دعاء على شخص قهرني

دعاء على شخص قهرني من الأدعية التي يتضرع بها المسلم إلى ربه لتخفيف ما يشعر به من ألم في صدره جراء تعرضه للظلم، فما أقساه من شعور يؤرق نوم الشخص ويذهب الوعي من عقله.

لذا ومن خلال موقع زيادة دعونا نتعرف على العديد من صيغ الدعاء على الظالم من خلال السطور القادمة.

دعاء على شخص قهرني

يتعرض المسلم في حياته إلى الكثير من المواقف، منها ما هو منصف له، والكثير منها ما ينتابه الشعور بالظلم الواقع عليه تجاهها، مما يتسبب في تعرضه للصدمة التي قد تؤثر عليه لفترة طويلة.

حيث لا يمكن للمسلم أن يقابل الظلم بالظلم، فكفى به أن يتوكل على الله ويدعوه بأحسن صيغ دعاء على شخص قهرني، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يا رب العالمين، اللهم انتقم من كل من ظلمني، ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها“.
  • اللهم نغص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، وأغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل”.
  • اللهم إن هناك من ظلمني وآلمني وأوجعني في نفسي وأوجع أهلي فيني، فاللهم رد كيده في نحره وخذه بيدك يا الله أخذ عزيز مقتدر فأنت حسبي وأنت نعم الوكيل.
  • اللهم إني لا أقوى على استرداد حقي ولا أقدر على رد الظلم، وأنت العادل يا الله، من لي سواك يجيرني ويجبر بخاطري، ويرد الظلم ويبرد نار صدري يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد، اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه، اللهم لا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال“.
  • اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك، فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.

اقرأ أيضًا: دعاء على من ظلمني وأكل حقي

الدعاء المستجاب على الظالم

دعاء على شخص قهرني من الأدعية التي تنم عن الشعور بالأسى والتعرض للأذى الشديد، حيث يشعر الشخص بأنه يدعو من قلبه وليس بلسانه، لذلك فإن الله يقبل الدعوة من المظلوم، فليس بينها وبين الله حجاب، لذا هنيئًا للمسلم بالعديد من صيغ دعاء على شخص قهرني المستجابة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • اللهم غمه بالبلاء غمًا، وطمه به طمًا، وارمه بيوم لا مرد له، وبساعة لا انقضاء لها، يا قاصم الجبارين، اللهم لا تفتني بالقنوط من إنصافك، ولا تفتنا الأمن من مكرك فيصر على ظلمي، وعرّفه ما وعدت الظالمين، وعرفني ما وعدت من إجابة المضطرين“.
  • اللهم أرنا في الظالمين يومًا كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء“.
  • معاذك يا رب أن أقنط من رحمتك، لكن تملك مني الشعور بالألم جراء الظلم الواقع علي، فإن لم تنصرني وتقف إلى جانبي من لي يا رب العالمين، اللهم رد الظلم وأرني في ظالمي عجائب قدرتك، فأنا بك اكتفيت وأنت وكيلي يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أشكو إليك عدوًا استقصدني، وملأ بالرعب والألم حياتي، فحل بيني وبينهم وكن لي وليًا نصيرًا، وأرني فيهم عجائب قدرتك، اللهم إنك أريتني قوة من ظلمني في ضعفي فأرني قوتك فيهم اللهم أرني فيمن ظلمني عجائب قدرتك“.
  • رب قد هان أمري على ذويي ولم يقف إلى جواري أحد من خلقك، أستترك يدي؟ كلا فما ظني برب العالمين، اللهم انصرني على من قهر قلبي نصرًا يتعجب منه أهل السماوات والأرض، فمن لها سواك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء المظلوم في جوف الليل

الدعاء على الظالم في الفجر

حين يتعرض الشخص إلى الظلم الذي لا يمكن له أن يقاومه فلا يجد بد من البكاء ليلًا، فمن يسمعه سوى الذي خلقه وسواه، فالله ينزل إلى السماء الدنيا كل ليلة ليجيب المضطر إذا دعاه، فما شأن دعوة المظلوم.

لذا نقدم لمن تعرض إلى الظلم الفادح المزيد من صيغ دعاء على شخص قهرني، من شأنها أن تزيده قربًا من الله عز وجل، تمنح قلبه السلام من خلال توكله على الله جل وعلا.

  • إلهي قد انتصف الليل، ونام الخلائق، وعمت السكينة الأرجاء، فإليك رفعت كفي أشكو ظلم الظالمين، وأسألك أن تأخذ بثأري ممن ظلمني وآذاني عاجل يا الله يا قوي يا شديد يا قهار يا عزيز يا منتقم يا جبار، يامن بيده نصر المظلومين“.
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري، ولا حول ولا قوة إلا بك، فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي، وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين، اللهم آمين”.
  • ربي إن عبدك الضعيف لا يقوى على ما يشعر به، فقد نال الظلم من فؤادي وروحي، نال حتى أصبحت لا أدري ماذا أقول وأنا أستجير بك، ربي رأيت كل من حولي قد جبروا منك وحدك لا شريك لك، فاللهم اجعل لي من جبرك نصيب يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء على من ظلمني وقهرني

دعاء على شخص آذاني

الكلمة أذى والنظرة أذى، فمن منا يدري ما الذي تفعله الكلمة القاسية في نفس المسلم، لذا نجد أن هناك بعض الأشخاص يبحثون عن أفضل صيغ دعاء على شخص قهرني التي تشفي غليله وترفع عنه الشعور المؤذي الذي تعرض له، دون أن يمتلك القدرة على الأخذ بثأر نفسه.

فالمسلم دائمًا يوكل الله في شتى أموره، حيث يمكنه أن يقول:

  • يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا، وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك، ودعائي يا رب أن الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب“.
  • يا رب لم يتوانى من ظلمني في إيذائي، فلا تمهله يا الله وعجل له في أمره فهو لا يستحق رحمتك، اللهم إني أشهدك أنني لن أسامحه ما دمت حيًا، فلا تسامحه أنت بعد وفاتي يا الله، فأنا خصيمه يوم الدين أمامك في محكمة العدل، حيث لا ظلم ولا أذى، فاللهم ارحم قلبي واشفِهِ مما أصابه.
  • “اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه، لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.

اللهم إني أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عني كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة“.

في كل الأحوال لا يجب على المسلم التوقف عن التقرب إلى الله بالدعاء، فهو الذي يريح خاطره وباله ويرفع درجته ويقربه من الله عز وجل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.