محتوى يحترم عقلك

دعاء لفك المسجون مجرب كامل مستجاب إن شاء الله

دعاء لفك المسجون مجرب كامل مستجاب إن شاء الله يساعد على فك الكرب وقضاء الحاجة، حيث إن الله -عز وجل- أمرنا بالتقرب منه بالدعاء ووعدنا -سبحانه وتعالى- بالاستجابة وبأنه مطلع علينا ويعلم ما بداخلنا، لذا سوف نتعرف معًا من خلال موقع زيادة على أفضل صيغة دعاء لفك المسجون مجرب كامل مستجاب إن شاء الله من خلال السطور التالية.

دعاء لفك المسجون مجرب كامل مستجاب إن شاء الله

دعاء لفك المسجون مجرب كامل مستجاب إن شاء الله

إن الدعاء هو وسيلة للتقرب من الله وطلب منه كافة الأشياء التي يحتاج إليها فقال الله -عز وجل-: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، فالله عز وجل يبتلينا بالابتلاءات في هذه الدنيا الفانية، كي نتقرب إليه بالدعاء.

كما إن الله منح الإنسان العديد من المزايا والعطايا التي لا يدرك قيمتها ويشعر بالسخط حول هذه النعم، مثل الحرية فالجميع لا يعلم قيمتها إلا من سلبت منه وسجن، فالسجن يعد من أشد الابتلاءات التي تصيب الشخص، ويدرك حينها قيمة الحرية وقيمة الأهل والأصدقاء.

لذا سوف نذكر لكم دعاء لفك المسجون مجرب كامل مستجاب إن شاء الله فيما يلي:

  • “يا مفرج الكرب، ويا كاشف الغم ويا مغيث المستضعفين فك أسري واكشف الغمة، وردني إلى أهلي ردًا جميلًا”.
  • “سبحانك يا قادر على كل شيء يا من أخرجت يوسف من السجن ومكنته في الأرض، اللهم أخرجني من السجن ومكن لي في الأرض”.
  • “اللهم أكتب (ذكر اسم السجين) الفرج العاجل وأسعد أهله وأحبته بخروجه سالمًا ومعافى، اللهم نفس كربته يا ذا الجلال والإكرام ولم شمله بأهله عاجلًا غير أجلًا، يا رب إنه قد مسه الضر وأنت الرحيم فاكشف عنه الضر وأخرجه من ضيق السجن، رب إنه مغلوبٍ فانتصر”
  • “اللهم أنت أعلم بنفسي مني وتعلم بمكانة (ذكر اسم صاحب الكرب) عندي فاللهم فك أسره، وفك كرب أسرى المسلمين جميعًا عاجلًا غير أجلًا”.
  • “يامن تجيب الدعاء اللهم فك أسر (اسم الشخص المسجون)، وآنس وحشته، واجمعنا به عاجلًا أحراراً، يا أحرم الراحمين ارحمه بفك أسره، وآنس وحشته و كن له عونًا داخل سجنه”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء الكرب والهم: فضله وأهميته ودعاء لفك الكرب وانشراح الصدر

أفضل الأدعية للخروج من السجن

إن السجن يعد من أنواع العقاب في كافة المجتمعات باختلاف القواعد والأحكام المطبقة على المعاقبين من الأشخاص، وهو يعد من الوسائل الرادعة للحد من فعل الجرائم وتفشي الفساد في المجتمعات.

لكن نجد أنه في بعض الأحوال قد يحدث أن يدخل أشخاص إلى السجون نتيجة ظلم واقع عليه دون فعل أي جرائم أو أي فساد داخل المجتمع، لذا نقدم لكم أدعية مجربة للمساعدة على الخروج من السجن فيما يلي:

  • “اللهم يا عزيز يا قادر يامن من تقول للشيء كن فيكون يا ناصر المستضعفين والمظلومين هون على (اسم السجين) غربته وكن معه في وحدته ونور له ليالي السجن الموحشة برحمتك الواسعة”.
  • “اللهم فرج كرب (ذكر اسم الشخص) وفرج كرب كافة المسلمين والمأسورين”.
  • “اللهم رب الأمل رب الذين غفلوا عن كل الطرق الصحيحة إلا عنك رب الذين مات رجاءهم إلا بك، اللهم أخرج (فلان) من السجن عاجلًا غير اجلًا”.
  • “اللهم يا رب الأمل والرجاء اللهم أنقذ (فلان السجين) برحمتك الواسعة وقدرتك من ظلم الأعداء، كما أنقذت أشرف الخلق سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- وصاحبه من الغار”.
  • “اللهم أني أسالك بعدد قطرات المطر أن تفرج كرب (فلان) المسجون اللهم انصره وارفع عنه الظلم، وحسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمهم اللهم اخذ حقهم”.
  • “اللهم يا مفرج الكروب فرج كرب (فلان) وجمع شمله مع اسرته وإن كان مريضًا اللهم اشفه، وأخرجه من السجن في القريب العاجل”.
  • “اللهم هوّن عتمة السجن على (ذكر اسم المسجون)، واكفه شر هموم ظلمات السجن، وأخرجه عاجلًا غير أجلًا”.
  • “اللهم لا فرج إلا فرجك ولا كاشف للضر سواك، اللهم فرج على كل سجين سجنه، وعلى كل معسر همه، اللهم أفرحنا برؤية عزيزنا (فلان).

