حديث تسحروا فان في السحور بركة وتفسيره

حديث تسحروا فان في السحور بركة عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال نبي الله صلى الله عليه وسلم تسحروا فإن في السحور بركة الله حديث متفق عليه، وتعلق هذا الحديث بعدة فوائد كثيرة، حيث أن فرض رمضان يحتوي على شيئين من الإفطار والسحور، فان الإفطار يجب أن يكون بعد الأذان مباشرة بعد التشهد، والسحور يكون قبل طلوع الفجر الصادق، وفي الثلث الاخير من الليل وقبل الصبح، ويجب تأخير السحور وذلك سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

للتعرف على حديث الرسول عن الزواج بالشرح المفصل وشروط الزواج أضغط هنا: حديث الرسول عن الزواج بالشرح المفصل وشروط الزواج

حديث تسحروا فان في السحور بركة حيث أن السحور له فوائد

 الفائدة الاولى

للحديث عن السحور هو الشرب او الاكل في وقت السحور بنية الصيام، و وقته يكون من آخر الليل قبيل الصبح إلى طلوع الفجر الصادق، أو الأذان الثاني لصلاة الفجر يمكن من تأخير السحور، حتى يتم الانتهاء من الأذان الثاني لصلاة الفجر.

الفائدة الثانية

دل الحديث على ترغيب المسلمين في السحور، وإظهار فوائده وبركاته، وأنها سنة مؤكده عن الرسول صلى الله عليه وسلم فإن أصل الحديث السحور تناول القليل أو الكثير من الأكل والشرب حسب رغبة الشخص، ولكن أقل القليل في بركة السحور فينبغي للمسلم أن لا يدع ذلك العمل الصالح حيث له بركة كبيرة في السحور حتى لو شربت ماء او تناول تمر، أو بغير ذلك ومن أفضل ما يتم السحور به هو التمر والماء واللبن فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم نعم سحور المؤمن التمر رواه أبو داود.

لمعرفة حديث عن فضل شهر رمضان وفصله بالتفصيل أضغط هنا: حديث عن فضل شهر رمضان وفصله بالتفصيل

 الفائدة الثالثة

دل الحديث الشريف على أن في السحور بركة، وهي تشمل نوعين

اولهم البركة الشرعية لما لها من أم الامتثال بالسنة لأمر النبي صلى الله عليه وسلم واتباع نهجه، والحصول على الثواب والأجر، والتسبب في الدعاء والاستغفار، والذكر أثناء السحور الذي هو مطلب الاجابة من الكثيرين.

النوع الثاني هو البركة البدنية، وذلك لما فيها تغذية البدن وزيادة في النشاط، والقدرة على الصوم والمدافعة عن ما يزيد الجوع، وسوء الخلق وينصح الاطباء بالسحور، لأنه يحمي من صداع الجوع والذي يقع على بعض الصائمين الذي لا تقوم بالتسحر، و يسبب لهم هبوط في نسبة السكر في الدم.

لا يفوتكم تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان وعلامات ليلة القدر أضغط هنا: تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان وعلامات ليلة القدر

وفي النهاية يجب الاهتمام بالسحور حتى يكون هناك بركة كم قال رسول الله صلي الله علية وسلم في حديثه الشريف حديث تسحروا فإن في السحور بركة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.