وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان

وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان يحتاج إليها كل من يعاني من هذه المشكلة، حيث يرغب العديد في الحصول على طريقة فعالة تساعد على علاج اصفرار الأسنان الذي يتسبب في الإحراج لدى العديد، لذا أهتم موقع زيادة اليوم أن يقدم لكم أفضل الوصفات التي تستخدم لعلاج هذه المشكلة وذلك عبر السطور القادمة.

وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان

اصفرار الأسنان من المشكلات التي يعاني منها الكثير وتُسبب الكثير من الإحراج في المواقف المختلفة، فيرغب العديد في الحصول على الابتسامة البيضاء، فمن خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على طريقة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان وذلك كما يلي:

1- وصفة الفحم

يُعد الفحم من أفضل المواد الطبيعية التي تستخدم لعلاج مشكلات الأسنان المختلفة، ويعود الأمر إلى أنه يحتوي على خصائص هامة تساعد على التخلص من البكتيريا المتراكمة في الفم، لذا من ضمن عرضنا اليوم إلى طريقة بسيطة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان، نقدم لكم كيفية تحضير الوصفة كما يلي:

  1. إحضار القليل من الفحم النشط، بالإضافة إلى فرشاة الأسنان، حيث يتم تفريغ كبسولة الفحم على فرشاة الأسنان.
  2. بعد ذلك أبدأ في تنظيف أسنانك بالفرشاة لمدة لا تزيد عن 3 دقائق، ومن ثم قم بالمضمضة بالماء.
  3. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سوف تلاحظ التغير الواضح في لون الأسنان والتخلص من الاصفرار بشكل كبير.

على الرغم من فوائد الفحم للأسنان، إلا أنه لا ينصح باستخدامه بكثرة وذلك لأنه قد يؤثر بشكل سلبي على منيا الأسنان.

اقرأ أيضًا: علاج جحوظ العين بالقران

2- قشر الموز

من ضمن عرضنا إلى وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان، نجد أن قشر الموز من أهم المواد الطبيعية التي يلجأ إليها في حالة الرغبة لتبييض الأسنان بشكل طبيعي خلال فترة زمنية قليلة، وذلك ما سوف نتعرف عليه من ضمن عرضنا اليوم إلى أهم طريقة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان كما يلي:

  1. عليك إحضار ثمرة واحدة من الموز ومن ثم تقشيرها، واستخدام قشرة الموز في فرك الأسنان بشكل جيد لمدة قد تستمر إلى دقيقتين.
  2. بعد الانتهاء من المدة المحددة يغسل الفم بشكل جيد بالماء الفاتر.

الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام قشر البرتقال في هذه الوصفة في حالة عدم توفر الموز وذلك لأنه يحتوي على نفس الخصائص التي تقاوم بكتيريا الأسنان.

3- بيكربونات الصوديوم

واحدة من أكثر المواد الطبيعية الفعالة التي تساعد على علاج الكثير من المشكلات المختلفة وعلى رأسها اصفرار الأسنان، وتمتلك بيكربونات الصوديوم الشهرة الواسعة في هذا المجال.

وفقًا إلى العديد من التجارب السابقة، حيث إنها تخلق حالة من الوسط القلوي في الأسنان مما يساهم في التخلص من بكتيريا الأسنان، وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل عبر عرضنا اليوم إلى وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان كما يلي:

  1. عليك بوضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم إلى ملعقتان من الماء ومن ثم خلطهم للحصول على معجون مناسب للاستخدام.
  2. يستخدم المعجون في فرك الأسنان بشكل جيد من جميع الاتجاهات المختلفة، ويمكن استخدام فرشاة الأسنان في توزيع المعجون، وتستمر هذه الخطوة لعدة دقائق معدودة.
  3. تفرش الأسنان بشكل جيد من أعلى إلى أسفل ومن ثم تغسل جيدًا بالماء الفاتر.

يمكنك تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة على مدار الأسبوع إلى أن تصل للنتيجة المطلوبة.

اقرأ أيضًا: الأمراض التي تسببها العين والحسد

4- الملح للأسنان

تبييض الأسنان من الأمور التي يبحث عنها الجميع، ومن خلال طرحنا اليوم إلى وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان، نقدم لكم كيفية استخدام الملح في تبييض الأسنان في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للجراثيم والبكتيريا والميكروبات التي تترسب في الفم ومن ثم تتسبب في ظهور الكثير من المشكلات التي على رأسها اصفرار الأسنان، ويتم استخدام الوصفة من خلال اِتباع الآتي:

  1. يتم وضع القليل من الملح الخشن على فرشاة الأسنان، ويفضل في هذه الحالة وضع القليل من بيكربونات الصوديوم.
  2. تستخدم المكونات السابقة في تفريش الأسنان من جميع الاتجاهات المختلفة ومن ثم غسلها بالماء الفاتر.

ينصح في هذه الحالة عدم الإكثار من استخدام هذه الوصفة وذلك لأنها من شأنها أن تتسبب في الإصابة بالحساسية.

5- الليمون والصوديوم

مازلنا نتعرف على طريقة بسيطة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان، ونجد أن الليمون واحد من أشهر المكونات الطبيعية التي تدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية، لذا فمن خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على كيفية استخدام الليمون والصوديوم لتبييض الأسنان وذلك كما يلي:

  1. عليك إضافة ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم وخلطهم للحصول على معجون.
  2. يوضع المعجون على فرشاة الأسنان ومن ثم البدء في تفريش الأسنان بعناية ورفق حتى يتم التخلص من بقع الاصفرار بشكل نهائي.
  3. بعد غسل أسنانك بعناية بالماء الفاتر سوف تلاحظين أن الاصفرار قد اختفى تمامًا من الأسنان.

