دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين

دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين من 9 حروف تعتبر إندونيسيا هي أكثر دولة يوجد بداخلها عدد كبير جدا من البراكين حيث يوجد بها ما يقرب حوالي مائتي بركان نشط، السبب الرئيسي لوجود هذا العدد من البراكين بسبب وقوع إندونيسيا بالقرب من المحيط الهادئ وأقصى مدة تعرضت فيها للبراكين في القرن التاسع عشر، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

هناك بعض الجزر الصناعية الشهيرة التي توجد في عدد من الدول حول العالم، وللتعرف على أكبر جزيرة صناعية موجودة حاليا اقدمها لك عبر موضوع: اكبر جزيرة صناعية في العالم

مميزات دولة إندونيسيا

  • تتميز دولة إندونيسيا بأنها بلد جذابة وساحرة للجمال، فهي دولة استوائية تحتوي على الكثير من الحدائق الخضراء والكثير من الغابات، وتسقط فيها الأمطار بغزارة، والجبال بها تبدو في غاية الجمال للذين ينظرون إليها.
  • سميت دولة إندونيسيا بهذا الاسم نسبة إلى الجزر الهندية التي توجد بها، وهي تعني في اللغة العربية هندي ونيسوس التي تسمى في اللغة بمعنى جزر، وعاصمة إندونيسيا هي جاكارتا، ويصل عدد سكانها إلى اثني عشر مليون نسمة.
  • لذلك تعتبر إندونيسيا خامس دولة من حيث زيادة عدد السكان، بينما صنفت عاصمتها جاكارتا كأنها من أكبر المدن والعواصم بالنسبة للعالم، وتعتبر أيضا أول المدن الساحلية من بين المدن الأخرى في إندونيسيا، ويوجد بها تعدد في الأجناس والأعراق.

إذا كنت تبحث عن أكبر خليج في العالم أين يوجد؟، وما هي حالة الطقس والمناخ فيه؟، يمكنك زيارة مقال: اكبر خليج في العالم أين يوجد؟ وحالة الطقس والمناخ فيه

بماذا تشتهر إندونيسيا؟

1- السياحة

  • تعتبر إندونيسيا من أكبر المدن الصناعية والتجارية وتتميز أيضا بشوارعها الواسعة، وأبراجها المرتفعة، ومن المدن السياحية بها، المتاحف، حدائق الحيوانات، المولات، كما أنها تشتهر بطبيعتها الجذابة، والتضاريس الرائعة.
  • توجد الكثير من المناطق السياحية في إندونيسيا، والتي تحتوي على الكثير من الخدمات السياحية البسيطة، ومن أشهر هذه المناطق، مدينة جاكرتا وهي العاصمة التي تشتهر بالإبداع الرباني في طبيعتها الخلابة.
  • من يغادر عاصمة جاكرتا ويتجه إلى مدينة بوقور إلى البونشا التي تشتهر بالجبل الأخضر يجد المساحات الخضراء الجذابة التي يشتد النظر إليها، والتي تعرف بمزارع الشاي التي تنتشر داخل أحضان الجبال والأمطار.
  • ومن أشهر مزاراتها التي توجد داخل الجبال، حديقة السفاري، بحيرة الليدو، الشلالات، الحدائق الخضراء والمتنزهات العامة التي تنتشر بين جبالها التي تعطي المتعة لمن يذهب إليها، القفز الشراعي.

2- التجارة

  • تشتهر إندونيسيا بالتجارة وحب الناس لمهنة التجارة والأسواق والخدمات التي توجد بها، وتشتهر دائما بالمزارات السياحية التي توجد بها مثل، العيون الحارة، حديقة الزهور، البراكين، وبعض المناظر الطبيعية الخلابة.

3- التعدد الديني والعرقي

  • تشتهر إندونيسيا بالتعدد العرقي والديني، حيث يوجد على أرضها المسلمون بنسبة كبيرة من سكانها الأصليين حيث يتواجد المسلمون بنسبة تسعين في المئة ثم يأتي بعد ذلك المسيحيون والبوذيون.

4- الجغرافيا

  • تتكون إندونيسيا من العديد من الجزر ويصل عدد الجزر بها سبعة الآف جزيرة ويكون مناخها متعادل أكثر من رائع، فهو مناخ استوائي ممطر، يتميز بالرطوبة الشديدة، تقع على خط الاستواء الذي يجعل مناخها المداري متميز.

