محتوى يحترم عقلك

دعاء مستجاب مجرب يأتي بها الله إن الله لطيف خبير

دعاء مستجاب مجرب يأتي بها الله إن الله لطيف خبير تحدث عنه عدد كبير من التجارب، موضحين فضله ودوره في تحقيق الامنيات، لذا ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم تلك التجارب لأخذ العبرة منها، والتي ستساعدكم في التقرب بما يزيد إلى الله سبحانه وتعالى، بل ونيل المقاصد منه.

دعاء مستجاب مجرب يأتي بها الله إن الله لطيف خبير

في تفقد معاني يأتي بها الله دلالة على الإيمان بقدرة الله في تحقيق الأمنيات مهما كانت صعوبتها، فمن خلاله تحققت بالفعل الكثير متن الأمنيات بناءً على بعض التجارب الحياتية والتي سنعرضها لكم فيما يلي:

طلبت من الله الزواج بدعاء يأتي بها الله إنه لطيفٌ خبير

أنا فتاة في الـ 30 من عُمري، وفي ذلك العُمر نيأس من الزواج من شخص نُحبه ونرضى به، كل ما يدور في ذهني في تلك الفترة هو “متى سأتزوج! متى سأستطيع تكوين منزل وأسرة طيبة، متى سيسمح لي الله بسماع كلمة ماما التي تتمناها كل فتاة قبل أن تكبر ويبعُد فارق العُمر بينها وبين طفلها”.

جميعها تساؤلات كانت لا تذهب عن فكري أبدًا، بدأ فقدان الأمل في التغلغل إلى قلبي، بل وشعرت وكأنني لن أتزوج إطلاقًا، فقد انقطع عني طلب الرجال خطبتي، في واقع الأمر رفضت كثيرًا.

كلما تقدم أحد لخطبتي كنت أرى أنني ما زلت صغيرة على الزواج، وغير مشروط أن أكون متزوجة في ذلك السن الباكر، ولكن اكتشفت أنه وبمجرد الانغراس في سن الـ 25 تقل طلبات الخطبة، بل وتفقد الفتاة الأمل في الزواج بكل أسف نظرًا لعدم رغبة أحد بها.

الأصعب من ذلك هو تعلق قلبك بشخص مُعين، وأنت في ذلك السن، حينها تشعر أنه لن ينظر إليك أبدًا، لكن بدأت تجربتي مع دعاء مستجاب مجرب يأتي بها الله إن الله لطيف خبير، والذي أشعر أنه كان السبب الأساسي في زواجي ممن أحب.

بعد فترة من الوقت وبعد أن كان مُرتبط بفتاة جميلة سمعت عن فسخ خطوبته، وحينها شعرت بالأمل مُجددًا وبدأت تجربتي مع قول يأتي بها الله إن الله لطيف خبير، وبدأت في قوله 1000 مرة يوميًا بنية نيل الأمنيات.

بعد مرور 6 أشهر بالتمام على الاستمرار في قول هذا الدعاء يوميًا دون كلل أو ملل تفاجأت بقدومه إلى منزلنا راغبًا في الزواج مني، وحينها شعرت أن الله كان أقرب إليَّ من أي وقت آخر، فقد تحقق ما تمنيت، لذا أنصحكم بتجربة دعاء مستجاب مجرب يأتي بها الله إن الله لطيف خبير.

اقرأ أيضًا: دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب

فضل الدعاء بقول يأتي بها الله إن الله لطيف خبير

تجربتي مع قول دعاء مستجاب مجرب يأتي بها الله إن الله لطيف خبير كانت دليل قوي على فضل ذلك الدعاء العظيم وقدرته على تغيير الأقدار، فأنا شاب ومن المعروف أن الشباب ليسوا كثيري اللجوء إلى الأدعية في تحقيق الأمنيات أليس كذلك!

أنا كنت من هؤلاء الشباب الذين فقدوا الأمل في الحصول على عمل مُناسب، ضاقت الدُنيا في عيني، ظننت أنه آخر العالم عدم قبولي في الكثير من الوظائف.

لا أعلم السبب، تدبرت السبب جيدًا وعلمت به أن الله كان راغبًا أن أرفع يدي له وألجأ إليه بنفس مطمئنة، وذلك لأنه قادر على تحقيق الأمنيات والآمال، فبدأت معي التجربة عندما ذهبت إلى المسجد وأنا بداخلي يأس لا مثيل له بشأن الوصول إلى ما أريد.

بالفعل كنت أصل إلى حالة من فقد الأمل واليأس الذي لا مثيل له، ذهبت إلى الجامع لكي أتحدث إلى أحد الشيوخ وأسمع أقوالًا عن مساندة الله سبحانه وتعالى لمن يلجأ إليه.

