دعاء لتغيير نوع الجنين

دعاء لتغيير نوع الجنين من ذكر لأنثى أو من أنثى لذكر هو أمر لا يجوز؛ لأنه اعتراض على ما خلق الله في الأرحام، فالذكر والأنثى كلاهما ضروريان لبناء وتعمير الأرض ولا أهمية لأحدهما عن الآخر، فإذا صور الله في الأرحام نوع جنين معين فإنما صوره وقدره بعلمه وحكمته فهو بعباده خبير بصير، ومن خلال موقع زيادة سنحدثكم عما يدور حول موضوع دعاء لتغيير نوع الجنين.

دعاء لتغيير نوع الجنين

دعاء لتغيير نوع الجنين

إن رغبة الإنسان بأي شيء كان هو أمر طبيعي، ولهذا السبب سخر الله لنا الدعاء لنطلب وتمنى ما نشاء فيستجيب لنا برحمته وقدرته وعلمه، فإذا كانت المرأة حامل ولا تدري نوع الجنين فيمكنها أن تدعو بجنس مولود معين كما تريد في النهاية سيستجيب الله لما في صالح لعباده.

في حالة تم معرفة جنس الجنين ورفض الشخص هذا الوضع والرغبة بالدعاء، فعمومًا الدعاء هو افتقار وطلب من الله ولكن في هذه الحالة لا يستحب أبدًا لأن الله أدرى بما هو خير للإنسان ويقدره عن علم فالواجب على المسلم الفرح بعطية الله سواء كان ذكرًا أو أنثى وشكر الله والتسليم بقضائه.

هل تعلم إنك إذا قمت بدعاء الله لتغيير جنس الجنين وكان الداعي هو الأم الحامل فسيصحب دعائكِ شعور برفض للجنين، الأمر الذي سيشعر به الجنين وسيؤثر عليه فهو من أولى لحظات الإعلان عنه في الحياة يشعر بالرفض صادرًا من المكان الذي يجب عليه أن يكون أمنًا له ويحتضنه، لذا عليكِ أن ترضِ بما قسمه الله لك تكن أغنى الناس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أين يتركز الجنين الذكر في الشهر الثالث؟ وما هو شكل الجنين الذكر والانثى بالسونار؟

ماذا أفعل إذا رغبت بجنس محدد للجنين؟

لا يوجد دعاء لتغيير نوع الجنين، ولكن قد يحدث ويرغب الأبوين بتحديد جنس الجنين، فمثلًا أبوين كثيري الذكور ويتمنيان أنثى أو العكس فسنجد إنه وارد جدًا أن تكون هذه العائلة مشتاقة لحمل جنس جديد وهكذا في هذه الحالات أو حتى لمجرد الرغبة في ذلك، ففي هذه الحالة يجب التوجه إلى الله بالدعاء بما تريد من الجنسين بمجرد معرفة أمر الحمل مباشرةً.

إن كنت تريد جنس جنين محدد فاطلبه صراحةً من الله، ثم إذا أخذت بأسباب الدعاء من التوجه إلى الله بقلبك والثقة به فأعلم أن دعائك بإذن الله مستجاب لأن الله يستجيب الدعاء الصادق جميعًا، ولكن يجب أن يكن لديك إيمان داخلي أن الإنسان يدعو بالشر دعائه بالخير لذا فالإنسان يدعو ولكن الله يستجب بما فيه الخير لك.

وسنرشدك ببضع طرق دينية لها كبير الفضل على الإنسان وبقول البعض إن بأخذهم بهذه الأسباب فإن الله رزقهم بما يريدون، وهذه الأسباب هي:

  • الصدقة: فالصدقة تغفر لك ذنبك وتجعل الله ينفق عليك، لذا فالكريم ينفق على عباده بما يحبونه وبما فيه خير لهم، وهو من باب الاجتهاد في الدين ولكن يأتي هذه بدليل من القرآن أو السنة.
  • الاستغفار: من كنوز القرآن التي كشفها الله لكافة عباده المسلمين وجعلها جلية في القرآن، فيقول الله في كتابه المبارك:

“فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (12)” سورة نوح

من هنا نرى أن الله يرزق الإنسان بالذرية كنتيجة لاستغفار الإنسان عن ذنوبه.