5- المدن السياحية

  • تحتوي إندونيسيا على الكثير من المدن السياحية ومنها مدينة باندونج التي يوجد بداخلها الكثير من ينابيع المياه الدافئة لأنها تقع بالقرب من منطقة البراكين، ومدينة سورابايا التي يوجد فيها العديد من الجبال التي تكون على سروابايا هيئة سلاسل جبلية مرتفعة.
  • ومدينة بالي وهي تعتبر مدينة للسباحة والشواطئ الجذابة الفاتنة للناظرين إليها، كما أن يوحد بها العديد من الشواطئ الجميلة، ويوجد بها أيضا أصفى بحار في العالم، والتي نجد بها الكثير من المتعة مثل جزيرة بالي.

يعشق الكثيرين السياحة في لندن والأجواء الرائعة والمناظر الخلابة التي تحظى بها هذه البلدة، وللتعرف عليها يمكنك زيارة مقال: السياحة في لندن وأشهر المتاحف والأماكن السياحية بها

اقتصاد دولة إندونيسيا

  • يلعب كلا من القطاع الخاص والعام دورا كبيرا في اقتصاد إندونيسيا ويعتبر اقتصاد إندونيسيا أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وأيضا عضو في مجموعة العشرين، ويشكل الناتج المحلي لقطاع الصناعة في إندونيسيا لذلك يعتبر أكبر قطاع اقتصاد.
  • يأتي بعده قطاع الخدمات الذي قام بتعيين عدد كبير من الناس على عكس أي قطاع اقتصادي آخر حيث يمثل نصف مجموعة قوة العمل، ويليه أيضا الزراعة الذي قام بتعيين عدد كبير من الناس ويعتبر أكبر قسم موظف في اقتصاد إندونيسيا على مر الزمان.
  • ثم يليه الصناعة حيث تلعب الحكومة دورا بارزا في اقتصاد إندونيسيا حيث يقوم اقتصاد إندونيسيا على السوق وتقوم الحكومة بتسييره، حيث تحتوي الدولة على أكثر من مائتي مؤسسة وتضع الأسعار للكثير من السلع الرئيسية مثل الكهرباء، الوقود.
  • قامت الحكومة برعاية جزء كبير من القطاع الخاص منذ عام 1997 بعد أضرار الأزمة المالية الاقتصادية التي وقعت على إندونيسيا وتقوم بذلك من خلال شراء أصول الشركات والإقراض المصرفية الصعبة، وتعتبر إندونيسيا الدولة 27 كأكبر دولة مصدرة.

من أجمل الأماكن التي تمتاز بسحرها الخاص منطقة مرج البحرين، ولكن أين تقع هذه المنطقة وما هي دلالاته؟، كل هذا وأكثر يمكنك التعرف عليه عبر مقال: اين يقع مرج البحرين وما دلالته

العملات في إندونيسيا

  • العملة في إندونيسيا هي الروبية وهي أصل كلمة هندية، يسيطر عليها البنك المركزي في إندونيسيا، تم اعتمادها كعملة أساسية في منتصف القرن العشرين، وهي تنقسم إلى نوعين من العملة المعدنية.
  • خمسين روبية تنقسم إلى ألف روبية، ولكن الأوراق القديمة تتكون من ألف روبية وتنقسم إلى مائة ألف روبية، وتعتبر أيضا ذات مستوى منخفض جدا لدي السوق التجارية لأن دولار أمريكي يعادل تقريبا قيمة عشرة الآف روبية إندونيسي.
  • يقوم الأشخاص بتصنيع العملات المعدنية من العديد من المعادن ومنهم البرونز والألومنيوم لأنهم معادن خفيفة الوزن وقليلة التكلفة، أم العملات الورقية تقوم بالتصنيع من ألياف نبات الاباكا والخشب حتى يجعل الورق شديد ومتين.

