برنامج مسابقات ومعلومات قدمه سعود الدوسري

برنامج مسابقات ومعلومات قدمه سعود الدوسري منذ عدة سنوات ولكن لا يستطيع معظمنا تذكره على وجه التحديد، ولقد لاقى هذا البرنامج نجاحًا ورواجًا واسع المدى في فترة انطلاقه.

سنعرف من خلال هذا الموضوع عبر موقع زيادة، برنامج مسابقات ومعلومات قدمه سعود الدوسري وسنتعرف أيضًا إلى كل التفاصيل المتعلقة بهذا البرنامج.

برنامج مسابقات ومعلومات قدمه سعود الدوسري

إن برنامج مسابقات ومعلومات قدمه سعود الدوسري هو انت تستاهل، ولقد تم إطلاقه للمرة الأولى في عام 2012م على شاشة قناة إم بي سي 1 وقدمه الإعلامي السعودي الراحل سعود الدوسري، وقد تم تسجيل هذا البرنامج السعودي في مدينة بيروت في لبنان ولقد لاقى رواجًا ونجاحًا منقطع النظير في فترة وجيزة.

إن أهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه يحمل الطابع الإنساني البحت فهو قائم على أن يقوم المتسابق باختيار شخصًا ما يعرفه، بشرط أن يكون ذلك الشخص يعاني من ضائقة مادية أو قلة حظ أو مرض ويحتاج إلى المال بالفعل ليخرج من الأزمة التي يمر بها في حياته، فيدخل المتسابق في هذه اللعبة بهدف الربح من أجل ذلك الشخص.

عن اللعبة في برنامج انت تستاهل مكونة من خمسة جولات مختلفة وفي كل جولة منها يقوم المتسابق بالتخمين في إجابة معينة لأسئلة من نوعية ماذا أو أين أو من، وفي كل سؤال تسعة وسائل مساعدة وتكون عبارة عن معلومات تتعلق بالإجابة نفسها، ولكن لكل وسيلة منهن ثمنًا بمعنى أن المتسابق إذا استخدم الكثير من الوسائل المساعدة فسيكون مكسبه النهائي قليل.

في بداية كل جولة من الجولات معلومة مجانية تشير إلى الإجابة عن الأسئلة التي يتم طرحها على المتسابق، كما لا توجد أي خسائر من أي نوع في هذا البرنامج وكل متسابق سوف يربح لكن نسبة الربح ستختلف وفقًا لمعدل ذكاء المتسابق نفسه، وفي النهاية يمنح المتسابق مبلغًا من المال الذي من المفترض أن يحصل عليه من أجل الشخص الذي قام باختياره.

اقرأ أيضًا: مسابقات وجوائز مالية حقيقية

من هو سعود الدوسري

لا يمكننا أن نتحدث عن برنامج مسابقات ومعلومات قدمه سعود الدوسري من دون أن نتحدث عن مقدمة عن سيرته الذاتية، هو سعود الدوسري ولد في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر في عام ألف وتسعمائة وثمانية وستين وهو سعودي الجنسية من مواليد مدينة الدلم في محافظة الخرج بالمملكة العربية السعودية.

بدأ سعود الدوسري حياته كإعلامي في إذاعة القرآن الكريم بالسعودية كمتعاون في قراءة نشرات الأخبار في نهاية حقبة الثمانينات من القرن الماضي، وكان آنذاك لا يزال طالبًا في الجامعة وقد تم تعيينه بشكل رسمي في إذاعة الرياض كمذيع لنشرة الأخبار، ولكنه لم يمكث في ذلك طويلًا.

تم نقله إلى مركز الشرق الأوسط وبالتحديد إلى إذاعة إم بي سي إف إم في مدينة لندن، وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وأربعة وتسعين كمذيع لنشرة الأخبار فقد كان نشاطه محصورًا في تقديم نشرات الأخبار والبرامج السياسية، وكان ذلك مخالفًا لميوله بكونه كان محبًا للفن ولديه خامة صوت رائعة ومتميزة في قراءة الشعر بالذات.

بمحض الصدفة قام بتقديم برنامجًا فنيًا ولكنه لاقى نجاحًا كبيرًا وتعد هذه النقطة هي الميلاد الحقيقي وبداية انطلاق قوية لسعود الدوسري كمقدم للبرامج الفنية والشعرية، حيث إنه قدم برنامجين إذاعيين على إم بي سي إف إم وهما سمر حتى السهر وليلة الخميس مع الإعلامي أحمد الحامد.