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء الفرج مكتوب وأهمية الدعاء في كشف الهم واسباب تفريج الهم

أدعية مستجابة لفك كرب السجين

إن السجن يعد من أصعب المحن والابتلاء التي قد تواجه الإنسان في حياته، ولكن، هو أمر لا بد منه حدوثه عند مخالفة القانون والقواعد والضوابط التي تفرضها المجتمعات، وسوف نقدم لكم دعاء لفك المسجون مجرب كامل مستجاب إن شاء الله المتمثل فيما يلي:

  • “اللهم إن (فلان) في السجن ظلم بدون ارتكاب أي جريمة، اللهم كن معه وكن عونًا له، وثبته على الحق، وخذ له حقه”.
  • “اللهم يا من رد سيدنا يوسف ليعقوب -عليهما السلام- رد إلى (ذكر اسم الشخص)، وارزقنا صبرًا كصبر سيدنا يعقوب اللهم آمين”.
  • “يا من تجيب المضطر إذا دعاك فك ضيقة (فلان) كما فككت ضيقة يوسف -عليه السلام- اللهم أخرج (فلان) من سجنه كما أخرجت سيدنا يوسف ورددته إلى أبيه”.
  • “اللهم اعتق (ذكر اسم الشخص) من سجنه، اللهم أخرجه من اعتقاله، كما أخرجت سيدنا يوسف -عليه السلام-، اللهم فرج همه وعجل له بالفرج يا حي يا قيوم.
  • “يا مفرج كرب المهمومين، ويا قاض الدين عن المدينين اللهم أرزق فرجك لكل سجين اللهم آمين”.
  • “اللهم فك أسر(ذكر اسم الشخص المسجون) هو ومن سبقه ومن تلاه في الاعتقالات الظالمة، وأنزل عليهم نسائم رحمتك وثبتهم واجزهم خير الثواب”.
  • “يا رب فرج كرب كل سجين نال عقوبة السجن ظلمًا، وفرج كربهم وابدلهم عن صبرهم على هذه المحنة خير الجزاء”.
  • “اللهم أخرج (فلان) من السجن معفو عنه وأظهر اللهم براءته من الظلم الواقع عليه، وأخرجه إلى أهله سالمًا معافيًا”.

إن الإنسان يلجأ إلى الله -سبحانه وتعالى- داخل السجن حتى يفك كربه وهمه، والجدير بالذكر أن هناك أشخاص يتعرضون إلى دخول السجن ظلمًا، ويكونوا من أشد الاحتياج إلى الله -عز وجل-، والتقرب من الله حتى يزيح عنهم هذه الغمة والكرب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء لقضاء الحوائج أهل البيت وتيسير الأمور وشروط إجابة الدعاء

أدعية من القرآن لفك الكرب

قد يتعرض الأشخاص إلى الكثير من المشاكل والابتلاءات ودخول السجن ظلمًا، ولا يجدوا أمامهم سوى الدعاء لله -عز وجل- بتفريج الكرب والخلاص من السجن، وسوف نعرض لكم بعض الأدعية المستجابة التي وردت في القرآن الكريم فيما يلي:

دعاء حسبي الله ونعم الوكيل

هذا الدعاء معناه التوكل على الله واللجوء إليه لرد الظلمات وفك الكروب، حيث قال الله -عز وجل- في سورة آل عمران:

“الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِنْ بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ”.

دعاء سيدنا يونس

من أحد الأدعية المستجابة التي تنجي من الظلمات والكرب والهموم هو دعاء سيدنا يونس -عليه السلام- عندما كان في داخل ظلمات بطن الحوت، فحينها أوحى الله له بالدعاء حيث قال: “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”، فاستجاب الله -تعالى- ونجاه من الهم والغم وأخرجه سالمَا من بطن الحوت.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء سيدنا يونس وما هي قصته مع قومه والدروس المستفادة منها

قد قدمنا لكم دعاء لفك المسجون مجرب كامل مستجاب إن شاء الله وذلك حتى يدعو به كل مظلوم داخل السجن، وأن يلجأ به إلى الله -عز وجل- حتى يفك كربه ويخرجه من السجن والاعتقال، وقد ذكرنا كذلك بعض الأدعية الواردة في القرآن الكريم، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.