعض الأسنان وهذا الأمر يلاشي تنظيمها، كما يجعل بعضها معوج وكل هذه الأمور تؤثر على اللثة بشكل كبير وينتج من هنا حدوث ما يعرف بالتهاب اللثة.

الأطعمة الغنية بالسكريات

هناك بعض الأطعمة التي تكون فيها نسبة السكريات عالية تسبب هذه الأطعمة حدوث ما يعرف بالجير وهذا الجير ينتج عنه التهاب اللثة، كما أن قلة تناول الأطعمة التي تكون فيها نسبة الفيتامينات قليلة تكون سبب في التهاب اللثة واعوجاج الأسنان وكثير من الأمور الأخرى.

 الأدوية والأمراض

هناك مجموعة من الأدوية تعمل على ضعف اللثة فمن هذه الأدوية على سبيل المثال ما يعرف بأدوية الصرع والتي يكون لها دور كبير في التهاب اللثة، كذلك الأمراض تؤدي إلى حدوث التهاب اللثة وضعفها فمن هذه الأمراض مرض السكر وغيره، كما أن أدوية علاج اللثة نفسها تضعف اللثة، ومجموعة الأمراض التي تقوم بخفض المناعة داخل أجسامنا يكون لها دور كبير في القضاء على اللثة وظهور التهاب اللثة وضعفها، فمن خلال مقالنا هذا تعرفنا على بعض الأدوية والكبسولات التي تستخدم في علاج اللثة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كبسول لعلاج التهاب اللثة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.