وصفة لتسمين الخدود بالماسكات والزيوت الطبيعية

وصفة لتسمين الخدود للأشخاص الذين تزعجهم نحافة وجههم وخاصة النساء، فقد يرجع ذلك إلى سوء في التغذية، أو بسبب التقدم في العمر فيستمر الوجه في التقلص وتظهر التجاعيد والهالات السوداء أسفل العين، وقد يحدث هذا أيضًا بسبب تعرض الجلد والبشرة للأشعة الفوق بنفسجية، أو التدخين، أو شرب الكحوليات، أو نمط غير صحي، أو الإصابة ببعض الأعراض الجانبية للأدوية.

كل هذه الأسباب وأكثر قد تجعل المرأة تكره النظر في وجهها في المرآة، وقد تسبب في حدوث مشاكل نفسية لها، ولذلك فسوف نوضح في هذا المقال بعض الطرق والأساليب للقضاء على هذه المشكلة نهائيا.

وصفة لتسمين الخدود

في الحقيقة إنها ليست وصفة واحدة، بل عدة وصفات تستطيعين أن تجربي أيًا منها، فهيا بنا نستعرض مكونات هذه الوصفات ثم نذكر طريقة عملها واستخدامها لوجه أفضل وبشرة مشرقة.

إقرأ أيضًا: خلطة لتسمين الخدود من أول استعمال مجربة وآمنه

زيت الزيتون لتسمين الخدود

يعد زيت الزيتون الصحي من المصادر الغنية بالعناصر المغذية للبشرة، حيث يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة، مما جعله يسهم في الحفاظ على بشرة صحية ونضرة ومشرقة، وأيضًا يساهم زيت الزيتون في انعدام ظهور التجاعيد على الوجه.

طريقة عمل ماسك زيت الزيتون

أحضري كمية صغيرة من زيت الزيتون (ملعقة على سبيل المثال) ثم قومي بتدليك وجهك لمدة لا تقل عن 5 دقائق ولا تزيد عن 10 دقائق، ومن ثم اغسلي وجهك لتري النتيجة المبهرة، كرري ذلك مرتين في اليوم.

زيت الصبار لتسمين الخدود

يحتوي الصبار على مضادات الأكسدة التي تساهم في منع ظهور التجاعيد وله، ويعتبر مضاد للشيخوخة، كما يحفًز إنتاج مادة الكولاجين التي تحمي من ظهور البثور والتشققات، وبالتالي فإنه يساهم في إبقاء بشرتك ناعمة ومرنة.

طريقة عمل ماسك الصبار

أحضري كمية صغيرة من زيت الصبار (ملعقة على سبيل المثال)، ثم قومي بتدليك وجهك لمدة لا تقل عن 5 دقائق ولا تزيد عن 10 دقائق أيضًا، ومن ثم دلكي وجهك برفق باستخدام الماء الدافئ وكرري ذلك مرتين في اليوم.

كما يمكنك استخدام ملعقة صغيرة من جل الصبار (الألوفيرا) في تدليك وجهك لمدة لا تقل عن 10 دقائق يومًا، فقد أوضحت دراسة أن النساء اللاتي يفعلن ذلك يظهر عليهن تحسن واضح في وجههن من حيث الليونة والمرونة.

زيت الحلبة لتسمين الخدود

الحلبة تستخدم كوصفة لتسمين الخدود حيث أنها تستخدم لتساعد على تكبير حجم الخدود من خلال الفيتامينات ومضادات الأكسدة بداخلها.

طريقة عمل ماسك زيت الحلبة

خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع القليل من الماء، ويوضع الخليط على الوجه ويُدلك بلطف ثم أتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم.

زبدة الشيا لتسمين الخدود

تعد زبدة الشيا مشابهة لزيت الصبار بشكل تقريبي، لأن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مثل: زيت الصبار، كما أنها من العناصر الغنية الأحماض الدهنية التي تساعد على جعل البشرة مرنة ولينة لأنها تحتوي على (التربينات –توكوفيرول – الفينولات – ستيرول)، وهذه العناصر هي خصيصًا لجعل البشرة أنعم وأكثر نضارة، وهي أيضًا تحتوي على فيتامين (هـ) الذي يجعل البشرة ناعمة بدرجة كبيرة وذات ملمس طفولي.

