دعاء يجعل زوجي يصالحني

كثرة ترديد دعاء يجعل زوجي يصالحني كان له دور فعال في تسوية الخلاف بيننا، حيث إن الدعاء هو وسيلة الاتصال بين العبد وبين ربه، ونجد كثيرًا من الأزواج يعانون من كثرة المشاكل في حياتهم الزوجية فيشوبها الحزن والخصام أحيانًا.

لذا الدعاء لله تعالى هو خير وسيلة هنا أن ينعم عليهما بالصلح، لذلك سنقدم لكم تجربتي مع ترديد دعاء يجعل زوجي يصالحني هنا من خلال موقع زيادة.

دعاء يجعل زوجي يصالحني

إن الزوجة تسعى حثيثًا أن تحصل على قلب زوجها، وتجعله لا يرى سواها، كما أنها تطلب من الله دائمًا أن تكون هي مصدر الفرحة في حياته، إلا أنه في بعض الأحيان قد يحدث بعض الخلافات بينهما.

قد ينتهي الخلاف بخصام أحد الطرفين للآخر، ومن هنا تذهب المرأة إلى مناجاة ربها بأن يبعث على حياتها الاستقرار، وأن يهدي لها زوجها ويؤلف بين قلوبهما، لذا من خلال النقاط التالية سنتعرف على أفضل دعاء يجعل زوجي يصالحني:

  • “اللهم ارزقني ود زوجي وحبه وارزقه ودي وحبي، اللهم وفق بيننا في كل الأمور، اللهم أغفر لنا وارحمنا في الدنيا والآخرة، فمن رحمته هو من يفوز دائمًا يا رب العالمين”.
  • “اللهم اجعله حنونًا عطوفًا حليمًا رحيمًا كريمًا بماله وعواطفه، اللهم ارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة، اللهم اشرح صدور أهله لي واشرح صدري لهم، وسددني اللهم في كل أفعالي وأقوالي بحولك وقوتك”.
  • “اللهم واجعلني عليه ريحًا عطرًا وضمتي إليه أحب إليه من الدنيا وما فيها إلا منك يا ذا العزة والجبروت ومن كتابك ونبيك ودينك، اللهم اجعلني عونًا له على طاعتك واجعله عونًا لي”.
  • “اللهم اجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له، اللهم أرضه عني وأرضني عنه، اللهم وازرع محبته في قلبي، وازرع محبتي في قلبه، اللهم اجعلني في عينيه أجمل من الحور العين”.
  • “اللهم لا تجعل بيننا للخصام سبيل وردنا إليك ردًا جميلًا وارزقنا الهداية، اللهم أبعد عنا المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن ولا تجعل الخصام بيننا يدوم أبدًا، اللهم أبعد عنا الخصام وساوس الشياطين ونعوذ بك ربي من عيون الناس والحسد الله آمين”.

اقرأ أيضًا: دعاء يجعل الزوج لا يفارق زوجته

دعاء للتوفيق بين الزوجين

في حديثنا عن أفضل دعاء يجعل زوجي يصالحني نشير إلى أنه عندما تقوم الزوجة بترديد الأدعية وهي على يقين أن الله -عز وجل- سيستجيب لها، يكون الله عند حسن ظن عبده به فيستجيب لها بالفعل ويصلح بمشيئته الخلاف بينهما.

لذلك يجب أن نحسن الظن بالله -سبحانه وتعالى- ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على أفضل دعاء يجعل زوجي يصالحني:

