دعاء على من يكيد لك وكيف نتقي شر الحاسود

دعاء على من يكيد لك نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الحسد والمكائد والشرور من الأشخاص في حياتنا انتشر بيننا في الآونة الأخيرة، ونحن نعرف أنها صفات وآفات ضارة على صاحبها في حق نفسه وعلى الآخرين، حيث يمتلك الشخص الحقود أو الذي يحسد غيره كثير من الصفات الغير مرغوبة والأخلاق السيئة المكروهة في الإسلام والتي تجعله يكره الخير لأهله وأصدقائه ولا يريد أن يراهم ناجحين، بل يحب أن يراهم في دمار وان يتم تخريب عملهم وحياتهم فمن الواجب علينا تحصين أنفسنا للتعامل مع هؤلاء الحاسدين والحاقدين.

دعاء على من يكيد لك

  • لابد أن نتبع بعض الوسائل التي تساعدنا لكي نتعامل مع هؤلاء الحاقدين والذين يحسدون الآخرين وهي أن نبتعد عن هؤلاء الأشخاص بقدر المستطاع.
  • وإذا كان من الضرورة لنا أن نتعامل معهم فيجب أن نأخذ حذرنا منهم ولا نتكلم أمامهم فيما يخص حياتنا الشخصية.
  • وعدم التحدث عن إيجابيات ومسببات السعادة لدينا أمامهم، ويمكننا الحديث معهم بالرفق وعدم حدوث مشاكل كبيرة بيننا وبينهم في الحديث.

ويمكن التعرف على المزيد من الأدعية من خلال الدخول إلى المقال التالي: دعاء بعد صلاة الفجر لقضاء الحوائج من السنة

كما يمكن التعرف على العديد من الأدعية من خلال زيارة المقال التالي: أفضل دعاء للميت في قبره للذكر والأنثى والعادات الواجب مراعاتها

أدعية للنجاة ممن يكدون عليك 

  • بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء باسم الله افتتحت و بالله ختمت و به آمنت باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني.
  • بسم الله على كل شيء أعطنيها ربي ، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

أدعية للحفظ من الشرور والمكائد 

  • يمكننا عمل بعض الأشياء التي تحصننا وتحفظنا من شر الحاسدين ومكائد الحاقدين لكي نعيش حياتنا في استقرار إلى حد ما ونبعد عن شرور هؤلاء الأشخاص، وأقوي وسيلة وسلاح نستخدمه للتعافي في هذه الحالة هو الدعاء والقرب من الله بعبادته والمحافظة على أوامره وإتباعها.
  • فكما نعرف أن الدعاء يغير الأقدار ومن تقدم لله ذراعاً تقدم له به باعاً، فكلما تقربنا لله ودعوناه فسوف يستجيب لنا ويحفظنا من هذه الشرور والمكائد ويبعدنا عن هؤلاء الحاسدين الحاقدين.
  • هناك أدعية كثيرة يمكننا قولها والاستعانة بها في هذه الحالة وستحصننا من الشرور مثل :-
  1. اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أوعلمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

  2. يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه استعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

