محتوى يحترم عقلك

دعاء للتخلص من القطط

دعاء للتخلص من القطط تطلب فيه من الله أن يصرف عنك شرها وتأثيرها عليك، بشكل عام يلجأ الناس إلى مناجاة ربهم كل ما يرغبون فيه من خلال طلبه بالدعاء، كما نتناول بعض الطرق التي تساعدك في التخلص منها دون الإضرار بها أو أذيتها وفي نفس الوقت التخلص من وجودها في محيطك، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع زيادة.

دعاء للتخلص من القطط

يمكنك استخدام الصيغة التي ترغب بها في الدعاء بما ترغب به من خلال مناجاة الله عز وجل بأسمائه الحسنى، وفيما يلي بعض الصيغ المناسبة لذلك:

  • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك ما علمنا منه وما لم نعلم، أن تصرف عن بيتي وعني القطط.
  • اللهم باعد بيني وبين القطط في كل مكان، وخلصني منها يا رب العالمين.
  • يا رب أبعد عني القطط وعن منزلي ولا تجعلها تقترب مني، وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد.
  • يا رحمن يا رحيم أسألك باسمك الأعظم أن تبعد عني كل القطط، وتصرف عني شرها والأذى النفسي الذي تسببه لي.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، اللهم إني أسألك أن تصرف عني شر القطط.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، يا رب بحق هذا الدعاء وأنت تعلم أن القطط تضرني فاصرفها عني ولا تجعلها تقربني.
  • اللهم إني استعيذ بك في مواجهة مخاوفي من القطط، يا رب حول بيني وبينها.
  • يا رب عافيني واصرف عني القطط فإنك تعلم أنها تؤذيني وإني استعنت بك للتخلص منها.

اقرأ أيضًا: كيف احمي نفسي من فطريات القطط

طرق التخلص من القطط دون الضرر بها

مع الدعاء للتخلص من القطط يلزم أن يقوم الشخص بعمل بعض التدابير والأخذ بالأسباب من خلال تطبيق الوسائل الآمنة للتخلص من القطط دون إلحاق الأذى بها، والحقيقة أنه يمكن صرف القطط عن منزلك ومن حولك من خلال عدة طرق، في حال فشلت إحداها يمكنك تطبيق الأخرى، وهو ما سنوضحه في الآتي:

1- استخدام الروائح المنفرة للقطط

من الوسائل التي يتم استخدامها للتخلص من القطط هو توزيع بعض الروائح التي تنفر منها القطط وتبتعد عنها في أرجاء منزلك، ومن أشهرها (الليمون – الخزامى – الزعتر – الفلفل الحار – النعناع).

كما أنه يمكن استخدام بخاخ مكون من بعض الزيوت العطرية بالإضافة إلى الأعشاب ذات الروائح النفاذة والرش بها في المناطق المألوف تواجد القطط بها.

هناك بعض المنتجات المجهزة خارجيًا والمخصصة لطرد القطط من المنزل وتحتوي بطبيعة الحال على الروائح المنفرة ولكن لا ينصح بها كثيرًا حيث يتداول بعض الأقاويل حول أنها تتكون من فضلات بعض الحيوانات بهدف تخويف القطط.

2- استخدام الماء

من الشائع أن القطط تكره الماء بطبيعتها، وهذا يعد سلاح جيد للتخلص منها عن طريقه، وذلك من خلال نثر بعض قوارير المياه في المناطق التي يشيع تواجد القطط فيها، أو تخصيص بخاخ فيه ماء يتم رشه على القطة بمجرد ظهورها، والذي يؤدي مع التكرار عدم اقترابها من ذلك المكان.

3- منع الطعام ومصادره

بالإضافة إلى دعاء للتخلص من القطط، إذا كنت ترغبين في إبعاد القطط يلزم البحث عن المصدر الذي تحصل منه القطة على الطعام وقطعه تمامًا عنها، ففي حال كنت تقدم لها الطعام توقف عن ذلك.

يلزم التأكد من عدم ترك أي من الفضلات أو بقايا الطعام التي تتجمع على إثرها القطط، كما يجب تجنب إلقاء القمامة التي تحتوي على الفضلات في متناول القطط فعليك التخلص من فضلات الطعام بطريقة لا تجذب القطط إليها، ومن ثم ستلاحظ ابتعاد القطط شيئًا فشيئا نتيجة إلى عدم الحصول على الطعام وتبحث لنفسها عن مكان آخر.