6- الحليب البودر

قد ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن الحليب البودر من شأنه أن يساهم في تنظيف الأسنان بشكل جيد، ومن خلال تعرفنا على وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان، نقدم لكم كيفية استخدام هذه الطريقة وذلك كما يلي:

  1. يضاف القليل من بودر الحليب على فرشاة الأسنان، ومن ثم استخدامها في تفريش الأسنان لأعلى ولأسفل وفي جميع الاتجاهات المختلفة.
  2. يعود الأمر في ذلك إلى أن الحليب يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن وعلى رأسها الكالسيوم والذي من شأنه أن يفيد صحة الأسنان بشكل كبير.
  3. فقط كل ما هو عليك غسل أسنانك لمدة لا تزيد عن دقيقتين ومن ثم غسل الفم بالماء برفق، وعليك تكرار هذه الطريقة بشكل يومي بمقدار مرتين على مدار اليوم.

7- تناول المكسرات

مازلنا نتعرف على وصفة سحرية لعلاج اصفرار الأسنان، ونجد أن المكسرات أحد أهم العوامل التي من شأنها أن تساهم في زيادة صحة الأسنان فضلًا عن إزالة البلاك منها والتخلص من البقع الصفراء، فقط كل ما هو عليك مضغ القليل من المكسرات بشكل يومي.

بالإضافة إلى ما سبق فنجد أن المكسرات تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الصحية والتي من شأنها أن تساعد على التخلص من مشكلات الأسنان بشكل عام.

اقرأ أيضًا: هل ظهور الشيب من علامات العين

8- اللجوء إلى الأطعمة اللزجة

في بعض الأحيان قد تكون هي الحل الأمثل من أجل التخلص من البكتيريا التي تتواجد في الأسنان ويعود الأمر إلى أنها تتواجد في الأسنان لأطول فترة ممكنه مما يتيح الفرصة لذلك.

بالإضافة إلى ما سبق فقد وجد أن تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الأطعمة اللزجة من الأمور الهامة التي تساعد على تبييض الأسنان.

9- خل التفاح

كما أن وضع القليل من خل التفاح على فرشاة الأسنان أثناء تفريشها من الأمور التي تساعد على التخلص من البقع والبلاك المتواجد على الأسنان، ناهيك على أنه يساهم في التخلص من البكتيريا الضارة.

أسباب اصفرار الأسنان

هناك العديد من الأسباب التي تساهم في اصفرار الأسنان وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:

  • تناول أنواع مختلفة من الأدوية التي من شأنها أن تؤثر على لون الأسنان مثل المضاد الحيوي.
  • تناول المشروبات التي بها نسبة عالية من الكافيين مثل الشاي والقهوة وغيرهم، فإنها بشكل عام تؤثر على منية الأسنان مما يؤدي إلى الاصفرار مع مرور الوقت.
  • التدخين بشكل مستمر من أهم الأمور التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان، وذلك لأن التبغ يعمل على ترك أثر للصبغة الخاصة بها، ومع مرور الوقت يصعب إزالتها من الأسنان.
  • عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان بشكل يومي الأمر الذي يؤدي إلى تراكم البكتيريا ومن ثم ظهور الكثير من البقع المختلفة على الأسنان.
  • استخدام غسول الفم بشكل مفرط يؤدي إلى اصفرار الأسنان، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية.
  • التعرض إلى أنواع علاج الإشعاعي أو الكيميائي من شأنه أن يؤثر على صحة الأسنان وتغير لونها.

اقرأ أيضًا: علاج صفار المواليد بالذهب

نصائح هامة للتخلص من صفار الأسنان

بعد أن تعرفنا على أهم الطرق التي تُساهم في القضاء على اصفرار الأسنان، نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تعمل على التقليل من فرص اصفرار الأسنان، وذلك كما يلي:

  • يجب التوقف عن اللعب في الأسنان بآلات حادة.
  • التعود على استخدام السواك وذلك لأنه من السنة النبوية ويعمل على التخلص من الاصفرار خلال فترة زمنية قليلة.
  • التوقف عن تناول مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافية وغيرها من المشروبات الأخرى التي من شأنها أن تؤدي إلى اصفرار الأسنان.
  • كما يفضل في هذه الحالة الابتعاد عن التدخين، وذلك لأنه يعد من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان إلى اللون الداكن بوضوح.
  • الاهتمام بتفريش الأسنان بشكل يومي، ومنتظم وذلك بمعدل لا يقل عن مرتين يوميًا، فذلك من أهم الطرق التي تساعد على الوقاية من اصفرار الأسنان.
  • تناول كميات كبيرة من الماء، حيث تساهم بنسبة كبيرة في تطهير الفم من البكتيريا المسببة إلى اصفرار الأسنان.
  • الاهتمام باستخدام الغرغرة اليومية للفم والأسنان، حيث إنها تساهم في التخلص من تراكم البكتيريا أو نمو طبقة بلاك عازلة على الأسنان الخارجية.

الأسنان من أهم العوامل التي تساعد على الحصول على ابتسامة صافية، لذا في حالة إصابتها بالاصفرار فذلك من شأنه أن يتسبب في الكثير من المواقف المحرجة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.