حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط

إن الحل النهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط آمن، حيث رائحة الفم الكريهة هي مشكلة تسبب الإحراج والضيق لصاحبها، وقد ينفر منه الأخرين ويحاولون الابتعاد عنه بسببها، وقد تكون بسبب مشكلة ما صحية، أو تكون هي في حد ذاتها المشكلة، لذلك اهتم موقع زيادة بالبحث وتقديم حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط.

حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط

علاج مشكلة الفم الكريهة خلال أسبوعين فقط يتضمن القيام ببعض الأمور، وممارسة بعض العادات مثل:

1- استخدام بعض الأعشاب

يؤمن البعض بالفعالية الكبيرة لبعض الأعشاب في التخلص من بكتيريا الفم، ورائحة الفم الكريهة، ومن تلك الأعشاب:

النعناع

يعتبر من الأوراق الخضراوات العطرية ذات الرائحة الجميلة، كما يساعد بشكل كبير في التخلص من رائحة الفم الكريهة، والبكتيريا الموجودة في الفم، ويمكن استخدامه عن طريق غليه في الماء، وشربه مرتين يوميًا في الصباح والمساء، فبجانب أنه يساعدك في التخلص من الرائحة الكريهة للفم يساعدك في الحصول على نفس منعش، ويجعل رائحة الفم جميلة.

الشاي الأخضر

يعتبر البعض أن الشاي الأخضر هو حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط، ذلك لأنه يحتوي على مركب البوليفينول الذي يعمل على القضاء على البكتيريا بشكل نهائي، ويمكن شربه مرتين في اليوم صباحًا ومساءً.

البقدونس

يساعد تناول البقدونس في التخلص من رائحة الفم نهائيًا لأنها تحتوي على الكلوروفيل، الذي يعمل على التخلص من البكتيريا المسببة لتلك الرائحة، وبجانب ذلك فتناول البقدونس له العديد من الفوائد الصحية.

المريمية

يمكن على المريمية وشربها بعد تناول كل وجبة للحفاظ على صحة الأسنان، والحماية من الروائح الكريهة للفم.

بذور الشمر

تساعد بذور الشمر بشكل كبير في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وتقلل من بكتيريا الفم.

الأناناس

يمكن لتناول قطع الأسنان أو شرب عصير الأسنان أن يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وبكتيريا الفم.

اقرأ أيضًا: اسهل علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا

2- استخدام غسول فموي

يمكن أن يكون الغسول الفموي هو الحل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط، وذلك لأنه يساعد على قتل البكتيريا والميكروبات الموجودة في الفم، وتتسبب في تلك الرائحة، ويعمل أيضًا على إخفاء رائحة الفم الكريهة والتخلص منها.

3- الغرغرة باستخدام الخل

تعتبر الغرغرة باستخدام الفل حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط، ويمكنك القيام بها عن طريق تخفيف الخل في نص كوب من الماء، وينصح باستخدام تلك الطريقة مرتين قبل الإفطار في الصباح، وقبل النوم وذلك لأنها تعمل على التخلص من هذه الروائح الكريهة في الفم.

4استخدام بيكربونات الصوديوم

يعتبر الكثيرون أن بيكربونات الصوديوم أو ما تُعرف باسم صودا الخبز هي الحل السحري للتخلص من رائحة الفم البغيضة في وقت قصير، وذلك بواسطة استخدامها عن طريق وضع القليل منها على فرشاة الأسنان، والقيام بفرك الأسنان واللسان بواسطتها.

أو عن طريق وضع القليل منها على نصف كوب من الماء واستخدامها كنوع من المضمضة، فهي تعمل على توازن نسبة الأحماض في الفم، وتعمل على التخلص من البكتيريا الموجودة في الفم ومسببة لهذه الروائح الكريهة.

