دعاء للسيطرة على الزوج مجرب وله مفعول السحر

دعاء للسيطرة على الزوج وجعله قريب من زوجته نتعرف علية اليوم من خلال موقع زيادة حيث تبحث الكثير من الزوجات عن طريقة لتقريب زوجها لها، ويمكن ذلك عن طريق تهدئة الزوج في الغضب أو لحظات التعصب، والتي تعتبر من أسباب بعد الزوج عن زوجته، وتفكيك الأسرة، وتؤثر تلك التصرفات على الأبناء، وهو من الأمور الخطيرة التي قد تمتد معهم في العمر،

ويعمل ذلك على خلق الكثير من المشاكل النفسية والأمراض لهم، ولكن عن طريق فهم الزوجة لزوجها يمكن السيطرة عليه، ويمكنها الدعاء له، مثل قول (( اللهم كما سخرت الريح لسيدنا سليمان، والبحر لسيدنا موسى، وجبريل لسيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، سخر لي زوجي واجعلنا من أهل الجنة، واجعلنا سعداء بفضلك يا الله، واملأ بيتنا بالحب والمودة والرحمة)).

دعاء للسيطرة على الزوج

ولأن علاقة الزوج بزوجته علاقة ذات قدسية خاصة، والزواج يعتبر كرابط بينهم حتى نهاية العمر، يجب أن يغمر تلك العلاقة الحب والمودة والإخلاص لبعضهم البعض، ويجب على الاثنين القيام بما يلزم لإبقاء الحب بينهما، والبعد عن كل ما قد يفسد تلك العلاقة أو يضرها.

فلا يجب على الزوج ضرب الزوجة أو شتمها أو سبها لأي سبب كان، بل يجب المحافظة عليها لأنها أمانة لديه، كما يجب على الزوجة الصالحة مراعاة زوجها وخدمته، والدعاء له ولعائلتهم، والتقرب لله بالدعاء، مثل قول (( اللهم كما بعدت بين نساء العالمين عن يوسف، ابعد جميع نساء العالم عن زوجي، وقربه لي، واقذف حبي في قلبه، كما قذفت حب رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في قلب السيدة خديجة)).

اقرأ أيضا: دعاء مجرب للزواج بشخص معين وهو مجرب مني شخصيا ودعاء تعجيل الزواج

دعاء للسيطرة على الزوج
دعاء للسيطرة على الزوج

نصائح في أوقات الخلاف مع زوجك

يجب اللجوء إلى ذكر دعاء للسيطرة على الزوج كما يجب أن يكون له معاملة خاصة، في حالات الغضب أو المزاج السيئ، والزوجة التي لا تعرف كيف تتصرف مع زوجها في مثل تلك الأوقات، قد يؤدي سوء تصرفها لبدء شجار بينهم، وذلك الشجار قد ينتهي بمشاكل كثيرة، منها عدم السيطرة عليه، وقد تؤدي أيضاً للطلاق والتقوى من بعضهم البعض، لذا لكِ بعض النصائح لكيفية تعاملك معه، خصوصاً في أوقات الغضب، ومن هذه النصائح الآتي:

  • الرجال عند أوقات الخلاف أو الغضب يجب تركهم لكي يهدؤوا، وذلك لأنه يفكر بما حدث، وأيضاً ليهدأ وتغمره السكينة، وإذا كان هذا الغضب أو المزاج المتعكر من خارج البيت، فقط اتركيه لكي يهدأ، وبعدها تكلمي معه وناقشيه فيما حدث، وخففي عنه ذلك، ولو أراد الجلوس بمفرده فاتركيه لكي لا يغضب أكثر.
  • التحدث دائماً في كل الأوقات بهدوء وعدم الانفعال في الكلام، مهما كان الموضوع الذي تتحدثون فيه، وذلك كي لا يغضب أو يزداد غضباً، فتبدئون بالشجار بينكم.
  • عدم الشجار نهائياً أمام أولادكم، كي لا يترك ذلك الشجار أثر سلبي في أنفسهم.
  • إخراج ما بداخلك لزوجك بطريقة حكيمة، أي تحدثي بأسلوب راقي، ومتحضر لكي لا يغضب زوجك منك.
  • وإذا كان يوجد شجار بينكما، يجب أن تكون المعاملة خاصة في الحوار، ووجود أسباب فعلية لهذا الشجار.
  • عدم فرض الأوامر على زوجك أثناء النقاش، أو الشجار، فهذا يزيد من غضبه ليس إلا.
  • أن تكوني أكثر تعاطفاً عليه بضمه واحتضانه دائماً عند وجود المشاكل، فهذا من شأنه حل الخلاف بطريقة سهلة سريعة، وضمان عدم حدوث أي مشاكل بينكما مرة أخرى.
  • عدم التكبر أو العناد معه في الشجار، أو إصرارك على موقف معين في وقت ضيقه.
  • عند حدوث مشاكل بينكما يجب ألا تتركي البيت وتذهبي لبيت أهلك، والشكوى لهم، لأن ما حصل بينكما يجب أن يبقى بينكما، ولا يجب تدخل الآخرين حتى الأهل.
  • الدعاء له دائماً، بأن يقربه لكي الله، كقول (( اللهم سخر لي زوجي وسخرني له، وبارك لي فيه، واجعله قرة عيني واجعلني قرة عينه، واقذف الحب في قلوبنا لبعضنا البعض )).
  •  كما يوجد دعاء للسيطرة على الزوج وهو قول (( اللهم رد زوجي لي رداً جميلا، اللهم إني أسألك باسمك أن تكفيني كل أموري مع زوجي، مما يشوش خاطري، ويسر ناظري، اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي كما ألفت بين قلوب العباد )).

