برنامج اتصال بدون رقم

برنامج اتصال بدون رقم ، إذا كنت تريد معرفة كيفية إجراء مكالمة هاتفية أو إرسال رسالة نصية دون الكشف عن رقم هاتفك، فأنت في المكان الصحيح! دعنا نستكشف كيفية اخفاء رقمك.

في الماضي كانت خيارات إخفاء الأرقام محدودة، كانت الطريقة الحقيقية الوحيدة إخفاء رقم هاتفك هي الحصول على هاتف ثانٍ حقيقي، تُعرف هذه باسم “الهواتف الموقد  Burner phones” لأنه يمكنك “حرقها” (التخلص منها تمامًا) بعد إجراء مكالمتك،  المشكلة مع الهواتف الموقد المادية هي النفقات، لكن لا أحد يرغب في حمل هاتفين، ولا نعرف أي شخص يرغب في الشراء ثم يرمي الهاتف الذكي كل بضعة أيام، تخيل التكلفة ودعونا لا ننسى الهواتف العمومية! كانت الهواتف العمومية هي الطريقة الأصلية لإخفاء رقمك وإجراء مكالمات مجهولة، لا يزال من الممكن أن تكون مفيدة إذا كان بإمكانك العثور على هاتف عمومي في عام 2019، ولكن فقط للاتصال، بالطبع ، حيث لا يمكنك إرسال رسالة نصية باستخدام هاتف عمومي .

هناك طريقة أفضل إخفاء رقم هاتفك هذه الأيام، في هذا المقال سنشرح سبب رغبتك في إخفاء رقمك، وكيف يمكنك القيام بذلك ببساطة وفاعلية.

ويمكن التعرف على معلومات عن معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول أضغط هنا: معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول

لماذا تريد إخفاء الرقم

إخفاء الأرقام ليس فكرة جديدة، فهي تساعدك في الحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية،  بعد كل شيء ، يُطلب منك تعريف رقم هاتفك طوال الوقت، أليس كذلك؟ في كل موقع ويب تزوره، ووسائل التواصل الاجتماعي التي تشترك فيها، كلهم ​​يريدون بشدة وسيلة للاتصال بك ، وهم غير راضين عن البريد الإلكتروني فقط، لا أحد يفحص بريدهم الإلكتروني، كل شخص لديه عنوان بريد إلكتروني “بريد غير هام” يستخدمه لهذه المواقف بدقة،  لقد حصل المسوقون الشرعيون والمخادعون على حد سواء على الحكمة ، وهم يريدون رقم هاتفك. حتى إذا كنت معتادًا على تسليم رقمك بسهولة، إليك بعض الأسباب التي قد تجعلك ترغب في إخفاء رقمك:

المواعدة عبر الإنترنت: حتى إذا شعرت أنك تعرف شخصًا من الاتصالات عبر الإنترنت ، فإن نقل المحادثة إلى الحياة الواقعية يمكن أن يكون مرعبًا.

التسوق عبر الإنترنت: هناك بعض بائعي التجزئة الذين قد تكون مرتاحًا لإعطاء تفاصيلك الشخصية، ولكن إذا كانت مجرد عملية شراء لمرة واحدة، ففكر في إخفاء رقمك ومنع المتابعة في المستقبل.

العمل: سواء كانت وظيفتك تتطلب منك إجراء مكالمات ، أو أنك تحاول بيع أو شراء عنصر في Facebook Marketplace ، فقد لا ترغب في الكشف عن رقم هاتفك الفعلي.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن رقم الاتصالات السعودية الهاتف الثابت وخطة الترقيم للهاتف الثابت أضغط هنا: رقم الاتصالات السعودية الهاتف الثابت وخطة الترقيم للهاتف الثابت

الخصوصية: هي أيضًا مصدر قلق عند التعامل مع الجمعيات التطوعية ، ومجموعات الآباء ، والمواقع الإلكترونية التجارية ، والجيران ، وشركاء العمل.

في أي وقت تتم مشاركة رقم هاتفك علنًا، فإنك تعرض خصوصيتك للخطر، أنت تخاطر في الرسائل غير المرغوب فيها في أحسن الأحوال، وسرقة الهوية في أسوأ الأحوال، ولكن لا تقلق ، لأنك عندما تريد إخفاء رقمك ، مهما كان السبب ، فتوجد خيارات متعددة لذلك.

طريقة أخفاء الرقم

إخفاء رقمك عن طريق تغيير إعداد “معرف المتصل Caller ID ” في هاتفك الذكي، إذا كنت ترغب في تعيين Caller ID  الخاص بك ليظهر على أنه “رقم خاص” ، يمكنك فعلاً تحقيق ذلك مباشرة من جهازك فقط إتبع الخطوات التالية:

إخفاء رقمك على هاتف iphone

  • انتقل إلى قائمة إعدادات الهاتف
  • حدد “الهاتف”
  • اختر “إظهار معرف المتصل الخاص بي”
  • يمكنك التبديل بين الخيارات إما لإظهار / إخفاء رقمك

إخفاء رقمك على هاتف Android

  • افتح قائمة إعدادات الهاتف
  • حدد “إعدادات الاتصال”
  • اختر “إعدادات إضافية”
  • حدد “معرف المتصل”
  • اختر “إخفاء الرقم” لإخفاء رقمك ، أو “إظهار الرقم” للعودة إلى اظهار رقمك عند الاتصال

ولكن لا تسمح جميع شركات النقل بهذه الميزات ، لذا فهي غير مضمونة ، ولن نعتمد عليها إذا كانت مسألة خطيرة.