حدثنا الشيخ في ذلك المجلس عن فضل دعاء مستجاب مجرب يأتي بها الله إن الله لطيف خبير بعرض الكثير من التجارب، حينها لم أقل سوى يا رب لجأت إليك ويداي مرفوعة، آملًا الحصول على عمل جيد يغنيني وأسرتي من الحاجة إلى أحدٍ سواك.

أخذت أبكي في دعائي، هذا البكاء ساعدني على التخلص من شعور اليأس الكامن بداخلي، وتعمدت حضور كافة المجالس التي يُقيمها الشيوخ في المساجد لكي يزداد يقيني بالله وينجيني من حالة الضعف التي تتملك مني.

بالفعل بعد فترة من دوام قول يأتي بها الله إن الله لطيف خبير استطعت الحصول على العمل الذي يناسبني، والذي جعلني في أفضل مكانة الآن، بل وجعلني أصل إلى مراكز عالية لم أصل إليها من قبل.

تلك التجربة مر عليها ما يزيد عن 3 أعوام، في تلك الفترة تعلمت الكثير، ونصحت الكثير باعتياد قول دعاء مستجاب مجرب يأتي بها الله إن الله لطيف خبير استشهادًا بتجربتي، والتجارب الأخرى التي كنت سببًا في البدء بها.

أود فقط أن أقول لكم إن الله قريب من عباده، ولا يجعل الأحوال تضيق بهم ولا يترك لليأس مجالًا بالتسلل للقلوب سوى من أجل أن يعود العبد إلى ربه ويلجأ إليه ويدعوه وحينها يجد الفرج الذي لم يتوقعه أبدًا.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء مستجاب

استعنت بقول يأتي بها الله إنه لطيف خبير في الإنجاب

سيدة، بائسة، محبطة، اسودت الحياة بعينها، فقدت الأمل في الإنجاب، على وشك هدم حياتها لشعورها بالعجز، كثرت المشكلات بينها وبين زوجها ناتج عدم الإنجاب لمدة زادت عن 4 سنوات مُنذ تاريخ الزواج.

هذه السيدة هي أنا، أنا المرأة التي بلغت الـ 32 عام ولم تُنجب، أنا هذه المرأة البائسة التي ترى وكأنها جالسة في حجرة عاتمة تشعر بداخلها بالرهبة والخوف والانكسار والوحدة وبعض المشاعر الأخرى السلبية، أجلس وحيدة في مُنتصف الحجرة لا وجودة لسند يحميني أو يُخفف عني الخوف من اللحظة القادمة التي لا أعلم لها طريقًا أو ملمحًا.

زوجي.. السند والأمان مثلما تقول بعض السيدات هددني بالزواج من أخرى، أعلم أنه حق من حقوقه، ولكن! أنا امرأة عزيزة النفس، غيورة، لا اقبل ان تشاركني أخرى بزوجي، لا أقبل بانقسام الحب والحنان، وبمجرد شعور بفقد تلك المشاعر اتخذت القرار بالطلاق.

ذهبنا إلى الكثير من الأطباء ولم يريد لنا الله الإنجاب، إلى أن حالفني حظي بالالتقاء بسيدة كبيرة حدثتني عن دعاء مستجاب مجرب يأتي بها الله إن الله لطيف خبير، وقالت لي إنه في قوله أستطيع تحقيق كل ما أريد، أستطيع الوصول إلى ما أتمنى.

جربت هذا الدعاء متمنية من الله سبحانه وتعالى أن يقر عيني برؤية طفل صغير واحد فقط ولا أريد سواه، في تلك الفترة كنت قريبة جدًا من الله، وطلبت من زوجي أن يكون مثلي تمامًا، ولحسن الحظ أن خضع لقولي.

فقد زرع الله الهداية في قلبه، وخضع لحديثي وأخذ يحثني على التقرب من الله وأنا كذلك، ونُكثر من الدعاء وخاصةً قول إن الله قادر على كل شيء هو من يقول للشيء كن فيكون، إنه لطيف خبير عليم بما في النفوس.

أكثرنا قول يأتي بها الله إنه لطيف خبير، وكأن الله كان ينتظر لجوؤنا إليه، ينتظر أن تُرفع أيدينا إلى السماء مُترجيين منه أن يمنحنا ما نتمنى، كان يُريدنا أن نتقرب منه ليردنا إليه ردًا جميلًا.

بعد فترة ليست طويلة، من الله علينا بسليم، وهو الآن في مُقتبل عامين، ما أود فقط أن أنصحكم به من خلال تجربتي هو اللجوء إلى الله في أصعب وأبسط المواقف، وستجدون ما تنتظرونه منه من مساندة ودعم.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل المغرب مستجاب

دعاء مستجاب مجرب يأتي بها الله إن الله لطيف خبير شهدته الكثير من التجارب، وجميعها حظيت في النهاية بالسعادة التي تسربت إلى قلب من لجأ إليه، بل وكان سببًا في تقوية إيمان الكثير من العباد بالله، وأصبحوا أقرب وأقوى بقربهم من الله سبحانه وتعالى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.