دعاء يخلي الطفل ينام بهدوء

دعاء يخلي الطفل ينام تعد مشكلة قلة نوم الطفل أمر يشغل بال العديد من الأمهات، ويصيبهم القلق ويتردد هذا السؤال بداخلها من ذلك هل يعاني صغيرها من مرش؟ ما وما هو السبب وراء قلة النوم هذه وقد يلجأ العديد منهن إلى الدعاء لكي ينعم الله علي اطفالهن بنوم هادئ ولذلك سوف نقدم لكم اليوم بعض الادعية من أجل الدعاء بها لكل طفل لا يشعر بالرغبة في النوم ويُصاب بمشاكل الأرق.

تعرف على أفضل دعاء في رمضان من خلال قراءة هذا المقال: افضل دعاء في رمضان وكيفية قضاء نهار رمضان

دعاء اذا كان الطفل يعانى من الأرق

  • “اللهم في هذه الليلة أنزل على طفلي راحة البال والسكينة والاطمئنان، وخفف من آلامه واكفه من كل شر وسوء، يا رب يا كريم يا حليم، لا تريه إلا كل جميل وخير في منامه وأحلامه، يارب العالمين أرح جسد طفلي واجعله ينام نومًا عميقًا.

الدعاء السابق هو دعاء يطلب فيه من الله عز وجل أن يحمي الطفل من كل سوء وأن يكفيه من كل شر، ويدعوه ألا يُرىّ الطفل أي كوابيس وأن يحلم في منامه بكل ما هو جميل وخير وأن يكون جسد الطفل في راحه وأن ينال نومًا عميقًا هادئًا.

تعرف على معنى دعاء بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير من خلال قراءة هذا الموضوع: بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير معنى الدعاء وفضله

دعاء حراسة وحفظ الطفل في منامه

  • “يا رحمن يا رحيم، أنعم على طفلي بليلة هادئة تريح باله وتهدأ له من حالته، وأحرسه بعينك التي لا تنام، اللهم أجعل طفلي قرير العين وابعد عنه كل أرق وكدر يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض”.

عاء السابق دعوة إلى الله تعالى بأن يجعل ليلة الطفل هادئة وخفيفة عليه وأن تكون نفس الطفل هادئة مطمئنة وأن يحرس الله الطفل في ليلته بعينه التي لا تتعب ولا تنام، بالإضافة إلى الدعاء بإبعاد الطفل عن كل ما يسبب له أرق وبكاء.

دعاء إذا كان الطفل مريضًا ولم يستطع النوم

“اللهم يا من لا تنام له عين، أذهب التعب والمرض عن طفلي واشفه شفاء لا يغادر له سقمًا. اللهم انت الشافي بيدك الشفاء أخرج طفلي من حلق الضيق إلى أوسع الطريق يا الله،و خذ بيده يا كريم يا بديع واحفظه بعزك، يا من تشفى كل مريض وتعيده إلى صحته، خفف عن طفلي آلامه وأرح جسده، يا أيها الشافي المعافي، أنزل في نبض طفلي الصغير الراحة والعافية إنك على كل شيء قدير”.

في الدعاء الذى سبق ندعو الله عز وجل أن يشفى الطفل في وقت سريع وأن يأخذ بيده ويحفظه، وأن يخفف من آلام الطفل وينزل الراحة إلى جسده.

تعرف على أفضل دعاء من أجل حفظ الأطفال بعد خروجهم من المنزل من خلال الاطلاع على هذا المقال:  دعاء الخروج من المنزل للاطفال ومجموعة من الأدعية الأخرى وفضلها

أدعية لحفظ وتحصين الطفل قبل النوم

  • “يا مؤمن يا مهيمن، اللهم احفظ طفلي قرة عيني، وارزقه بالصحة والعافية، ولا ترني فيه أمرًا يؤذيني يا الله، اللهم اجعل طفلي ممن ترضى عنهم واجعله من الصالحين. اللهم اجعله بارًا لوالديه واجعله يحتذي بالرسول في قدوته أينما ذهب وأينما كان. اللهم يسر له طريقه وأملأه له بالصالحين وأبعد عنه الضالين من عبادك يا رزاق يا منان أنت وحدك القادر على رزق العباد من حيث لا يحتسب، اللهم أفتح له أبواب الرزق الحلال منها واصرف عنه الحرام منها”.

في هذا الدعاء دعوة إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحصن الطفل من كل سوء وأن يرزقه بالصحة والعافية وألا يحدث له أي مكروه يؤذيه أو يؤذى والديه. ندعوا الله عز وجل بأن يكون الطفل من عباد الله الصالحين الذى يرضى الله عنهم وأن يبر والديه ويطيعهما دائمًا وأبدًا وبأن يأخذ الرسول صلى الله عليه وسلم كقدوة له يحتذى بها في كل أفعاله وأمور حياته. وندعو الله أيضًا عز وجل بأن ييسر للطفل طريقه أينما ذهب وأن يسخر له الصالحين وأن يصرف عنه الضالين أصحاب السوء من العباد وأن يفتح الله له أبواب الرزق الحلال ويصرف عنه الحرام منها.