سمات الحاقدين والحاسدين 

  • الإنسان الحسود أو الحاقد يتسم بعدة صفات وهي صفات لا ترضي المولى عز وجل، فنراه معترضاً على قدر الله وقضائه، ومنهم من يرفض الحكمة التي وزعها اللي في تقسيم أرزاق الناس فدائماً ما ينظر إلى ما عند غيره ويتمناه مع تمني زواله من الغير فيعترض على توزيع الله لأرزاق البشر.
  • الإنسان الحاقد لا ينظر إلى حال نفسه بل ينظر إلى غيره مع انه من الواجب أن ينظر إلى حاله فقط ويحاول تقويم سلوكه وتهذيب نفسه.
  • يعمل الحاقد على ترقب واصطياد الأخطاء لغيره لأنه لا يحب الخير لهم ولا يريد أن يراهم في سعادة، فيحاول دوماً أن يؤذيهم ويختلق مكائد لهم.
  • تتعدد صفات الحاسد فهو يكره تواجد الخير عند غيره ويختلق المكائد لهم ويحزن عند رؤيته لهم في نعيم حتى وان كان بسيطاً، فتكون سعادتهم هي حزن له أما إذا أصابهم مكروه وحزنوا فيكون ذلك هي سعادته وفرحه.
  • يقوم الحاقد أو الحاسد بتدبير الافتراءات والمشكلات ويقف له على كل شيء حتى وان كان صغيراً أو تافهاً، ويتفوه بالكثير من المغرضات والإشاعات في حق الشخص الآخر ويكثر من الكذب لكي يمحي الصورة الجيدة التي يأخذها الناس عنه ويمحي صفاته الحسنة من أعين القريبين منه، وإذا ذكره أحدهم بأي كلمة طيبة في حقه فنجده يسرع في نفيها وكرهه لسماعها.
  • انه شخص ينكر المعروف ولا يظهر أي شكر ولا امتنان للأشخاص الذين يقدمون له أي جميل أو معروف، فواجبنا الحفاظ على أنفسنا منه والبعد عنه قدر المستطاع.

كما يمكن التعرف على مزيد من الأدعية من الكتاب والسنة من خلال الدخول إلى المقال التالي: دعاء تسهيل الولادة عند أهل البيت وفتح الرحم بإذن الله

أدعية لإبعاد شر الناس

  • “اللهم أعدني من سوء الرغبة والهلع، وصور لي في قلبي ما ادخرت لي عندك وما أعددت لخصمي وأنت على كل شيء قدير”.

  • “اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق، ولا تكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك، فإنك إن وكلتني إلى نفسي عجزت عنها، وإن وكلتني إلى خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي، فبفضلك يا الله أغنني وابسط لي، واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم، واجعل رضاي فيما يرد علي منك”.

  • “بارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي محفوظاً مجاراً، واقضِ عني كل ما علي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك، فأنت تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي فأدي ما لهم علي عندي يا عظيم فإنك واسع كريم”.

  • “اللهم اطفِ نار من شب لي ناره، واكفني هم من أدخل على همه، وأدخلني في درعك الحصين، واسترني بسترك الواقي، اللهم من عادني فعاده ومن كادني فكده ومن بغي على فخذه ومن نصب لي فخذه بهلكه وأهلكه”.

  • “اللهم من أرادني بسوء فاجعل دائرة السوء عليه، اللهم أرم نحره في كيده وكيده في نحره حتى يذبح نفسه بيديه، اعتصمت بك”.

طرق فعالة للتعامل مع الحاقدين عليك والحاسدين

  • إن التجاهل هو أحد الحلول القوية للتعامل مع هؤلاء الأشخاص، فلا تعطيه أي انتباه إذا تحدث بسخرية عنك حتى لا تقوم بتصديق هذه الشائعات وتحبط من نفسك فهذه الأقوال التي يقولها ما هي إلا كراهية منهم لك فما عليك ألا تجاهلهم جميعاً.
  • نتيجة التجاهل منك تقوم باستفزازهم ويريدون أن تنفعل عليهم ولكن تجنب الانتقام حتى لا تعطيهم ما يريدون، لأنهم لا يستحقوا أن تعطيهم من تفكيرك ووقتك.
  • من المستحيل إرضاء الجميع فمهما فعلت من أشياء صالحة وجيدة فسوف يكون هناك من يكرهك محاولا إغضابك، وأنت لا يجب عليك أن ترضيهم لأنك لن تقدر على موافقة الجميع في رأي واحد، وكلما أدركت هذه الحقائق سريعاً كلما كان الأمر سهلاً عليك وتقدمت سريعاً في طريقك محققاً كل ما تريده، لأنه مستحيل تماماً أن تبذل مجهود أكثر مما تستطيع بذله.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم دعاء على من يكيد لك وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل معنا من خلال ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.