دعاء لشخص تحبه طويل

دعاء لشخص تحبه طويل يوجد بأكثر من صيغة، حيث إن الدعاء للأحباب من الأمور التي تعبر عن ذلك الحب، فلن يذكر الإنسان أحد في خلوته مع الله إلا إذا كان يحبه بالفعل.

لأننا عندما نحب شخص نريد أن يحدث له كل الأمور الجيدة وأن يحقق كل ما يريده في حياته ويبقى سعيدًا، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على دعاء مكتوب لشخص تحبه.

دعاء لشخص تحبه طويل

يحب الإنسان أن يدعو للشخص الذي يحبه، حيث يوجد في الإنسان فطرة وهي أنه يشعر بالسعادة عندما يرى الشخص الذي يحبه سعيد، لهذا السبب يكون قلقًا جدًا عندما يكون الشخص الذي يحبه مقدم على خطوة مهمة في حياته.

فيظل يدعو الله مرارًا وتكرارًا أن يوفقه وأن يدخل الفرحة والسرور إلى قلبه، حيث إن الدعاء بظهر الغيب من أجمل العطايا التي يمكن أن يقدمها الإنسان في هذا العالم الكبير لأنه يدرك أن قدرة الله تفوق قدرته هو، وأن الله سيقدر على إسعاده ومساعدته أكثر منه.

من خلال ما يلي سنطلع على دعاء جميل للشخص الذي تحبه:

  • دعواتي لك بأن تحتويك الدنيا بالفرح في كل أمر وأن ترعاك عين الرحمن أبد الدهر وأن يبارك لك الله في أهلك وفي مالك ويرفع لك منزلتك بين خلقه ويجعل لك الخير في يومك وفي سائر أيامك إن شاء الله.
  • اللهم مثلما أضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضوءًا لا ينطفئ وارزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك، وأن تحبه وحبب فيه خلقك وعبادك، يهنئك الله بقبولها ويسكنه الجنة مع الرسول وأن يجعل أيامك فاتحة لبهجة لا تزول.
  • اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلالًا يكفيه اللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، اللهم أسألك أن تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.

اقرأ أيضًا: دعاء ما بين السجدتين في الصلاة

دعاء لتوفيق الأحباب

طلب الدعم من الله عز وجل ليأخذ بيد شخص ما يحبه العبد من الأمور النقية التي تشير إلى الحب الطاهر الخالي من أي منافع أو مصالح.

ذلك لأن الله وعد عباده بالاستجابة في سورة البقرة في الآية رقم 186 حيث قال تعالى: (وإذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).

فيجب فقط على الشخص أن يلتزم بآداب الدعاء حتى يوفقه الله ويقبل ما يدعو به، وبالتالي إدخال السرور والتوفيق على قلب من يحب، ولترديد أكثر من صيغة لدعاء لشخص تحبه طويل يمكن قراءة ما يلي:

  • اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الأبواب والجامع للأحباب يا الله أسألك أن ترزقه رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وأن تهون عليه كل صعب، واجعل أيامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله.
  • اللهم أعطه ما يتمنى وما تحب له وترضى، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد والرحمة قريب وحقق له كل ما يريد واجعل اليوم له وعليه سعيد.

أدعية النجاح للأحباب

عندما نحب شخصًا ما نحب أن نراه في أعلى المراتب لأنه يتم اعتبار أن النجاح الذي يحققه هو جزء من النجاح الذاتي الذي نحققه نحن وتلك أسمى وأفضل درجات الحب الذي خلقها الله تعالى في تلك الدنيا.

فعندما يعرف الشخص كم الدعوات الذي أخبرنا الله تعالى به حتى تعود عليه بالخير لا يقدر على التصديق هذا الكم من الحب ولا يعرف كيف يرد الجميل، حيث يتمثل دعاء لشخص تحبه طويل في التالي:

  • اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأسًا وأسعد قلبه دومًا وأسألك له كل العفو والعافية واحفظه من كل الشر.
  • اللهم إن كان رزقه في السماء فأنزله وإن كان في باطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه وإن كان قريبًا فيسره له وإن كان قليلًا فأكثره وإن كان كثيرًا فبارك له فيه لا إله إلا الله وحده لا شريك له وله الحمد وله الملك وهو على كل شيء.