5- استخدام المسواك

يعتبر البعض المسواك أنه حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط، وذلك بجانب أنه يعمل على تطهير الفم من البكتيريا، ويعمل على التخلص من الروائح الكريهة، فإنه سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد قال عنه الرسول – صلى الله عليه وسلم – ” السواك مطهرة للفم مرضاة للرب”.

6- استخدام الخلطات الطبيعية

قد يساعد بعض الخلطات في التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيًا، ومن تلك الخلطات: خلطة بيكربونات الصوديوم، ومكونات تلك الخلطة هي:

  • ملعقة واحدة من بيكربونات الصوديوم أو ما تُعرف بـ اسم صودا الخبز.
  • ملعقة واحدة من القرنفل المطحون.
  • 200 جرام من ماء الورد.

يتم تحضير تلك الخلطة عن طريق:

  1. في البداية يجب وضع المكونات كلها في إناء على النار حتى تغلي.
  2. ثم بعد أن تعلي المكونات قم بتركها حتى تبرد، وقم بوضعها في زجاجة نظيفة وجافة ومعقمة.
  3. ثم بعدها قم باستخدام الخليط كشكل من أشكال من المضمضة في الصباح وقبل النوم للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

اقرأ أيضًا: علاج رائحة الفم الكريهة بسبب القولون

7- مضغ العلكة

يمكن لمضغ العلكة أن يساعدك في إخفاء رائحة الفم الكريهة بسرعة، لكنها لا تُعتبر حلًا جذريًا للمشكلة، ويُفضل أن تكون العلكة خالية من السكر حتى لا تتسبب في مشاكل أخرى لصحة الأسنان مثل التسوس.

8 تنظيف الأسنان باستخدام الخيط

يساعد تنظيف الأسنان باستخدام الخيط في التخلص نهائيًا من رائحة الفم الكريهة، ذلك لأن خيط الأسنان يستطيع الوصول إلى مناطق لا تصل إليها فرشاة الأسنان، كما أنه يعمل على إزالة جزئيات الطعام العالقة بين الأسنان.

9- الإكثار من شرب الماء

ينصح الأطباء بشرب الكثير من الماء والحفاظ على ترطيب الفم دائمًا للحصول على حل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط، وذلك لأن شرب الماء والسوائل بشكل عام يعمل على تدفق اللعاب في الفم، ويقلل من نسبة الجفاف في الفم، فيعمل اللعاب على غسل الفم ويقلل من رائحة الفم الكريهة.

10- تناول الفاكهة والخضروات

من الضروري جدًا تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الألياف مثل البروكلي والخس، وقرع العسل، والأفوكادو والتفاح والجوافة، والموز وغيرهم، وذلك لأن تلك الألياف التي تحتوي عليها تعمل على تنظيف المعدة والجهاز الهضمي، مما يقلل من نسبة السموم في الجسم المسببة للرائحة الكريهة في الفم.

11- الابتعاد عن تناول السكريات

في حال كنت تعاني من الرائحة الكريهة للفم فيجب عليك الحد من تناول بعض الأطعمة التي قد تزيد من الرائحة، وتعمل على تفاقمها، مثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل الحلويات وغيرها، وبعد تناولها يجب الحرص على غسل الأسنان جيدًا للحد من الرائحة الكريهة التي قد تتسبب فيها، ولمنع الإصابة بتسوس الأسنان.

12- الحفاظ على نظافة الفم والأسنان

يعتبر غسل الأسنان وتفريشها يوميًا من أهم الطرق للتخلص من رائحة الفم في وقت قصير، وذلك إذا كان سبب رائحة الفم الكريهة بسيطًا، لأنه كلما كان السبب في المشكلة بسيطًا يكون الحل كذلك، لذلك من أهم الخطوات للحفاظ على صحة الأسنان ونظافتها هو غسل الأسنان يوميًا.

