دعاء للفرج العاجل مجرب

دعاء للفرج العاجل مجرب مستجاب بإذن الله، إن الدعاء من أهم العبادات وأفضلها، فهو وسيلة الاتصال بين العبد وربه، لذلك يجب الحفاظ عليها.

إن دعاء سرعة زوال الهم مجرب مستجاب في أي وقت، نجد أن المسلم يبحث عنه باستمرار، لذلك سنتعرف من خلال موقع زيادة على كل ما يخص دعاء للفرج العاجل مجرب.

دعاء للفرج العاجل مجرب

إن العبد في حاجة دائمة إلى الطلب من الله أن يعفوا عنه ويفرج همه، ففرج الله ورزقه من أفضل ما يمكن أن يحدث للعبد المؤمن. كي يحصل الإنسان على فرج الله يجب أن يفرّج عن الآخرين، ويدعوا الله أن ييسر له أمره.

دائمًا يأتي الفرج بعد كرب كبير، وكلما اشتدت الصعاب كان فرج الله عظيم، لذلك نستعرض دعاء للفرج العاجل مجرب:

  • اللهم يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطّلعاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كلّ شيء.
  • اللهم فرج همي وهم كل من ضاقت بهم الدنيا يا رحمن يا رحيم، اللهم يسر لي أمري، واشرح لي صدري، اللهم اجعلني من عبادك المؤمنين، اللهم جازيني خير عما مررت به من كرب.
  • اللهم هب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم أبدلني دار خير من داري وأهل خير من أهلي، واكتب لي الفرح أينما ذهبت، اللهم يا سامع رافع السماء بدون عمدان ارفع عني عضبك، وفرج لي همي.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبّطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبِراً.
  • اللهم أنت أعلم بما في قلبي فيسر لي أمري، واجعل الحياة لي مليئة بالسعادة.

اقرأ أيضًا: دعاء الفرج مكتوب

دعاء زوال الغم والحزن

إن العبد الذي يتضرع إلى الله، ويطلب منه العفو والفرج يحصل عليه، كما يجب أن نحسن الظن بالله ونتأكد من أن الله يبتلي العبد حتى يختبر صبره ومدى إيمانه بالله، ذلك بالإضافة إلى أن العبد يجب أن يلتزم الاستغفار.

من خلال النقاط التالية سنتعرف على دعاء للفرج العاجل مجرب:

  • اللهم أخرجني من الضيق إلى الفرج ورحابة الفرح، يا سابغ النِعم، يا دافع النِقم، يا فارج الغَم، يا كاشف الظُلم، يا أعدل من حَكَم، يا حسيب من ظَلَم، يا أول بلا بداية، يا آخِر بلا نهاية، اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً.
  • أسألك ربي باسمك الأعظم الذي سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك أن تهون عليا صعاب الحياة، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اِلـهي عَظُمَ الْبَلاءُ، وَبَرِحَ الْخَفاءُ، وَانْكَشَفَ الْغِطاءُ، وَانْقَطَعَ الرَّجاءُ، وَضاقَتِ الأرضُ، وَمُنِعَتِ السَّماءُ، واَنْتَ الْمُسْتَعانُ، وَاِلَيْكَ الْمُشْتَكى، وَعَلَيْكَ الْمُعَوَّلُ فِي الشِّدَّةِ والرَّخاءِ، اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد.
  • اللهم اقضي حاجتي وآنس وحدتي، ويسر لي أمري، وارحمني إنك أرحم الراحمين، اللهم إني عبدك الفقير وأنت الله الغني أسألك أن تزيل همي.
  • اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن للهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

اقرأ أيضًا: دعاء لرفع البلاء والفرج

دعاء التخلص من الهموم

لقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ان باب الدعاء وباب الرحمة مفتوحين للعبد في كل وقت، إن رحمة الله قد وسعت كل شيء، وأن أي من أنواع الابتلاء ما هي إلا اختبار من الله يزيد به العبد درجة، فمن أفضل أدعية تيسير الأمور مجربة:

  • اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لدبغًا.
  • اللهم نفّس كربي، اللهم اختر لي ولا تخيرني، وارضني بما اخترته لي، اللهم إني عبدك الضعيف الذي غلبت عليه الدنيا فانتصر لي يا الله.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك أن تفرج كرب زوجي، وتيسر له أمره، وتوسع له رزقه يا كريم فإنك قادر على كل شيء.
  • اللهم اكفني بحلال رزقك عن حرامه، وآتني من نعيم الأرض ما يسر قلبي، اللهم إن كان رزقي في السماء أنزله عليا، وإن كان في الأرض أخرجه لي، وإن كان قليل ارضني به، وإن كان كثير بارك لي فيه.
  • اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك واستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شيء قدير.
  • اللهم تولني واغفر لي سيئاتي، واجعلني من أهل الجنة، اللهم اجعل الخير القليل لي كثير، اللهم ابعد عني البلاء، اللهم لا تجعل أعدائي يتربصون بي، اللهم اكفني شر الشيطان وشركه.

اقرأ أيضًا: دعاء بالشفاء العاجل

دعاء للفرج والرزق

إن المشاكل التي يتعرض لها الإنسان في حياته تصيبه بطاقة سلبية، وضيق صدر، ولكن مع الصبر والدعاء إلى الله سبحان وتعالى نجد كل تلك المشاكل تهون بإذن الله، لذلك سنقدم دعاء للفرج العاجل مجرب في النقاط التالية:

  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • ألّف ربي بين قلوبنا وارحم ضعفنا، وكن لنا ولا تكن علينا، اللهم ارزقني الصبر، اللهم إني أحتسب كل ما أمر به لوجهك الكريم، اللهم هون عليّ صعاب الحياة.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.
  • اللهم اغنني عن سؤال غيرك، اللهم أعز من شأني، ولا تكلني لنفسي طرفة عين، اللهم إني أسألك الخير والسعادة في كل شيء.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا

يمكن أن يكون لكل شخص دعاء للفرج العاجل مجرب، فصدق الدعاء النابع من القلب يكون مستجاب دائمًا بفضل الله.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.