اقرأ أيضًا: دعاء لشخص بالتوفيق في العمل بظهر الغيب

أفضل دعاء مستجاب تهديه لمن تحب

لا يوجد صيغة معينة أو لغة معينة ليتحدث بها العبد مع ربه فيمكنه أن يتكلم بأي طريقة يريدها تساعده على التعبير عما يريده من قلبه ولكن في نفس الوقت لا يجب أن يتجاوز العبد حدوده، فمن الواجب عليه احترام الله تعالى أثناء الحديث.

فيمكن للإنسان أن يطلب أي شيء مهما بدا تافهًا أو بدون قيمة فالله يدرك قيمة هذا الشيء في قلب العبد، ويدرك تمامًا مقدار الحب الذي يحمله العبد في قلبه تجاه شخص ما.

بجانب أنه يتمنى أن يكون بحالة جيدة طوال الوقت أو يظل دائمًا مسرورًا وسعيدًا وقادرًا على تحقيق ما يتمناه مهما بلغت صعوبته، ونستكمل عرضنا لأدعية توفيق للشخص الذي نحبه من خلال الآتي:

  • أدعو لك من كل قلبي أن تكون في رعاية الرحمن ما حييت، وأن تكون دنياك كلها فرح وسرور، وأن يبارك الله لك في دينك ودنياك وأهلك ومالك، وأن يرفع منزلتك بين جميع خلقه، وأن يغمر أيامك كلها بالخير والبركة إن شاء الله.
  • اللهم يا جامع الأحباب، ويا فاتح الأبواب، ارزقه رزقًا يتعجب منه أهل السماوات والأرض، واجمعه مع من يحب، وهون عليه يا الله كل شيء صعب، واجعل أيامه كلها عيد.
  • أيضًا من دعاء لشخص تحبه طويل قول: أسألك يا الله أن ترزقه حلالا يكفيه، وأبعد عنه كل ما يؤذيك وما لا يتحمله قلبه يا رحيم الدنيا ورحمن الآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء لمغفرة ذنب عظيم

دعاء للأحباب مكتوب

الدعاء له أوامر ونواهي حيث يجب أن يكون الدعاء في شيء لا يساعد على الشرك بالله أو عمل معصية، بالإضافة إلى أنه يجب ألا يكن بغرض إلحاق الضرر بشخص آخر.

حيث إن تلك الأمور تجعل الله يغضب من الإنسان ولا يقبل ما يدعو به حتى يقوم بإعلان توبته الخاصة ويستغفر الله عما بدر منه.

بالإضافة إلى أنه يجب استحضار عظمة الله في القلب لأن العبد لا يتحدث مع أي أحد بل إنه يتحدث مع الله عز وجل بكامل قدرته وعظمته، فيجب الشعور بهذا الإحساس حتى يخرج من القلب بشكل صادق وروحاني، ومن خلال ما يلي يمكن قراءة بعض الصيغ المختلفة لدعاء لشخص تحبه طويل:

  • اللهم ارزقه ما يتمنى في حياته، وحبب لقلبه كل ما تحبه يا الله ويرضيك، اللهم باعد بينه وبين الهم كما باعدت بين المشرق والمغرب، واجعل كل أيامه فرح وسرور.
  • اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك، فاللهم بعظمتك وعظمة سلطانك أفرح قلبه ولا تريني فيه بأسًا يبكيني، فاحفظه لي من كل شر قد يصيبه.
  • أسأل الله العلي القدير بأن يجعل كل خطواتك سعادة وكل نظراتك عبادة وكل بسمة لك فيها شهادة، وكل رزق لك فيه بركة وزيادة، أحبك في الله.

دعاء لشخص تحبه طويل يمكن التلفظ به في كل الأوقات حتى يسمع الله أصوات عباده ويحقق لهم ما يريدونه، ومن الأفضل تحري أوقات الإجابة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.