دعاء لمن وقع عليه ظلم ودعاء المظلوم لربه

دعاء لمن وقع عليه ظلم الظلم هو من الأمور المكروهة والبغيضة والتي يجب على كل شخص أن يتجنبها، وقد حرم الله سبحانه وتعالى الظلم عن نفسه قبل أن يحرمه على عباده، والظلم بين البشر أنواع مختلفة واليوم سوف نقدم لكم عبر موقع زيادة دعاء لمن يقع عليه الظلم.

الأذى والظلم هم من الأمور التي نهانا عنها ديننا الحنيف، لذا قد ابيح الدعاء والتوسل إلى الله لرفع الظلم عن المظلوم و الاقتصاص من الظالم، وللتعرف على الأدعية التي قد وردت في هذا الشأن قد جمعناها لك عبر مقال: دعاء على من اذاني وظلمني مُستجاب

الظلم

يجب أن نعلم أن الظلم هو من التصرفات والسلوكيات السيئة التي نهانا عنها ديننا الإسلامي الحنيف، حيث أن الظلم ظلمات يوم القيامة وأن لكل ظالم نهاية، كما أن الشخص الذي ظلم غيره لا بد وأن يظلم على يد الاخرين، لذا يجب أن نبتعد عن ظلم الآخرين وظلم النفس ايضا بإبعادها عن المعاصي والذنوب.

ولا يفوتك التعرف على الدعاء وطلب الفرح العاجل والرزق السريع عبر موضوع: دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب كامل

الظلم في الحياة

يعتبر الظلم هو من أبشع المواقف التي قد تمر على الفرد، حيث أن الظلم يجعل الفرد مقهور في المجتمع وقد يولد لديه طاقة شر عكسية ويقوم بفعل الكثير من التصرفات السيئة كرد فعل على ما شعر به من ظلم وقهر، حيث أن الظلم ينتج عنه اثار جسدية ونفسية مؤلمة لدي المظلوم.

ولا يفوتك التعرف على حقيقة تغيير القدر عبر موضوع: هل الدعاء يغير القدر وأفضل أوقات الإستجابة

شعور الظلم

إن الشخص المظلوم يشعر بالكثير من القهر داخل قلبه، ومن أهم الأسباب التي قد تدفع الفرد إلى ظلم الاخرين هو وسوسة الشيطان حيث أن الشيطان هو أساس كل ظلم في هذه الحياة، وبالتالى يحتاج الشخص المظلوم إلى الدعاء على الظلم حتي يشفي صدره من القهر الذي وقع عليه وهو ما نقدمه لكم في هذا المقال.

إليك من هنا دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم عبر موضوع: دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم

دعاء لمن وقع عليه ظلم

إذا كان هناك شخص مظلوم فإن كل ما في يده هو أن يبحث عن حقه بالأساليب الشرعية، وباللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء :

  • يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم خيب أمله، وأزل ظلمه، وأجعل شغله في بدنه ولا تفكه من حزنه، وصير كيده في ضلال، وأمره إلى زوال ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال وعافيته إلى شر مآل وأمته بغيظه إذا أمته وأبقه لحزنه إن أبقيته وقني شره، وهمزه، ولمزه، وسطوته وعداوته فإنك أشد بأساً وأشد تنكيلاً.
  • اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، و استصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • اللهم إني أسألك يامن لا تراه العيون، ولا تخالطه الظنون، ولا يصفه الواصفون، ولا تغيره الحوادث ولا الدهور، يعلم مثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، وعدد ما يظلم علية الليل، ويشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماء سماء، ولا أرض أرضاً، ولا جبل إلا يعلم مافي قعره وسهله، ولا بحر إلا يعلم مافي قعره وساحله.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي آخره، وخير أيامي يوم ألقاك فيه، إنك على كل شئ قدير.
  • اللهم من عاداني فعاده، ومن كادني فكده، ومن بغى عليَ بهلكة فأهلكه، ومن أرادني بسوء فخذه، وأطفى عني نار من أشب لي ناره، واكفنيهم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصينة، واسترني بسترك الواقي، يامن كفاني كل شئ أكفني ما أهمني من أمر الدنيا والآخرة، وصدق قولي وفعلي بالتحقيق، يا شفيق يا رفيق فرج عني كل ضيق، ولا تحملني مالا أطيق، أنت الهي الحق الحقيق.
  • يا مشرق البرهان ياقوي الأركان يامن رحمته في كل مكان وفي هذا المكان، يامن لا يخلو منه مكان، احرسني بعينك التي لا تنام، واكنفني في كنفك الذي لايرام، إنه قد تيقن قلبي أن لا اله الا انت وإني لا أهلك وأنت معي، يارجائي فارحمني، بقدرتك علي ياعظيماً يرجي كل عظيم.

