مدينة المانية تعد العاصمة الاقتصادية لها .. تعرف عليها

مدينة المانية تعد العاصمة الاقتصادية لها ، ألمانيا هي أحد الدول الأوروبية الشهيرة، عاصمتها مدينة برلين، لكن هناك مدينة ألمانية تعد العاصمة الاقتصادية لها بخلاف العاصمة الأساسية لها، وهذا ما سوف نوضحه لكم اليوم بالتفصيل من خلال موقع زيادة الإلكتروني، كما أننا سوف نتعرف معكم على طبيعة السكان في العاصمة الاقتصادية لألمانيا ومعدلات النمو الاقتصادي بها.

للمزيد من المعلومات حول طرق تعلم وإتقان اللغة الألمانية بعد السفر إلى ألمانيا، اقرأ في هذا الموضوع: دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا ومميزات تعلم اللغة الألمانية

مدينة المانية تعد العاصمة الاقتصادية لها

تعد مدينة فرانكفورت أحد المدن الألمانية الموجودة في وسط غرب ألمانيا بالمحاذاة مع نهر الماين في ولاية هسن، هي تعد العاصمة الاقتصادية لها.

تعد فرانكفورت العاصمة الاقتصادية لأنها تضم شبكة هائلة من المواصلات الجوية والبرية والبحرية التي تصل ما بين المدن الألمانية بعضها وبعض وتصل بين المدن الألمانية وبين باقي الدول الأوروبية.

هل تريد عزيزي القارئ السفر إلى ألمانيا والدراسة هناك؟ هل تعرف ما هي أفضل الجامعات؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نجيب عنها في مقالنا هذا فتفضل بقراءته: الدراسة في المانيا باللغة الانجليزية وأفضل الجامعات

اقتصاد مدينة فرانكفورت

تعد هذه المدينة واحدة من أهم المراكز المالية في ألمانيا، فهي في المرتبة الثامنة في مؤشر تطوير المالية الدولية، في المرتبة التاسعة في مؤشر المراكز المالية العالمية، وحصلت على المركز الثاني عشر في مؤشر كتلة الابتكار والمركز الرابع عشر في المسح العالمي، وقد تم تصنيف فرانكفورت على أنها المدينة ذات التركيز العالي للوظائف في ألمانيا وتتمثل القطاعات المتحكمة في اقتصاد فرانكفورت في التالي:

  • البنوك وهي عبارة عن اثنين من البنوك المركزية وهي البنك المركزي الألماني والبنك المركزي الألماني، بالإضافة إلى 63 بنك وطني آخر و152 مصرف دولي و 41 مكتب للبنوك الدولية.
  • معرض فرانكفورت التجاري الذي يبلغ مساحته 578 ألف متر مربع، كما يضم أكبر معرض للسيارات وأكبر معرض للكتب العالمية، أكبر معرض للسلع الاستهلاكية بجانب أنه أكبر معرض للهندسة في العالم.
  • الطيران يشكل مورد اقتصادي هام خاصة أن مطار فرانكفورت يعد من أكثر المطارات ازدحامًا وأكبر مطار في ألمانيا وهو يضم أكثر من 500 شركة تعمل لديها عدد من القوى العاملة تصل إلى 71500 شخص.

كما ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع للتعرف على المزيد من التفاصيل حول كيفية الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا: أسئلة شهادة السواقة في ألمانيا وكيفية الحصول على شهادة سواقة

لمحة تاريخية عن مدينة فرانكفورت

الآثار الموجودة في مدينة فرانكفورت تشير إلى أن هذه المدينة موجودة منذ العصر الحجري، يعود الرومان اكتشاف المدينة منذ القرن الأول قبل الميلاد، كما تضم فرانكفورت العديد من المتاحف والمعارض وحدائق الحيوان التي تجعل هذه المدينة مصدر جذب سياحي مميز.

هل تحب عزيزي القارئ شراء سيارات من ألمانيا؟ الآن يمكن الاطلاع على كل التفاصيل التي تخص هذا الموضوع في هذا المقال: شراء سيارات من ألمانيا عن طريق الإنترنت وتكلفة شحن السيارات المباعة

الثقافة في مدينة فرانكفورت

تضم فرانكفورت أكثر من 30 متحف وغيرها العديد من المعالم التي تجعلها من المدن المزدهرة من الناحية الاقتصادية في ألمانيا ومن مظاهر الثقافة فيها ما يلي:

  • الموسيقى التي يتم فيها تقديم العديد من الإيقاعات المختلفة من خلال تكنولوجيا الكمبيوتر التي يتم بها دمج الأصوات والذي أدى إلى ظهور نوع مميز من الموسيقى في عام 1989م.
  • الحدائق النباتية حيث تعد فرانكفورت موطن للحدائق النباتية المنوعة مثل حديثة بالم جاردن التي تم افتتاحها في عام 1817م والتي تضم نباتات استوائية وشبه استوائية.
  • المهرجانات التي تقام في المدينة والتي تقام في مهرجان الأضواء وناطحات السحاب، بالإضافة إلى مهرجانات الخاصة بالمتاحف والخزف الحجري.