إقرأ أيضًا: كريم نفخ الخدود من العطار ووصفات منزلية

طريقة عمل ماسك زبدة الشيا

يمكنك سيدتي خلط 2 كوب من زبدة الشيا مع ربع كوب من السكر ويُحفظ المزيج في الثلاجة حتى يصبح له قوام متماسك، وبعد ذلك استخدميه كقناع للوجه بعد الاستحمام. توضع العجينة على الوجه ويُدلك بحركاتٍ دائرية لمدة 10 دقائق ثم يترك 15 دقيقة ثم يشطف بلطف بالماء الدافئ.

الجلسرين وماء الورد لتسمين الخدود

من أعظم فوائد ماء الورد للبشرة أن لها خصائص قوية مضادة للالتهابات، تقوم هذه الخصائص بمعالجة أمراض والتهابات الجلد المتعددة، سواء كانت داخلية أو خارجية، وقد يساعد أيضًا على تهدئة آثار الأكزيما أو الوردية.

ويعد كلًا من ماء الورد والجلسرين من أفضل المكونات التي تساعد على ملئ الوجه وتسمين الخدين، وذلك لاحتوائهما على المغذيات المهمة للبشرة.

طريقة عمل ماسك الجلسرين وماء الورد

قومي بخلط كمية متساوية من ماء الورد والجلسرين معًا ثم ضعي الخليط على الوجه مع التدليك قبل الذهاب إلى النوم، واتركيه  طوال الليل ثم اغسليه في الصباح، ويجب أن تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا.

التفاح لتسمين الوجه

تُهرس نصف حبة من التفاح المقشر ويوضع المهروس على الخدين ويُدلك لخمس دقائق ويُترك لمدة عشرين دقيقة، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ، وتُطبق هذه الوصفة مرة كل يوم.

العسل والبابايا لتسمين الوجه

يحتوي العسل على عناصر غذائية لتغذية الجلد، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تفيد الجلد.

طريقة تحضير ماسك العسل

تُمزج  ملعقة صغيرة من البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل شطفه بالماء الدافئ.

ويمكنك خلطه بالحليب والشوفان المطحون أو الأرز المطحون وتدليك الوجه به ثم تركه ربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

ويمكنك تناول من 9 إلى 10 ملاعق كبيرة من العسل بشكل يومي.

فوائد التفاح للبشرة

التفاح هو خير وصفة لتسمين الخدود وجعل البشرة نضرة وجذابة، فقد قالوا قديمًا: “البيت الذي يوجد به تفاح لا يدخله طبيب”، وفوائده كالآتي:

  • يحتوي التفاح على الكولاجين والإيلاستين وهما المسؤولان عن تنشيط خلايا البشرة وتأخير أو منع ظهور التجاعيد.
  • يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و B و C، فتناوله بانتظام يمنع تلف الأنسجة، وبالتاي زيادة حيوية بشرتك ومنع ظهور التجاعيد أيضًا.
  • تستطيعين أيضًا أكل ثمار التفاح كما هي وسوف تعطي أيضًا نفس النتائج الفعالة.

الحليب لتسمين الخدود

يحتوي الحليب على الماء والدهون والبروتينات مثل:( أحماض أمينية – الكالسيوم – ريبوفلافين (فيتامين ب 12) – الفيتامينات A و D )، كل هذا مما جعله مساهمًا في ترطيب ونظافة وإعطاء الوجه والبشرة مظهرًا أكثر شبابًا وأناقة.

لذلك فالحليب ضروري ومهم لترطيب وتعزيز صحة البشرة وإعطاء الوجنتين الشكل المنتفخ.

إقرأ أيضًا: كيفية تسمين الوجه وما الأسباب التي تؤدي إلى نحافة الوجه

طريقة الاستفادة من الحليب في تسمين الخدود

  • تناولي كوب من الحليب الدافئ مع ثلاث ملاعق من الشوفان، وسبع حبات من اللوز، سوف تساعدك هذه الوصفة الصحية في زيادة نضارة الوجه وتحقيق ما تريدين.
  • حضري كوبًا من الحليب البارد ثم دلكي بشرتك بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، بعد ذلك اتركيه على البشرة لخمس دقائق أخرى، ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ، وكرري العملية كل يوم.

وفي نهاية هذا المقال أود أن أنوه إلى أننا قدمنا أكثر من وصفة لتسمين الخدود وجميعهم وصفات طبيعية، وهناك أيضًا وصفات أخرى وأدوية وعمليات أخرى تستطيعين أن تذهبي لسؤال الطبيب عنها، وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.