  • اللهم يا حنان يا منان وفق بين قلبي وبين قلب زوجين وارضه عني وارضني عنه، اللهم ارزق زوجي الصبر والحلم، ربي اكتب لي وله صلاح الأحوال.
  • اللهم اعمي زوجي عن عيوبي، واجعلني أجمل نساء الدنيا في عينه، اللهم اجعلني قرة عينه، واجعله قرة عيني، اللهم اهديني واهدي زوجي إلى الطريق الذي تحبه وترضاه.
  • اللهم أني أستودعك عين وبصر زوجي، اللهم اجعله لا يرى من هي أفضل مني، ولا يسمع لامرأة سواي، اللهم اطمس على قلبه وعقله، اللهم اجعلني قرة عينه.
  • اللهم ارزقني الصبر عليه وارزقه الصبر والحلم عليّ، اللهم أدخل محبتي إلى قلبه، واجعله لا يقدر على هجري أو الاستغناء عني.
  • اللهم اجعل زوجي أبًا لي في حنانه، وأخًا لي في حبه وصدقه، اللهم أنزل على بيتي السكينة والاطمئنان.
  • اللهم أنت ولي نعمتي، وملاذي وقت شدتي، اللهم اجعل سخط زوجي عليّ سلامًا كما جعلت النار بردًا وسلامًا على سيدنا إبراهيم عليه السلام.
  • اللهم يا من في يدك قلوبنا، سخر لي قلب زوجي، اللهم أنت القدير والرحمن، اللهم إني أستودعك قلب زوجي احفظه لي، واجعله حنونًا، اللهم أجعلني سكنًا له واجعله سكنًا لي.
  • اللهم ارزقني مع السعادة والأمان، اللهم اكفني شر غضبه، اللهم اغننا بحلالك عن حرامك، واكفنا شر عصيانك، اللهم اجعلنا من عبادك المؤمنين.

اقرأ أيضًا: دعاء الزعل بين الزوجين

دعاء لهداية الزوج

هناك بعض الأزمات التي تجعل الزوج يصاب بحالة من الغضب الشديد، مما يصيب الزوجة بحالة من الحزن، الأمر الذي يتسبب في التأثير على استقرار الأسرة، لذلك سنقدم أفضل دعاء يجعل زوج يسامحني:

  • “اللهم ألن قلب زوجي لي وألن قلبي له ولا تفرق بيننا أبداً يا رب العالمين، اللهم كما جمعتنا في الدنيا على كتابك وسنة رسولك -صلى الله عليه وسلم- فاجمعنا في الآخرة في جنة الخلد مع سيد الدعاة وإمام النبيين صلى الله عليه وسلم”.
  • “اللهم وفق بيننا في الأمور كلها ولا تجعلنا نختلف في أي شيء يا رب العالمين، اللهم وفقنا للطاعة والإيمان بك ولا تجعلنا نغضبك، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا يا رب العالمين يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم رد زوجي لي رداً جميلاً، اللهم أني أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى”.
  • “اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السماوات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين وأن تحسن خاتمتنا وتظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك”.

اقرأ أيضًا: دعاء يجعل زوجك يحبك أكثر من روحه

دعاء للألفة والمودة بين الزوجين

قد تتعرض بعض النساء إلى مشاعر القسوة من زوجها، كما أنها قد تصل إلى الهجر في بعض الأحيان، لذلك تلجأ الزوجة إلى الدعاء لتفريج ما تشعر به من ظلم وحزن.

لذلك تبدأ بترديد الأدعية ليصلحها الله على زوجها، لذلك سنقدم بعض الأدعية التي تساعد على تأليف قلب الزوجين، ومنها:

  • اللهم اجمع بيني وبين زوجي على خير، اللهم اهدينا لما هو خير لنا وفيه الخير والصلاح، اللهم بارك لنا في صحتنا وأسماعنا وأبصارنا، واهدنا الصراط المستقيم.
  • اللهم اظهر محاسني لزوجي، اللهم اجعله يراني بعين المحب، اللهم ألن قلبه لي، اللهم اجعل بيني وبينه مودة ورحمة، اللهم قر عيني بابتسامة زوجي وصلحه كما قريت عين أم موسى بولدها.

هناك من الأدعية ما يهدي القلب ويسكن الروح ويُذهب من حالة الغضب، لذا من الممكن أن تستعين بها الزوجة لإصلاح ما بينها وبين زوجها من خلافات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.