إذا كنت عزيزي القارئ تنوي السفر إلى ألمانيا فإنك في البداية لا بد أن تعرف شركات تأجير البيوت  وما هي الشروط الواجبة لتمكينك من تأجير منزل، واليوم نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل كل المعلومات عن: شركات تأجير البيوت في ألمانيا وشروط تأجير منزل فيها

السياحة في فرانكفورت

تتعدد المعالم السياحية في مدينة فرانكفورت والتي تجعلها مصدر جذب السائحين ومنها:

1- برج إيش هايمر

يقع هذا البرج في فرانكفورت ولازالت منه بعض بقايا الجدران، حيث أنه قد تم بناء هذا البرج في عام 1400 والذي يصل طوله إلى 47 متر ويضم قاعات اجتماعات تستخدم في المجتمعات التاريخية المحلية للمنطقة.

2- دار الأوبرا القديمة

تقع دار الأوبرا في وسط فرانكفورت وقد تم بنائها بأسلوب النهضة الإيطالية في عام 1880، لكنها دمرت أثناء الحرب العالمية الثانية، وتم إعادة بناءها وافتتاحها كواحدة من أهم أماكن الاحتفالات الموسيقية في فرانكفورت.

وتستطيع أيضًا معرفة المزيد من خلال: كيف احصل على منحة دراسية مجانية وشروط الحصول عليها

3- حديقة الحيوان

تعد حديقة الحيوان في فرانكفورت من الحدائق الكبرى المميزة في أوروبا حيث تبلغ مساحتها 32 فدان وتضم 450 نوع مختلف من الحيوانات، هي ثاني أقدم مدينة حيوات في ألمانيا.

تم تأسيس حديقة الحيوان في عام 1858م وتتميز بأنها تضم تصاميم بيوت الحيوانات الفريدة من نوعها.

3- متحف التاريخ الطبيعي سينك لبرج

هذا المتحف أحد المتاحف الكبرى الموجودة في أوروبا وثاني أكبر متحف في ألمانيا ويتميز هذا المتحف بأنه يضم ديناصورات كبيرة والعديد من أنواع الطيور النادرة المحنطة التي تم جمعها من العديد من الأماكن حول العالم.

إذا كنت ترغب في السفر والدراسة في ألمانيا يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع الذي نقدم لكم فيه: منح دراسية مجانية في المانيا الشروط والأوراق المطلوبة

4- كاتدرائية القديس بارثولوميو

تعد هذه الكنيسة من الكنائس التي بنيت من الحجر الرملي الأحمر على الطراز العمارة القوطية والتي يصل ارتفاعها إلى 95 متر، يعد قبر باثولوميو من أهم المعالم في هذه الكنيسة.

5- متحف فرانكفورت للفن الحديث

يعد هذا المتحف من أكبر المتاحف الفنية الموجودة في أوروبا، قد تم افتتاح هذا المتحف في عام 1991م ويضم هذا المتحف أكثر من 5000 قطعة فنية.

ما هي شروط الدراسة في ألمانيا؟ وما هي أهم الجامعات المعترف بها هناك؟ واليوم في هذا المقال نقدم لك بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع فتفضل بقراءته: شروط الدراسة في المانيا للمصريين وأهم الجامعات

المناخ في فرانكفورت

يعد المناخ المحيطي المعتدل هو المناخ السائد الذي يسيطر على المدينة، يكون المناخ شديد البرودة في فصل الشتاء، حار في فصل الصيف، معتدل في الربيع والخريف.

يبلغ متوسط درجات الحرارة ما بين 10 درجات في الشتاء وتصل إلى 20 درجة مئوية في الصيف.

ولا يفوتكم الإطلاع على هذا الموضوع للتعرف على طرق الحصول على خقد عمل قبل السفر إلى ألمانيا وأهم المهن المطلوبة هناك: كيفية الحصول على عقد في المانيا وأهم المهن المطلوبة

الدين في فرانكفورت

الديانة البروتستانتية هي النسبة الأكبر من الديانة الدين مدينة فرانكفورت، خلال القرن التاسع عشر انتشر الدين الكاثوليكي فيها شيء فشيء.

في عام 1960 م بدأت الجالية الإسلامية بالهجرة إلى المدينة ولهذا السبب فقد بني مسجد نور الأحمدية في عام 1959 بعد الهجرة من المسلمين إلى المدينة.

أما الكاثوليكية فهم يبلغون حوالي 22% من السكان والبروتستانتية تبلغ 19%، بجانب 12% من المسلمين، أكثر من 7000 يهودي.

كما نقدم لكم اليوم: كيفية الحصول على فيزا شنغن وأنواعها والدول التي تضمها

الآن تعرفنا على مدينة المانية تعد العاصمة الاقتصادية لها وتعرفنا على اقتصاد مدينة فرانكفورت والمناخ فيها وتعرفنا على أشهر المعالم السياحية والأثرية في المدينة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.