اقرأ أيضًا: حل فعال لطرد القطط

4- استخدام النباتات الطاردة للقطط

هناك نوع من النباتات يصدر عنه رائحة تزعج القطط إلى حد كبير كما أن وجودها في المنزل يعد عامل مساعد جدًا في طردها وعدم دخولها أو اقترابها مرة أخرى، وهناك نبات خصيصًا يسمى بنبات القط المخيف، بالإضافة إلى أن اللافندر من النباتات المنفرة والرادعة للقطط.

5- التخلص من مأوى القطط

الدافع لوجود أو بقاء القطة هو وجود مكان تأوي له ومن خلال توصلك إلى هذا المكان وتخريبه يمكنك صرفها بعيدًا عنك.

6- استخدام رذاذ طارد للقطط

يمكنك تحضير بخاخ مخصوص يعمل على نثر رذاذ يؤدي إلى هروب القطط مباشرة وهو كما يلي:

  • مكونات البخاخ: يتكون من (كوب ماء – قليل من صابون المواعين – كوب خل).
  • طريقة الاستخدام: يتم مزج المكونات جيدًا في البخاخ، ثم نثر المادة في مناطق تواجد القطط.

نصائح لطرد القطط

مع دعاء للتخلص من القطط يمكنك تطبيق بعض النصائح التي تساعدك على إبعاد القطط عنك وهي كما يلي:

  • عمل بخاخات مكونة من خليط من العناصر التي تنفر منها القطط.
  • رش قليل من الفلفل الحار عند مداخل المنزل.
  • توزيع القهوة أو التبغ في الإمكان التي تجلس فيها القطط.
  • زراعة النباتات العطرية.
  • استخدام القصدير في تخويف القطط من خلال وضعه في الأماكن التي تتواجد بها.
  • وضع الحواجز التي تعيق القطة من الوصول إلى المنزل.

اقرأ أيضًا: لماذا خلق الله القطط والكلاب

حكم تسميم القطط

من الهام جدًا أن يدرك المرء أن القطة هي روح وكائن حي من مخلوقات الله عز وجل، والتي لا يجوز قتلها أو إزهاق روحها لما في ذلك من مخالفات عديدة، وعلى رأسها فإنها تورث قسوة القلب وتحرم الإنسان لذة الرحمة بمخلوقات الله، وبالتالي الحرمان من رحمة الله عز وجل لما في ذلك من ارتباط مع رحمة الإنسان نفسه.

ففي الحديث الشريف:

الرَّاحمونَ يرحمُهمُ الرَّحمنُ”.

الراوي: عبد الله بن عمرو | المحدث: ابن حجر العسقلاني | المصدر: فتح الباري لابن حجر | حكم الحديث: ثابت.

كما أن قطة قادرة على إدخال المرء في النار أو تخليصه منها بإذن الله، وفي ذلك ما روي عن المرأة التي دخلت النار في هرة وقد ذكرت قصتها في حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“دَخَلَتِ امْرَأَةٌ النَّارَ في هِرَّةٍ رَبَطَتْهَا، فَلَمْ تُطْعِمْهَا، ولَمْ تَدَعْهَا تَأْكُلُ مِن خَشَاشِ الأرْضِ”.

الراوي: عبد الله بن عمر | المحدث: البخاري | المصدر: صحيح البخاري | حكم الحديث: صحيح.

ففي ذلك دلالة أدعى على أن زهق أرواح القطط فيه إثم كبير وغيرها من الحيوانات مثل الكلاب وإلى آخره، حتى وإن كانت تسبب ضرر طالما أنه يمكن التعامل مع الأمر بشكل مختلف من خلال أحد الطرق التي تعين على التخلص منها كما ذكرنا سابقًا.

يفيد مركز الفتوى الإلكتروني لدار الإفتاء المصرية أن قتل أي حيوان غير مؤذي بغير وجه حق أو سبب يسمح به الشرع فهو حرام شرعًا، ويأثم فاعله، كما فيه منافاة لمعاني الرحمة التي يجب أن يكون عليها المسلم.

دعاء للتخلص من القطط ليس كافيًا لتحقيق ذلك، حيث أمرنا الله عز وجل بالأخذ بالأسباب، وبالتالي عليك أن تحاول تطبيق بعض المحاولات في صرف القطط والتخلص منها دون قتلها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.