اقرأ المزيد: دعاء لفك السحر بين الزوجين وبعض النصائح التي تعمل على إبطال السحر

أهمية الدعاء الدائم في حياة المتزوجين

الدعاء المستمر في حياة المتزوجين يجب أن يكون دائم، وذلك لأن صعوبات الحياة وضغطها، تتسبب بكثير من المشاكل، وأغلبها تقع على الرجال، لذلك تكون هناك صعوبات عند تعامل الزوج مع أسرته، وصفات الزوج تتغير أحياناً وتصبح غير مناسبة للزوجة، وهذا يسبب المشاكل الكثير، ويمكن أن يقلب الحياة في المنزل إلى جحيم.

وكل هذا من شأنه أن يجعل خراب الأسرة قريب، واستمرار الحزن والتعب بالمنزل بين الزوج وزوجته، لذا فالدعاء لله هو أفضل الحلول للابتعاد عن المشاكل، فيمكننا القول دائماً دعاء للسيطرة على الزوج، وهو (( اللهم وفق بيننا واجمع بيني وبين زوجي كل خير، واجعلني قرة عين له واجعله قرة عين لي، وأسعدنا دائما يا الله )).

الزوج العنيد وصعوبة التعامل معه

إن السعادة الزوجية تكمن في طريقة التعامل بين الزوج وزوجته، كوجود حوار جيد بينهما، ومراعاة بعضهما البعض، وعدم الإساءة، ولكن أغلب المشاكل أو العوائق في حياة الزوجين تكون بسبب عناد الزوج، وطريقة تعامله الصعبة، وقطعه لخطوط الود بينهما، وأحياناً تجد الزوجة تقوم الليل وتصلي، وتدعي الله أن يهدي زوجها، ويغيره للأفضل، ويجعل منه إنساناً أفضل.

فتبحث عن دعاء للسيطرة على الزوج العنيد وتقول، ((اللهم أبعد بين زوجي وبين المعاصي والفتن، ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله محبا للخير، وأبعده عن الشر، وأبعد قلبه عن حب الدنيا، والمال، وارزقه برزق حلال، وجملني في عينه، وجمله في عيني)).

سر النجاح في العلاقات الزوجية

لكل عمل في الحياة أسراره، ولكن سر النجاح في الزواج يكمن في عدة أشياء يجب معرفتها، مثل معرفة متى يقال الكلام أي اختيار الأوقات المناسبة لذلك، وهذا من الأمور المهمة التي على الزوجة معرفتها، فمثلا عند الغضب لا تقم بإزعاجه وتفكيره بأمور سابقة، قد تزيد غضبه، وعدم الضغط على أعصابه في فترات حزنه أو ضيقه.

والتغاضي عن بعض الأمور أيضاً، يجعل من الزواج أمرا يسيرا، كما أن سر النجاح في العلاقة الزوجية مبني على الرحمة، واللين وليس النقاش الحاد، الذي يؤدي للخلاف، ويجب أن يقوم الزواج على الاحتواء المتبادل بين الزوجين، والابتعاد عن توتير الأجواء، ويجب الدعاء للزوج أيضاً، باستخدام دعاء للسيطرة على الزوج وقول ((اللهم ارزق زوجي رزقا حلالاً، وأخرجه من كل ضيق)).

مشاركة الزوجة لزوجها متطلبات الحياة

تقوم الحياة بين الزوجة وزوجته على الحب والمودة وطيب الخاطر، فتلك الأساسيات هي سر نجاح كل زوج مع زوجته، لأن الترابط بينهما سيجعلهما يخوضوا معارك كثيرة سويا، وسوف يكون لديهم هدف واحد يسعون إليه، عن طريق تقسيم مهام الحياة، وكل منهم يقوم بدوره.

أو التوقف عن العمل، والتفرغ للمشاكل التي تواجههم من شجار وتعصب كثير، والذي بسببه يحدث الطلاق، فيجب على الزوجة السيطرة على زوجها والدعاء له، وهذا دعاء للسيطرة على الزوج بقول، ((اللهم اجعل بيننا مودة ورحمة، وارزقنا الصبر، واجعل لنا منابر نور في الدنيا، وارزقنا الجنة والفرح، واهدنا لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا يا الله برحمتك)).

الدعاء للزوج بالصلاح والهداية

من المشاكل التي تقابل الزوجة في حياتها مع زوجها، هو فساد زوجها، وعدم صلاحه، وهذا قد يكون من مدمرات الحياة والأسرة، فتلجأ الزوجة للدعاء إلى الله، والتضرع إليه لينقذها، ويبعد الشرور عن زوجها، ويصلح حاله، وذلك بقول، ((اللهم أنت تعلم ما في قلبي ونفسي وحياتي، فأصلح حال زوجي من كل شر وسوء، يا أرحم الراحمين، واجمعني به في الفردوس الأعلى من الجنة، يا ذا الجلال والإكرام)).

اقرأ أيضاً: دعاء لجلب الحبيب الزعلان | شروط لكي يستجيب الله دعائك

الخلاصة في فقرة

وفي نهاية المقال، لقد ذكرنا دعاء للسيطرة على الزوج كما ذكرنا العديد من الأدعية المهمة الأخرى، وتحدثنا عن بعض النصائح التي يجب اتباعها في أوقات الغضب، وذكرنا كيفية التعامل مع الزوج العنيد والعصبي، وذكرنا أهمية الدعاء الدائم على الزواج.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.