تعرف أيضًا على دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح من خلال قراءة هذا المقال: دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح وأدعية لتسهيل الحفظ وتيسير الأمور

دعاء للطفل قبل نومه

  • “أسألك يا الله بكل أسم من أسمائك الحسنى أن تجعل القرآن ربيع قلب طفلي ونور صدره وذهاب همه وثبته على الإسلام، اللهم املأ قلب طفلي بمحبة الإسلام وطاعتك ياملك يا قدوس، اللهم يا فالق الحب والنوى لقد توكلت عليك يا ربي كن لطفلي جارًا من خلقك وعبادك جميعًا وأن يفرط أحد منهم على طفلي أو يبغى عليه وأبعد عنه الظالمين، والفاسدين، والضالين والمجرمين. اللهم أعوذ بك من عجز طفلي وكسله، وأعوذ بك من بخله وشحه ومن عذاب القبر وفتنة الدنيا، وزكّي نفس طفلي فأنت خير المزكين”.

هذا الدعاء لله سبحانه وتعالى بأن يجعل القرآن الكريم هو الماء الذي يروي ويحيي قلب الطفل وأن يكون القرآن سببًا لذهاب همه وبأن يمتلئ قلبه الصغير بمحبة الإسلام وبطاعة الله عز وجل وأن يكون الله وكيلًا للطفل وجاره وأن يحميه من الظالم والفاسد والمجرم وكل الضالين من عباد الله، وفى الدعاء استعاذة بالله من بخل وشح الطفل ودعوة إلى أن يزكي الله تعالى نفس الطفل.

تعرف على دعاء قبل النوم للأطفال من خلال قراءة هذا المقال: دعاء قبل النوم للاطفال وكيفية رعاية الأبناء

ادعية مسائية للطفل

  • “في هذا المساء أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يرزق طفلي السعادة والصحة والعافية وأن يلهمه راحة البال، والابتسامة التي لا تغيب، والصبر الذي لا ينفذ، والحمد الدائم الذي لا ينقطع، واجعل روحه متعلقة بك، اللهم في هذه الليلة أدخل السكينة والطمأنينة إلى قلب طفلي، والسعادة في بيتنا. اللهم اغفر له ذنوبه وكفر عنه سيئاته وتوفاه مع الأبرار يا أرحم الراحمين اللهم ثبت أقدام طفلي وانصره على القوم الكافرين”.

في هذا الدعاء السابق دعوة إلى الله عز وجل أن يلهم الطفل السعادة والصحة وراحة البال وأن يلهمه ابتسامة دائمة لا تغيب عن وجهه وصبرًا جميلًا لا ينتهى وأن يكون دائمًا حامدًا وشاكرًا لله سبحانه وتعالى وأن تكون نفس وروح الطفل متعلقة بطاعة الله دائمًا وندعو الله أيضًا بأن ينزل بالسكينة والطمأنينة إلى قلب الطفل وأن يملأ البيت بالسعادة. وفى آخر الدعاء، ندعو الله سبحانه وتعالى بأن يغفر للطفل دائمًا سيئاته ويكفر عنه ذنوبه وبأن يتوفه مع الأبرار ويثبت قدمه يوم القيامة وينصره على القوم الكافرين الغير مؤمنين بالله تعالى.

قد يُهمك أيضًأ معرفة أفضل دعاء للمريض لكي يرفع الله عنه المرض ويحفظه من الشر من خلال قراءة هذا المقال: دعاء للمريض يوم الجمعة ودعاء لذهاب المرض

دعاء يريح نفس الطفل قبل النوم

  • “اللهم احفظ ابني بالإسلام قاعدًا وراقدًا، ولا تشمت به عدوًا أو حاسدًا، اللهم إني أسألك فوز طفلي بالآخرة ونجاته من النار، اللهم يا مؤنس كل غريب و صاحب كل وحيد، هب إلى طفلي الصبر والقوة والشجاعة وهب له القدرة ليرضيك والسداد والحكمة ليميز بين الحق والباطل، اللهم إني أعوذ بك من هم لا يفرج، ومن ذنب لا يغفر، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن دعوة لا يستجاب لها. اللهم أنصر طفلي على الضالين والظالمين، اللهم إني أعوذ بك من كل شر، يا كاشف الغموم، ويا ملجأ الخائفين اللهم إني أسألك زيادة في دين طفلي وبركة في عمره وسعة في رزقه فإنك أنت الرزاق الكريم، اللهم إني أسألك توبة إلى طفلي قبل موته وشهادة عند موته ومغفرة بعد موته وأعف عنه عند الحساب يا غفور يا رحيم، اللهم ارزق طفلي نصيبًا من الجنة وارزقه لذة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة يا بديع السموات والأرض، اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللهم إني أسألك أن تقوى إيمان ابني وانصره على أعدائه وأعداء الدين ولا تجعله من الظالمين الفاسقين”.

وفى هذا الدعاء ندعوا الله سبحانه وتعالى بأن يكون الله للطفل حفيظًا في جميع حالاته وألا يشمت به عدوًا أو حاسدًا وندعو بأن يفوز الطفل بالآخرة ويفوز بجنة الفردوس وأن يكون ناجيًا من عذاب النار، كما يدعو الدعاء بأن يلهم الله الطفل الصبر وأن يكون من الأقوياء و الشجعان وأن يكون من عباد الله الصالحين فيفوز الطفل بلذة النظر إلى وجه الله تعالى ويكون نصيبه الجنة.

اذا كان زوجك عصبي وتعانين منه فلا عليكِ سواء الدعاء له لهذا الدعاء فإنه دعاء مُستجاب وقوى لإصلاحه وهدايته عليكِ شاهديه من خلال النقر على هذا الرابط:  ادعيه لتسخير الزوج العصبي ودعاء قوي لإصلاح حالة وهدايته

في ختام هذا المقال تحدثنا عن أفضل دعاء يخلي الطفل ينام ويبعد عنه الأرق وقلة النوم، كما ذكرنا لكم العديد من الادعية الأخرى من أجل اطفالك وحفظهم ونومهم الهادئ.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.