هناك بعض الآيات التي يمكن ذكرهم عند طلب الرزق أو الرغبة في التيسير من الله لسداد الدين، وقد جمعناها لك عبر موضوع: طريقة السبع آيات لجلب الرزق وسد الدين إن شاء الله

دعاء المظلوم لربه

إن الشخص المظلوم يشعر بالكثير من القهر في قلبه وهنا يجب أن ينفث عن هذا الشعور بالحوار مع الله والدعاء والمناجاة، ومن أفضل الأدعية التي يرددها المظلوم هو ما يلي:

  • اللهم أستجب لنا كما استجبت لنا برحمتك، عجل علينا بفرج من عندك، بجودك وكرمك وارتفاعي في علو سمائك، يا ارحم الراحمين انك على ماتشاء قدير .
  • يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك.
  • يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلا إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلا جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، أثق بوعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: (ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد.

كما اقدم لك اليوم دعاء حسبي الله ونعم الوكيل كامل ومكتوب عبر موضوع: دعاء حسبي الله ونعم الوكيل مكتوب

دعاء للمظلوم مكتوب

إن الظلم له عواقب وخيمة على الفرد والأسرة والمجتمع والدولة، كما أن الله سبحانه وتعالى لا يرضي بالظلم، وفي الجزء التالى نقدم لكم مجموعة من الأدعية عن الظلم :

  • اللهم أحص الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم عدداً، واقتلهم بدداً، ولا تغادر منهم أحداً، وسلّط عليهم جنودك، ودمّرهم بقدرتك وجبروتك، وأذلّهم لعبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض يا رب العالمين، ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.
  • اللهم اجعل حظّ عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض وافراً ونصيبهم كبيراً، وما أنزلت من شر وبلاء وداء وسوء وفتنة فاصرفه عنا وعن الإسلام والمسلمين، واجعله في الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم ممّن يصرّون على ما يفعلون وهم يعلمون، يا رب العالمين.
  • اللهم من أعان عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض فأعنه، ومن نصرهم فانصره، ومن مدّ لهم يداً بالإحسان فامدد له يدك بالإحسان، ومن خذلهم فاخذله، ومن مكر بهم فامكر به، ومن مدّ إليهم يداً بالإساءة والعدوان فاقطع يديه واعمِ عينيه واجعله عبرة للمعتبرين، يا رب العالمين.
  • اللهم لا تجعل لكافر على مؤمن سبيلاً ولا لظالم على مظلوم سبيلاً، ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.
  • اللهم انتقم من الظالم في ليلة لا اخت لها، وساعة لا شفاء منها، وبنكبة لا انتعاش معها، وبعثرةٍ لا إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقرٍ لا تجبره، وبسوء لا تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
  • اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة، اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة، فلا تردني يا الله وانتقم ممّن ظلمني.
  • اللهم غمه بالبلاء غمًا، وطمه به طمًا، وارمه بيوم لا مرد له، وبساعة لا انقضاء لها، يا قاصم الجبارين.
  • يا من لا يحتاج إلى شهادات الشاهدين؛ لأنه عالم السر وأخفى، يا من نصرته قريبة من المظلومين؛ لأنه على كل شيء قدير مهما كانت قوة الظالم.
  • اللهم أرنا في الظالمين يوماً كيوم عاد وثمود وأصحاب الأيكة وقوم تبع، واهزمهم اللهم كما هزمت الأحزاب وحدك يا الله يا رب العالمين، ربّ إني مظلوم فانتصر، اللهم إنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

إليك من هنا دعاء لتفريج الهم والحزن عبر موضوع: دعاء لتفريج الهم والحزن والضيق والتعب والغم مكتوب

وفي النهاية نشير إلى ضرورة أن نبتعد عن كل التصرفات التي قد تظلم أي شخص سواء بالقول أو بالفعل، كما يجب أن نربي الأجيال القادمة على الأخلاق السامية وضرورة الإبتعاد عن الكذب والظلم وكل الأعمال الباطلة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.