محتوى يحترم عقلك

دعاء للمريض مؤثر جداً

دعاء للمريض مؤثر جداً نقدمه إليكم عبر موقع زيادة، حيث أفضل الأدعية المستجابة لشفاء المريض، فهناك الكثير من الأنواع الخاصة بالابتلاءات، ويكون المرض من ضمنها فإن هذا الابتلاء يرفع العبد درجات عند الله تعالى، فيكون صبر الشخص على ما مر به له كثير من الفضائل، وله كثير من التكفير للذنوب المرتكبة، ولأن زيارة المريض وتمني الشفاء له حق كل مسلم على أخيه المسلم، فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحثنا على الدعوة لإخواننا.

دعاء للمريض مؤثر جداً

دعاء للمريض مؤثر جداً
دعاء للمريض مؤثر جداً
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.
  • اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير.
  • أذهب البأس ربّ الناس، واشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم يا مسهل الشديد، وملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك، أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اقرأ أيضاً: دعاء للمريض في المستشفى مجرب ومستجاب

كيفية تسريع شفاء المريض

إن الدعاء للمريض يكون بطلب الشفاء إلى شخص معين، فإن المرض من الضروريات، حيث أن الله تعالى قد قال في سورة المزمل “علم أن سيكون منكم مرضى، وآخرون يضربون في الأرض”، فإن المرض مهما كان نوعه، ومهما كانت حدته جعل الله تعالى لهذا المرض دواء، كما ذكر نبي الله صلى الله عليه وسلم “ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء”، ولكن الدعاء من الطرق الموصى عليها من قبل الله تعالى، حتى يتم الشفاء للمريض في وقت قريب.

  • أولاً يقرأ الشخص على نفسه أو على المكان الذي يؤلمه سورة الفاتحة سبع مرات.
  • وبعد ذلك يقرأ آية الكرسي مقدار سبع مرات.
  • ثم يقرأ آية سورة الملك “فارجع البصر هل تري من فطور، ثم ارجع البصر كرتين” حتى نهاية الآية، مقدار سبع مرات.
  • ثم يقرأ هذه الآية في سورة القلم “وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم، لما سمعوا الذكر” مقدار سبع مرات.
  • وأخيراً يتم قراءة المعوذتين، وسورة الإخلاص، كلاً منهم مقدار سبع مرات.

اقرأ أيضاً: دعاء للمريض في العنايه المركزه وآداب زيارة المريض

ما هو أجر صبر المريض على مرضه؟

يكون المرض أحد الابتلاءات الذي يجب أن نتحملها ونصبر عليها، بل ونشكر الله تعالى دائماً وفي كل وقت وحين، سواء في الصحة، أو في المرض، فإن الصابرين لهم أجر كبير، فقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم الكثير كثير من الأحاديث، التي تبرز عظمة من يصبر على المرض، حيث قال عليه الصلاة والسلام “إن العبد إذا سبقت له من الله منزلة لم يبلغها بعمله، ابتلاه الله في جسده، أو في ماله، أو في ولده، ثم صبره على ذلك حتى يبلغه المنزلة التي سبقت له من الله تعالى”.

حيث أن الابتلاء يكون اختبار من الله تعالى، فيجب الصبر والشكر عليها، لأن بها يكفر الله ذنوب العباد ويغفر إليهم، بل يزيده بهذا الصبر درجات في الجنة، ففي هذا الحديث يوضح الرسول أن الشخص إذا لم يبلغ المكانة التي كتبها الله إليه في الجنة بعمله في الدنيا، كان ابتلاء الله له في الجسد، أو في الأموال، أو في الولد، فإذا نجح في الصبر والشكر لله نال الدرجة التي كتبها الله تعالى إليه قبل خلقه.

أفضل الأوقات للدعاء للمرضى

إن الرسول عليه الصلاة والسلام علمنا أن هناك بعض الأوقات، التي يجب أن نهتم بالدعاء فيها والتقرب من الله تعالي لكي نفوز بالاستجابة بتحقيق الأمنيات، فالجميع يحتاجون إلى معرفة أوقات الاستجابة للدعاء، وعلى الرغم من إمكانية الدعاء وتمني الشفاء إلى المريض في جميع الأوقات، ولكن الأفضل أن نتذكر المرضي في الأوقات التي ذكرها الرسول بأنها مجابة الدعاء، والتي تكون كالاتي:

  • الثلث الأخير من الليل.
  • قبل الإفطار للصائم.
  • يوم الجمعة.
  • ليلة القدر التي تكون في أواخر شهر رمضان.
  • الدعاء للمريض عند السجود.

اقرأ أيضاً: دعاء لشخص بيسوي عملية مكتوب مستجاب

قدمنا إليكم دعاء للمريض مؤثر جداً كما قدمنا إليكم مجموعة من الأدعية الأخرى، التي تكون جيدة ومستجابة بإذن الله في استجابة الدعاء، وقدمنا إليكم الأوقات التي يستحب فيها الدعاء، فالمرض كغيره من ابتلاءات الدنيا يجب الصبر عليه وشكر الله في جميع الأوقات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.