كما ينصح أطباء الأسنان بضرورة غسل الأسنان 2 يوميًا على الأقل، لكن في حالة وجود مشكلة رائحة الفم الكريهة يُصى بغسلها بعد تناول كل وجبة تقريبًا، وخاصة بعد تناول الوجبات التي تسبب رائحة كريهة للفم، مثل تناول الأطعمة التي تحتوي على الثوم والبصل، وذلك لأن عدد البكتيريا يزيد في الفم أثناء النوم بسبب قلة إفراز اللعاب، الذي يقوم بغسل الفم، والتخلص من البكتيريا.

13- تناول العسل

يعرف العسل بقيمته الغذائية العالية، وفوائده الكثيرة لصحة الإنسان، وبجانب ذلك فأن تناول ملعقة منه في الصباح قد تساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك لأنه مضاد للبكتيريا، وله دور كبير وفعال في القضاء على بكتيريا الفم خاصةً.

14- الابتعاد عن التدخين

في حالة كنت من المدخنين فلا عجب من أنك تعاني من رائحة الفم الكريهة، وذلك لأن التدخين يعمل على زيادة بكتيريا الفم، بجانب أضراره الصحية الأخرى لباقي الجسم، لذلك يجب أن تبتعد عن التدخين قدر الإمكان لحل مشكلة الفم الكريهة التي تواجهك.

15- التقليل من تناول الكافيين

يعتبر الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على كميات عالية من الكافيين واستبدالها بالماء والسوائل المفيدة هو الحل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط، وذلك لأن الكافيين يعمل على تثبيط نشاط عمل الغدد اللعابية، مما يزيد من بكتيريا الفم المسببة لرائحة الفم الكريهة.

16- الذهاب للطبيب

قد يهمل البعض أمراض اللثة والأسنان، ولا يفضلون الذهاب لطبيب الأسنان، إلا أنه من الضروري الذهاب لطبيب الأسنان على الأقل مرتين سنويًا، وذلك لأنه سيقوم بفحص حالتك وبناءً على ذلك سيقوم بوصف العلاج المناسب، مما قد يخلصك سريعًا من رائحة الفم الكريهة.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد

أسباب رائحة الفم الكريهة

بعد معرفة الحل نهائي لرائحة الفم الكريهة في أسبوعين فقط، يجب معرفة تلك الأسباب المسببة لهذه الرائحة، وبمعالجة تلك الأسباب والابتعاد عنها، يكون هذا في حد ذاته علاج لرائحة الفم الكريهة، ومن هذه الأسباب:

  • تناول الكحوليات وبعض المكملات الغذائية.
  • التدخين والإسراف في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • إهمال تنظيف الأسنان وعدم العناية بها مما يتسبب في تراكم طبقات من البلاك والجير على الأسنان، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان للإصابة بالتهابات اللثة.
  • تناول بعض الأدوية مثل أدوية الحساسية والجيوب الأنفية.
  • عدم الاهتمام بنظافة التركيبات الصناعية، وتقويم الأسنان.
  • المعاناة من مشكلة جفاف الفم.
  • وجود بعض المشاكل الصحية الأخرى مثل الإصابة بمرض السكري، أو ارتجاع المريء، واضطرابات وظائف الكبد أو الكلى، والتهاب الحلق والالتهاب الرئوي.
  • تناول بعض الأطعمة أو المشروبات التي تزيد من الرائحة الكريهة للفم مثل الثوم والبصل، وبعض أنواع التوابل، والأسماك، والأجبان، وذلك لأنها قد تقوم تلك الأطعمة بخلق بعض المركبات كأحماض الكبريت والأسيتون، التي تقوم بإنتاج رائحة كريهة للفم عند التنفس.

يمكن علاج الرائحة الكريهة للفم بأكثر من طريقة، لكن يجب معرفة سبب تلك الرائحة فقد تكون بسبب أمراض معينة، أو قد تكون نابعة من الأسنان فقط، لذلك يجب عليك الاعتناء جيدًا بصحة أسنانك، والحرص على زيارة طبيب الأسنان لعدم تفاقم المشكلة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.