العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائمًا

العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائمًا، هل هذه الجملة صحيحة أم خاطئة؟ حيث إن تواجد الأعداد الصحيحة في خط الأعداد بمختلف أنواعها جعل هناك الكثير من المقارنات بينهم، وهذا لأن مفهوم الأعداد الصحيحة ذو قيمة كبيرة في علم الرياضيات، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف إلى حقيقة معلومة العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائمًا.

العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائمًا

الأعداد الصحيحة هي الأعداد الطبيعية المتواجدة في خط الأعداد وتنقسم إلى أعداد صحيحة موجبة وأعداد صحيحة سالبة، وتنقسم تلك الأعداد إلى أعداد طبيعية وأعداد نسبية وأعداد صحيحة وأعداد حقيقية.

إذا كنت تريد المقارنة بينهم فيجب أن تقوم بوضع مقادير وبيانات خاصه لكل نوع منها، وهذا يؤدي إلى وجود مقارنات دائمة بين أنواع الأعداد، وفي حالة كنت تريد التأكد من معلومة أن العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائمًا فهذه المعلومة صحيحة بالطبع.

هذا يرجع إلى ترتيبها في خط الأعداد الذي يمثل ذلك الشكل (…… -3، -2، -1، 0، 1، 2، 3، 4، ……..) فإن الصفر يفصل بين الأرقام الموجبة والسالبة، وعند القيام بعملية جمع أو طرح نجد أن الإشارة السالبة تجعل نتيجة المسألة تتحول تمامًا، وهذا يثبت أن الأعداد الموجبة أكبر من السالبة.

بشكل مبسط أكثر قيمة الصفر أكبر من جميع الأعداد السالبة، وبالنسبة لقيمة الصفر مع الأعداد الموجبة فهي الأصغر دائمًا، ومثال على ذلك إذا تم المقارنة بين العدد 4 وبين العدد -22 سوف نجد أن العدد 4 هو الأكبر، وذلك لأن وجودة على يمين الصفر يجعله من الأرقام الموجبة أما وجود عدد -22 على يسار الصفر يضعف قيمته أمامه.

اقرأ أيضًا: ما هو العدد النسبي

تعريف مفهوم الأعداد الصحيحة

الأعداد الصحيحة هي أعداد حقيقة تتواجد في خط الأعداد، وتنقسم إلى موجب وسالب ورقم الصفر يكون بينهم، ويجب أن تعرف أن الأعداد الصحيحة لا تحتوي على أي علامات عشرية أو كسور، وذلك لأنها تمثل كائنات رياضية يتم استعمالها في العد والقياس وتنقسم إلى مجموعات تسمى بالنظام العددي، وتنقسم الأعداد الصحيحة إلى:

  • الأعداد الصحيحة الموجبة: توجد الأعداد الموجبة على يمين خط الأعداد ومن الممكن أن يوجد قبلها علامة موجب (+) وممكن ألا توجد علامة وفي تلك الحالة تدرك أن العدد موجب.
  • الأعداد الصحيحة السالبة: توجد الأعداد السالبة على يسار خط الأعداد ويكون قبلها علامة السالب (-).

اقرأ أيضًا: العدد الذي يقبل القسمة على 2 و5

اقرأ أيضًا: ما هو العدد الغير نسبي

الفرق بين العدد الصحيح الموجب يكون أكبر من العدد الصحيح السالب دائمًا يجعل العدد الموجب أكبر، وهذا يرجع إلى مكان تواجده في خط الأعداد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.