إخفاء رقمك باستخدام برنامج  Sideline – 2nd Phone Number

ويعتبر واحد من أشهر التطبيقات للهواتف الذكية والذي يمكن من خلاله إخفاء هوية المتصل ، وقد حقق هذا البرنامج نجاح كبير حيث لاقى إقبال الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية Smartphones سواء كانت هواتف android  أو iphone ، ويتميز هذا البرنامج بخصائص متميزة تجعله من أهم وأشهر التطبيقات على مستوى العالم.

مميزات Sideline

  • يمنحك Sideline رقمًا ثانيًا لتبسيط العمل والحياة.
  • اختر رقمك، قم ببناء هويتك.
  • اختر رمز المنطقة المحلية وابحث عن رقم لا ينسى، أو استخدم نقل الرقم لنقل رقم موجود من جهاز آخر أو خط أرضي آخر.
  • وشملت أيضاً الرسائل النصية والمكالمات والبريد الصوتي.
  • الرسائل النصية غير محدودة، يعمل الاتصال مع دقائق الناقل الخاص بك (والتي من المحتمل أن تكون غير محدودة)، من السهل تخصيص البريد الصوتي من Sideline، ويبقى كل شيء منفصلاً عن رقمك الآخر.
  • يمكنك الوثوق بها.
  • يستخدم Sideline شبكة شركة الاتصالات الخاصة بك لتحقيق الموثوقية في أي مكان يحصل فيه هاتفك على استقبال، على عكس خدمات VoIP، يمنحك Sideline الحرية لترك شبكة WiFi الخاصة بك دون المساومة على جودة المكالمة.
  • يستخدم عشرات الآلاف من المحترفين بالفعل Sideline لمساعدتهم على تواصلهم مع عملائهم من خلال رقم هاتف ثان مخصص يمنح معرف المتصل الخاص بك – ويبقى الخط الثاني منفصلا عن الخط الخاص بك.
  • وبهذا يمكنك الحصول على رقم العمل الشخصي المخصص لك دون الحاجة الى شراء هاتف أخر.

لذلك نجد أن Slideline هو أحد أشهر برامج إخفاء الرقم والذي يستخدمه أصحاب الأعمال، حيث يمكنك من خلاله إنجاز كافة الأعمال دون إظهار هوية رقمك الحقيقية.

إخفاء رقمك بإستخدام برنامج Dingtone

يعتبر أيضا من أشهر البرامج للهواتف الذكية، لاقى إقبال كبير من مستخدمي الهواتف سواء كانت أندرويد أو أيفون، مميزاته كثيرة ومتنوعة جعلته متميز بين مستخدمي الهواتف على مستوى العالم، يعمل هذا البرنامج على إخفاء هوية المتصل.

يمكن التعرف على معلومات عن تنزيل واتس اب سامسونج إجابات على الأسئلة الأكثر شيوعًا أضغط هنا: تنزيل واتس اب سامسونج إجابات على الأسئلة الأكثر شيوعًا

 ومن أهم مميزاته الأخرى

  • خدمة المكالمات والرسائل الرخيصة أو المجانية لأكثر من 200 دولة حول العالم
  • المكالمات عالية الجودة حيث يتم نقل المكالمات عبر شبكات VOIP. باستخدام تكنولوجيا فائقة الجودة بين مستخدمي Dingtone .
  • يمكن برنامج Dingtone  المستخدم من الحصول على رقم أمريكي.
  • ومن مميزاته الرائعة أيضا خاصية اضغط وتحدث ، حيث يجمع هذا البرنامج العديد من الخصائص في تطبيق واحد، حيث يمكن المستخدم من إجراء مكالمات مثل الاتصالات اللاسلكية حيث تضغط وتسجل تستمع للاخر والعكس، وهي ميزة يوفرها برنامج Dingtone مجانا.
  • يمكن من خلاله مشاركة الصور والملفات والفيديوهات مع الهواتف الأخرى وبسرعة كبيرة

وفي نهاية المقال يتضح لنا أن برامج إخفاء هوية المتصل هي الخيار الافضل لأولئك الذين يرغبون في إخفاء أرقام هواتفهم والحفاظ على خصوصياتهم ، فهناك بعض الأوقات التي نضطر فيها إلى عدم إظهار هوياتنا الحقيقية كما ذكرنا في المقال لأسباب تتعلق بالامان والخصوصية، وفي بعض الأحيان أيضا نحتاج إخفاء الهاتف لأي سبب من الأسباب، لذلك نجد في الاونة الاخيرة تعددت البرامج التي تتيح للمستخدم عدم إظهار هويته الحقيقية فنجد مثلا تطبيق Textfree ، يقدم هذا البرنامج إمكانية ارسال الرسائل المجانية والرسائل المصورة.

ونجد أيضا تطبيق Hushed call & Text  يمكن من خلالها إجراء المكالمات، ويمكن المستخدم من تغيير الرقم في كل وقت يقوم فيه بالاتصال .

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.