حصد سعود الدوسري عدد كبير من المستمعين ثم واصل السير في المجال الإعلامي ولكن عبر التلفزيون في قناة إم بي سي وليس الإذاعة، فقام بتقديم البرنامج الصباحي صباح الخير يا عرب في ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين، كما إنه شارك في تقديم وقراءة بعض التقارير الخاصة بالنشرات الإخبارية وذلك على شاشة إم بي سي 1.

اقرأ أيضًا: مسابقات إسلامية سؤال وجواب

الانتقالات الفنية في حياة سعود الدوسري

في عام ألف وتسعمائة وستة وتسعين استغنت قنوات إم بي سي عن سعود الدوسري بسبب خطأ كبير ارتكبه سعود مع ضيفه آنذاك الفنان محمد عبده، والذي جعل محمد عبده يغلق الخط في وجهه أثناء استضافته تليفونيًا على الهواء عير الإذاعة، فانتقل سعود الدوسري في نفس العام إلى محطة أوربت الفضائية ليبدأ مرحلة جديدة وأكثر نجاحًا في حياته.

قدم سعود الدوسري الكثير من البرامج المباشرة والتي من بينهما برنامج حنين والذي كان يسلط الضوء على حياة الفنانين عن كثب بعمل مقابلات شخصية معهم، كما قد برنامج ليلكم فن والذي تم بثه مباشرة من مدينة القاهرة ثم عاد مرة أخرى إلى الرياض لكي يقدم برنامج التوك شو من الرياض مع الإعلامية إيمان المنديل.

أثبت الدوسري أن لديه قدرة هائلة على استضافة الفنانين وجميع شرائح المجتمع وفئاته من مسئولين ووجهاء ومحاورتهم، ويعد برنامج التوك شو مع الرياض هو نهاية مشواره الفني مع شبكة أوربت الفضائية.

لقد عاد سعود الدوسري لينضم مرة أخرى إلى أسرة إم بي سي في عام ألفين وثمانية ولقد كانت عودته تلك نقلة كبيرة في حياته الفنية كإعلامي، ولقد استطاع سعود أن يثبت نفسه ونجح في اكتساب محبة الجمهور العربي كافةً من خلال البرامج التي قام بتقديمها، مما جعله أهلًا للحصول على جائزة أحسن مذيع عربي في عام ألف وتسعمائة وخمسة وتسعين من إحدى المجلات، كما حصل في عام ألفين وعشرة على جائزة جوردون أووردز كأفضل المذيعين العرب.

الجولة الأخيرة في حياة سعود الدوسري

استطاع سعود الدوسري أن يقدم من خلال شبكة إم بي سي برامج كان لها نجاحًا باهرًا، وذلك من خلال استضافته للكثير من رموز الدولة والشخصيات الفنية مثل الداعية أحمد الشقيري وسلمان العودة والأمير بدر بن عبد المحسن بن بعد العزيز آل سعود واللاعب ياسر القحطاني.

بعدها برنامج مسابقات ومعلومات قدمه سعود الدوسري وهو انت تستاهل وكان هذا البرنامج يصنف كبرنامج ثقافي وشعبي إنساني، أما أخر ما قدمه من برامج فهو ليطمئن قلبي على قناة روتانا خليجية في رمضان عام ألفين وخمسة عشر وكان يستضيف فيه يوميًا الداعية عدنان إبراهيم.

سافر سعود الدوسري في عام ألفين وخمسة عشر إلى باريس بفرنسا وأصابته نوبة قلبية حادة توفي على إثرها عن عمر ناهز الخمسة والأربعين، ونقل جثمانه إلى الرياض وتمت صلاة الجنازة عليه في التاسع من أغسطس الموافق ليوم الأحد بمسجد خالد في أم حمام، ثم دفن في مقبرة أم الحمام الواقعة في شمال مدينة الرياض.

اقرأ أيضًا: أسئلة ذكاء للموهوبين

برامج قدمها سعود الدوسري

إن برنامج مسابقات ومعلومات قدمه سعود الدوسري لم يقتصر فقط على برنامج انت تستاهل، بل قام سعود على مدار حياته بتقديم الكثير من البرنامج التلفزيونية والإذاعية ومنها:

  • برنامج سمر حتى السهر.
  • برنامج ليلة خميس.
  • برنامج جار القمر.
  • برنامج حنين.
  • برنامج ليلكم فن.
  • برنامج التوك شو من الرياض.
  • برنامج نقطة تحول.
  • برنامج خبايا.
  • برنامج تستاهل.
  • برنامج أهم عشرة.
  • برنامج ليطمئن قلبي.

بعد أن عرفنا برنامج مسابقات ومعلومات قدمه سعود الدوسري جدير بالذكر أن الراحل سعود الدوسري هو أخ غير شقيق لوزير العمل السعودي مفرج الحقباني.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.