يطلق على مدينة الإسكندرية بعروس البحر المتوسط لما لها من موقع جغرافي متميز، ولللتعرف عليها يمكنك زيارة مقال: عروس البحر الأبيض المتوسط والهيكل التقسيمي لمدينة الإسكندرية قديمًا

وسائل النقل والمواصلات في إندونيسيا

  • يوجد العديد من وسائل النقل في إندونيسيا ومنها السيارات الخاصة وهي تكون صغيرة الحجم، وتحمل راكبا واحدا، وتسمي في العديد من المناطق باسم تاكسي جيلاب، وتتواجد في المدن الأساسية على مستوى الطرق السريعة وغالية التكلفة.
  • وتوجد أيضا دراجة نارية تسمي اوجيكس وهي يقودها دراجين لنقل بعض الركاب وتتواجد في محطات الحافلات والأسواق وليست غالية التكلفة يوجد أيضا عربة تسمى الدوكار، ذات عجلتين يقودها الخيول توجد في كافة أنحاء المناطق السياحية.

الزراعة في إندونيسيا

  • لم تستهلك إندونيسيا الكثير من الموارد الزراعية استهلاكا كاملا، لأنها كبيرة المساحة وخالية من السكان، ولا يوجد تطوير في الزراعة الخاصة بإندونيسيا ماعدا جزيرة جاوة ومادورة، وفي بعض المناطق الأخرى مثل سومطرة وكليمنتان.
  • أهم الزرع الذي تزرعه إندونيسيا هو الذرة وارتفع إنتاجه في منتصف القرن العشرين إلى إثنين مليون طن بالإضافة إلى نبات آخر يسمى المانيوك ويتراوح إنتاجه إلى عشرة مليون طن ويخرج من جذوره دقيق نشوي.

المناخ في إندونيسيا

  • يعتبر مناخ إندونيسيا استوائي وينتشر في إندونيسيا المناخ الحار الرطب في بعض الأراضي المنخفضة أو في المناطق المرتفعة فتنخفض درجة الحرارة وتنخفض نسبة الرطوبة أيضا ولا يوجد اختلاف في درجات الحرارة.
  • يحدد الفصل في إندونيسيا تبعا للتباين في كميات الأمطار وليس تبعا للتغييرات الحرارية، وتوجد أكثر مناطق انخفاضا في درجة الحرارة وأكثر نزولا للأمطار في كاليمانتان وسومطرة، وتتزايد كميات الأمطار في بعض الأراضي المرتفعة وخصوصا الجبلية.

هل تعلم ماهي اكبر جزيرة في البحر المتوسط ؟، يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: ماهي اكبر جزيرة في البحر المتوسط ؟

التضاريس في إندونيسيا

  • تتكون تضاريس إندونيسيا من العديد من الأراضي المنخفضة الساحلية، وتحتوي على الكثير من الجزر الكبيرة، توجد بينها جبال داخلية وتغطي الغابات المدارية العديد من أراضي إندونيسيا وتشمل الغابات والأشجار الخضراء مثل التيك، الأبنوس.
  • كما يعيش في الغابات بعض الحيوانات مثل القردة، الفيلة، النمور، الكركدن وتغطي الجبال مساحات كبيرة من إندونيسيا من بينهم ستين منطقة لا يوجد بها براكين نشطة وهي تكون من المناطق الآمنة في إندونيسيا.
  • ويقسم العديد من الجغرافيين الجزر الإندونيسية إلى بعض المجموعات بالإضافة إلى إيريان، جايا، التي تشكل جزءا كبيرا من غينيا الجديدة وتقسم مجموعات الجزر كالآتي مجموعة جزر سوندا الكبري، جزيرة بورنيو.

جزر سوندا الصغرى

  • تمتد من بداية بالي باتجاه الشرق إلى تيمور وتحتوي بالي على غالبية السكان ويوجد بها أكبر مدن هذه الجزيرة، وهي مدينة دنبا سار وبعض المدن الساحلية، وتعد من أكبر المراكز التجارية وتعتبر تيمور هي أكبر جزر هذه المجموعة.

وفي نهاية المقال، تحدثنا عن أهم جزر إندونيسيا، وتحدثنا أيضا عن الديانات التي توجد في إندونيسيا، وتحدثنا عن تضاريس ومناخ إندونيسيا، وتحدثنا عن الزراعة والصناعة والتجارة في إندونيسيا، وتحدثنا أيضا عن وسائل النقل والمواصلات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.