  • تحري أوقات إجابة الدعاء.
  • الذكر: فذكر الله يقربك منه ويرفع درجاتك ويبدل سيئاتك حسنات وبالتالي تكن أقرب منزلة من الله ويستجيب الله دعائك، لذا يفضل كذلك في الدعاء ذكر الله بأسمائه التي يحب عند الدعاء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء المولود الجديد الذكر وأدعية للأبناء

أفضل وقت لدعاء الله بنوع الجنين

الدعاء ليس له وقت محدد إلا إنه هناك أوقات يستحب فيها الدعاء وتكون هذه الأوقات أحب إلى الله وإجابة الدعاء فيها أفضل، لذا إذا كنت تريد الأنثى أو الذكر فقط تحرِ الأوقات التي يستحب فيها الدعاء وهي:

  • الدعاء في الثلث الأخير من الليل: حيث إنه ورد في الحديث الشريف أن الله يتنزل إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل ويستجيب لدعاء عباده ويغفر لمن يرد غفرانه، وعرض لكم هذا في الحديث التالي:

    قال رسول الله (ص): “يَتَنَزَّلُ رَبُّنا تَبارَكَ وتَعالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إلى السَّماءِ الدُّنْيا، حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ، يقولُ: مَن يَدْعُونِي فأسْتَجِيبَ له، مَن يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَن يَسْتَغْفِرُنِي فأغْفِرَ له” صحيح البخاري.

  • الدعاء بالمولود الذي تريد بين الأذان والإقامة فهو بإذن الله مستجاب، حيث إن الحديث الشريف يقول: “الدُّعاءُ بين الأذانِ و الإقامةِ مُستجابٌ، فادْعوا” حديث صحيح في الجامع الصحيح وتخريج المسند.
  • ادعي الله في السجود فالحديث الشريف يقول: “أَقْرَبُ ما يَكونُ العَبْدُ مِن رَبِّهِ، وهو ساجِدٌ” لذا أكثر الدعاء في السجود بنوع الجنين الذي تريده والذرية الصالحة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الدعاء والذكر لمن أتاه مولود جديد ذكر أو أنثى

أدعية الأنبياء بالذرية

دعاء لتغيير نوع الجنين

من أفضل الدعاء الذي عليك أن تتبعه في هذه الحالة هو الدعاء بأدعية الذرية، ومن أفضل الدعاء بالذرية هو الأدعية التي وردت على لسان الأنبياء في القرآن مع عقد النية بنوع المولود الذي تريد، وهذه الأدعية القرآنية هي:

“فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا ﴿5﴾ يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا” سورة مريم الآية رقم 5 و6.

“رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ” سورة الأنبياء الآية رقم 89.

“رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا” سورة الفرقان الآية رقم 74.

“رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ” سورة الصافات الآية رقم 100.

“رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ” سورة إبراهيم الآية رقم 40.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء تثبيت الحمل مجرب ووحفظ الجنين وحمايته من السقوط والأمراض

حكم تغيير الجنين

البعض يلجأ لعمليات التلقيح الصناعي وتحديد الجنين وما إلى ذلك عند الرغبة بمولود معين وفي هذا الموضوع سنختصر القول بأن هناك من ذهب لجواز ذلك وهناك من رفضه وحرمه.

الخلاصة في 6 نقاط

نلخص لكم أبرز النقاط التي وردت في هذا الموضوع في الآتي:

  1. لا تدعي الله دعاء لتغيير نوع الجنين بعد معرفة نوع الجنين لأن ذلك سيشعر جنينك بالرفض.
  2. إذا كنت ترغب بجنس جنين محدد فأدعو الله بذلك منذ معرفة خبر الحمل وربما قبله أيضًا.
  3. إذا أردت أن يرزقك الله بجنس جنين محدد خذ بالأسباب من دعاء واستغفار وذكر ثم سلم بالنتيجة لأنها تأتي بعلم الله.
  4. من أفضل الأدعية بالذرية هي أدعية الأنبياء التي تم ورودها في القرآن.
  5. أفضل أوقات إجابة الدعاء هي في السجود أثناء الصلاة، والدعاء بين الأذان والإقامة، والدعاء في الثلث الأخير من الليل.
  6. البعض يحرم تغيير جنس الجنين بالتدخل الطبي والبعض يحلله.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.